إعادة تعيين

شقق للبيع بالاسكندرية

الترتيب حسب:
373 results

دليلك الشامل للبحث عن شقق للبيع بالاسكندرية 2018

الإسكندرية هي ثاني أكبر المدن المصرية بعد القاهرة وتُعد العاصمة الثانية لمصر؛ وذلك يرجع إلى موقعها المتميز على شاطيء البحر المتوسط ومكانتها التاريخية بين محافظات مصر جميعها. فمحافظة الإسكندرية هي الميناء الأكبر في مصر الذي تمر به 80% من صادرات مصر ووارداتها البحرية، وتحتوي على أكبر ثروة سمكية في البلاد، وبها العديد من الأنشطة الزراعية والتجارية. كل ذلك وأكثر أدى إلى نهضة وتطور الحياة بمحافظة الاسكندرية لتصبح وجهة للعديد من المواطنين الراغبين في الاستمتاع بحياة المدينة بعيدًا عن صخب القاهرة وازدحامها. في الآونة الأخيرة ازداد الطلب بشدة على عقارات للبيع في الاسكندرية وخاصًة الشقق من قبل المواطنين. لذا توجه العديد من المطورين العقاريين بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية إلى إنشاء عدد من المشاريع السكنية الجديدة في الإسكندرية التي من شأنها تلبية احتياجات وأذواق المواطنين المختلفة؛ وهنا سوف نقدم لك دليل شامل بأفضل المناطق والأسعار عند البحث عن شقة للبيع بالاسكندرية:

يتصدر حي العجمي قائمة الباحثين عن شقق للبيع بالاسكندرية على البحر مباشرة فهو من الأحياء الساحلية المشهورة بالصيد هناك بداية من صيد الأسماك والسلاحف وحتى صيد الحمام والسمان القادم من أوروبا. كما أن للعجمي مكانة تاريخية هامة وسط أحياء الأسكندرية المختلفة حيث يوجد به القلعة الفرنسية – التي لا تزال وجهة سياحية حتى اليوم – والعديد من أبراج المراقبة التي تم بناؤها في عهد الدولة العثمانية. وتتنوع مساحات واسعار شقق للبيع في العجمي لتناسب الفئات المٌختلفة من السكًان فتبدأ المساحات من 60 م² ويكون متوسط اسعار الشقق 400,000 جنيه. وتنفرد العجمي بشواطئها الساحرة ذات المياه الفيروزية الصافية والرمال البيضاء الناعمة، ناهيك عن مناخها المعتدل والمساحات الخضراء المنتشرة في كافة أرجائها.

ومن الأسباب التي ساهمت في ارتفاع الطلب على منطقة العجمي بين الباحثين عن شقق للبيع اسكندرية موقعها الاستراتيجي حيث تقع على طريق الساحل الشمالي المؤدي إلى ليبيا و طريق الاسكندرية الصحراوي مما يسهل الوصول إليها من مختلف المناطق السكنية الأخرى. وتضم العجمي العديد من الشياخات المميزة مثل البيطاش، والهانوفيل، شاطئ النخيل، وأبو يوسف، وشهر زاد، ولكل منها طابع خاص يميزها. ويزداد الإقبال على شقق للبيع الاسكندرية بالعجمي البيطاش حيث أن تلك المنطقة تعد من أكثر المناطق الحيوية هناك وتنفرد باحتوائها على مجموعة متنوعة من المطاعم والكافيهات والدكاكين. علاوة على ذلك، فإنها تتميز بكثرة المساحات الخضراء والحدائق بها، فهي تهدف الى توفير نمط حياة صحية لقاطنيها الى جانب الاسكان الفاخر. كما ارتفع الطلب على شقق للبيع فى اسكندرية بتلك المنطقة وذلك بسبب وجود شاطئ الأكسجين الذي يعد من أجمل وأهم الشواطئ بها. ويعتبر شارع الحنفية من أهم وأشهر الشوارع بمنطقة البيطاش وذلك بفضل موقعه الاستراتيجي الذي يتوسط منطقتي الهانوفيل والبيطاش بالعجمي فضلا عن التصميمات الهندسية الرائعة والمتنوعة لجميع الوحدات السكنية به. 

