إعادة تعيين

عقارات للبيع في حي المعادي

الترتيب حسب:
293 results

مناطق قريبة من حي المعادي

لماذا ازداد إقبال الأفراد على عقارات للبيع فى المعادى؟

تعتبر المعادي من أشهر وأرقى المناطق السكنية بالقاهرة وأكثرها كلفة، وجاء تسمية الحي بهذا الاسم بسبب قربه من المعديات والذي عرف بكونه أقصر طريق يجتاز الصحراء من السويس ويلتقي بنهر النيل وكان يستخدمه العرب كثيرا لأسباب تجارية أو حربية. وللمعادي العديد من المميزات التي تجعل منها الوجهة المعيشية و الاستثمارية الأولى للكثير من الأفراد، فهي تنفرد بموقعها الاستراتيجي في جنوب القاهرة على الضفة الشرقية من نهر النيل مما يكسبها طابعا مميزا، كما أنها تنفرد بالهدوء وانتشار الحدائق والمساحات الخضراء في كافة أرجائها. ولذلك فهي تعتبر الاختيار الأمثل للراغبين في الاستمتاع بحياة صحية بعيدا عن الصخب والضوضاء المسيطر على المدينة. كل ذلك بدوره أدى إلى ارتفاع الطلب على عقارات للبيع فى المعادى. ومن أهم ما يميز المعادي أنها تحتفظ برونقها وجمالها الخارجي وخصوصيتها حيث يقطنها العديد أفراد الطبقة الأرستقراطية من المصريين والأجانب نظرا لأنها تشبه بلادهم من حيث المساحات الخضراء والشوارع الواسعة الممهدة والتي تتسم بالنظافة فضلا عن التصميمات المميزة على الطراز الغربي للوحدات السكنية بها. وتضم المعادي كافة المرافق والخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل المنشآت التعليمية والمستشفيات والعيادات والنوادي الاجتماعية والمولات التجارية والمحلات والمطاعم والكافيهات وغيرها.


لماذا ازداد إقبال الأفراد على عقارات للبيع فى المعادى؟
مميزات وأسعار عقارات للبيع بالمعادى

مميزات وأسعار عقارات للبيع بالمعادى

وتضم المعادي العديد من المناطق الحيوية مثل السرايات والمعادي الجديدة و ثكنات المعادي وحدائق المعادي ولكل منها ما يميزها. ويختلف إقبال الأفراد على عقارات للبيع في المعادي وفقا لاحتياجاتهم المختلفة من حيث المساحات والمرافق المصاحبة للعقار والأسعار. كما يتفاوت إقبال الأفراد على تلك العقارات وفقا للمميزات التي تختص بها كل منطقة، فهناك من يفضلون السكن في منطقة تطل على النيل، وهناك من يفضلون البحث عن عقارات في المناطق الحيوية والتي يكثر بها المراكز الخدمية، وهناك من يفضلون البحث عن عقارات في المناطق الهادئة نظرا لانخفاض أسعارها. وفيما يلي سنسعترض خصائص عقارات المعادى وأفضل المناطق التي يزداد الإقبال عليها هناك لتكون بمثابة دليلا شاملا لجميع المشترين والمستثمرين.

أولا: الأراضي

وبسبب ارتفاع أسعار العقارات بالحي، ازداد إقبال الأفراد على الأراضي السكنية المعروضة للبيع هناك من قبل الأفراد و الراغبين في البناء وتأمين مستقبل أبنائهم حيث أنها ستوفر الكثير من المال. ويبلغ متوسط سعر ارض للبيع بالمعادى 7.000.000 جنيها.

ثانيا: الوحدات السكنية

وتعتبر شقق للبيع في المعادي من أكثر الاختيارات شيوعا بين الأفراد نظرا لتنوع مساحاتها لتناسب كافة الأفراد والعائلات، فهناك مساحات مناسبة للطلاب و المتزوجين الجدد وأخرى مناسبة للعائلات الصغيرة وكذلك الكبيرة. كما أن تلك الشقق بتنوع تصميماتها أيضا والتي من شأنها إرضاء كافة الأذواق والاحتياجات. ويبلغ متوسط سعر المتر في المعادي للشقق 5.350 جنيها. ولذلك فهي تعتبر نقطة جذب للكثير من الأفراد. ويزداد إقبال العائلات على الشقق السكنية التي يحيط بها الخدمات المختلفة كالأسواق التجارية والمطاعم والكافيهات، الأمر الذي بدوره أدى إلى ارتفاع الطلب على شقق للبيع بالمعادى بجوار كارفور حيث أنه يعد من أكبر السلاسل التجارية بالقاهرة وينفرد باحتوائه على مجموعة من المنتجات والبضائع المحلية والعالمية. ويبلغ متوسط سعر تلك الشقق 720.000 جنيه.

