إعادة تعيين

شقق للبيع في الجيزة

الترتيب حسب:
2191 results

السوق المفتوح لأفضل شقق للبيع بالجيزة

محافظة الجيزة من أقدم المحافظات السكنية في مصر فهي إحدى القلائل في البلاد التي لا تزال تحمل قليلًا من عبق الماضي بين طياتها حيث تحتوي على بقايا مدينة "منف" العاصمة الأولى لمصر بعد أن وحد نارمر القطرين. وكان لذلك الأثر التاريخي العريق أثره على الشهرة التي اكتسبتها المحافظة فيما بعد بين المواطنين! تحتوي محافظة الجيزة على إحدى أهم الآثار المصرية والعالمية "الأهرامات الثلاثة وتمثال أبو الهول" الأمر الذي جعلها محط أنظار العالم منذ القدم والوجهة الأولى للسائحين والكثير من المغتربين. وكان لذلك الأمر أثره على سوق العقارات في محافظة الجيزة، حيث ازداد إقبال المواطنين على عقارات الجيزة للبيع وخصوصًا شقق للبيع بالجيزه وقام العديد من المطورين العقاريين بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية بتوجيه بعض من رؤوس الأموال هناك لتلبية احتياجات المُشترين في تلك المحافظة. تنقسم محافظة الجيزة إلى عدد من الأحياء السكنية التي تتباين في المستوى الاقتصادي والاجتماعي لتناسب مختلف الأذواق والاحتياجات بداية من محدودي ومتوسطي الدخل وحتى أرقى الطبقات في المجتمع. وفيما يلي سنستعرض سويًا أكثر المناطق شعبية من حيث نسبة البحث عن شقق تمليك بالجيزة لتيسير عملية البحث على المُشترين:

تُعد منطقتي الهرم وفيصل من أكثر المناطق شهرة في محافظة الجيزة وذلك يرجع إلى عدة أسباب: موقعهم المميز والقريب من وسط المدينة ومدينة 6 أكتوبر، قلة أسعار الشقق هناك بالمقارنة بنظائرهم من مناطق وسط البلد، احتوائهم على إحدى عجائب الدنيا السبع التي يتوافد عليها سكًان العالم من كل حدب وصوب. كل ذلك وأكثر زاد من إقبال مشتري المنازل على تلك المنطقتين تُعد اسعار شقق للبيع بفيصل أقل نسبيًا من نظيرتها في شارع الهرم، فيكون متوسط أسعار الشقق 250,000 جنيه على أن يكون متوسط اسعار شقق للبيع بالهرم 500,000 جنيه. وكما هو ملاحظ رغم الأهمية التاريخية والسياحية للمنطقتين إلا أن ذلك لم يؤثر على أسعار الشقق بهم بعكس بعض المناطق الأخرى في المحافظة. ومن ثم تأتي حدائق الأهرام والتي تم إنشائها في أوائل الألفية الجديدة كامتداد لمنطقتي الهرم وفيصل لتلبية طلبات الباحثين عن شقق للبيع بالهرم وفيصل 2016. وقد كان من المقرر عند البدء في مشروع الحدائق أن يكون مستوى الحياة بها مرتفع أكثر من المنطقتين السالف ذكرهما وأن لا ترتفع أسعار الشقق هناك عن نظائرها، لتبدأ اسعار شقق للبيع بحدائق الاهرام من 300,000 جنيه.

