إعادة تعيين

عقارات للبيع في حدائق الاهرام

الترتيب حسب:
22 results

مناطق قريبة من حدائق الاهرام

ما تحتاج أن تعرفه عن عقارات حدائق الاهرام

في ظل الزحام الشديد الذي تشهده أحياء الجيزة وخاصةً حي الهرم، ظهرت عقارات حدائق الاهرام لتكون المنفذ الأول لكل من يبحث عن أسلوب حياة أكثر هدوء ورقي بعيدًا عن الصخب والضجيج المحيط بجميع أنحاء المحافظة. فمن أهم ما يميز منطقة حدائق الأهرام هي أنها تجمع بين خصائص المدن الجديدة الأخرى من رقي وهدوء وخصوصية وغيره، وبين الأحياء القديمة في موقعها القريب من معظم مناطق وسط البلد والخدمات التي تحيط بها من كل جانب. وبالرغم من تميز المنطقة في العديد من النواحي إلا أن اسعار حدائق الاهرام تعتبر معقولة جداً بالنسبة للمدن السكنية الأخرى؛ مثل: مدينة الشيخ زايد، ومدينة السادس من أكتوبر، ومدينة القاهرة الجديدة، ومدينة الشروق. وفيما يلي سنتناول بالتفصيل أهم المميزات التي تنفرد بها عقارات حدائق الاهرام في الهرم عن باقي المدن التي تم ذكرها فيما سبق.

مميزات عقارات للبيع في حدائق الاهرام

تتميز حدائق الأهرام بموقع استراتيجي في محافظة الجيزة بالقرب من أهرامات الجيزة، وشارع الهرم الرئيسى، وشارع فيصل. وتبعد المدينة مسافة ربع ساعة فقط عن حي المهندسين، ومدينة 6 اكتوبر، وميدان الرماية. كما تنفرد حدائق الأهرام بوقوعها أمام معالم هامة؛ مثل: مدخل المنطقة السياحية الجديدة ومتحف الحضارة، ومدرسة مصر للغات وأهرامات الجيزة، وتمثال أبو الهول. وبالإضافة إلى قربها من معظم الأحياء السكنية في مصر، فهي أيضاً تقع على العديد من الطرق الرئيسية التي تُسهل الوصول منها إلى أياً من مناطق القاهرة والجيزة سواء من مناطق وسط البلد أو المدن الجديدة. وتعتبر أهم تلك الطرق؛ هي: المحور الدائري، ومحور المنيب، وطريق الواحات، وطريق الفيوم، ومحور 26 يوليو، وغيره من الطرق الهامة. ولذلك ارتفع الطلب في الآونة الأخيرة على عقارات للبيع بحدائق الاهرام من قبل السكًان والمستثمرين.

ومن أهم ما تتميز به المنطقة هو انفصال المناطق السكنية بها عن المناطق التجارية؛ فبالرغم من احتوائها على العديد من الخدمات والمحلات التجارية والأسواق المخصصة، إلا أن تلك الخدمات مقتصرة على أسواق مخصصة منفصلة عن المناطق المأهولة بالسكان؛ ويؤدي ذلك إلى انتشار الهدوء في المدينة واحتفاظها بالرقي والخصوصية. وتتمثل تلك الخدمات في كارفور، والفندق السياحي، ومستشفى لمسة أمل، وسوبر ماركت اكسبشن، والخدمات الأخرى التي تكون مجمعة في مناطق تجارية تتوسط كل منطقة من المدينة.

وتتنوع العقارات المعروضة للبيع في حدائق الأهرام بين شقق منفصلة، وشقق دوبلكس، وفيلات. وعادةً ما تختار كل عائلة الأنسب لها بناءً على اسعار العقارات فى حدائق الاهرام والمساحات التي تناسب كل فئة عمرية. وبصفة عامة يبلغ متوسط سعر المتر للشقق 3,500 جنيه، بينما يبلغ سعر المتر للفيلات 4,550 جنيه. وفيما يلي سنستعرض أسعار الوحدات السكنية بالتفصيل وفقًا للمساحاتها وموقعها الجغرافي.

أولًا: الشقق السكنية:

تبدأ مساحات الشقق في حدائق الأهرام من 100 متر مربع وتصل إلى 350 متر مربع بأسعار تبدأ من 260,000 جنيه، وعادةً ما تنقسم تلك الشقق إلى غرفتي نوم، وصالة، وحمام، ومطبخ، وتحتوي شقق الدور الأرضي على حديقة خاصة. أما بالنسبة للشقق الدوبلكس فتبدأ مساحاتها من 300 متر مربع بأسعار تبدأ من 936,000 جنيه. وتتكون تلك الشقق من طابقين بهم 3 غرف نوم، و3 حمامات، ومطبخ، وصالة، وغرفة ملابس، وشرفة.

