‫شقق للبيع في القاهرة‬

الترتيب حسب:

مناطق قريبة من القاهرة

دليلك لأفضل شقق للبيع في القاهرة

القاهرة هي عاصمة مصر وأهم مدنها على الإطلاق، فهي أكبر المدن في جمهورية مصر العربية من حيث تعداد السكًان والمشاريع التجارية والصناعية والطبية والتعليمية. لذا ينزح إليها جميع المواطنين من مختلف أنحاء المحافظات، فشراء شقة في القاهرة أصبح الغاية التي يسعى إليها الكثيرين صغار السن وكبارهم. فمنذ مطلع الألفية الجديدة وبعد أن استضافت القاهرة العديد من الأحداث السياسية والرياضية المهمة التي جعلت منها محط أنظار العالم بأسره مثل: كأس الأمم الأفريقية واستضافة جامعة القاهرة لرئيس الولايات المتحدة ومؤتمر القمة الثلاثية وغيرهم، أصبحت القاهرة وجهة العديد من رؤوس الأموال والعربية والأجنبية التي انتبهت إلى الكنوز الكامنة في أرض المحروسة. وكان لتلك الاستثمارات الكبيرة تأثيرها على ازدهار الحركة الاقتصادية في القاهرة وتوافر العديد من فرص العمل ففتحت القاهرة أبوابها أمام جميع المواطنين والمغتربين وبالتالي زاد الإقبال على عقارات القاهرة للبيع وخاصًة شقق للبيع بالقاهرة. ويختلف إقبال المواطنين باختلاف المناطق والمدن، وفيما يلي سنستعرض أهم المناطق وأكثرها شعبية عند الباحثين عن شقق تمليك بالقاهرة 2016 ليكون دليلك عند الشراء:

تتصدر مدينة نصرومصر الجديدة قائمة الباحثين عن شقق للبيع القاهرة وذلك لموقعهم المميز في القاهرة بالقرب من كُبرى المنشئات التعليمية مثل: جامعة عين شمس وجامعة الأزهر والمراكز الترفيهية مثل: ستاد القاهرة وستاد الكلية الحربية والنادي الأهلي ونادي هليوبليس وأكبر المراكز التجارية مثل: مول سيتي سنتر وسيتي ستارز. وتُعد أسعار شقق للبيع بمدينة نصر أقل نسبيًا من نظائرها في مصر الجديدة حيث تبدأ أسعار الشقق هناك من: 600,000 جنيه أما أسعار شقق للبيع بمصر الجديدة تبدأ من 750,000 جنيه.  تأتي القاهرة الجديدة في المرتبة الثانية، وهي إحدى أحدث المدن السكنية في مصر وأكبرها. فهي مدينة كاملة متكاملة بذاتها تحتوي على منطقة صناعية خاصة بها مثل: شارع التسعين الشمالي، جنبًا إلى جنب مع عدد من المُنشآت التعليمية لكافة المراحل الدراسية مثل: الجامعات والمدارس والحضانات الدولية والخاصة والحكومية، فضلًا عن وجود عدد من المراكز التجارية والخدمية والترفيهية التي تتيح لسكًان المدينة الاستمتاع وتلبية احتياجاتهم دون الخروج خارج حدودها. لذلك يزداد إقبال المشترين على شقق للبيع بالقاهرة الجديدة وتنقسم القاهرة الجديدة إلى عدد من التجمعات السكنية التي يختلف إقبال المواطنين على كلٍ منها تباعًا: فتكون شقق للبيع بالتجمع الخامس هي المفضلة عند الكثيرين ويكون متوسط أسعار الشقق هناك من 600,000 جنيه. وتأتي شقق للبيع بالرحاب في المرتبة الثانية وتبدأ أسعار الشقق بها من 650,000 جنيه. شقق للبيع بالتجمع الاول تأتي في المرتبة الثالثة وأسعارها أكثر نسبيًا من نظائرها حيث تبدأ من 900,000 جنيه. وأخيرًا تأتي شقق للبيع بالتجمع الثالث في المرتبة الأخيرة من حيث الأفضلية عند المشترين وتبدأ الأسعار هناك من: 350,000 جنيه.

