إعادة تعيين

شقق للبيع في القاهرة

الترتيب حسب:
8516 results

دليلك لأفضل شقق للبيع في القاهرة

القاهرة هي عاصمة مصر وأهم مدنها على الإطلاق، فهي أكبر المدن في جمهورية مصر العربية من حيث تعداد السكًان والمشاريع التجارية والصناعية والطبية والتعليمية. لذا ينزح إليها جميع المواطنين من مختلف أنحاء المحافظات، فشراء شقة في القاهرة أصبح الغاية التي يسعى إليها الكثيرين صغار السن وكبارهم. فمنذ مطلع الألفية الجديدة وبعد أن استضافت القاهرة العديد من الأحداث السياسية والرياضية المهمة التي جعلت منها محط أنظار العالم بأسره مثل: كأس الأمم الأفريقية واستضافة جامعة القاهرة لرئيس الولايات المتحدة ومؤتمر القمة الثلاثية وغيرهم، أصبحت القاهرة وجهة العديد من رؤوس الأموال والعربية والأجنبية التي انتبهت إلى الكنوز الكامنة في أرض المحروسة. وكان لتلك الاستثمارات الكبيرة تأثيرها على ازدهار الحركة الاقتصادية في القاهرة وتوافر العديد من فرص العمل ففتحت القاهرة أبوابها أمام جميع المواطنين والمغتربين وبالتالي زاد الإقبال على عقارات القاهرة للبيع وخاصًة شقق للبيع بالقاهرة. ويختلف إقبال المواطنين باختلاف المناطق والمدن، وفيما يلي سنستعرض أهم المناطق وأكثرها شعبية عند الباحثين عن شقق تمليك بالقاهرة 2018 ليكون دليلك عند الشراء:

تتصدر مدينة نصر ومصر الجديدة قائمة الباحثين عن شقق للبيع القاهرة وذلك لموقعهم المميز في القاهرة بالقرب من كُبرى المنشئات التعليمية مثل: جامعة عين شمس وجامعة الأزهر والمراكز الترفيهية مثل: ستاد القاهرة وستاد الكلية الحربية والنادي الأهلي ونادي هليوبليس وأكبر المراكز التجارية مثل: مول سيتي سنتر وسيتي ستارز. وتُعد أسعار شقق للبيع بمدينة نصر أقل نسبيًا من نظائرها في مصر الجديدة حيث تبدأ أسعار الشقق هناك من: 600,000 جنيه أما أسعار شقق للبيع بمصر الجديدة تبدأ من 750,000 جنيه. تأتي القاهرة الجديدة في المرتبة الثانية، وهي إحدى أحدث المدن السكنية في مصر وأكبرها. فهي مدينة كاملة متكاملة بذاتها تحتوي على منطقة صناعية خاصة بها مثل: شارع التسعين الشمالي، جنبًا إلى جنب مع عدد من المُنشآت التعليمية لكافة المراحل الدراسية مثل: الجامعات والمدارس والحضانات الدولية والخاصة والحكومية، فضلًا عن وجود عدد من المراكز التجارية والخدمية والترفيهية التي تتيح لسكًان المدينة الاستمتاع وتلبية احتياجاتهم دون الخروج خارج حدودها. ومن الأسباب التي أدت الى ارتفاع الطلب على تلك المدينة بين الباحثين عن شقق تمليك في القاهره التخطيط الجيد والطرق الواسعة النظيفة والممهدة فضلا عن التصميمات الهندسية الرائعة والمتنوعة للوحدات السكنية بها لتناسب كافة الأذواق. علاوة على ذلك، فإنها تتميز بكثرة المساحات الخضراء بها والحدائق حيث أنها تهدف الى توفير نمط حياة صحية للأفراد الى جانب الاسكان الفاخر. لذلك يزداد إقبال المشترين على شقق للبيع بالقاهرة الجديدة وتنقسم القاهرة الجديدة إلى عدد من التجمعات السكنية التي يختلف إقبال المواطنين على كلٍ منها تباعًا: فتكون شقق للبيع بالتجمع الخامس هي المفضلة عند الكثيرين ويكون متوسط أسعار الشقق هناك من 2.000.000 جنيه.