ومن أهم ما يميز تلك المنطقة التخطيط الجيد والشوارع المتسعة النظيفة والممهدة فضلا عن المساحات الخضراء والحدائق المنتشرة في كافة أرجائها. علاوة على ذلك، فانه يرتفع الطلب عليها بين المستثمرين الباحثين عن شقق للبيع فى الجيزة نتيجة ارتفاعها عن سطح البحر مما أدى الى اعتدال المناخ بها طوال العام. وتعتبر تلك المنطقة من الاختيارات المفضلة لمحبي الهدوء والراغبين في الاستجمام والاسترخاء بعيدا عن الصخب والضجيج المحيط بالمدينة. ليس هذا فقط، بل ان حدائق الاهرام جذبت كل من يبحث عن شقق تمليك فى الجيزة وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي حيث تقع على بعد 1 كم من نادي الرماية بالهرم، وعلى بعد 5 دقائق من شارع الأهرام، والمنطقة التجارية بشارع فيصل. كما أنها تبعد عن مدينة 6 اكتوبر بمسافة 15 دقيقة. وبالرغم من أن تلك المنطقة تنفرد بالهدوء الا أنها استطاعت أن تستقطب الباحثين عن شقة للبيع بالجيزة حيث أنها ترتبط بالمناطق السكنية الأخرى عن طريق عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل الطريق الدائري، وطريق القاهرة الواحات الصحراوي، وطريق القاهرة الفيوم الصحراوي، ومحور المنيب.


شقق للبيع بالجيزة
شقق تمليك بالجيزة

مميزات واسعار شقق للبيع في الجيزة

وتنقسم حدائق الأهرام إلى 6 بوابات رئيسية تختلف الحياة بهم تباعًا، لتبدأ متوسطة في الأولى والثانية وترتفع تدريجيًا في الثالثة لتصل إلى أقصى مراحل رقيها في الرابعة وهذا بالطبع ينعكس على أسعار الشقق هناك لتجد أن اسعار شقق للبيع حدائق الأهرام البوابة الرابعة الأكثر ارتفاعًا بينهم. وتعتبر المرحلة الأولى والمعروفة أيضا بخوفو الاختيار المفضل للكثير من الأفراد حيث أنها الأقرب الى المنطقة التجارية بفيصل والهرم وكذلك ميدان الرماية مما يتيح لقاطنيها قضاء حوائجهم بيسر وسهولة. علاوة على ذلك، فان شقق للبيع الجيزة بحدائق الأهرام بتلك المرحلة تتميز بقربها من وسائل النقل والمواصلات المختلفة والتي بدورها تسهل على الأفراد الحركة والتنقل من مكان لآخر وبأسعار رمزية. أما من حيث الأسعار، فإن تلك المرحلة هي الأرخص بالمقارنة لنظائرها من المراحل السكنية الأخرى هناك حيث تبدأ أسعار الشقق المعروضة للبيع فيها من 150.000 جنيهاً.

أما شقق الجيزة بحدائق الأهرام المرحلة الثانية والثالثة فإن الإقبال عليهما يعتبر متوسطا بالمقارنة للبوابة الأولى (خوفو) والبوابة الرابعة (مينا) ولكن البوابة الثانية زادت أهميتها منذ تطوير النادي الرياضي الاجتماعي بحدائق الأهرام، فهو يعد الوجهة الترفيهية المفضلة لقاطني المنطقة. ويبلغ متوسط سعر الشقق المعروضة للبيع بها 600.000 جنيهاً. أما البوابة الرابعة فقد لاقت طلبا عاليا بين الباحثين عن شقق للبيع بالتقسيط بالجيزة وذلك بفضل إطلالتها الساحرة على الأهرامات الثلاثة. ليس هذا فقط، بل انها المرحلة الأقرب الى مدينة الشيخ زايد والسادس من أكتوبر مما يتيح للأفراد فرصة للاستمتاع بالمراكز التجارية والترفيهية الموجودة هناك دريم بارك، ومول مصر، وأركان، وأمريكانا بلازا، وتيفولي، ومول العرب، ودولفين مول وغيرها. كما أنها تتميز بالهدوء بالمقارنة لنظائرها من البوابات الأخرى حيث تقع على طريق الواحات بعيدا عن الصخب والضجيج المسيطر على المدينة مما أدى الى ارتفاع الطلب عليها بشكل كبير بين الباحثين عن شقق الجيزة للبيع بحدائق الأهرام. ويبلغ متوسط سعر الشقق المعروضة للبيع بتلك المرحلة 800.000 جنيهاً.

