إعادة تعيين

شقق للايجار في القاهرة

الترتيب حسب:
2537 results

مناطق قريبة من القاهرة

اكتشف أكثر الأحياء شعبية للبحث عن شقق للايجار في القاهرة

حيث أن القاهرة هي العاصمة وبها تتمركز معظم المنشآت التعليمية والحكومية والطبية ومنظومات العمل الخاصة، لذا فإن الطلب على شقق للايجار بالقاهرة هو الأعلى من بين جميع المحافظات؛ باختلاف أنواعها ما بين: استوديو وغرف للايجار بالقاهرة ودوبلكس وروف ...إلخ. وتتنوع الشقق للإيجار في القاهرة ما بين شقق مفروشة للايجار وشقق غير مفروشة على أن الأولى هي الأكثر انتشارًا لتلبية احتياجات المغتربين هناك. ويختلف اقبال الأفراد على الشقق السكنية هناك وفقا لاحتياجاتهم المختلفة والغرض من الاستخدام. فعلى سبيل المثال، يفضل الكثير من المغتربين البحث عن شقق مفروشة بالقاهرة للايجار اليومي اذا كانوا يرغبون في الاقامة بالعاصمة لوقت قصير، أما الطلاب والدارسين وكذلك العاملين بالقاهرة فيفضلون البحث عن شقق للايجار الشهري. وهناك من يفضلون البحث عن شقق للايجار السنوي. ويختلف اقبال الأفراد على تلك الشقق وفقا لاحتياجاتهم المختلفة وكذلك المميزات التي تختص بها المنطقة من حيث الموقع الجغرافي والأسعار والخدمات. فعلى سبيل المثال، يفضل الكثير من الأفراد البحث عن شقق للايجار مفروش بالقاهرة في المناطق السكنية ذات الطراز العريق. أما البعض الآخر فيفضلون السكن بالمناطق الحيوية لكثرة المراكز الخدمية بها وقربها من وسائل النقل والمواصلات المختلفة. كذلك يفضل الكثير من المستأجرين البحث عن شقة للايجار القاهرة بالمناطق الهادئة للاستجمام والاسترخاء بعيدا عن الصخب والضجيج المحيط بالمدينة. وهناك من يفضلون البحث عن شقة للايجار فى القاهرة بالمدن السكنية الحديثة حيث أن بعض تلك المدن تكون مسورة من جميع الجوانب مما يضمن الراحة وكذلك الخصوصية الكاملة للأفراد. علاوة على ذلك، فإن تلك المدن تتميز بالتخطيط الجيد والطرق المتسعة النظيفة و الممهدة فضلا عن المساحات الخضراء والحدائق المنتشرة في كافة أرجائها. وفيما يلي سوف نعرض الأحياء الأكثر شعبية في القاهرة للباحثين عن شقق مفروشة للايجار بالقاهرة.

تأتي مدينة نصر الأولى في المرتبة الأولى في قائمة الباحثين عن شقة مفروشة للايجار بالقاهرة و ذلك كونها إحدى أكثر المناطق حيوية في محافظة القاهرة حيث يوجد بها العديد من المنشآت الحكومية والمراكز الترفيهية الهامة مثل: قاعة المؤتمرات وأرض المعارض ومول سيتي سنتر وسيتي ستارز الذي يقصده المواطنين من مختلف المحافظات للتسوق؛ وتبدأ اسعار شقق للايجار بمدينة نصر من 1,300 جنيه شهريًا. وبالرغم من انخفاض أسعار الشقق المعروضة للايجار بتلك المنطقة، الا أنها تنفرد بتصميماتها الداخلية المميزة وتشطيباتها الفاخرة فضلا عن احتوائها على غرف نوم كثيرة وواسعة. ولذلك فهي تلاقي اقبالا كبيرا من الباحثين عن شقق للايجار رخيصة بالقاهرة. علاوة على ذلك، فإن مدينة نصر تعتبر من أكبر المناطق السكنية من حيث المساحة، فهي تمتد على مساحة تقارب 250 كيلومترا مربعا مما سمح بانشاء مراكز خدمية عديدة تلبي احتياجات الأفراد المختلفة. ومن ناحية أخرى، فإنه يزداد الاقبال على تلك المنطقة من قبل الطلاب الباحثين عن شقق مفروشة للايجار في القاهرة رخيصة نظرا لقربها من العديد من الجامعات مثل جامعة الأزهر والجامعة العربية المفتوحة. كما أنها تضم مجموعة متنوعة من وسائل النقل والمواصلات المختلفة والتي بدورها تسهل على الأفراد الحركة والتنقل من مكان لآخر وبأسعار رمزية.