وتنفرد منطقة التجمع الخامس بموقعها الاستراتيجي بالقرب من العديد من المناطق الحيوية مثل مصر الجديدة، ومدينة نصر، وشيراتون، والمقطم. كما ان شقق للبيع فى القاهره بالتجمع الخامس تتميز بسهولة الوصول منها وإليها من خلال عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل محور المشير طنطاوي، وطريق السويس، والطريق الدائري وغيرها. ليس هذا فقط، بل ان الشقق السكنية هناك تتميز بتصميماتها الهندسية المتنوعة على الطراز الروماني والفرعوني والاسلامي والحديث. وتستقطب تلك المنطقة كل من يبحث عن شقق للبيع بالتقسيط بالقاهرة حيث أن الحياة هناك أشبه بالريف الأوروبي، فهي تجمع ما بين الهدوء ونمط الحياة العصرية المتطورة مما جعلها نقطة جذب للكثير من الأفراد. كما أنها تتميز بمناخها المعتدل صيفا وشتاءا نتيجة ارتفاعها عن سطح البحر. وتشتهر تلك المنطقة بوجود أكبر مول تجاري بالقاهرة وهو كايرو فستيفال سيتي مول الذي يضم مجموعة متنوعة من المحلات العالمية وتوكيلات أشهر المطاعم والكافيهات، كما أنها تضم مجموعة من أكبر الجامعات المصرية مثل الجامعة الأمريكية، والجامعة الألمانية، وجامعة المستقبل. كل ذلك بدوره أدى الى ارتفاع الطلب عليها بشكل كبير بين المستثمرين الباحثين عن شقق تمليك في القاهرة.


شقق للبيع في القاهرة
شقق للبيع في القاهرة

اكتشف أفضل المناطق للبحث عن شقق بالتقسيط بالقاهرة

وتضم منطقة التجمع الخامس مجموعة متنوعة من الكمبوندات السكنية الفاخرة مثل ميفيدا، والمصراوية، وأريا، وهايد بارك، وجاليريا مون فالي، وزيزينيا، وذا سكوير، وغيرها ولكل منها طابع خاص. وفيما يلي سنستعرض خصائص أفضل الكمبوندات التي يزداد الإقبال عليها لتكون بمثابة دليلا شاملا لجميع الأفراد والباحثين عن شقق للبيع في القاهرة بالتقسيط. فاذا كنت تبحث عن شقق سكنية على الطراز الأمريكي سيكون مشروع ميفيدا هو الاختيار الأمثل لك حيث أنه ينفرد بأجوائه التي تحاكي أجواء مدينة "سانت باربرا" بكاليفورنيا، كما أنه يمزج ما بين المناظر الطبيعية المحيطة ونمط حياة المدن. علاوة على ذلك، فان شقق للبيع بالقاهره بهذا المشروع تتميز بواجهاتها المعمارية المبتكرة ومداخلها الفاخرة فضلا عن تصميماتها الداخلية المميزة. ليس هذا فقط، بل ان الشقق السكنية هناك تتميز بتشطيباتها الفاخرة حيث يتم تشطيبها وفقا لمعايير الجودة العالمية. ومن الأسباب التي أدت الى ارتفاع الطلب على هذا المشروع بين الباحثين عن شقق تمليك بالقاهره بالتجمع الخامس أنه تم تطويره من قبل احدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري وهي شركة أعمار. ويتميز مشروع ميفيدا بمساحته الواسعة حيث يمتد على مساحة 3.8 مليون متر مربع ويضم 5000 وحدة سكنية من تصميم مهندسيين عالميين. ويحيط بشقق في القاهرة للبيع بميفيدا كافة الخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل الفنادق، والملاعب، والخدمات الطبية، والمراكز الاجتماعية، ومراكز التسوق، والمحلات التجارية، والمكاتب الادارية، والمحلات التجارية، والكافيهات والمطاعم. كما أنه يضم متنزها مركزيا بمساحة تزيد على 30 فدان، ولذلك فهو يعتبر نقطة جذب للكثير من الأفراد. أما من حيث اسعار الشقق فى القاهره بميفيدا فهي تعتبر باهظة بعض الشيء بالمقارنة لنظائرها من المشاريع السكنية الأخرى حيث يبلغ متوسط سعرها 4.000.000 جنيها. وبالرغم من ذلك، فإنه يرتفع الطلب عليها بشكل كبير حيث يوجد أنظمة سداد متنوعة وتسهيلات في السداد والتي بدورها تتيح للأفراد فرصة لتقسيط المبلغ على مدار عدة سنوات وبدون فوائد. أما بالنسبة للمساحات فهي تتراوح من 130 – 224 متر مربع لتناسب كافة الاحتياجات والمتطلبات.

