إعادة تعيين

شقق للبيع في محافظة البحر الاحمر

الترتيب حسب:
516 results

البحث شعبية

المناطق المجاورة

عقارات للايجار

مناطق قريبة من محافظة البحر الاحمر

لماذا يُفضل العديد شقق للبيع فى البحر الاحمر

تلاقي شقق واراضى للبيع فى البحر الاحمر طلب عالي جداً من قبل الأفراد والمستثمرين؛ بسبب ازدهار الحياة السكنية والتجارية بها، وموقعها الاستراتيجي بين عدد من المحافظات الهامة في مصر، ومناخها المعتدل صيفًا وشتاءًا الأمر الذي أكسب محافظة البحر الأحمر مكانة هامة بين الراغبين في السكن في مدينة حيوية بعيدًا عن الضوضاء والصخب والازدحام. في الآونة الأخيرة، أصبحت محافظة البحر الأحمر وجهة معيشية مميزة نظرًا لانتشار فرص العمل بها، حيث انتشرت بها المشاريع التجارية والخدمية المختلفة - التي تمت إقامتها في باديء الأمر لخدمة السائحين - مما أدى إلى ازدهار سوق العمل في البحر الأحمر وزيادة الطلب على الأيدي العاملة في مدنها السياحية المختلفة. فضلاً عن موقعها الاستراتيجي بين ساحل البحر الأحمر من الشرق وعدة محافظات مثل: اسوان، والمنيا، وبني سويف، واسيوط، وقنا من الغرب، بجانب محافظات الجيزة والسويس من الشمال، وجمهورية السودان الشقيق من الجنوب. غير أنها تنفرد بمناخ معتدل صيفاً وشتاءً؛ مما جعل العديد من السكان والمصيفين وأصحاب المشروعات يبحثون عن عقارات البحر الاحمر إما للسكن أو الاستثمار، وتعتبر شقق للبيع فى البحر الاحمر أكثر أنواع العقارات طلبًا هناك.

يرجع السبب الأول وراء تفضيل العديد من الأفراد والعائلات بمختلف أحجامهم وإمكانياتهم شقق معروضة للبيع فى البحر الاحمر إلى توافرها بأسعار معقولة ومساحات متنوعة بالإضافة إلى تميز معظمها بإطلالة مباشرة على البحر. ليس فقط ذلك، بل إن معظم تلك الوحدات تمتاز بحسن التقسيم الداخلي الذي يزيد من إتساعها. وتكون في الأغلب مكونة من: صالة، و2 أو 3 غرف نوم، وحمام، ومطبخ، وشرفة؛ مما يجعلها مناسبة لكافة الاستخدامات سواء للسكن أو المصيف أو الاستثمار.

شقق للبيع فى البحر الاحمر
شقق للبيع بمحافظة البحر الاحمر

اعثر على أفضل شقق للبيع بمحافظة البحر الاحمر

تتعدد المدن الساحلية بالمحافظة وتشمل عدة وجهات سياحية أو سكنية مثل الغردقة، ومرسى علم، ودهب، والقصير، وغيره. ويختلف إقبال الباحثين عن شقق للبيع على البحر الاحمر بغرض السياحة والاستمتاع أو السكن حسب الأنشطة المتاحة في كل مدينة وأسعارها وموقعها بالنسبة للقاهرة كالآتي: 

أولاً: الغردقة 

تعتبر الغردقة وجهة سكنية وسياحية مميزة فهي عاصمة البحر الأحمر مما يجعلها الأعلى مكانة بين الباحثين عن شقق للبيع على البحر حيث أنها تغطي مساحة 40 كيلو من الشاطئ فضلاً عن ذلك، فهي تنفرد بإحتوائها على عدة معالم طبيعية مثل: أبو منقار، وجزر الجفتون، وأم قمر، وأبو رمادة، وشدوان، وشعاب كارلوس، والفنادير، والمجاويش، ومتحف الرمال. وبالإضافة إلى ما سبق، فهي تحتوي على شواطئ ساحرة، ومارينا لليخوت بجانب ضمها مجموعة من المنتجعات التي ساهمت في نقلة حضارية في الغردقة مثل: البارون بالاس، وانتركونتيننتال، وتروبيتيل ريزورت، وغيرهم. وبشكل عام تشتهر المدينة بأنشطتها الترفيهية والمائية مثل: السباحة والغطس و السنوركلينج والحفلات البدوية والحفلات الشرقية والملاهي الليلية والتسوق. كل ذلك جعل شقق للبيع بالغردقة تقع على رأس القائمة بين عقارات البحر الأحمر.

