إعادة تعيين

عقارات للبيع في محافظة البحر الاحمر

الترتيب حسب:
759 results

البحث شعبية

المناطق المجاورة

عقارات للايجار

مناطق قريبة من محافظة البحر الاحمر

لماذا يفضل الكثير من الأفراد البحث عن عقارات البحر الاحمر للبيع؟

تعتبر تلك المحافظة الملجأ الأول والمفضل لكل من يرغب في الاستجمام والاسترخاء بعيدا عن الصخب والضجيج المحيط بالمدينة حيث الطبيعة الخلابة والشواطئ الساحرة ذات المياه الفيروزية الصافية والرمال البيضاء الناعمة حيث تمتد سواحل تلك المحافظة بطول 1080 كم من خليج السويس، على خط عرض 29 شمالا الى حدود السودان على خط عرض 22 شمالا. وقد زادت أهمية البحر الأحمر على مستوى العالم بعد أن حفرت قناة السويس، فجعلت معظم الرحلات البحرية سهلة بين جميع دول أوروبا، وآسيا، وأفريقيا. علاوة على ذلك، فإن تلك المحافظة تضم أماكن سياحية عالمية ومراكز للغطس مثل دهب، والغردقة، وشرم الشيخ. كل ذلك بدوره أدى الى ارتفاع الطلب على عقارات البحر الاحمر للبيع. وتعتبر تلك المحافظة بشكل عام من أرقى وأكبر محافظات مصر، فكل قراها ومدنها تطل على ساحل البحر الأحمر. وتتميز جميع المناطق السياحية هناك بالتخطيط الجيد، والطرق المتسعة النظيفة و الممهدة فضلا عن طقسها المشمس الدافئ طوال العام مما جعلها نقطة جذب للكثير من الأفراد. وتتمتع محافظة البحر الأحمر بأهمية استراتيجية لامتدادها على ساحل البحر الأحمر كما ذكرنا سابقا وبعمق الصحراء الشرقية حتى وادي النيل مما يشكل أهمية استراتيجي لأمن المنطقة العربية بصفة عامة وأمن مصر القومي بصفة خاصة، فضلا عن أنها تمثل منفذا للواردات والصادرات لمحافظات الوجه القبلي وميناء بحري لحجابها. وتضم محافظة البحر الأحمر كافة المرافق والخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل المنشات التعليمية، والمولات التجارية، ومراكز التسوق، والمستشفيات، والعيادات، والكافيهات، والمطاعم. ليس هذا فقط، بل انها تضم مجموعة متنوعة من وسائل النقل والمواصلات المختلفة والتي بدورها تسهل على الأفراد الحركة والتنقل من مكان لآخر.


لماذا يفضل الكثير من الأفراد البحث عن عقارات البحر الاحمر للبيع؟
خصائص و اسعار العقارات في البحر الاحمر

خصائص و اسعار العقارات في البحر الاحمر

وتضم محافظة البحر الأحمر مجموعة من الآثار الفرعونية، والقبطية، والرومانية، والاسلامية، ولذلك يتوافد عليها السياح من كل حدب وصوب. علاوة على ذلك، فإنها تعتبر من أهم المحافظات المصرية بالنسبة للثروة المعدنية نظرا لاحتوائها على الخامات الفلزية واللافلزية وأحجار الزينة، وتتنوع هذه الثروات في الذهب، والبترول، والحديد، والفوسفات، والرخام مما أدى الى ارتفاع الطلب على عقارات للبيع في البحر الاحمر. وفيما يلي سنستعرض خصائص تلك العقارات وأفضل الأماكن التي يزداد الإقبال عليها لتكون بمثابة دليلا شاملا لجميع المشترين والمستثمرين. ويرتفع الطلب على اراضى للبيع فى البحر الاحمر من قبل المستثمرين لانشاء مشاريع استثمارية مميزة وذلك بسبب ارتفاع أسعار الوحدات السكنية بشكل كبير ووجود فجوة بين العرض والطلب، فكان على المستثمرين الاتجاه لتطوير قرى سياحية متميزة ومتنوعة لتلبية احتياجات الأفراد المختلفة. وتتراوح أسعار الأراضي المعروضة للبيع بمحافظة البحر الأحمر من 220.000 – 7.000.000 جنيها اعتمادا على المساحة والموقع الجغرافي والخدمات المحيطة. أما شقق للبيع فى البحر الاحمر فهي من أكثر أنواع العقارات طلبا بين المشترين سواء بغرض الاقامة الدائمة في بعض الأماكن مثل دهب، وشرم الشيخ، والغردقة، وبورسعيد أو بغرض الانتقال إليه في أي وقت من العام دون قيود أو بغرض الاستثمار. ومن أهم ما يميز تلك الشقق مساحاتها المتنوعة لتناسب كافة الاحتياجات والمتطلبات، كما أن أسعارها تعتبر معقولة بالمقارنة لنظائرها من الوحدات السكنية الأخرى. وفيما يلي سنستعرض خصائص أفضل الأماكن التي يزداد الاقبال عليها لتكون بمثابة دليلا شاملا لجميع المشترين والمستثمرين.