ثانيًا: الفيلات والمنازل:

على النحو الآخر تتميز الفيلات في حدائق الأهرام بمساحات كبيرة تتراوح من 370 متر مربع إلى 1,000 متر مربع، وتتكون مُعظمها من و4 غرف نوم على الأقل، و3 حمامات، وصالة، وريسيبشن، وشرفة، وغرفة ملابس، وغرفة خادمة. كما أنها تضم عدد من المرافق الخاصة التي تُميزها عن نظيراتها من الوحدات السكنية الآخرى مثل: الحديقة خاصة، والجراج. ولذلك يعتبر سعر المتر فى حدائق الاهرام للفيلات هو الأعلى من بيع أنواع العقارات الأخرى؛ حيث يصل إلى 12,000 جنيه للمتر.

عقارات حدائق الاهرام
اسعار العقارات في حدائق الاهرام

تعرف على اسعار العقارات في حدائق الاهرام في المناطق المختلفة

بشكل عام، يعتبر مستوى الإسكان في حدائق الأهرام، اسكان متوسط وفوق متوسط. وتمتاز جميع المباني بأن ارتفاعها يبدأ من أربع طوابق ولا يزيد عن سبع، كما أن جميع المباني تحاط بمساحات خضراء شاسعة - حيث أن نسبة البناء عليها لا تتعدى ال60%- وممرات خاصة وأسوار خارجية وهو الأمر الذي يضمن للسكان الأمان والهدوء والخصوصية.

وتنقسم مدينة حدائق الأهرام إلى 16 منطقة تسمى حسب الحروف الأبجدية؛ كالآتي: "أ"، "ب"، "ج"، "د"، "هـ"، "و"، "ز"، "ح"، "ط"، "ك"، "ل"، "م"، "ن"، "س"، "ص". وتتوزع المناطق على أربع بوابات رئيسية لكل منها خدمات أمن وحراسة خاصة متاحة على مدار اليوم مما يضمن للسكًان الأمان والراحة، وتختلف الخدمات واسعار المتر فى حدائق الاهرام من بوابة إلى أخرى.

يُفضل العديد البوابة الأولى - التي تسمى "بوابة خوفو" - بسبب قربها من المراكز الخدمية في ميدان الرماية، وشارع الهرم، كما أنها تعد قريبة من جميع وسائل المواصلات، هي من أكثر المناطق الحيوية في المدينة حيث تحتوي على مول تجاري، ومطاعم، وكافيهات، ومراكز طبية. ويبدأ سعر المتر فى حدائق الاهرام البوابه الاولى من 2,600 جنيه.

أما بالنسبة للبوابة الثانية - التي تسمى "بوابة خفرع" - فهي تتميز بالهدوء بسبب بُعدها قليلاً عن وسط المدينة إلا أنها تضم أيضًا كافة الخدمات الرئيسية التي من شأنها تلبية احتياجات سكًانها المختلفة من أسواق تجارية، ومراكز تعليمية مختلفة . ولذلك تعتبر عقارات للبيع بحدائق الاهرام البوابة الثانية أغلى بعض الشئ من بوابة خوفو حيث تبدأ أسعارها من 650,000 جنيه.

وبشكل عام، تمتاز البوابة الثالثة - التي تسمى "بوابة منقرع" - بقربها من المنطقة التجارية في المدينة، فهي منطقة متكاملة الخدمات وفي الوقت ذاته تحتفظ بهدوئها ورُقيها. وتعتبر أسعار عقارات للبيع بحدائق الاهرام البوابة الثالثة منخفضة بالنسبة للبوابات الأخرى السالف ذكرها، فتبدأ أسعار العقارات فيها من 600,000 جنيه.

وأخيراً، البوابة الرابعة - التي تسمى "بوابة مينا" - فهي تعتبر من أكثر البوابات التي تجذب الباحثين عن سكن في المدينة بفضل موقعها المميز على طريق الواحات بالقرب من مدينة السادس من أكتوبر، وكُبرى المراكز الترفيهية هناك مثل: مول مصر ونادي وادي دجلة ومدينة الإنتاج الإعلامي، وتعتبر البوابة الرابعة بصفة عامة أرقى المناطق السكنية في حدائق الأهرام وأكثرها هدوءًا بالمقارنة بنظيراتها. ولذلك يرتفع سعر المتر فى حدائق الاهرام البوابة الرابعة عن نظيراتها حيث يصل سعر الشقق فيها إلى 1,450,000 جنيه.

وبعد أن تعرفنا على مميزات المدينة بصفة عامة ومميزات كل بوابة بصفة خاصة، يمكنك الآن مقارنة اسعار المتر في حدائق الاهرام من على موقع بروبرتي فايندر مصر ، الموقع العقاري المتخصص الذي يقدم لك مجموعة متنوعة من عقارات حدائق الاهرام بالصور والمساحات المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها ما يناسبك احتياجاتك.