إعادة تعيين

عقارات للبيع في الجيزة

الترتيب حسب:
4399 results

استثمر في عقارات للبيع بالجيزة

تعتبر محافظة الجيزة من أهم المحافظات المصرية وأعرقها، فهي تحمل قليلا من عبق الماضي بين طياتها لما تضمه من بقايا مدينة "منف" وهي العاصمة الأولى لمصر بعد توحيد قطريها على يد نارمر. وتحتل تلك المحافظة مكانة هامة بالمقارنة لنظائرها من المحافظات الأخرى، فهي المدخل الوحيد لمحافظة الفيوم وبها الطريق الصحراوي الخاص بمحافظة الإسكندرية فضلا عن أنها تربط الصعيد بالوجه البحري. علاوة على ذلك، فإنها ترتبط بالمحافظات والمناطق الأخرى عن طريق عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل محور روض الفرج، ومحور 26 يوليو، ومحور صفط اللبن، والطريق الدائري، وترعة الاسماعيلية وغيرها. كل ذلك بدوره أدى الى ارتفاع الطلب على عقارات للبيع بالجيزة. وتضم تلك المحافظة العديد من المعالم والمزارات والآثار التي جعلتها محط أنظار العالم منذ القدم مثل الأهرامات وأبوالهول والبازارات وبالاضافة الى عدد من المتاحف مثل المتحف المصري، ومتحف طه حسين، ومتحف محمد محمود خليل وحرمه، والمتحف الزراعي، ومتحف مركب الشمس وغيرها. كما أنها تضم مجموعة متنوعة من المراكز الترفيهية مثل دريم بارك، وحديقة الحيوان بالجيزة، وحديقة الأورمان. وتتميز تلك المحافظة بازدهارها بالنشاط الصناعي، والاقتصادي، والسياحي لما تضمه من اثار وثروات طبيعية ومعدنية وكذلك نهر النيل، الأمر الذي أدى الى زيادة فرص العمل بها وبالتالي ارتفاع الطلب على العقارات المعروضة للبيع هناك بشكل عام و شقق للبيع بالجيزة بشكل خاص. وتضم تلك المحافظة كافة المرافق والخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل المدارس، والعيادات، والمستشفيات، والأسواق التجارية، ومراكز التسوق، والمحلات التجارية، والكافيهات، والمطاعم.


استثمر في عقارات للبيع بالجيزة
اكتشف أفضل المناطق للبحث عن عقارات للبيع فى الجيزة

اكتشف أفضل المناطق للبحث عن عقارات للبيع فى الجيزة

وتنقسم محافظة الجيزة إلى عدد من المناطق والأحياء السكنية الحيوية التي تتباين تباينا كبيرا من حيث المستوى الاجتماعي، والاقتصادي لتناسب كافة الاحتياجات والمتطلبات بداية من محدودى ومتوسطى الدخل وحتى الطبقة الأرستقراطية وصفوة المجتمع. وفيما يلي سنستعرض خصائص عقارات للبيع الجيزة بمختلف أنواعها وأفضل المناطق التي يزداد الإقبال عليها لتكون بمثابة دليلا شاملا لجميع المشتريين والمستثمرين.

وتعتبر الشقق السكنية من أكثر العقارات التي تلاقي طلبا بين المشترين والمستثمرين نظرا لتنوع مساحاتها لتناسب كافة الاحتياجات والمتطلبات. كما أن شقق للبيع الجيزة تنفرد بتنوع أسعارها لتناسب كافة الاحتياجات والمتطلبات حيث تتراوح من 250.000 – 4.000.000 جنيها. ويختلف اقبال الأفراد على تلك الشقق وفقا للمميزات التي تختص بها كل منطقة من حيث الموقع الجغرافي والمساحات والأسعار. ويرتفع الطلب على الشقق بين الباحثين عن عقارات الهرم حيث أن تلك المنطقة تعد من أكثر المناطق الحيوية بالجيزة، كما أنها تتميز بموقعها الاستراتيجي القريب من وسط البلد ومدينة الشيخ زايد، ومدينة 6 أكتوبر. أما من حيث الأسعار، فهي تعتبر معقولة بالمقارنة لنظائرها من المناطق السكنية الأخرى حيث يبلغ متوسط سعر الشقق المعروضة للبيع هناك 800.000 جنيهاً. وبالمثل، يرتفع الطلب على الشقق بين الباحثين عن عقار للبيع بفيصل نظرا لانخفاض أسعارها حيث يبلغ متوسط سعرها 300.000 جنيهاً. وهناك بعض الشوارع التي اكتسبت شعبية كبيرة عند المستثمرين كونها حيوية وتنفرد باحتوائها على مجموعة متنوعة من المحلات التجارية مثل شارع العشرين.