أما محبي الأبراج السكنية الطويلة والعالية، فيفضلون البحث عن شقق للبيع فى دجلة المعادى. ومن أهم ما يميز الحي سهولة الوصول إليه من مختلف المناطق السكنية الأخرى وذلك من خلال عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل الأوتوستراد والكورنيش والطريق الدائري الذي يربط بين جميع أحياء المعادي. أما إذا كنت من محبي الطراز العريق، ستكون شقق للبيع فى المعادى القديمة الاختيار الأنسب لك لما ينفرد به الحي من هدوء ومساحات خضراء واسعة وأشجار كبيرة، الأمر الذي يكسب الحي طابعا خاصا. ويبلغ متوسط سعر تلك الشقق 5000 جنيه للمتر.

كذلك يزداد الإقبال على الشقق من الباحثين عن عقارات للبيع فى زهراء المعادى نظرا لأن المنطقة حديثة و تنفرد باحتوائها على جميع مستويات الإسكان حيث يتوفر بها الاسكان المتوسط وفوق المتوسط والفاخر. كما يحيط بتلك الشقق مساحات خضراء واسعة وحدائق ليتمتع الأفراد بالراحة الكاملة والهدوء التام. وتضم شقق للبيع فى زهراء المعادى العديد من المرافق التي من شأنها توفير الرفاهية للأفراد والتي تتمثل في حارس الأمن، ومواقف السيارات، والشرفات، والحدائق الخاصة وغيرها. كما أن أسعارها معقولة بالمقارنة لنظائرها من المناطق السكنية الأخرى بالمعادي حيث يبلغ متوسط سعرها 700.000 جنيها. ولذلك فهي تلاقي اقبالا كبيرا من الباحثين عن عقارات زهراء المعادى للبيع.

كذلك تعد المعادي الجديدة من المناطق السكنية المميزة بالحي والمفضلة للكثير من الأفراد نظرا لتنوع مستويات الاسكان بها واحتوائها على الخدمات المتكاملة التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل المدارس والمستشفيات والمحلات التجارية والمطاعم والكافيهات وغيرها. ولذلك يفضل الكثير من الأفراد البحث عن عقارات المعادى الجديدة للبيع. ويعتبر كمبوند تيجان من الكمبوندات السكنية الفاخرة هناك ويرتفع الطلب عليه بشكل كبير حيث تم بناؤه على جبل، الأمر الذي يتيح للأفراد فرصة للاستمتاع بالطبيعة والمساحات الخضراء من أعلى نقطة. كما أنه يعد من الاختيارات المفضلة للباحثين عن عقارات المعادى بالتقسيط حيث أنه يتيح أنظمة سداد مختلفة للأفراد. وبذلك تصبح أسعار تلك الشقق في متناول أيدي الجميع.

ومن ناحية أخرى، يزداد الإقبال على فلل للبيع في المعادي من قبل الأفراد حيث يقطن الحي مجموعة كبيرة من أبناء الطبقة الأرستقراطية والسفراء والوزراء وكبار الدولة، كما ينفرد الحي أيضا باحتوائه على العديد من المنشآت الهامة والسفارات. وتعتبر السرايات من أكثر المناطق السكنية التي يزداد الإقبال عليها من الباحثين عن فيلات بشكل عام، فهي القلب القديم للمعادي وتنفرد بالمساحات الخضراء الواسعة والطرق الممهدة والهدوء فضلا عن التصميمات الهندسية الرائعة للفيلات والوحدات السكنية فيها بشكل عام. ويبلغ متوسط سعر المتر للفيلات المعروضة للبيع هناك 16.850 جنيه.

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار العقارات بسبب حالة التزعزع السياسي وكذلك الأزمة الاقتصادية التي مرت بها الدولة في الآونة الأخيرة إلا أن الطلب على العقارات عام 2017 ازداد بالمقارنة لعقارات المعادي 2016 وذلك بسبب زيادة الكثافة السكانية. كما أن المطورون العقاريون بشكل عام قدموا في الآونة الأخيرة أنظمة دفع وتقسيط مناسبة لجميع الأفراد.

وأخيرا، إذا كنت تبحث عن عقارات مصر المعادى للبيع، فكل ما عليك فعله الدخول الى موقعنا وستجد قائمة بأفضل تلك العقارات من حيث الموقع الجغرافي و المساحات والتصميمات والأسعار لتختار منها ما يناسب احتياجاتك.