‫شقق للبيع في الاسكندرية‬

الترتيب حسب:

مناطق قريبة من الاسكندرية

دليلك الشامل للبحث عن شقق للبيع بالاسكندرية

الإسكندرية هي ثاني أكبر المدن المصرية بعد القاهرة وتُعد العاصمة الثانية لمصر؛ وذلك يرجع إلى موقعها المتميز على شاطيء البحر المتوسط ومكانتها التاريخية بين محافظات مصر جميعها. فمحافظة الإسكندرية هي الميناء الأكبر في مصر الذي تمر به 80% من صادارت مصر وواردتها البحرية، وتحتوي على أكبر ثروة سمكية في البلاد، وبها العديد من الأنشطة الزراعية والتجارية. كل ذلك وأكثر أدى إلى نهضة وتطور الحياة بمحافظة الاسكندرية لتصبح وجهة للعديد من المواطنين الراغبين في الاستمتاع بحياة المدينة بعيدًا عن صخب القاهرة وازدحامها.

في الآونة الأخيرة ازداد الطلب بشدة على عقارات للبيع في الاسكندرية وخاصًة الشقق من قبل االمواطنين. لذا توجه العديد من المطورين العقاريين بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية إلى إنشاء عدد من المشاريع السكنية الجديدة في الإسكندرية التي من شأنها تلبية احتياجات وأذواق المواطنين المختلفة؛ وهنا سوف نقدم لك دليل شامل بأفضل المناطق والأسعار عند البحث عن شقة للبيع بالاسكندرية: 

يتصدر حي العجمي قائمة الباحثين عن شقق للبيع بالاسكندرية على البحر مباشرة فهو من الأحياء الساحلية المشهورة بالصيد هناك بداية من صيد الأسماك والسلاحف وحتى صيد الحمام والسمان القادم من أوروبا. كما أن للعجمي مكانة تاريخية هامة وسط أحياء الأسكندرية المختلفة حيث يوجد به القلعة الفرنسية – التي لا تزال وجهة سياحية حتى اليوم – والعديد من أبراج المراقبة التي تم بناؤها في عهد الدولة العثمانية. وتتنوع مساحات واسعار شقق للبيع في العجمي لتناسب الفئات المٌختلفة من السكًان فتبدأ المساحات من 60 م² ويكون متوسط اسعار الشقق 400,000 جنيه.

شقق للبيع بالاسكندرية
شقق للبيع بالاسكندرية

شقق تمليك رخيصة بالاسكندرية

وتأتي سموحة في المرتبة الثانية وتعد إحدى أحدث أحياء محافظة الإسكندرية وأكبرها مساحة. ويُفضل عادة من يبحثون عن شقق تمليك بالاسكندرية البحث والاستقرار في سموحة رغم بعدها عن البحر المتوسط وذلك يرجع إلى: طرقها الواسعة والتنظيم الجيد لشوارعها وعمارتها السكنية الحديثة فضلًا على أنها تحتوي على العديد من المراكز التجارية والخدمية المتكاملة. تُعد أسعار شقق للبيع في سموحة بالاسكندرية اعلى نسبيًا من العجمي حيث تبدأ أسعار الشقق هناك من 800,000 جنيه.

أما منطقة سيدي بشر فهي من أهم المناطق في حي المنتزه، حيث تضم المقر الرئيسي للحي وتشغل مساحة واسعة منه. وتنقسم منطقة سيدي بشر إلى قسمين رئيسين "سيدي بشر القبلية": وهو الحي المفضل عند الفئة العريضة من الشباب الذين يبحثون عن شقق تمليك رخيصة بالاسكندرية ومن يعد من أهم شوارعه: شارعي سيف والقاهرة. ويكون متوسط اسعار شقق للبيع بسيدي بشر القبلية 400,000 جنيه.

والقسم الآخر "سيدي بشر البحرية" والمعروف أيضًا باسم "ميامي" نسبة إلى مدينة ميامي الأمريكية وذلك لأن المدينة تتميز بجمال شوارعها وأحيائها فضلًا عن موقعها الفريد على البحر مباشرة، كما تحتوي ميامي أيضًا على عدد كبير من المحلات التجارية والمطاعم العالمية الأمر الذي يجعل منها مدينة مثالية للمعيشة. تضم ميامي عدد من من المشاريع السكنية الجديدة - مثل: مشروع بانورما وميامي سيتي - بأسعار مُناسبة لمتوسطي الدخل مع تسهيلات في السداد فيكون متوسط اسعار الشقق فى ميامى 450,000 جنيه. لذلك يقبل عليها العديد من الباحثين عن شقق للبيع بالتقسيط بالاسكندرية. 

فيما سبق قمنا بعرض مُفصًل لأكثر المناطق شعبية من ناحية البحث عن شقق للبيع في الاسكندرية بالإضافة إلى مميزات كل منطقة وأهم معالمها. كما قمنا أيضًا بعرض متوسط اسعار الشقق فى الاسكندرية لتيسير عملية البحث عليكم. يمكنكم دائمًا البحث عن أفضل شقق للبيع بالاسكندرية بالصور على بروبرتي فايندر حيث يُعد موقعنا أكبر سوق مفتوح للشقق في الاسكندرية بداية من الدوبلكس والروف والبنتهاوس وحتى الاستدويو.