وبالمثل، يرتفع الطلب على مشروع "ذا سكوير" بين المستثمرين الباحثين عن شقق جديدة للبيع في القاهرة بالتجمع الخامس حيث أنه ينفرد بموقعه الاستراتيجي القريب من العديد من الكمبوندات السكنية الفاخرة مثل ميفيدا وهايد بارك. كما أنه يقع على مقربة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجامعة المستقبل، وبوينت 90 مول، وكونكورد بلازا، وذا سبوت، وأمريكانا بلازا، وميتينج بونت. وبسبب الأسباب السابق ذكرها، فانه يعد الاختيار الأمثل بين الباحثين عن شقه للبيع بالقاهره بميفيدا بأسعار أقل حيث يبلغ متوسط سعر الشقق المعروضة للبيع فيه 1.500.000 جنيهاً. ومن أهم ما يميز هذا المشروع المساحات الخضراء التي تغلب عليه، فهي تمثل 70% من المساحة الكلية للمشروع. وعادة ما يؤرق الكثير من الأفراد بشأن الانتقال الى الكمبوندات السكنية الحديثة بعدها عن المراكز الخدمية الا أن هذا القلق لا يثير كل من يبحث عن شقة في القاهرة للبيع بمشروع ذا سكوير حيث أنه يضم العديد من الخدمات المميزة مثل المنطقة التجارية، والعيادات الطبية، والجيم، والسبا، والحضانات، والمغسلة، والنادي الرياضي، وخدمات الأمن والحراسة. ويتميز هذا المشروع بالهدوء والرقي في نفس الوقت، فهو يحقق كل ما يطمح إليه الأفراد من حياة عصرية وطبيعة خلابة وهدوء وبأسعار تتناسب مع الجميع.

أما اذا كنت تبحث عن شقة تمليك بالقاهرة على الطراز الفرنسي الفاخر، سيكون مشروع ليان هو الاختيار الأمثل لك. كذلك يعتبر ماونتن فيو هايد بارك من الاختيارات المفضلة للعديد من المستثمرين والباحثين عن شقق سكنية تطل على حديقة حيث أنها تطل على حديقة الهايد بارك وكذلك نادي الجزيرة. كما أن شقق تمليك فى القاهره بهذا المشروع تقع على بعد 5 دقائق من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وعلى بعد دقيقتين من الطريق الدائري الرئيسي. ليس هذا فقط، بل انه يقع بالقرب من أكبر مجمع طبي وعلمي وتجاري ورياضي في القاهرة الجديدة. وتتميز شقق للبيع في مصر القاهره بهذا المشروع بتنوع مساحاتها لتناسب كافة الاحتياجات حيث تتراوح من 134 – 275 متر مربع. أما بالنسبة للأسعار فهي تعتبر باهظة بعض الشيء حيث يبلغ متوسط سعر الشقق المعروضة للبيع هناك 2.600.000 جنيها. كذلك يعتبر مشروع المصراوية الاختيار الأمثل للكثير من الأفراد والباحثين عن شقق للبيع بالتقسيط في القاهرة بالتجمع بأسعار معقولة حيث يبلغ متوسط سعرها 1.500.000 جنيها. ومن أهم ما يميز هذا المشروع أنه ملاصقا لكونكورد بلازا الذي يعد الوجهة الترفيهية المفضلة للكثير من الأفراد لما يضمه من مطاعم وكافيهات محلية وعالمية مثل "سوبريم" و"باب توما" و"كراكاس" و"أبو السيد" و"تافولا" وغيرها. أما اذا كنت ترغب في شراء شقق في القاهرة مصممة على الطراز المصري العريق، سيكون مشروع تاج سيتي الاختيار الأمثل لك. ويتميز هذا المشروع بأجواء فريدة من نوعها حيث تم استيحاء فكرة تطوير المشروع بعد جولة في المناطق العريقة بمصر، فيشعر الفرد وكأنه يذهب الى وجهة ثقافية عالمية لما تستضيفه من عجلة ثقافية والعروض الأوبرالية العالمية.

