إعادة تعيين

عقارات للايجار في القاهرة

الترتيب حسب:
4525 results

مناطق قريبة من القاهرة

عقارات للايجار بالقاهرة على بروبرتي فايندر

القاهرة هي عاصمة جمهورية مصر العربية وأكبر وأهم مدنها، فهي تحتل المركز السابع عشر عالميا من حيث التعداد السكاني والمركز الثاني أفريقيا. وقد تم بنائها من قبل قائد جيوش الفاطميين القادمين من البلاد التونسية فوق مدينة الفسطاط ويعرف ب"جوهر الصقلي". ومن أهم ما يميز تلك المدينة تنوعها الحضاري والثقافي حيث شهدت مجموعة متنوعة من الحقب التاريخية على مر العصور فضلا عن أنها تضم العديد من المعالم والاثار اليونانية، والقبطية، والفرعونية، والرومانية، والاسلامية، ولذلك فهي تعتبر نقطة جذب للكثير من الأفراد. وبما أنها العاصمة، فيتمركز بها معظم المنشآت الحكومية والتعليمية والصحية بالاضافة الى الشركات المحلية والعالمية، الأمر الذي أدى الى زيادة فرص العمل بها. كل ذلك بدوره أدى الى ارتفاع الطلب على عقارات للايجار بالقاهرة. علاوة على ذلك، فإنها تضم كافة المرافق والخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة كالمدارس، والجامعات، والنوادي، والمساجد، والمولات، ومراكز التسوق، والكافيهات، والمطاعم. ومن أهم ما يميز القاهرة أيضا تنوع مستويات الاسكان بها حيث يقطنها أبناء الطبقة الاقتصادية، المتوسطة، فوق المتوسطة، والعليا. ومن ناحية أخرى، فإن القاهرة تعد مدينة سياحية من الطراز الأول لما تضمه من معالم مميزة بالاضافة الى المواقع الأثرية التي تعود لعصر الفراعنة بالاضافة الى المواقع الإسلامية، واليهودية، والمسيحية. ومن أهم ما يميز السياحة هناك تنوعها، فهناك سياحة ترفيهية، وأخرى ثقافية، كما يوجد سياحة دينية، وسياحة المهرجانات والمؤتمرات، الأمر الذي بدوره أدى الى ارتفاع الطلب على العقارات بشكل عام وشقق للايجار بالقاهرة بشكل خاص.


عقارات للايجار بالقاهرة على بروبرتي فايندر
تعرف على أفضل المناطق للبحث عن عقارات للايجار في القاهرة

تعرف على أفضل المناطق للبحث عن عقارات للايجار في القاهرة

وتضم القاهرة العديد من المناطق الحيوية مثل مدينة نصر، ومصر الجديدة، والقاهرة الجديدة، والمعادي، وغيرها، ولكل منها طابع خاص. وفيما يلي سنستعرض خصائص تلك العقارات بمختلف أنواعها وكذلك أكثر المناطق التي يرتفع الطلب عليها لتكون بمثابة دليلا شاملا لجميع المستأجرين.

وتعتبر الشقق السكنية بشكل عام من أكثر العقارات التي تلاقي طلبا بين المستأجرين كما ذكرنا سابقا نظرا لتنوع مساحاتها وكذلك أسعارها لتناسب كافة الاحتياجات والمتطلبات. كما أنها تضم العديد من المرافق التي من شأنها توفير الراحة والرفاهية الكاملة للأفراد كالأمن، والحراسة، والمكيفات المركزية، ومواقف السيارات الخاصة، والشرفات، وخدمة حارس العقار وغيرها. أما بالنسبة للمناطق السكنية، فإن تلك الشقق يزداد الإقبال عليها بين الباحثين عن عقارات للايجار بمدينة نصر نظرا لأنها تنفرد بتصميماتها الداخلية المميزة وكذلك واجهاتها المعمارية المبتكرة ومداخلها الفاخرة. علاوة على ذلك، فإن مدينة نصر تعتبر من الأحياء السكنية الحديثة نسبيا، كما أنها تعد من أكبر الأحياء من حيث المساحة. كما أنها تتميز بموقعها الاستراتيجي بالقرب من العديد من المناطق الحيوية مثل مصر الجديدة، وشيراتون، والتجمع الخامس. ويسهل الوصول منها وإليها من خلال عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل طريق النصر، وطريق السويس، وكوبري الجلاء، وشارع صلاح سالم وغيرها. وتتراوح أسعار الشقق المعروضة للإيجار هناك من 4000 – 25.000 جنيه. وقد ازداد الاقبال على تلك الشقق من قبل الطلاب والدارسين نظرا لاحتواء المنطقة على مجموعة من المعاهد والجامعات مثل جامعة الأزهر والجامعة العربية المفتوحة وغيرها. وبسبب ارتفاع الكثافة السكانية بمدينة نصر، ارتفعت الحركة التجارية أيضا وازداد اقبال التجار على محلات للايجار بالقاهرة بمدينة نصر. ويعتبر شارع عباس عقاد من أهم وأشهر الشوارع التجارية بمدينة نصر حيث أنه يضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية العالمية مثل "نايك" و"اديداس" و"بوما" وغيرها. علاوة على ذلك، فإنه يضم العديد من توكيلات أشهر الكافيهات والمطاعم المحلية والعالمية مثل "ستار بكس" و"كوستا كافيه" و"سلانترو" و"كوك دور" و"بيتزا كينج" و"اربيز" ومطعم "شيخ البلد" وغيرها.