وبالمثل، يزداد الطلب على شقق للبيع فى اسكندريه بشارع ابليس في بيطاش العجمي نظرا لأنه يضم مجموعة متنوعة من الخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل كلية الطب، ومسجد الصالحين، ونادي ضباط القوات المسلحة بالاضافة الى مجموعة من المطاعم الشهيرة مثل "أندريا" و"مؤمن" و"بيتزا هت" و"شيخ البلد" و"كنتاكي" و"شيري ستايل". كذلك يزداد الطلب على منطقة أبويوسف نظرا لأنها تضم العديد من الخدمات المميزة مثل الخدمات التجارية، والاجتماعية، والترفيهية، والتعليمية، والصحية. علاوة على ذلك، فإنها تعتبر من الاختيارات المفضلة بين الأفراد والباحثين عن شقق للبيع باسكندرية بالعجمي بأسعار أقل .

وتأتي سموحة في المرتبة الثانية بين الأفراد والباحثين عن شقة تمليك في الاسكندرية نظرا لأنها تعد إحدى أحدث أحياء محافظة الإسكندرية وأكبرها مساحة. وتنفرد تلك المنطقة بالتخطيط الرائع حيث يوجد مناطق مخصصة للسكن وأخرى للمحلات والأسواق التجارية، ناهيك عن المساحات الخضراء والأشجار المنتشرة في كافة أرجائها. ويُفضل عادة من يبحثون عن شقق تمليك بالاسكندرية البحث والاستقرار في سموحة رغم بعدها عن البحر المتوسط وذلك يرجع إلى: طرقها الواسعة والتنظيم الجيد لشوارعها وعمارتها السكنية الحديثة فضلًا على أنها تحتوي على العديد من المراكز التجارية والخدمية المتكاملة. تُعد أسعار شقق للبيع في سموحة بالاسكندرية اعلى نسبيًا من العجمي حيث تبدأ أسعار الشقق هناك من 800,000 جنيه. وبالرغم من ذلك، فإنه يرتفع الطلب عليها حيث يوجد أنظمة سداد متنوعة وتسهيلات في السداد والتي بدورها تتيح للأفراد فرصة لتقسيط المبلغ على مدار عدة سنوات وبدون فوائد. ومن الأسباب التي أدت الى ارتفاع الطلب على تلك المنطقة بين الباحثين عن شقق للبيع في الاسكندرية بالتقسيط موقعها الاستراتيجي الذي يتوسط مدينة الاسكندرية، كما أنها تقع على مدخل الاسكندرية الجنوبي ويحدها جنوبا مطار النزهة الدولي، وطريق المطار وشمالا الإبراهيمية وسيدي جابر وسبورتينج وكليوباترا. وتنفرد منطقة سموحة بسهولة الوصول إليها ومنها من خلال عدد من الطرق الرئيسية والكباري مثل طريق القاهرة – الاسكندرية الزراعي وكوبري 14 مايو.

ويختلف إقبال الأفراد على شقق تمليك فى اسكندرية بسموحة وفقا لعدة عوامل تتمثل في المساحات، والخدمات، والأسعار، والموقع الجغرافي. ويعتبر شارع النصر من أهم الشوارع الرئيسية هناك وأكثرها شهرة، كما أنه يرتبط بالمناطق السكنية الأخرى عن طريق عدد من الكباري والطرق الرئيسية مثل طريق اسكندرية الزراعي والطريق الساحلي الدولي. ويحيط بشقق الاسكندرية للبيع بسموحة شارع النصر العديد من الخدمات المميزة مثل جرين بلازا مول، وصيدلية النصر، وجامعة فاروس، وعيادات الأسنان التخصصية توب كلينيك، ومركز الاسكندرية لطب الأطفال، وبنك كريدي أجريكول، والبنك التجاري الدولي وغيرها. علاوة على ذلك، فإنه يضم مجموعة متنوعة من الكمبوندات السكنية الفاخرة مثل حدائق اللوتس وغيرها. ومن أهم ما يميز شقق اسكندريه للبيع بهذا المشروع واجهاتها المعمارية المبتكرة ومداخلها الفاخرة فضلا عن التصميمات الهندسية الرائعة والمتنوعة لها لتناسب كافة الأذواق. 