ويأتي حي مصر الجديدة في المرتبة الثانية للذين يرغبون في ايجار شقق في القاهرة حيث يتمتع هذا الحي برونقٍ وفخامة خاصة بهما ويتميز بموقعه القريب من مطار القاهرة الدولي، لذا يوجد به الكثير من الأجانب والمغتربين العرب. ومن الجدير بالذكر أن أسعار الإيجارات في مصر الجديدة أعلى نسبيًا من مدينة نصر رغم تجاورهما حيث تبدأ اسعار شقق للايجار بمصر الجديدة من 5000 جنيه شهريًا، للأسباب السالف ذكرها. ويضم الحي العديد من المعالم المميزة مثل المعبد اليهودي بالكوربة، والكلية الحربية، وقصر العروبة، وحديقة الميريلاند، ومكتبة مصر الجديدة، وملاهي السندباد وغيرها. كل ذلك بدوره أدى الى ارتفاع الطلب عليه بشكل كبير بين الأفراد والراغبين في تاجير شقق مفروشة فى القاهرة. ويشتهر الحي بالمباني الكبيرة والعريقة ويتخلله العديد من الخدمات والمطاعم والكافيهات، ولذلك فهو يعتبر نقطة جذب للكثير من المستأجرين. ليس هذا فقط، بل إن هذا الحي الراقي يجذب كل من يبحث عن شقق للايجار في القاهرة قانون جديد حيث أنه يضم كافة الخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل المنشآت التعليمية، والنوادي، والسينمات، والكنائس، والمساجد، والمولات التجارية، ومراكز التسوق، والمستشفيات، والقصور، والفنادق، والكافيهات، والمطاعم وغيرها. كما أنه يرتبط بالأحياء السكنية الأخرى عن طريق عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل طريق النصر، وطريق العروبة، وصلاح سالم، والطريق الدائري وغيرها.

ومن المدن الجديدة أيضًا التي عليها إقبال كبير من المُستأجرين "القاهرة الجديدة"، وهي إحدى أكبر المدن الجديدة في شمال محافظة القاهرة وتضم عدد من التجمعات السكنية أشهرهم التجمع الخامس الذي يتصدر المرتبة الثالثة بقائمة الباحثين عن شقق مفروشة للايجار في القاهرة. هذا الحي هو أحد أكبر التجمعات بمدينة القاهرة الجديدة ويوجد به العديد من المراكز الخدمية والمالية والأنشطة الترفيهية التي تخدم المدينة بأكملها، لذا يزداد الإقبال عليه من بين جميع التجمعات الأخرى بالرغم من ارتفاع أسعاره نسبيًا، حيث تبدأ اسعار شقق للايجار بالتجمع الخامس من 4000 جنيه شهريًا. ويتميزهذا الحي بالتخطيط الجيد والتصميمات الهندسية الرائعة للوحدات السكنية به والتي تنفرد بتنوعها على الطراز الروماني والفرعوني والإسلامي والحديث، ناهيك عن مناخه الرائع نتيجة ارتفاعه عن سطح البحر. ويعتبر هذا الحي من أكثر الأحياء السكنية التي تستقطب كل من يبحث عن شقق للايجار في القاهرة الجديدة حيث يضم مجموعة من أكبر الشركات المحلية والعالمية مثل "حديد المصريين" و"نستله" و"جوميا" وبي أند جي" واتصالات" و"اليانز" وغيرها. علاوة على ذلك، فإن هذا الحي يجذب العديد من الطلاب الباحثين عن استوديو مفروش للايجار بالقاهرة حيث أنه يضم مجموعة من أهم وأكبر الجامعات المصرية مثل الجامعة الأمريكية، والجامعة الألمانية، وجامعة المستقبل، و الكلية الكندية الدولية. ويتميز حي التجمع الخامس بموقعه الاستراتيجي بالقرب من العديد من المناطق الحيوية مثل مدينة نصر، ومصر الجديدة، والمقطم، والمعادي، كما أنه يتميز بسهولة الوصول منه واليه من خلال عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل محور المشير طنطاوي، وطريق السويس، والطريق الدائري. علاوة على ذلك، فإنه يعتبر الاختيار الأمثل للباحثين عن شقق مفروشه بالقاهره بالمجمعات السكنية الحديثة حيث أنه يضم مجموعة من الكمبوندات الفاخرة والتي تتباين تباينا كبيرا من حيث الموقع الجغرافي والأسعار والخدمات لتناسب كافة الاحتياجات والمتطلبات.