وقد ازداد الطلب على شقق للبيع في مصر القاهرة بهذا المشروع بسبب تصميمه الرائع وفقا لمعايير الجودة العالمية حيث تم تصميمه من قبل شركة "DDS" البلجيكية. ومن حيث المساحات فهي تنفرد بتنوعها لتناسي جميع الأفراد حيث تتراوح من 58 – 300 متر مربع. ويفضل الكثير من المتزوجين الجدد البحث عن شقق صغيرة للبيع في القاهرة بهذا المشروع والمعروفة أيضا ب "الاستوديو" نظرا لأن مساحتها تكون مناسبة لهم. كما أن أسعارها أقل بكثير من الشقق المستقلة مما يسهل على الفرد تحمل نفقاتها وحده فضلا عن أنها تحتاج لأثاث بسيط جدا لتكون مناسبة للسكن. ليس هذا فقط، بل انه يزداد الطلب عليها من قبل الشباب الباحثين عن شقق بالتقسيط بالقاهره نظرا لعدم وجود تقسيم داخلي بها مما يعطي للأفراد الشعور بالوسع وحرية الابتكار في الديكور. أما العائلات الكبيرة فيفضلون البحث عن شقق سكنية ذات مساحات كبيرة أي تتراوح من 100 – 300 متر مربع نظرا لأنها تكون فخمة وفسيحة، وتنفرد باحتوائها على غرف نوم كثيرة وواسعة حيث تتكون أغلبها من ثلاثة غرف نوم وحمامين ومطبخ وغرفة استقبال. ليس هذا فقط، بل يرتفع الطلب على شقق بالتقسيط فى القاهرة ذات المساحات الكبيرة بمشروع تاج سيتي لما تضمه من مرافق ومميزات الترف مثل الأمن، والحراسة، والمكيفات المركزية، ومواقف السيارات الخاصة، والشرفات، والحدائق. كما أنها تتميز باطلالتها الساحرة على المساحات الخضراء والبحيرات والطبيعة الخلابة.

ويحيط بشقق تمليك للبيع بالقاهرة كافة الخدمات التي من شأنها توفير الراحة والرفاهية الكاملة للأفراد مثل المنطقة التجارية، والمراكز الطبية، والنادي الاجتماعي، والمدارس، والهايبر ماركت، ومنطقة لألعاب الأطفال، وجامعة. وقد تم تطوير مجموعة من المطاعم والكافيهات بمنتصف المشروع بغرض إرجاع تراث مصر الثقافي لتكون ملتقى للفن، وتعرف ب"الجارلية". ومن حيث اسعار شقق القاهرة بتاج سيتي فهي تعتبر باهظة بعض الشيء حيث يبلغ متوسط سعرها 2.600.000 جنيها. ومن أهم ما يميز هذا المشروع مساحته الواسعة حيث يمتد على 3.5 مليون متر مربع مما سمح بإنشاء وحدات فندقية وتجارية وسكنية وصحية لتلبية احتياجات الأفراد المختلفة. ويمكنك دائما الاطلاع على شقق للبيع في القاهرة بالصور بشكل عام وفي كمبوندات التجمع الخامس بشكل خاص لتكون فكرة مبدئية عن المشروع وخاصة إذا كان تحت التنفيذ. وتعد منطقة التجمع الخامس على وجه العموم وجهة مميزة للمعيشة والاستثمار. وتعتبر اسعار الشقق بالقاهره بالتجمع الخامس 2017 بشكل عام أقل من تلك المعروضة للبيع في 2018 حيث كانت تبلغ 1000.000 جنيها. أما إذا قمنا بعمل مقارنة بين أسعار الشقق في تلك المنطقة عام 2018 والشقق المعروضة للبيع في 2016 سنجد فرق كبير نتيجة الظروف الاقتصادية التي مرت بها البلاد في الأونة الأخيرة وتعويم الجنيه حيث أنها كانت في حدود 600.000 جنيه.