ليس هذا فقط، بل ان تلك الشقق تتميز بتنوع مساحاتها لتناسب كافة الاحتياجات حيث تتراوح من 69 – 248 متر مربع. ويزداد الإقبال على شقق تمليك في الاسكندرية ذات المساحات الصغيرة والمعروفة أيضا بالاستوديو من قبل المتزوجين الجدد نظرا لأن مساحتها تكون مناسبة لهم. كما أنها تتميز بسهولة ترتيبها وتنظيفها من قبل الأفراد فضلا عن سهولة التنقل من مكان لآخر نظرا لصغر مساحتها. أما شقق تمليك في اسكندريه ذات المساحات الواسعة فهي تعتبر الاختيار الأمثل للعائلات الكبيرة نظرا لانها تكون فخمة وفسيحة، وتنفرد باحتوائها على غرف نوم كثيرة وواسعة حيث تتكون أغلبها من ثلاثة غرف وحمامين ومطبخ وغرفة استقبال. علاوة على ذلك، فإنها تضم كافة المرافق ومميزات الترف التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل الأمن، والحراسة، والمكيفات المركزية، والحدائق الخاصة، ومواقف السيارات الخاصة، والشرفات. وبالعودة الى حديثنا عن هذا المشروع الراقي، فان شقق للبيع بالتقسيط بالاسكندريه بمشروع حدائق اللوتس يحيط بها العديد من الخدمات المميزة مثل نادي سموحة الرياضي، صالة جيمنازيوم، وجرين بلازا مول، ومسجد، وسوبر ماركت فتح الله. ليس هذا فقط، بل ان تلك الشقق تتميز بتصميماتها الداخلية المميزة وتشطيباتها الفاخرة حيث يتم تشطيبها وفقا لمعايير الجودة العالمية. ومن حيث اسعار شقق اسكندرية بحدائق اللوتس فهي تعتبر منخفضة بالمقارنة لنظائرها من المشاريع الاستثمارية الأخرى حيث يبلغ متوسط سعرها 250.000 جنيهاً.

شقق للبيع بالاسكندرية
شقق للبيع بالاسكندرية

شقق تمليك رخيصة بالاسكندرية 2018

أما شارع فوزي معاذ فهو يعتبر الاختيار الأمثل للباحثين عن شقق سكنية في قلب سموحة، كما أنه يربط بين عدد من الكباري والشوارع الهامة مثل كوبري الابراهيميه، وشارع توت عنخ امون، وشارع البرت الاول، وغيرها. ومن الأسباب التي أدت الى ارتفاع الطلب على هذا الشارع بين الأفراد والباحثين عن شقة للبيع الاسكندرية أنه حيوي ويضم العديد من الخدمات المميزة مثل مركز اللوتس الطبي، ونادي سبورتينج، ومركز الاسكندرية للركبة ومناظير المفصل، ومستشفى الطلبة بالإضافة الى الكافيهات، والمطاعم، والمساجد، والمحلات التجارية. ويفصل بين العمائر السكنية هناك مسافات واسعة مما يضمن الراحة والخصوصية الكاملة للأفراد. أما شارع الصفاء فهو يجذب كل من يبحث عن شقق للبيع في اسكندرية بالتقسيط بمكان هادئ حيث ينفرد بقلة المراكز الخدمية به. ويربط هذا الشارع بين عدد من الشوارع الهامة مثل شارع فوزي معاذ، وشارع ألبرت الأول، وشارع كمال الدين صلاح، وشارع عصام حلمي المصري. أما شارع مصطفى كامل فيرتفع الطلب عليه من قبل العائلات الباحثين عن شقق تمليك في الاسكندريه نظرا لأنه يضم مجموعة من أكبر مراكز التسوق في مصر مثل سوبر ماركت فتح الله وكارفور، الأمر الذي بدوره يغني الأمهات وربات المنزل عن قطع مسافات طويلة لشراء احتياجات المنزل اليومية. 

أما شارع ألبرت الأول فهو يعد من أهم الشوارع الرئيسية بسموحة، كما أنه يربط بين عدد من الشوارع الهامة مثل شارع مصطفى كامل، وشارع محمد فوزي معاذ، وشارع توت عنخ امون، وغيرها. علاوة على ذلك، فانه يعتبر الاختيار الأمثل بين الأفراد والباحثين عن شقة للبيع في اسكندرية تطل على حديقة حيث أنها تتميز باطلالتها الساحرة على حديقة الحيوان، وحدائق النزهة، وحدائق انطونيادس. ويبلغ متوسط سعر الشقق المعروضة للبيع هناك 3.500.000 جنيها. ومن هنا يتضح لنا أن اسعار شقق الاسكندريه بهذا الشارع هي الأغلى من بين شوارع سموحة حيث أنه يطل أيضا على قصر أنطونيادس الذي يعد من أهم معالم مدينة الاسكندرية. أما اذا كنت تبحث عن شقق سكنية بسموحة بأسعار معقولة، سيكون شارع جراند فيل هو الاختيار الأمثل لك حيث يبلغ متوسط سعرها 650.000 جنيهاً. أما إذا كنت تبحث عن شقق للبيع بالاسكندرية بالتقسيط المريح وتطل على نادي سموحة في نفس الوقت، سيكون كمبوند فيروزة الاختيار الأمثل لك. وتنفرد تلك الشقق بتنوع مساحاتها لتناسب كافة الاحتياجات والمتطلبات حيث تتراوح من 124 – 211 متر مربع. أما من حيث اسعار شقق اسكندريه بهذا المشروع فهي تعتبر معقولة جدا حيث يبلغ متوسط سعرها 3600 جنيهاُ للمتر. وبفضل تلك المميزات استطاع هذا المشروع الراقي أن يستقطب العديد من المستثمرين فضلا عن أنه يقدم تسهيلات في السداد حيث يمكن للمتقدمين على تلك الشقق تقسيط المبلغ على مدار 48 شهر وبدون فوائد لتصبح الأسعار في متناول أيدي الجميع. واستطاعت توب هاوس أيضا أن تجذب كلا من يبحث عن شقة للبيع اسكندرية نظرا لأنها تعد من أفخم العمائر السكنية هناك وتتميز بالتشطيبات الفاخرة للشقق السكنية بها حيث الديكورات الخشب والأرضيات السيراميك. ويبلغ متوسط سعر الشقق المعروضة للبيع هناك 800.000 جنيهاً.