شقق للايجار في القاهرة
شقق للايجار في القاهرة

أفضل شقق للايجار في القاهرة على بروبرتي فايندر

ويأتي حي المعادي في المرتبة الرابعة عند المغتربين الذين يبحثون عن شقق للايجار بالقاهره، وهو من أكثر أحياء القاهرة رقُيًا وأكثرها تكلفة ويرجع ذلك إلى موقعها المميز على النيل مباشرة حيث تبدأ اسعار شقق للايجار بالمعادى من 3000 جنيه شهريًا. وبالرغم من أن هذا الحي يعتبر من الأحياء السكنية ذات الطراز العريق الا أنه مازال يحتفظ بجماله ورونقه حيث يقطنه أبناء الطبقة الأرستقراطية وصفوة المجتمع. ومن الأسباب التي ساهمت في ارتفاع الطلب على هذا الحي بين الباحثين عن شقق ايجار جديد بالقاهرة أنه ينفرد بالهدوء التام وفي نفس الوقت يبعد عن وسط العاصمة بمسافة 10 كيلومترات فقط. ويسهل الوصول الى حي المعادي من المناطق السكنية الأخرى عن طريق عدد من الطرق الرئيسية مثل طريق النصر، والطريق الدائري، وكورنيش النيل، وطريق اسوان الزراعي وغيرها. ويعتبر حي المعادي نقطة جذب للعديد من الأجانب الباحثين عن شقق في القاهرة للايجار نظرا لأنه يعتبر مقرا للسفارات الأجنبية والخبراء والهيئات الدولية، فيوجد به سفارة الفلبين، وسفارة اليابان، وسفارة المكسيك، وسفارة بيرو، وسفارة أوكرانيا، وسفارة جمهورية كينيا وغيرها.

وتضم المعادي العديد من المناطق الحيوية مثل السرايات، ودجلة، والمعادي الجديدة، وثكنات المعادي، وزهراء المعادي وغيرها، ولكل منها طابع خاص. وتعتبر السرايات من الاختيارات المفضلة للراغبين في ايجار شقق مفروشة في القاهرة بمنطقة سكنية ذات طراز عريق. وبالرغم من ذلك، فإنها تعد من أجمل المناطق السكنية بالمعادي وأكثرها كلفة، فهي تتميز بأشجارها الكثيفة وكثرة المساحات الخضراء بها مما يكسبها طابعا خاصا. ويبلغ متوسط سعر شقه للايجار بالقاهره في سرايات المعادي 40.000 جنيهاً. أما دجلة المعادي فهي من المناطق السكنية ذات الطراز الحديث وتشتهر بالمباني والأبراج السكنية العالية مما يتيح للأفراد فرصة للاستمتاع برؤية بانورامية ساحرة للمدينة بأكملها من ارتفاع شاهق. كذلك يزداد الاقبال عليها بين الباحثين عن شقة استوديو للايجار في القاهرة حيث تكثر بها الشركات الأجنبية وشركات البترول، ولذلك فهي تستقطب العديد من الأجانب الذين يأتون الى القاهرة للعمل. ويبلغ متوسط سعر الشقق المعروضة للإيجار هناك 25.000 جنيهاً. أما ثكنات المعادي فهي تعتبر من الاختيارات المفضلة للباحثين عن شقق مفروشه بالقاهره رخيصه حيث تبدأ أسعار الايجارات بها من 2500 جنيها. وبالمثل، تعتبر زهراء المعادي من المناطق السكنية المفضلة للكثير من المستأجرين وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي بالقرب من المحاور والطرق الرئيسية مثل طريق النصر، وطريق القطامية، والطريق الدائري وغيرها. علاوة على ذلك، فإنها تنفرد بتنوع مستويات الاسكان بها حيث يقطنها أبناء الطبقة المتوسطة وفوق المتوسطة مما جعلها نقطة جذب للباحثين عن شقق مفروشة القاهرة رخيصة.