وتأتي شقق للبيع بالرحاب في المرتبة الثانية وتبدأ أسعار الشقق بها من 650,000 جنيه. وتعتبر الرحاب أول مدينة سكنية متكاملة يتم انشاؤها من قبل القطاع الخاص في مصر مما جعلها نقطة جذب للكثير من الأفراد. ويرتفع الطلب على مدينة الرحاب بين الباحثين عن افضل شقق في القاهرة وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي على طريق السويس الصحراوي، كما أنها تبعد عن مصر الجديدة ومدينة نصر بمسافة 15 دقيقة فقط. وتمتاز تلك المدينة بالمساحات الخضراء المنتشرة في كافة أرجائها والحدائق فضلا عن مناخها المعتدل صيفا وشتاءا نتيجة ارتفاعها عن سطح البحر. وتجذب تلك المدينة كل من يبحث عن شقق فاخرة للبيع في القاهرة لما تضمه من خدمات مميزة تتمثل في نادي الرحاب، والسوق التجاري، والمولات التجارية، والمباني الادارية، ومنطقة البنوك، والمركز الطبي، والمدارس، والمساجد، والشركات وغيرها. وتضم مدينة الرحاب مجموعة متنوعة من وسائل النقل والمواصلات المختلفة والتي بدورها تسهل على الأفراد الحركة والتنقل من مكان لآخر وبأسعار رمزية. ومن حيث اسعار شقق للبيع في القاهرة بالرحاب فهي تعتبر باهظة بالمقارنة لنظائرها من الشقق بالمدن السكنية الأخرى حيث يبلغ متوسط سعرها 12.350 جنيها. ومن أهم ما يميز تلك المدينة أنه يحيط بها سور خاص من جميع الجوانب مما يضمن الراحة والخصوصية الكاملة للأفراد. شقق للبيع بالتجمع الاول تأتي في المرتبة الثالثة وأسعارها أكثر نسبيًا من نظائرها حيث يبلغ متوسط سعرها 3.600.000 جنيها. وتعتبر تلك المنطقة أكثر هدوءا من الرحاب والتجمع الخامس، ولذلك فهي تعتبر الاختيار الأمثل للراغبين في الاستجمام والاسترخاء بعيدا عن الصخب والضجيج المحيط بالمدينة. وأخيرًا تأتي شقق للبيع بالتجمع الثالث في المرتبة الأخيرة من حيث الأفضلية عند المشترين وتبدأ الأسعار هناك من: 350,000 جنيه.

أما الشروق فهي المفضلة لهؤلاء الذين يبحثون عن شقق بالتقسيط بالقاهرة فالبحث عن شقق للبيع فى الشروق هو غاية الذين يرغبون في استثمار أموالهم لا للسكن. لأن موقع الشروق على حدود محافظة القاهرة وبعدها نسبيًا عن كافة المراكز الخدمية والترفيهية فضلًا عن وجود الكثير من المناطق القافرة بها يحث العديد على الانتظار وعدم الانتقال إليها الآن. غير أن أسعار شقق للبيع في الشروق معقولة جدًا مما يزيد من إقبال المواطنين على شرائها والاستثمار فيها. وقد تم انشاء تلك المدينة بشكل عام في الاونة الأخيرة للحد من الكثافة السكانية بمناطق وسط البلد ورفع المستوى المعيشي لأبناء الطبقة المتوسطة وكذلك توفير فرص عمل كثيرة للشباب بالمشروعات الصناعية بها. واستطاعت تلك المدينة أن تستقطب كل من يبحث عن شقق باسعار رخيصة بالقاهرة وخاصة بعد إنشاء العديد من المشروعات الاستثمارية المميزة مثل الجامعة البريطانية، والجامعة العربية المفتوحة، والجامعة الفرنسية، وأكاديمية الشروق، ونادي الشروق، ونادي هليوبوليس وغيرها. وتنفرد مدينة الشروق بموقعها الاستراتيجي بالكيلو 37 طرق مصر/ اسماعيلية وتحدها شرقا مدينة هليوبوليس الجديدة، كما أنها تبعد عن مدينتي والرحاب بمسافة 5 كم. ويبلغ متوسط سعر شقق للبيع بالشروق 4600 جنيها للمتر. وبسبب زيادة الاقبال على تلك المدينة، تم إنشاء وتطوير العديد من المجمعات السكنية بها مثل "بانوراما الشروق" و"ضاحية النخيل" و"البارون ستي" و"قرية الماي فير" و"الشروق 2000" وغيرها. وعلى العكس فإن مدينة العبور من أكثر المدن التي يزداد عليها إقبال الباحثين عن شقق للبيع فى القاهرة، فالمدينة عامرة بالسكًان ويتمركز بها سوق القاهرة للخضراوات والفواكه وبها موقف خاص بالمواصلات العامة التي تتيح لسكًانها سهولة الحركة والانتقال بين مناطق القاهرة المختلفة.