وتنقسم الغردقة إلى ثلاثة مناطق اساسية هي: وسط المدينة "الدهار" ومركز المدينة "السقاله" والممشى "طريق القرى". وتعد منطقة الدهار هي أهمهم بسبب موقعها المميز في قلب المدينة مما جعلها على مقربة من كافة الخدمات مثل: مطار الغردقة الدولي، والسوق التجاري الضخم ومحطة الحافلات ومكتب البريد. لذلك يبحث العديد عن شقق للبيع بالغردقة الدهار بأسعار تبدأ من 100,000 جنيه فقط.

ثانياً: سفاجا

تعتبر سفاجا من أهم المدن الساحلية في البحر الأحمر، فهي تقع على بعد 53 كم من جنوب الغردقة. وتعد من أهم المراكز العلاجية حول العالم؛ مما يجعل لها مكانة عالية في جذب السياحة العلاجية دولياً إلى مصر. وتحتوي المدينة على عدة معالم سياحية مثل: بانوراما شعب أبو كيفان، وجزر التوبيا، ومقالع الجرانيت، ومونس كلوديانوس. وتتميز المدينة بجوها الصافي، وشواطئها الرملية الطويلة، وانتشار الكثبان الرملية وينابيع المياه المعدنية بها فضلاً عن مواقع الغطس المليئة بالشعب المرجانية ومناظر الأسماك الخلابة. كل ذلك جعلها وجهة أولى لمحبي الغطس والسنوركلينج وركوب الأمواج والمتزلجين. وتعتبر المدينة هادئة جداً لا تنتشر بها الحياة الليلية إلا أن في بعض الأحيان يتم إقامة بعض الحفلات الشاطئية للغواصين المحليين. وتبدأ اسعار الشقق فى سفجا من 125,000 جنيه. 

ثالثاً: مرسى علم

أما مدينة مرسى علم، فهي مدينة ساحلية جديدة تقع على الساحل الغربي من البحر الأحمر وتنفرد بسحرها الذي جذب الجميع من مختلف بلدان العالم، وتحتوي المدينة على عدة معالم مختلفة مثل: مطار مرسى علم الدولي، وشاطئ أبو دباب، ومعبد سيتي أول، والزمرد، وجبل حماطة، وضريح أبو حسن الشاذلي. وتشتهر المدينة بالأنشطة الرياضية والترفيهية مثل: الغوص، وتأجير المراكب، ورحلات السفاري بالإضافة إلى المناظر الرائعة من جزر خلابة مثل: جزيرة الروكي، وجزيرة شهاب الفستون، وجزيرة الزبرجد. وعلى ذلك، تصل أسعار شقق للبيع مرسى علم إلى 1,200,000 جنيه.

رابعاً: القصير

وبالنسبة لمدينة القصير، فهي أيضاً مدينة ساحلية مميزة. كانت تسمى قديماً "الميناء الأبيض" وتتميز بموقعها الفريد على بعد 138 كم من جنوب الغردقة، و139 كم من شمال مرسى علم، و73 كم فقط من مطار مرسى علم الدولي. ويعتبر مناخها صحراوي وجوها دافئ شتاءاً؛ مما جعلها الوجهة الشتوية الأولى للباحثين عن شقق للبيع البحر الاحمر بهدف الاستمتاع بجمال هذا الموسم في جو هادئ ومريح بعيداً عن زحمة وضوضاء القاهرة. ويبلغ متوسط أسعار شقق للبيع بالقصير البحر الاحمر 290,000 جنيه.

خامساً: منطقة التعاونيات في السويس

تعتبر منطقة التعاونيات منطقة سكنية حيوية جداً، حيث تحتوي على مراكز خدمية تغطي كافة الاحتياجات مثل: ملعب تعاونيات اسبكو، ومنى ماركت، وجامع عباد رحمن، وجامع احد، وجامع حفظة بنت عمر، ومدرسة مبارك كول السويس، وجامعة السويس، وغيرهم. وتتشابه أسعار تلك المنطقة مع القصير حيث يبلغ متوسط أسعار شقق للبيع فى تعاونيات البحر الاحمر بالسويس، 290,000 جنيه.

وأخيراً، بعد أن تعرفت على منطقة البحر الأحمر وأجمل المدن فيها، يمكنك بكل سهولة أن تعثر على مجموعة شقق للبيع بالتقسيط فى البحر الاحمر في مختلف المناطق بأسعار ومساحات مختلفة تناسب كافة متطلباتك على موقع "بروبرتي فايندر مصر".