شقق للبيع في القاهرة
شقق للبيع في القاهرة

شقق بالتقسيط بالقاهرة

أما الشروق فهي المفضلة لهؤلاء الذين يبحثون عن شقق بالتقسيط بالقاهرة فالبحث عن شقق للبيع فى الشروق هو غاية الذين يرغبون في استثمار أموالهم لا للسكن. لأن موقع الشروق على حدود محافظة القاهرة وبعدها نسبيًا عن كافة المراكز الخدمية والترفيهية فضلًا عن وجود الكثير من المناطق القافرة بها يحث العديد على الانتظار وعدم الانتقال إليها الآن. غيرأن أسعار شقق للبيع في الشروق معقولة جدًا مما يزيد من إقبال المواطنين على شرائها والاستثمار فيها. وعلى العكس فإن مدينة العبور من أكثر المدن التي يزداد عليها إقبال الباحثين عن شقق للبيع فى القاهرة، فالمدينة عامرة بالسكًان ويتمركز بها سوق القاهرة للخضراوات والفواكه وبها موقف خاص بالمواصلات العامة التي تتيح لسكًانها سهولة الحركة والانتقال بين مناطق القاهرة المختلفة. وتنقسم العبور إلى عدد من الأحياء السكنية الاقتصادية والمتوسطة والفاخرة التي تناسب جميع المستويات والأذواق ويبدأ متوسط اسعار شقق للبيع فى العبور من 700,000 جنيه. 

أما لمناطق وسط المدينة فيزداد إقبال المواطنين فيها على: شقق للبيع بالمعادى و شقق للبيع في القاهرة المنيل و و شقق للبيع بالمقطم و شقق للبيع في القاهرة شبرا مصر تُعد الأولى والثانية المُفضلتين عند العرب والمغتربين بصفة عامة الذين يفضلون دائمًا البحث عن شقق للبيع في القاهرة على النيل ،وتتميز أسعار الشقق في تلك المنطقتين بالارتفاع - حيث يتعدى سعر الشقة المليون جنيه - عن غيرهم من مناطق القاهرة فهم من أكثر المدن قدمًا في مصر وشهدوا الكثير من الأحداث التاريخية والسياسية التي مرت على البلاد فضلًا عن موقعهم المميز على نهر النيل مباشرة. أما المقطم فهي منطقة حديثة نسبيًا اكتسبت شهرتها بين المشترين في أوائل الألفية الجديدة تتميز بهدوء شوارعها ونظافتها، كما أن أسعار الشقق بها مناسبة للطبقة المتوسطة التي ترغب في السكن بالمناطق الجديدة بأسعار معقولة. وأخيرًا شبرا إحدى أقدم أحياء القاهرة تنقسم إلى جزئين أحدهم يطل على النيل مباشرة والآخر يُعد حي شعبي إلى حد ما، يزداد الإقبال عليها من قبل الأشخاص الذين يبحثون عن شقق للبيع في القاهره على النيل بأسعار رخيصة. 

وأخيرًا، هذا هو دليلك الشامل عند البحث عن شقق تمليك فى القاهرة 2016 ، فالمناطق والمدن السالف ذكرها هي الأكثر شعبية بين المشترين. إذا كنت تبحث عن موقع بيع شقق فى القاهرة يمكنك دائمًا زيارة موقعنا فسوف تجد لدينا قائمة بأفضل شقق للبيع بالقاهرة بالصور كما يمكنك البحث عن شقق للبيع في القاهرة عقار ماب. ومن الجدير بالذكر، أن اسعار الشقق في القاهرة أغلى نسبيًا من غيرها من المحافظات.