‫شقق للبيع في المعادي‬

الترتيب حسب:

مناطق قريبة من المعادي

أفضل الشقق للبيع فى المعادى 2016

في عام 1830 قام الخديوي إسماعيل بإنشاء حي المعادي ليصبح منتجع سياحي استشفائي يقصده السائحين والنخبة من المصريين للاسترخاء والاستجمام والتداوي من بعض الأمراض المزمنة، وبمرور الوقت أصبح الاتجاه العام للقاهريين هو الانتقال والسكن بحي المعادي؛ الأمر الذي أدى إلى توجه رؤوس الأموال المختلفة إلى الاستثمار هناك والشروع في إنشاء مدينة سكنية مميزة على الطراز الإنجليزي لتصبح محل إقامة الطبقة الارستقراطية والنخبة الحاكمة. ومنذ ذلك الحين أصبحت المعادي الاستثناء الفريد في العاصمة؛ فمع الصخب والضوضاء التي تعاني منه شوارع العاصمة بأحيائها المختلفة تبدوا المعادي غارقة في صمت وهدوء يثير الدهشة بالرغم من قربها من وسط المدينة - فهي تقع على بعد 10 كيلومترات فقط من ميدان التحرير -. المر الذي يفسرإقبال السكًان المتزايد باختلاف جنسياتهم على عقارات المعادى للبيع وخاصة الشقق السكنية.

تنقسم منطقة المعادي إلى قسمين رئيسيين: المعادي القديمة - والتي تضم كلُ من دجلة وثكنات المعادى ووزهراء المعادي ومدينة المعراج - و المعادى الجديدة - التي تضم كلُ من حدائق المعادي وعرب المعادي بأحيائهم السكنية المختلفة -. وفيما يلي سنقوم بعرض أفضل الأحياء السكنية وأشهرها في المعادى لتكون دليل إلى كل الباحثين عن شقق للبيع فى المعادى القديمة والجديدة...  

إذا كنت تبحث عن شقق للبيع بالمعادى بجوار كارفور فإن حي زهراء المعادي هو الأنسب إليك؛ فهو أحد أحياء المعادي القديمة الذي يتسم بهدوء شوارعه وانتشار المساحات الخضراء في أرجائه مما يضفي على الحي نوع من أنواع الراحة النفسية والبهجة. ويتميز الحي باحتوائه على كافة المراكز الخدمية والترفيهية التي من شأنها تلبية احتياجات السكًان مثل: النوادي الرياضية والاجتماعية والأسواق التجارية فضلًا عن دور العبادة. فهي مدينة متكاملة الخدمات والمرافق؛ وتتميز شقق زهراء المعادى باختلاف أنواعها ما بين الدوبلكس والروف والاستوديو وتنوع مساحتها لتناسب مختلف الاحتياجات، وتبدأ اسعار الشقق فى زهراء المعادى من 460,000 جنيه.

شقق للبيع فى المعادى
شقق للبيع فى المعادى

شقق للبيع بالمعادي بالتقسيط

أما إذا كنت تبحث عن شقق للبيع فى المعادى بالتقسيط فإن الأحياء الجديدة مثل: دجلة المعادي هي غايتك المنشودة. يتميز حي دجلة المعادي برقيه وفرادة تصميمه وسط نظائره من الأحياء الآخرى فهو يحتوي على عدد من المشاريع السكنية الجديدة التي تقيمها كبرى شركات التطوير العقاري لتمنح الباحثين عن شقق للبيع فى دجلة المعادى رفاهية الاختيار بين الوحدات السكنية المختلفة من حيث نوع والمساحة والأسعار.

وإذا كنت تبحث عن شقق تمليك فى المعادى فهذه هي المناطق الأمثل بالنسبة إليك: كورنيش المعادي وشارع النصر ومنطقة صقر قريش وسرايات المعادي. تُعد شقق للبيع على كورنيش المعادى هي الأغلي على الإطلاق وذلك يرجع إلى أن موقعها المييز والفريد على نهر النيل مباشرة؛ وقربها من كافة المراكز التجارية والصناعية والمنشآت التعليمية والصحية الهامة كالبنوك والشركات والمدارس الدولية والحكومية فضلًا عن وجود مجموعة متميزة من أماكن الترفيه المميزة مثل: مجموعة الأندية الخاصة بالقوات المسلحة ومجموعة متنوعة من الكافيهات والمطاعم العالمية. حيث يكون متوسط سعر الشقة للبيع بكورنيش المعادى 5,000,000 جنيه. ومن ثم يأتي شارع النصر كثاني أكثر الشوارع حيوية في المعادي؛ فهو الشارع التجاري الأكبر الذي يضم كافة أنواع المطاعم والكافيهات التي يقصدها سكان المعادي من كل حدب وصوب فضلًا عن كونه المقر الرئيسي لكبرى الشركات والأعمال التجارية في مصر؛ ورغم كونه أكثر الشوارع ازدحامًا وصخبًا في حي المعادي إلا أن إقبال الباحثين على شقق للبيع في شارع النصر لا يزال في أوجه مما يؤدي إلى استمرار ارتفاع أسعار العقارات هناك ليكون متوسط سعر الشقة 850,000 جنيه. أما منطقة صقر قريش إحدى أحياء المعادى الجديدة ذات المستوى المتوسط فهي منطقة تجارية تتنشر في أغلب أرجائها ورش الحرافيين والمصانع الصغيرة والمحلات التجارية ويكون متوسط اسعار شقق للبيع بالمعادى صقر قريش 300,000 جنيه. 

وأخيرًا إن كنت تبحث عن شقق للبيع بالمعادى الجديدة فإن منطقة سرايات المعادي إحدى المناطق السكنية الفاخرة التي يمكنك اقتناء شقة سكنية فاخرة بها بسعر معقول؛ حيث تتميز المنطقة من الداخل بالتقسيم الجيد لشوارعها وانتشار المساحات الخضراء في أرجائها مما يمنح قاطنيها هدوء وسكينة لا مثيل لهم. وتُعد أسعار الشقق في سرايات المعادي أقل نسبيًا من نظائرها القائمة على كورنيش المعادي ليكون متوسط سعر الشقة 1,000,000 جنيه لمساحات تبدأ من 200 متر مربع.