ويحيط بشقق تمليك للبيع بالجيزة بحدائق الأهرام بشكل عام العديد من الخدمات الهامة مثل المدارس الدولية والحكومية ونادي رياضي اجتماعي كبير وعدد من المحلات التجارية والكافيهات والمطاعم فضلًا عن وجود المراكز الخدمية الأساسية التي من شأنها تلبية احتياجات السكًان. ومن مميزات تلك المنطقة أيضا أنها مسورة من جميع الجوانب مما يمنح لقاطنيها الشعور بالراحة، والأمان، وكذلك الخصوصية الكاملة. فضلا عن المميزات السابق ذكرها، فإن حدائق الأهرام يزداد الاقبال عليها بين الأفراد والباحثين عن شقق للبيع فى الجيزة بالتقسيط تقع أمام مدرسة مصر للغات ومدخل المنطقة السياحية الجديد وكذلك متحف الحضارة. كما أنها تتميز بتنوع مستويات الاسكان بها حيث يقطنها أبناء الطبقة المتوسطة وكذلك أبناء الطبقة الأرستقراطية، ولذلك فهي تعتبر من الوجهات المميزة للاستثمار.

أما بخصوص 6 اكتوبر فهي المدينة المفضلة لساكني مناطق وسط المدينة الذين يبحثون عن شقق للبيع بالجيزة 2016 ويرغبون في الاسترخاء بعيدًا عن ضوضاء المدينة وازدحامها. 6 اكتوبر من المدن الجديدة القائمة بذاتها حيث أنها تشتمل على كافة مقومات الحياة بداية من المراكز الخدمية والجامعات والمدارس وحتى المراكز التجارية والترفيهية والمطاعم والكافيهات والمناطق الصناعية الخاصة بالأعمال. ومن الأسباب التي أدت الى ارتفاع الطلب عليها بين المستثمرين الباحثين عن شقق تمليك بالتقسيط بالجيزة حسن التخطيط حيث يوجد مناطق مخصصة للسكن وأخرى للمحلات التجارية والمباني الإدارية. وتنقسم مدينة 6 اكتوبر إلى عدد من الأحياء والمجمعات السكنية التي تحتوي على مجموعة متنوعة من الشقق تناسب كافة الأذواق والميزانيات. ومن المتعارف عليه أن اسعار شقق للبيع 6 اكتوبر متوسطة نسبيًا إذا ما قورنت بالقاهرة الجديدة فتبدأ من 400,000 جنيه. ومدينة الشيخ زايد من المدن أيضًا التي ازداد الإقبال عليها في الآونة الأخيرة من قبل الباحثين عن شقق للبيع بالجيزة 2014 ، فهي إحدى المدن الجديدة التي تم إنشائها بمساعدة من الحكومة الإماراتية وتقع على طريق مصر اسكندرية الصحراوي غير أن البعض يُعدها تابعة جغرافيًا لمدينة السادس من أكتوبر؛ ويكون متوسط أسعار شقق للبيع فى الشيخ زايد 500,000 جنيه ويرتفع هذا المعدل في المجمعات السكنية.

أما بالنسبة لمناطق وسط المدينة فيكون الإقبال عليها تباعًا كالآتي: الدقي ثم المهندسين ثم العجوزة؛ ثلاثتهما من أكثر الأحياء رقيًا في محافظة الجيزة. يعد كلًا من الدقي والعجوزة مسقط رأس الباشوات وكبار رجال الدولة من السياسيين والأدباء والمفكرين الذين شكًلوا فارقًا كبيرًا في حياة مصر، ولا زالت تحتفظ تلك المناطق برونقها منذ ذلك الحين بداية من: أشكال المنازل والعمائر السكنية و الهدوء وحتى التقسيم الداخلي لشوارعهم. وتبدأ اسعار شقق للبيع بالدقى و شقق للبيع بالعجوزة من 700,000 جنيه. أما المهندسين فلقد تغيرت الحياة بها تمامًا لتتحول إلى حياة تجارية، حيث انتشرت في أرجاء المنطقة مختلف الكافيهات والمطاعم ومحلات الملابس والأحذية...إلخ فقل الإقبال عليها كثيرًا نظرًا لصخب شوارعها وازدحامها ليلًا ونهارًا الأمر الذي أدى إلى ثبات أسعار الشقق والعقارات هناك وعدم تأثرها بالارتفاع العام الذي أصاب السوق العقاري فى مصر 2016. تبدأ اسعار شقق للبيع في المهندسين من 800,000 جنيه. أما بعد حالة الركود الاقتصادي التي مرت بها الدولة في الآونة الأخيرة، فإن أسعار العقارات تغيرت كثيرا نتيجة تعويم الجنيه في 2018 حيث أصبحت المهندسين من أغلى المناطق السكنية بالجيزة ووصل سعر الشقق الى 12.000 جنيه للمتر.