وبالمثل، يزداد الإقبال على الشقق بين الباحثين عن عقارات للايجار بمصر الجديدة حيث أن تلك المنطقة تعد من أرقى المناطق السكنية بالقاهرة، فهي تنفرد بارتفاع مستوى سكانها ثقافيا واجتماعيا وفكريا. وبفضل وجود مطار القاهرة بها، فهي تعد واجهة القاهرة من الجهة الشرقية وأحد مداخل العاصمة حيث أنها أول من يستقبل الأفراد من كل حدب وصوب. وتضم مصر الجديدة العديد من المعالم المميزة مثل حديقة الغابة، وقصر البارون إمبان، وحديقة الميريلاند، والكلية الحربية، وقصر العروبة، ومحكمة مصر الجديدة، وغيرها، الأمر الذي أدى الى ارتفاع الطلب عليها بشكل كبير من قبل المستأجرين. كذلك تعتبر المحلات ثاني أكثر العقارات طلبا هناك نظرا لأن مصر الجديدة تنفرد بموقعها الاستراتيجي، كما تلعب الكثافة السكانية دورا هاما في ازدهار الحركة التجارية بها. وبالفعل، تعد مصر الجديدة نقطة انطلاق للعديد من المشاريع التجارية بها مثل "بولو"، و"أور"، و"كارينا"، و"نايك"، و"اديداس"، الأمر الذي أدى الى ارتفاع كثافتها التجارية بشكل كبير. أما من حيث أسعار تلك المحلات، فهي تعتبر باهظة بالمقارنة لنظائرها من المحلات المعروضة للايجار بالمناطق التجارية الأخرى حيث تتراوح من 50.000 - 100.000 جنيهاً. كذلك يفضل الكثير من الأفراد البحث عن عقارات للايجار بالقاهرة الجديدة حيث أن تلك المدينة تعد من أرقى وأحدث المدن السكنية الحديثة وأكبرها من حيث المساحة. علاوة على ذلك، فإنها تتميز بموقعها الجغرافي المتميز بالقرب من عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل محور المشير طنطاوي، والطريق الدائري، وطريق السويس، وطريق القطامية – العين السخنة وغيرها.

التجمع الخامس من أكثر التجمعات التي يزداد الإقبال عليها بين الباحثين عن تلك العقارات، فهي من أكبر التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة وأكثرها جمالا. علاوة على ذلك، فإنها تنفرد بكثرة المساحات الخضراء بها والحدائق فضلا عن التخطيط الجيد حيث يوجد مناطق سكنية وأخرى تجارية، كما يوجد مناطق مخصصة للمكاتب والمباني الادارية، الأمر الذي بدوره يوفر الراحة والخصوصية الكاملة للأفراد. وقد أدى ذلك الى ارتفاع الطلب على مكاتب للايجار بالقاهرة بالتجمع الخامس. كذلك تعد الشقق من أكثر الوحدات التي تلاقي طلبا بين الطلاب الباحثين عن عقارات للايجار بالتجمع الخامس نظرا لأنها تضم أهم الجامعات المصرية مثل الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجامعة المستقبل، والجامعة الألمانية، والكلية الكندية الدولية. وتتراوح أسعار الشقق المعروضة للإيجار هناك من 9000 – 40.000 جنيهاً. ومن الأسباب التي ساهمت في ارتفاع الطلب على عقارات للايجار بالتجمع الخامس احتواء المدينة على كافة المرافق والخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة كالمنشات التعليمية، والمستشفيات، والعيادات، والنوادي، والمجمعات التجارية، والكافيهات، والمطاعم بالاضافة الى مجموعة من الشركات المحلية والعالمية مما جعلها نقطة جذب للكثير من الأفراد.

كذلك تعتبر مدينتي من أكثر المدن السكنية الحديثة التي تجذب المستأجرين لما تنفرد به من مميزات تتمثل في رقيا وجمالها، ناهيك عن أنها مسورة من جميع الجوانب مما يضمن الراحة والأمان وكذلك الخصوصية الكاملة للأفراد. علاوة على ذلك، فإنها تعتبر من الاختيارات المفضلة لمحبي الطبيعة والراغبين في الاستجمام والاسترخاء بعيدا عن الصخب والضجيج المحيط بالمدينة. ويزداد الإقبال على الفيلات بين المستأجرين الباحثين عن عقارات مدينتى للايجار حيث أنها تعد من أفخم الوحدات السكنية هناك، ويوجد لها مدخل خاص وسور خاص يحيط بها من جميع الجوانب. علاوة على ذلك، فإن تلك الفيلات تنفرد باحتوائها على غرف نوم كثيرة وواسعة حيث تتكون على الأقل من ثلاثة غرف نوم وثلاثة حمامات ومطبخ وغرفة استقبال. وتضم تلك الفيلات كافة المرافق ومميزات الترف التي من شأنها توفير الرفاهية الكاملة لقاطنيها مثل الحدائق، وحمامات السباحة، والأمن، والحراسة، والشرفات فضلا عن إطلالتها الساحرة على البحيرات والمناظر الطبيعية الخلابة. ويبلغ متوسط سعر الفيلات المعروضة للإيجار هناك 20.000 جنيهاً. أما البعض الآخر فيفضلون البحث عن شقق سكنية للايجار نظرا لانخفاض أسعارها حيث يبلغ متوسط سعر الشقق الكبيرة 6000 جنيها أما الشقق الصغيرة فتتراوح أسعارها من 2600 – 4000 جنيها. وأخيرا، إذا كنت تبحث عن العقارات المعروضة للإيجار بالقاهرة، ادخل على بروبرتي فايندر – موقع العقارات الأول في مصر – وستجد قائمة بمختلف تلك العقارات مثل الفيلات، والشقق، والمكاتب، والمحلات بمساحات وأسعار متنوعة.