أما مدينة الرحاب فتأتي في المرتبة الخامسة في قائمة الباحثين عن شقق للايجار القاهرة ، وهي أول مدينة سكنية متكاملة يقوم القطاع الخاص في مصر بإنشائها وتقع على طريق القاهرة السويس الصحراوي بالقرب من التجمع الخامس. تنقسم المدينة إلى عشرة أحياء مختلفة كلُ له طابع خاص به فهناك: الأحياء الاقتصادية والمتوسطة والفاخرة؛ وتبدأ اسعار شقق للايجار بالرحاب من 2.500 جنيه شهريًا. وتتميز تلك المدينة بالهدوء وانتشار المساحات الخضراء والحدائق في كافة أرجائها حيث انها تهدف الى توفير نمط حياة صحية للأفراد الى جانب الاسكان الفاخر. كل ذلك بدوره أدى الى زيادة الإقبال عليها بين الأفراد والباحثين عن شقق للايجار اليومي في القاهرة. وأصبحت مدينة الرحاب بشكل عام موطنا للعديد من الأجانب والمغتربين العرب وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي وكثرة المساحات الخضراء بها ومناخها المعتدل...ألخ. علاوة على ذلك، فإنها جذبت كل من يبحث عن شقق للايجار اليومي بالقاهرة وخاصة السوريين الذين يأتون الى القاهرة للعمل فترة قصيرة. ومع مرور الوقت أصبحت ملاذا آمنا لهم حيث أنها استقبلتهم بكل ترحاب وأتاحت لهم فرصة لافتتاح مشروعاتهم الخاصة من محلات الملابس والطعام والشراب. ومن ناحية أخرى، فإن تلك المدينة استقطبت أيضا العديد من الطلاب والباحثين عن شقة استوديو للايجار بالقاهرة حيث أنها تقع على مقربة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة المستقبل والجامعة الألمانية. كما أنها تضم كافة الخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل المولات التجارية، ومراكز التسوق، والمحلات التجارية، والمساجد، والكافيهات، والمطاعم وغيرها. ومن الأسباب التي ساهمت في ارتفاع الطلب على تلك المدينة بين الباحثين عن شقق للايجار اليومي القاهرة موقعها الاستراتيجي الذي يتوسط العديد من المناطق الحيوية مثل مصر الجديدة، ومدينة نصر، والمقطم، والمعادي. وتمثل الرحاب بشكل عام رؤية جديدة للحياة في مصر حيث أنها تجمع ما بين هدوء الريف ونمط الحياة العصرية المتطورة مما يخلق جو جذاب وساحر للمستأجرين الباحثين عن شقق مفروشة ايجار يومي بالقاهرة.

وتأتي مدينة العبور في المرتبة السادسة، وأكثر ما يميز مدينة العبور أنها مدينة متكاملة بها مناطق صناعية وسكنية وأخرى تجارية. وتنقسم المنطقة السكنية في العبور إلى عدد من الأحياء كل له طابع خاص يميزه بداية من حي الفيلات ويليه حي الشباب، لذا فهي تستقطب كل من يبحث عن شقق مفروشة للايجار اليومي في القاهرة أو شهري أو سنوي. وتتميز العبور بالتقسيم الداخلي الرائع لشوارعها فضلًا عن أنها تحتوي على أكبر سوق للخضروات والفواكه والأسماك في محافظة القاهرة بأكملها. كل ذلك وأكثر اكسب مدينة العبور شعبية بين مختلف المُستأجرين، وتبدأ اسعار شقق للايجار بالعبور من 1500 جنيه شهريًا. وتتميز تلك المدينة بموقعها الاستراتيجي حيث تقع بالقرب من عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل طريق القاهرة بلبيس الصحراوي، وطريق القاهرة – الاسماعيلية. ويحيط بشقق للايجار بمدينة العبور كافة الخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل ملاعب الجولف، ونادي سيتي كلوب، والمدارس، والمراكز الصحية، وملاهي جيرولاند الترفيهية، وغيرها. كما أنها تتميز بالتخطيط الجيد والشوارع المتسعة النظيفة والممهدة، ناهيك عن مناخها الرائع والمساحات الخضراء المنتشرة في كافة أرجائها. ومن ناحية أخرى، فإن تلك المدينة جذبت العديد من العمال والباحثين عن اوضه للايجار بالقاهره نظرا لأنها تعد من أهم المناطق الصناعية بمصر مما أدى الى زيادة فرص العمل بها بشكل كبير.

