‫شقق للبيع في الجيزة‬

الترتيب حسب:

مناطق قريبة من الجيزة

السوق المفتوح لأفضل شقق للبيع بالجيزة

محافظة الجيزة من أقدم المحافظات السكنية في مصر فهي إحدى القلائل في البلاد التي لا تزال تحمل قليلًا من عبق الماضي بين طياتها حيث تحتوي على بقايا مدينة "منف" العاصمة الأولى لمصر بعد أن وحد نارمر القطرين. وكان لذلك الأثر التاريخي العريق أثره على الشهرة التي اكتسبتها المحافظة فيما بعد بين المواطنين! تحتوي محافظة الجيزة على إحدى أهم الآثار المصرية والعالمية "الأهرامات الثلاثة وتمثال أبو الهول" الأمر الذي جعلها محط أنظار العالم منذ القدم والوجهة الأولى للسائحين والكثير من المغتربين. وكان لذلك الأمر أثره على سوق العقارات في محافظة الجيزة، حيث ازداد إقبال المواطنين على عقارات الجيزة للبيع وخصوصًا شقق للبيع بالجيزه وقام العديد من المطورين العقاريين بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية بتوجيه بعض من رؤوس الأموال هناك لتلبية احتياجات المُشترين في تلك المحافظة.

تنقسم محافظة الجيزة إلى عدد من الأحياء السكنية التي تتابين في المستوى الاقتصادي والاجتماعي لتناسب مختلف الأذواق والاحتياجات بداية من محدودي ومتوسطي الدخل وحتى أرقى الطبقات في المجتمع. وفيما يلي سنستعرض سويًا أكثر المناطق شعبية من حيث نسبة البحث عن شقق تمليك بالجيزة لنيسر عملية البحث على المُشترين:

تُعد منطقتي الهرم وفيصل من أكثر المناطق شهرة في محافظة الجيزة وذلك يرجع إلى عدة أسباب: موقعهم المميز والقريب من وسط المدينة ومدينة 6 اكتوبر، قلة أسعار الشقق هناك بالمقارنة بنظائرهم من مناطق وسط البلد، احتوائهم على إحدى عجائب الدنيا السبع التي يتوافد عليها سكًان العالم من كل حدب وصوب. كل ذلك وأكثر زاد من إقبال مشتري المنازل على تلك المنطقتين تُعد اسعار شقق للبيع بفيصل أقل نسبيًا من نظيرتها في شارع الهرم، فيكون متوسط أسعار الشقق 250,000 جنيه على أن يكون متوسط اسعار شقق للبيع بالهرم 500,000 جنيه. وكما هو ملاحظ رغم الأهمية التاريخية والسياحية للمنطقتين إلا أن ذلك لم يؤثر على أسعار الشقق بهم بعكس بعض المناطق الآخرى في المحافظة.

ومن ثم تأتي حدائق الأهرام والتي تم إنشائها في أوئل الألفية الجديدة كامتداد لمنطقتي الهرم والفيصل لتلبية طلبات الباحثين عن شقق للبيع بالهرم وفيصل 2016. وقد كان من المقرر عند البدء في مشروع الحدائق أن يكون مستوى الحياة بها مرتفع أكثر من المنطقتين السالف ذكرهما وأن لا ترتفع أسعار الشقق هناك عن نظائرها، لتبدأ اسعار شقق للبيع بحدائق الاهرام من 300,000 جنيه. 

شقق للبيع بالجيزة
شقق تمليك بالجيزة

مميزات واسعار شقق للبيع في الجيزة

وتنقسم حدائق الأهرام إلى خمس بوابات رئيسية تختلف الحياة بهم تباعًا، لتبدأ متوسطة في الأولى والثانية وترتفع تدريجيًا في الثالثة لتصل إلى أقصى مراحل رقيها في الرابعة وهذا بالطبع ينعكس على أسعار الشقق هناك لتجد أن اسعار شقق للبيع حدائق الأهرام البوابة الرابعة الأكثر ارتفاعًا بينهم. وتشمل حدائق الاهرام على عدد من المدارس الدولية والحكومية ونادي رياضي اجتماعي كبير وعدد من المحلات التجارية والكافيهات والمطاعم فضلًا عن وجود المراكز الخدمية الأساسية التي من شأنها تلبية احتياجات السكًان.

أما بخصوص 6 اكتوبر فهي المدينة المفضلة لساكني مناطق وسط المدينة الذين يبحثون عن شقق للبيع بالجيزة 2016 ويرغبون في الاسترخاء بعيدًا عن ضوضاء المدينة وازدحامها. 6 اكتوبر من المدن الجديدة القائمة بذاتها حيث أنها تشتمل على كافة مقومات الحياة بداية من المراكز الخدمية والجامعات والمدارس وحتى المراكز التجارية والترفيهية والمطاعم والكافيهات والمناطق الصناعية الخاصة بالأعمال. تنقسم مدينة 6 اكتوبر إلى عدد من الأحياء والمجمعات السكنية التي تحتوي على مجموعة متنوعة من الشقق تناسب كافة الأذواق والميزانيات. ومن المتعارف عليه أن اسعار شقق للبيع 6 اكتوبر متوسطة نسبيًا إذا ما قورنت بالقاهرة الجديدة فتبدأ من 400,000 جنيه. ومدينة الشيخ زايد من المدن أيضًا التي ازداد الإقبال عيلها في الآونة الأخيرة من قبل الباحثين عن شقق للبيع بالجيزة 2014 ، فهي إحدى المدن الجديدة التي تم إنشائها بمساعدة من الحكومة الإمارتية وتقع على طريق مصر اسكندرية الصحراوي غير أن البعض يُعدها تابعة جغرافيًا لمدينة السادس من أكتوبر؛ ويكون متوسط أسعارشقق للبيع فى الشيخ زايد 500,000 جنيه ويرتفع هذا المعدل في المجمعات السكنية.

أما بالنسبة لمناطق وسط المدينة فيكون الإقبال عليها تباعًا كالآتي: الدقي ثم المهندسين ثم العجوزة؛ ثلاثتهما من أكثر الأحياء رقيًا في محافظة الجيزة. يعد كلًا من الدقي والعجوزة مسقط رأس البشاوات وكبار رجال الدولة من السياسيين والأدباء والمفكرين الذين شكًلوا فارقًا كبيرًا في حياة مصر، ولا زالت تحتفظ تلك المناطق برونقها منذ ذلك الحين بداية من: أشكال المنازل والعمائر السكنية و الهدوء وحتى التقسيم الداخلي لشوارعهم. وتبدأ اسعار شقق للبيع بالدقى و شقق للبيع بالعجوزة من 700,000 جنيه. أما المهندسين فلقد تغيرت الحياة بها تمامًا لتتحول إلى حياة تجارية، حيث انتشرت في أرجاء المنطقة مختلف الكافيهات والمطاعم ومحلات الملابس والأحذية...إلخ فقل الإقبال عليها كثيرًا نظرًا لصخب شوارعها وازدحامها ليلًا ونهارًا الأمر الذي أدى إلى ثبات أسعار الشقق والعقارات هناك وعدم تأثرها بالارتفاع العام الذي أصاب السوق العقاري قي مصر 2016. تبدأ اسعار شقق للبيع في المهندسين من 800,000 جنيه.

وأخيرًا هذا هو دليلك الشامل عند البحث عن شقق للبيع بالجيزة بالتقسيط 2016. يمكنك دائمًا زيارة بروبرتي فايندر للاطلاع على أحدث وأفضل شقق للبيع بالجيزة بالصور من السوق المفتوح لدينا على الموقع. كل ما تريد فقط عندنا!