علاوة على ذلك، فإنها تنفرد بالهدوء التام والطبيعة الخلابة حيث أن أرضها بكر وصحراوية، لذا تم اعمارها بطريقة مميزة. وبالرغم من الهدوء إلا أنها جذبت كل من يبحث عن شقق للبيع بالقاهرة الكبرى حيث أنها تضم العديد من الخدمات المميزة مثل ملاعب الجولف، وامتداد جامعة عين شمس، و ملاهي جيرولاند الترفيهية، ونادي سيتي كلوب، والكافيهات، والمطاعم...الخ. ليس هذا فقط، بل انها تضم كافة المرافق التي من شأنها توفير الراحة والرفاهية للأفراد كالمياه، والكهرباء، والصرف الصحي، والطرق، والاتصالات. وتنقسم العبور إلى عدد من الأحياء السكنية الاقتصادية والمتوسطة والفاخرة التي تناسب جميع المستويات والأذواق ويبدأ متوسط اسعار شقق للبيع فى العبور من 700,000 جنيه. وبالرغم من أن تلك الأسعار معقولة جدا وفي متناول أيدي الجميع الا أنه يوجد أنظمة سداد متنوعة وتسهيلات في السداد والتي بدورها تتيح للأفراد فرصة لتقسيط المبلغ على مدار عدة سنوات وبدون فوائد. وقد أدى ذلك الى ارتفاع الطلب عليها بشكل كبير نظرا لأن اسعار الشقق بالقاهرة بالعبور أصبحت في متناول أيدي الجميع. علاوة على ذلك، فإنها تتميز بتنوع مستويات الاسكان بها حيث يقطنها أبناء الطبقة المتوسطة، وفوق المتوسطة، والعليا مما جعلها نقطة جذب للكثير من الأفراد.

أما لمناطق وسط المدينة فيزداد إقبال المواطنين فيها على: شقق للبيع بالمعادى و شقق للبيع في القاهرة المنيل و و شقق للبيع بالمقطم و شقق للبيع في القاهرة شبرا مصر تُعد الأولى والثانية المُفضلتين عند العرب والمغتربين بصفة عامة الذين يفضلون دائمًا البحث عن شقق للبيع في القاهرة على النيل ،وتتميز أسعار الشقق في تلك المنطقتين بالارتفاع - حيث يتعدى سعر الشقة المليون جنيه - عن غيرهم من مناطق القاهرة فهم من أكثر المدن قدمًا في مصر وشهدوا الكثير من الأحداث التاريخية والسياسية التي مرت على البلاد فضلًا عن موقعهم المميز على نهر النيل مباشرة. كذلك الزمالك تستقطب أبناء الطبقة العليا وكل من يبحث عن شقق وعقارات للبيع بالقاهرة حيث أنها تنفرد بإطلالتها الساحرة على نهر النيل أيضا، كما أنها تتميز بارتفاع مستوى سكانها اجتماعيا وثقافيا وفكريا. وقد اشتهرت تلك المنطقة بأنها من أرقى المناطق السكنية بمصر ومقر لأثرياء المدينة منذ الربع الأول من القرن العشرين. ومازالت تحتفظ تلك المنطقة برونقها وجمالها حيث يقطنها الكثير من الأجانب الباحثين عن شقق تمليك بالتقسيط بالقاهرة نظرا لأنها تشبه بلادهم من حيث الرقي والهدوء والمساحات الخضراء الواسعة وكذلك التصميمات الهندسية الرائعة للشقق السكنية بها. وتضم الزمالك العديد من المعالم المميزة مثل النادي الأهلي، ودار الأوبرا المصرية، وبرج القاهرة، ومجمع اللغة العربية، ونادي الجزيرة، ونادي الزمالك، وفندق ماريوت، وساقية الصاوي، وعمارة ليبون. ومن حيث اسعار شقق بالتقسيط في القاهرة بالزمالك فهي تعتبر باهظة جدا بالمقارنة لنظائرها من المناطق السكنية حيث يبلغ متوسط سعرها 20.550 جنيها للمتر. علاوة على ذلك، فإنها ترتبط بالمناطق السكنية الاخرى عن طريق عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل الطريق الدائري، وكوبري 15 مايو، وكوبري 6 أكتوبر.