ومن أبرز الأنشطة الصناعية بالمدينة: الغزل، والنسيج، والصناعات الخشبية، و الميكانيكية، والمعدنية، والكيماوية، والهندسية، والكهربائية. وبالرغم من أنها تتبع محافظة القليوبية إلا أنها استطاعت أن تستقطب كل من يبحث عن شقق للايجار يوم واحد فى القاهرة نظرا لأنها تقع بالقرب من الطريق الدائري مما يجعلها على مقربة من جميع المناطق السكنية في مصر. ومن ناحية أخرى، فإن تلك المدينة يرتفع الطلب عليها من قبل الطلاب نظرا لأنها تقع بالقرب من جامعة عين شمس التي تم افتتاحها مؤخرا هناك وهي احدى أهم وأعرق الجامعات المصرية. ومن ناحية أخرى، فإن تلك المدينة يزداد الاقبال عليها بشكل كبير من قبل المغتربين الباحثين عن شقق مفروشة للايجار باليوم في القاهرة حيث يقيم بها الأفراد الأفراح والمناسبات الخاصة بهم لاحتوائها على فيلات للأفراح والمناسبات بأسعار معقولة جدا بالمقارنة للقاعات. وقد أدى ذلك الى ارتفاع الطلب على الشقق المعروضة للإيجار هناك من قبل المغتربين الذي يأتون الى القاهرة لحضور تلك المناسبات مع أقاربهم وأصدقائهم. وتعتبر مدينة العبور بشكل عام من الاختيارات المفضلة للباحثين عن شقق للايجار بالقاهرة باسعار رخيصة. وتضم مدينة العبور مجموعة متنوعة من وسائل النقل والمواصلات المختلفة التي تسهل على الأفراد الحركة والتنقل من مكان لآخر.

وتأتي شقق للايجار بالقاهرة الجديدة في آخر القائمة وذلك لأن أسعار الإيجارات هناك مرتفعة نسبيًا مقارنة بباقي أحياء القاهرة، حيث تبدأ من 5000 جنيه شهريًا. ومن أهم ما يميز تلك المدينة موقعها الاستراتيجي وكثرة المساحات الخضراء والحدائق بها فضلا عن تنوع أسعار المناطق السكنية بها لتناسب كافة الاحتياجات والمتطلبات. ومن ناحية أخرى، فإن مدينة القاهرة الجديدة يرتفع الطلب عليها بين الباحثين عن شقق للايجار باليوم في القاهرة لما تضمه من قاعات أفراح وفنادق رائعة مما يتيح لساكني المحافظات الاستمتاع بأسعد اللحظات مع أصدقائهم وأقاربهم. ومع مرور الوقت أصبحت تلك المدينة من المدن التي يزداد الإقبال عليها بشكل كبير نظرا لأن أسعار الايجارات بها تعتبر معقولة بالمقارنة للمناطق السكنية الأخرى. وتعتبر شقق للايجار بالقاهرة المهندسين أيضا من أكثر العقارات التي تلاقي طلبا بين المستأجرين، فبالرغم من أن تلك المنطقة تخلو من المعالم والآثار الا أنها استطاعت أن تجذب العديد من الأفراد لما تضمه من مراكز خدمية وترفيهية ونوادي من شأنها توفير الراحة والرفاهية الكاملة للأفراد. وتعتبر تلك المنطقة من أغلى المناطق السكنية وأكثرها كلفة، ويعود سبب ارتفاع أسعار الوحدات السكنية بها الى موقعها الجغرافي المتميز حيث أنها ترتبط بجميع المناطق السكنية عن طريق عدد من المحاور والطرق الرئيسية. وبسبب جمال منطقة المهندسين ورونقها، ازداد الطلب عليها من قبل الباحثين عن شقق مفروشة للايجار بالقاهرة باليوم وخاصة الأجانب والعرب الذين يأتون الى القاهرة للتسوق وقضاء أجازة قصيرة حيث أنها تضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية المحلية والعالمية مثل "أور" و"مانجو" و"بيبي" و"بول أند بير" وغيرها. وتبدأ أسعار الشقق المعروضة للإيجار هناك من 5000 جنيها وتصل في بعض الأحيان إلى 60.000 جنيها.