ويعتبر شارع كمال الدين صلاح من أكثر الشوارع التي تستقطب الباحثين عن شقق تمليك فى الاسكندرية بسموحة حيث أنه يضم مجموعة متنوعة من الخدمات الاستثنائية نادي المعلمين، ومستشفى الشرق الأوسط، وحلواني طلعت سموحة، و مستشفى المدينة للمرأة، ومدرسة زهران. ويبلغ متوسط سعر الشقق المعروضة للبيع هناك 2.000.000 جنيها. أما منطقة سيدي بشر فهي من أهم المناطق في حي المنتزه، حيث تضم المقر الرئيسي للحي وتشغل مساحة واسعة منه، ويزداد الاقبال عليها بشكل كبير بين الأفراد والباحثين عن شقق للبيع بالتقسيط فى الاسكندرية. وتنفرد تلك المنطقة بالهدوء التام مما جعلها الاختيار الأمثل للراغبين في الاستجمام والاسترخاء بعيدا عن الصخب والضجيج المحيط بالمدينة. وتنقسم منطقة سيدي بشر إلى قسمين رئيسين "سيدي بشر القبلية": وهو الحي المفضل عند الفئة العريضة من الشباب الذين يبحثون عن شقق تمليك رخيصة بالاسكندرية ومن يعد من أهم شوارعه: شارعي سيف والقاهرة. ويكون متوسط اسعار شقق للبيع بسيدي بشر القبلية 400.000 جنيه. 

والقسم الآخر "سيدي بشر البحرية" والمعروف أيضًا باسم "ميامي" نسبة إلى مدينة ميامي الأمريكية وذلك لأن المدينة تتميز بجمال شوارعها وأحيائها فضلًا عن موقعها الفريد على البحر مباشرة، كما تحتوي ميامي أيضًا على عدد كبير من المحلات التجارية والمطاعم العالمية الأمر الذي يجعل منها مدينة مثالية للمعيشة. وتضم ميامي عدد من من المشاريع السكنية الجديدة - مثل: مشروع بانورما وميامي سيتي - بأسعار مُناسبة لمتوسطي الدخل مع تسهيلات في السداد فيكون متوسط اسعار الشقق فى ميامى 450,000 جنيه. لذلك يقبل عليها العديد من الباحثين عن شقق للبيع بالتقسيط بالاسكندرية. وتعتبر مدرسة سان فنسان، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ومستشفى شرق المدينة من أهم المعالم بميامي. ويرتفع الطلب على طريق جمال عبد الناصر بين الأفراد الباحثين عن شقق للبيع في الاسكندريه بالتقسيط بميامي حيث أنه يعد من أهم الشوارع بالمدينة وأكثرها حيوية. ويضم هذا الشارع العديد من الخدمات الاستثنائية مثل محمصة مطروح، ومقر حزب المصريين الأحرار أمانة المنتزة، ومحطة موبيل السلام، وجزارة اللؤلؤة، وسوبر ماركت عبدالهادي، وسيمون سنتر، ومدرسة محمود صدقي الاعدادية. وتعتبر اسعار الشقق بالاسكندرية بهذا الشارع معقولة حيث تتراوح من 370.000 – 700.000 جنيها لتناسب كافة الاحتياجات. وبالمثل، يرتفع الطلب على شارع مصطفى كامل بميامي حيث أنه يعد ثاني أكبر شوارع الاسكندرية، كما أنه يتميز باحتوائه على العديد من المراكز التجارية والترفيهية مثل أسواق فتح الله وسيتي لايت الذي يعد أكبر مول تجاري بالاسكندرية.