أما المهندسين فهي تعتبر من الاختيارات المفضلة لكل من يبحث عن شقق للبيع فى القاهرة الكبرى بمنطقة حيوية حيث أنها تضم مجموعة لا حصر لها من المطاعم والكافيهات والمحلات التجارية المحلية والعالمية مثل "بيرشكا" و"مانجو" و"أور" و"بول أند بير" وغيرها. كما انه يضم العديد من الأندية الرياضية والاجتماعية الكبرى مثل "نادي الصيد" و"نادي الترسانة" و"نادي الزمالك". وبالنسبة الى اسعار الشقق في مصر القاهرة المهندسين فهي تعتبر باهظة جدا حيث أن تلك المنطقة أصبحت من أكثر المناطق تكلفة للعقارات والمباني. ويبلغ متوسط سعر الشقق المعروضة للبيع هناك 12.000 جنيه للمتر. أما المقطم فهي منطقة حديثة نسبيًا اكتسبت شهرتها بين المشترين في أوائل الألفية الجديدة تتميز بهدوء شوارعها ونظافتها، كما أن أسعار الشقق بها مناسبة للطبقة المتوسطة التي ترغب في السكن بالمناطق الجديدة بأسعار معقولة. ويبلغ متوسط سعر شقق بالتقسيط في القاهره بالمقطم 5.300 جنيها للمتر. ومن أهم ما يميز تلك المنطقة مناخها المعتدل نتيجة ارتفاعها عن سطح البحر، ناهيك عن أنها تتيح للأفراد فرصة للاستمتاع برؤية بانورامية ساحرة للمدينة بأكملها من أعلى نقطة نظرا لأنها تقع أعلى جبل المقطم. وأخيرًا شبرا إحدى أقدم أحياء القاهرة تنقسم إلى جزئين أحدهم يطل على النيل مباشرة والآخر يُعد حي شعبي إلى حد ما، يزداد الإقبال عليها من قبل الأشخاص الذين يبحثون عن شقق للبيع في القاهره على النيل بأسعار رخيصة. وتضم شبرا العديد من المعالم المميزة مثل مدرسة التوفيقية الثانوية بنين، وكنيسة سانت تريزا، ونادي الصحافة، وقصر محمد علي، ومعهد الساليزيان، ومستشفى الساحل التعليمي، ومسجد التوحيد، ومطاعم سياحيه، ومستشفى الرمد، وقصر طوسن وغيرها.

وفي الأونة الأخيرة، يفضل الكثير من الأفراد امتلاك شقة عن طريق موقع شقق للبيع فى القاهرة بدلا من التعامل مع سمسار حيث انها تعد من الوسائل الآمنة للاستثمار. كما انها تضمن لك وحدة سكنية خالية من العيوب نظرا لأنها تعرض لك المعلومات الكاملة عن عقارك المفضل. وأخيرًا، هذا هو دليلك الشامل عند البحث عن شقق تمليك فى القاهرة 2018 ، فالمناطق والمدن السالف ذكرها هي الأكثر شعبية بين المشترين. إذا كنت تبحث عن موقع بيع شقق فى القاهرة يمكنك دائمًا زيارة موقعنا فسوف تجد لدينا قائمة بأفضل شقق للبيع بالقاهرة بالصور. ومن الجدير بالذكر، أن اسعار الشقق في القاهرة أغلى نسبيًا من غيرها من المحافظات.