ويرتفع الطلب على الشقق بين الباحثين عن عقارات الغردقة للبيع حيث أن تلك المدينة تعد العاصمة الادارية لمحافظة البحر الأحمر، وتشغل مساحة 40 كم من الشريط الساحلي للشاطئ الغربي للمحافظة. علاوة على ذلك، فإنها تنفرد بموقعها الاستراتيجي حيث يحدها جنوبا مدينة سفاجا، وشمالا مدينة رأس غارب، وغربا جبال البحر الأحمر، وشرقا ساحل البحر الأحمر. ومن الأسباب التي ساهمت في زيادة الإقبال على الشقق بين الأفراد والباحثين عن عقارات البحر الاحمر الغردقة زيادة فرص العمل بالمدينة حيث يمتهن عدد 10 آلاف من سكان المدينة حرفة الصيد ويعتمدون عليها بشكل أساسي كمصدر للدخل. أما البعض الأخر من الأفراد يعملون بمجال السياحة نظرا لطبيعة المدينة الساحلية وشواطئها الساحرة وكذلك مناظرها الطبيعية الخلابة. كذلك يرتفع الطلب على الشقق بين الباحثين عن عقارات في الغردقة بسبب احتواء المدينة على عدد من شركات البترول، فمدينة الغردقة تنفرد بغناء أرضها بالثروات الطبيعية والتي يأتي على رأسها النفط ويعمل على استخراجه شركات مصرية مع شراكات أجنبية مثل شركة مجاويش للبترول وشركة جبل الزيت وشركة وادي سهل للبترول. وتتميز تلك الشقق بتنوع مساحاتها لتناسب كافة الاحتياجات والمتطلبات حيث تتراوح ما بين 40 – 300 متر مربع. أما اسعار العقارات فى الغردقة بالنسبة للشقق فغالبا ما تكون في حدود 1.000.000 جنيهاً. 

وبالمثل، تعتبر السويس من أكثر المناطق السكنية التي تستقطب المشترين والمستثمرين الباحثين عن شقق حيث أنها تعد من أكبر المدن المصرية المطلة على البحر الأحمر. علاوة على ذلك، فإنها تنفرد بموقعها الاستراتيجي حيث تقع شرق دلتا نهر النيل على المدخل الجنوبي لقناة السويس، ويحدها شرقا جنوب سيناء، وغربا القاهرة، وشمالاً الاسماعيلية. ويزداد الإقبال على تلك المدينة من قبل رجال الاعمال والتجار بشكل خاص حيث أنها تضم ثلاثة موانئ وهي ميناء السخنة، وميناء الأدبية، وميناء السويس مما سهل حركة نقل وتوزيع البضائع من مكان لآخر. ويبلغ متوسط سعر الشقق المعروضة للبيع بالسويس 500.000 جنيهًا. وأخيرا، إذا كنت تبحث عن عقارات للبيع بالتقسيط في البحر الاحمر، ادخل على بروبرتي فايندر – موقع العقارات الأول في مصر – وستجد قائمة بأفضل تلك العقارات من الوسطاء العقاريين الأكثر ثقة في مصر وبمساحات وأسعار متنوعة.