وجذبت منطقة ميامي بشكل عام كل من يبحث عن شقق تمليك بالاسكندريه نظرا لأنها أنها تضم العديد من المعالم المميزة مثل مسجد سيدي بشر، وكنيسة القديسين، و مسجد شرق المدينة، ومقر حي المنتزه، وكنيسة القديسين، وسوق سيدي بشر، مسجد الصداقة، ومبنى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري كما ذكرنا سابقا. كما أنها مازالت تحتفظ بجمالها ورونقها مما جعلها نقطة جذب للعديد من المستثمرين. كذلك تعتبر جناكليس من أكثر المناطق السكنية التي تستقطب أبناء الطبقة العليا والباحثين عن شقق للبيع في الاسكندرية على البحر حيث أنها مازالت تحتفط بجمالها ورونقها لما تضمه من فيلات وقصور فاخرة مثل "قصر جناكليس". وتنفرد تلك المنطقة بموقعها الاستراتيجي بالقرب من العديد من الطرق الرئيسية مثل طريق جمال عبدالناصر وطريق الجيش مما يسهل الوصول إليها من مختلف المناطق السكنية الأخرى. وتعتبر اسعار شقق للبيع في الاسكندرية معقولة بالمقارنة لنظائرها من المناطق السكنية الأخرى حيث يبلغ متوسط سعرها 675.000 جنيها. ويشتهر هذا الحي بوجود العديد من المعالم المميزة مثل جامع يحيى ومتحف محمود سعيد، كما أنه يضم كافة الخدمات التي من شأنها توفير الراحة والرفاهية الكاملة للأفراد مثل المنشآت التعليمية، والمراكز الترفيهية، والمولات التجارية، ودور العبادة، والكافيهات، والمطاعم. 


وبالمثل، تعتبر لوران من المناطق السكنية التي تستقطب كل من يبحث عن شقة للبيع بالاسكندرية على البحر مباشرة. وبالرغم من حي لوران يعتبر من الأحياء السكنية ذات الطراز العريق الا أنه مازال من أفضل الأحياء، فهو يضم مجموعة متنوعة من المباني الأثرية والقصور والفيلات الرائعة والتي تنفرد بتنوعها على الطراز الأوروبي. وبسبب ارتفاع الكثافة السكانية بهذا الحي، تم إنشاء وتطوير مجموعة من العمائر السكنية مكان تلك القصور لتلبية احتياجات كل من يبحث عن شقق للبيع بالاسكندريه بالتقسيط. وإذا قمنا بعمل مقارنة بين الأسعار في الأونة الأخيرة بمناطق اسكندرية سنجد أنها لم تزداد بشكل كبير بالمقارنة لعام 2017 و2016. فعلى سبيل المثال، هناك شقق للبيع فى الاسكندرية على البحر 2017 تتراوح أسعارها ما بين 200.000 - 500.000 جنيهاً في بعض المناطق كالعجمي والبيطاش والهانوفيل، فهي تماثل أسعار الشقق في 2018. كما أن أسعار الشقق المطلة على البحر في بعض المناطق مثل لوران وجناكليس تماثل أسعار الشقق في 2017 و 2016 حيث تتراوح من 600.000 – 700.000 جنيها. وتعتبر شقق للبيع في العصافرة الاسكندرية من أكثر العقارات التي تلاقي طلبا بين الأفراد حيث أن تلك المنطقة تنفرد بالتنظيم المعماري الجيد للعمائر السكنية بها والطرق المتسعة النظيفة والممهدة فضلا عن التصميمات الهندسية الرائعة للعمائر السكنية بها على الطراز الحديث. وتعتبر منطقة العصافرة بشكل عام من المناطق ذات كثافة سكانية عالية جدا نظرا لأنها تضم كافة الخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل مدرسة طارق بن زياد الاعدادية، ومدرسة الشيماء الابتدائية، ومدرسة عبد الحليم محمود الأزهرية، و مدرسة عزيز أباظة بالإضافة إلى مبنى مجمع البحوث الاسلامية والمساجد.

فيما سبق قمنا بعرض مُفصًل لأكثر المناطق شعبية من ناحية البحث عن شقق للبيع في الاسكندرية بالإضافة إلى مميزات كل منطقة وأهم معالمها. كما قمنا أيضًا بعرض متوسط اسعار الشقق فى الاسكندرية لتيسير عملية البحث عليكم. يمكنكم دائمًا البحث عن أفضل شقق للبيع بالاسكندرية بالصور على بروبرتي فايندر حيث يُعد موقعنا أكبر سوق مفتوح للشقق في الاسكندرية بداية من الدوبلكس والروف والبنتهاوس وحتى الاستدويو.