أما شقق للبيع بشارع المحطة بالجيزة فهي تعتبر الاختيار الأمثل للكثير من الأفراد الراغبين في السكن بشارع حيوي وبأسعار أقل حيث يبلغ متوسط سعرها 400.000 جنيهاً. علاوة على ذلك، فان هذا الشارع يضم العديد من المولات التجارية ومراكز التسوق والمحلات والكافيهات والمطاعم مثل داندى مول الجيزة، و مطعم "كشري الونش" ومطعم "جمال شلقامي للمشويات"، وصيدلية عمر أفندي وغيرها. أما شارع البحر الأعظم فهو يعتبر الاختيار الأمثل للباحثين عن شقق سكنية تطل على نهر النيل. وتعتبر اسعار الشقق فى شارع البحر الاعظم رخيصة بالمقارنة لنظائرها من الشقق السكنية الأخرى المطلة على النيل حيث يبلغ متوسط سعرها 1.500.000 جنيهاً. كما أنه يضم العديد من الخدمات المميزة مثل محجوب، وعبدالعزيز السلاب، والمقر الرئيسي لهيئة الاسعاف المصرية، وقسم شرطة الجيزة، ونادي الأطباء بالجيزة، ونادي الجهاز المركزي للمحاسبات، ونادي نقابة المهندسين بالاضافة الى عدد من الكافيهات والمطاعم.

أما شقق للبيع بالمنيب فهي تعتبر من أكثر الاختيارات شيوعا بين أبناء الطبقة المتوسطة وخاصة المهاجرين من أرياف مصر. كما أن منطقة المنيب ترتبط بالمناطق السكنية الأخرى عن طريق عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل الهرم، والطريق الدائري، وشارع صلاح سالم، وطريق مصر أسوان الزراعي، وشارع البحر الأعظم. ومن حيث اسعار شقق بالتقسيط في القاهرة المنيب فهي تعتبر منخفضة بالمقارنة لنظائرها من المناطق الأخرى حيث أنها تكون في حدود 250.000 جنيهاً. وتضم تلك المنطقة العديد من المعالم المميزة مثل محطة مترو المنيب، ومسجد الرحمن، وموقف المنيب، وجراج المنيب. ويفضل الكثير من الباحثين عن شقق تمليك بالمنيب السكن بشوارعها الرئيسية مثل الأسيوطي، وزين العابدين، ومحمد قرني، وشارع النور نظرا لأن تلك الشوارع تعد من أهم وأشهر الشوارع الرئيسية هناك. كما أنها تضم كافة الخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل مراكز التسوق والمحلات التجارية والمراكز الخدمية، والمساجد، والكافيهات، والمطاعم.

وأخيرًا هذا هو دليلك الشامل عند البحث عن شقق للبيع بالجيزة بالتقسيط 2016. يمكنك دائمًا زيارة بروبرتي فايندر للاطلاع على أحدث وأفضل شقق للبيع بالجيزة بالصور من السوق المفتوح لدينا على الموقع. كل ما تريد فقط عندنا!

حسابي
‎إغلاق
الاعلانات المحفوظة