وبسبب ارتفاع الكثافة السكانية بالهرم وفيصل، ارتفعت الحركة التجارية أيضا وازداد اقبال الأفراد على المحلات المعروضة للبيع هناك. علاوة على ذلك، فإنه يرتفع الطلب على تلك المحلات بين الباحثين عن عقارات للبيع بالهرم وفيصل نظرا لانخفاض أسعارها بالمقارنة للمناطق التجارية الأخرى حيث تتراوح من 16.000 – 35.000 جنيهاً. وبالعودة الى حديثنا عن الشقق السكنية، فإنه يزداد الاقبال عليها أيضا بين الباحثين عن عقارات حدائق الاهرام نظرا لأن تلك المنطقة مسورة من جميع الجوانب مما يضمن الراحة، والأمان، وكذلك الخصوصية الكاملة للأفراد. علاوة على ذلك، فإنها تنفرد بموقعها الاستراتيجي أمام العديد من المعالم المميزة مثل متحف الحضارة، ومدخل المنطقة السياحية، ومدرسة مصر للغات. كما أنها تبعد عن المنطقة التجارية بشارع الأهرام الرئيسي وشارع فيصل بمسافة خمس دقائق فقط، الأمر الذي بدوره يوفر على قاطنيها العديد من الوقت والجهد الضائع في وسائل النقل والمواصلات المختلفة لشراء احتياجات المنزل اليومية.

وترتبط حدائق الأهرام بالمناطق السكنية الأخرى عن طريق عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل محور المنيب، والطريق الدائري، وطريق القاهرة الفيوم الصحراوي، وطريق القاهرة الواحات الصحراوي. أما محبي المناطق الهادئة فيفضلون البحث عن عقارات الشيخ زايد بشكل عام والشقق السكنية بشكل خاص حيث الاستجمام والاسترخاء بعيدا عن الصخب والضجيج المحيط بالمدينة. ومن الأسباب التي ساهمت في ارتفاع الطلب على الشقق السكنية هناك، قربها من المنطقة الصناعية باكتوبر، ولذلك فهي تعتبر نقطة جذب للعديد من العمال الراغبين في السكن بالقرب من مكان عملهم. كذلك يفضل الكثير من الأفراد البحث عن عقارات 6 اكتوبر للبيع نظرا لأن تلك المدينة تتميز بالتخطيط الجيد والشوارع المتسعة النظيفة و الممهدة فضلا عن المساحات الخضراء والحدائق المنتشرة في كافة أرجائها حيث أنها تمثل 40% من المساحة الكلية للمدينة.

وتنقسم المنطقة السكنية هناك الى أحياء مقسمة رقميا من الأول الى الثاني عشر بالاضافة الى أحياء أخرى مثل غرب سوميد والورود والبشائر وغرب سوميد، ولكل حي طابع خاص. ويعتبر حي غرب سوميد الاختيار الأمثل للباحثين عن منازل للبيع بالجيزة بمدينة 6 اكتوبر حيث أنها تعد من أرقى المناطق السكنية هناك وتتميز باحتوائها على تقسيم فيلات فقط. علاوة على ذلك، فانه يتميز بموقعه الاستراتيجي بمدخل مدينة السادس من أكتوبر، كما أنه يرتبط بالأحياء السكنية الأخرى عن طريق محور 26 يوليو، وطريق الواحات، وطريق وصلة دهشور. ليس هذا فقط، بل ان هذا الحي ينفرد بكثرة المساحات الخضراء به والحدائق، ولذلك فهو يستقطب كل من يبحث عن عقارات اكتوبرللبيع. ويبلغ متوسط سعر الفيلات المعروضة للبيع هناك 10.200 جنيها للمتر. أما الحي السابع فهو يعتبر الاختيار الأمثل لكل من يرغب في الاستثمار بعمارات للبيع بالجيزة بمدينة السادس من اكتوبر وذلك بفضل موقعه الاستراتيجي القريب من جهاز المدينة، ومسجد الحصري، ودولفين لاند مول، وجامعة 6 اكتوبر، ونادي مدينة 6 اكتوبر الاجتماعي مما يتيح للمستثمرين فرصة تأجير الشقق بتلك العمارات للطلاب والدارسين المغتربين. وأخيرا، إذا كنت ترغب في الاستثمار بالعقارات المعروضة للبيع بالجيزة، ادخل على بروبرتي فايندر – موقع العقارات الأول في مصر – وستجد قائمة بمختلف تلك العقارات مثل الشقق والفيلات والمحلات التجارية من الوسطاء العقاريين الأكثر ثقة في مصر وبأسعار متنوعة.