كذلك تعتبر مدينة 6 أكتوبر من المدن السكنية التي تجذب كل من يبحث عن شقق مفروشة باليوم في القاهرة لما تضمه أيضا من فيلات للأفراح والمناسبات. ليس هذا فقط، بل انها تضم إحدى أكبر المناطق الصناعية في مصر مما أدى الى ارتفاع الطلب على تلك الشقق من قبل العمال الذين يرغبون في السكن بالقرب من مكان عملهم. مدينة 6 اكتوبر من المدن التي يفضلها أيضا كل من يبحث عن شقق مفروشة للايجار بالقاهرة رخيصة حيث أن أسعارها تعتبر معقولة جدا بالمقارنة لنظائرها من المدن السكنية الحديثة مثل الشيخ زايد والقاهرة الجديدة والمستقبل. وتبدأ أسعار الشقق المعروضة للإيجار هناك من 1500 جنيها. كذلك تعتبر حدائق الأهرام من المناطق السكنية التي يزداد الإقبال عليها بين الباحثين عن شقق مفروشه بالقاهره رخيصه حيث تبدأ أسعارها أيضا من 1500 جنيها. كما أن تلك المنطقة تقع بالقرب من القرية الذكية مما أدى الى ارتفاع الطلب عليها من قبل الموظفين وخاصة الذين يقطنون بعيدا عن عملهم ولديهم تدريبات أو مقابلات خاصة بالعمل مما يتطلب ظهورهم بشكل مستمر. ومن الجدير بالذكر أن كثافة البحث عن شقق ايجار قديم بالقاهرة قد ازدادت في الفترة الأخيرة ويتمركز مثل هذا النوع من الشقق في مناطق وسط المدينة وبعض مناطق القاهرة القديمة مثل: مصر الجديدة والهرم والزيتون والمعادي وشبرا.. وفيما يلي عرض لأسعار الإيجارات هناك: تبدأ اسعار شقق ايجار قديم بالهرم من: 450 جنيه شهريًا، واسعار شقق ايجار قديم بالزيتون من: 600 جنيه شهريًا؛ وترتفع الأسعار تدريجيًا لتبدأ اسعار شقق ايجار قديم بالمعادى من 1000 جنيه شهريًا واسعار شقق ايجار قديم بمصر الجديدة من 1000 جنيه شهريًا. أما أسعارشقق للايجار القديم بالقاهرة شبرا تبدأ من 700 جنيها. كذلك يوجد بالعجوزة شقق ايجار قديم أيضا وتكون في حدود 2500 جنيها.

ومن الجدير بالذكر أيضا أنه كان يرتفع الطلب على شقق للايجار في القاهرة ب 500 جنيه بالأعوام الماضية، ولكن ازدادت الأسعار بشكل عام في الأونة الاخيرة بسبب الأزمة الاقتصادية التي مرت بها البلاد في الآونة الأخيرة نتيجة تعويم الجنيه وانخفاض قيمته بشكل كبير أمام العملات الأجنبية. فالان معظم الشقق الرخيصة تكون أسعارها في حدود 1500 – 2500 جنيها. وأخيرًا، هذا هو دليلك الشامل لأكثر أحياء القاهرة شعبية عند البحث عن شقق ايجار جديد أو قديم. ويمكنك دائمًا زيارة موقع بروبرتي فايندر للبحث والحصول على ما تريد من العقارات.