الاسكان تعلن عن نتائج قرعة المرحلة الثانية من مشروع دار مصر

في نهاية يناير 2016 تم الانتهاء من فرز أسماء الفائزين في القرعة العلنية للمرحلة الثانية من مشروع دار مصر، وأعلن بنك الاسكان والتعمير على الموقع الإلكتروني الخاص به عن أسماء الفائزين بالقرعة في:

  • مدينة دمياط الجديدة 

شقق-للبيع-في-دمياط-الجديدة

تم إنشاء المدينة حديثًا لتمتد بطول 9 كم على ساحل البحر المتوسط، وتشمل المدينة على جميع الخدمات الأساسية التي يحتاجها السكًان بداية من المنشآت التعليمية كالمدارس والجامعات، والمراكز الخدمية الرئيسية مثل: الأسواق والمحلات التجارية وشبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي ودور العبادة والمستشفيات، كما تحتوي المدينة على عدد كبير من المصانع المنتجة التي توفر فرص عمل للشباب وتمُد السكًان باحتياجاتهم الأساسية.

  • مدينة السادات 

مدينة السادات

هي إحدى المدن الجديدة التي تم إنشاؤها في محافظة المنوفية لتصبح مركزًا للنشاطين الصناعي والزراعي ويرجع ذلك لموقعها المميز بين المحافظتين الرئيسيتن القاهرة والاسكندرية.

  • مدينة بدر 

شقق للبيع بمدينة بدر

تقع مدينة بدر بالقرب من مدينة هليوبليس الجديدة  على طريق القاهرة السويس. تحتوي المدينة على جميع المرافق والخدمات التي يحتاجها السكًان بداية من: المستشفيات والعيادات الطبية والأسواق والمحلات التجارية والمدارس بأنواعها الحكومية والخاصة ودور العبادة المختلفة بالإضافة إلى وجود العديد من المحلات الخاصة بالحرف اليومية التي لا غني عنها مثل: النجارة والسباكة والكهرباء … إلخ. كما تحتوي المدينة أيضًا على موقف خاص بالمواصلات لتيسير حركة التنقلات الخاصة بالسكًان.

  • مدينة العاشر من رمضان 

شقق للبيع بمدينة العاشر من رمضان

تقع في محافظة الشرقية على طريق مصر الإسماعيلية . استطاعت المدينة في غضون أعوام قليلة منذ إنشائها جذب رؤوس الأموال الأجنبية والمحلية للاستثمار بها  لتصبح بذلك إحدى أكبر المدن الصناعية في مصر، ساعد ذلك على توفير العديد من فرص العمل للشباب وحديثي التخرج. بالإضافة إلى ذلك  قام العديد من المستثمرين العقاريين ببناء المجمعات السكنية والوحدات المختلفة لتصبح العاشر من رمضان مدينة سكنية صناعية متكاملة. تحتوي المدينة على كافة المرافق والخدمات التي يحتاجها السكًان في حياتهم اليومية، بالإضافة الى وجود عدد من المنشآت التعليمية والطبية المختلفة هناك.

  • مدينة الشروق 

شقق للبيع بمدينة الشروق

هي إحدى المدن الجديدة التي تم إنشائها ضمن إطار التوسعات التي تقوم بها الحكومة من أجل سد الفجوة بين العرض والطلب في سوق العقارات المصري. تحتوي المدينة على وحدات سكنية متنوعة بداية من شقق الاسكان الاقتصادي وحتى الدوبلكس والفيلات والمنازل المزدوجة. تنقسم المدينة إلى عدد من الأحياء السكنية المقسمة تبعًا للمستوى الاقتصادي ما بين أحياء اقتصادية ومتوسطة وفوق المتوسطة والفاخرة. تحتوي المدينة على كافة المرافق الخدمية والمراكز الترفيهية التي من شأنها تيسير حياة السكًان اليومية بالإضافة إلى العديد من المنشآت التعليمية والطبية. كما يوجد بالمدينة أيضًا شبكة مواصلات داخلية وخارجية لتيسير حركة التنقل للمواطنين.

شقق للبيع بمدينة الشروق بأسعار تبدأ من: 5000 جنيه/المترالمربع

  • مدينة العبور 

شقق للبيع بمدينة العبور

تقع مدينة العبور في محافظة القاهرة الكبرى وهي تابعة جغرافيًا لمحافظة القليوبية. هي مدينة صناعية سكنية متكاملة، تشمل على كل المرافق والمنشآت التي من شأنها مساعدة المواطنين في حياتهم اليومية. كما تحتوي المدينة أيضًا على مراكز ترفيهية عدة مثل: نادي العبور الرياضي ونادي سيتي كلب ومدينة جيرولاند للألعاب الترفيهية وعدد من دور السينما والمطاعم والمحلات.

اكتسبت مدينة العبور أهميتها ضمن المدن الجديدة لمحافظة القاهرة كونها تحتوي على أكبر سوق للخضورات والفواكه في المحافظه يقصده المواطنين من كل حدب وصوب من أجل الحصول على الفواكه والخضروات الطازجة. تنقسم المدينة إلى عدد من الأحياء السكنية المختلفة مثل: حي الشباب وحي الفيلات…إلخ.

شقق للبيع بمدينة العبور بأسعار تبدأ من: 220,000 جنيه

  • مدينة 6 أكتوبر 

شقق للبيع 6 اكتوبر

إحدى أكبر المدن السكنية الجديدة في محافظة الجيزة والتي لاقت إقبالًا عاليًا من المواطنين منذ أُنشئت وذلك يرجع إلى موقعها المميز بعيدًا عن ازدحام وضوضاء وسط المدينة. تنقسم المدينة إلى عدد من الأحياء والمجمعات السكنية التي تناسب مختلف الطبقات الاجتماعية مثل الأحياء السكنية المتوسطة والتي تشمل: الحي الأول والثاني والحادي عشر والسادس عشر والأحياء السكنية الفاخرة والتي تشمل: الحي المتميز والحي الرابع عشر والحي السابع. وأهم ما يميز المدينة هو بعد المناطق الصناعية عن المناطق السكنية الأمر الذي يمنح السكًان الكثير من الهدوء والخصوصية.

شقق للبيع 6 اكتوبر بأسعار تبدأ من: 300,000 جنيه

  • مدينة القاهرة الجديدة 

شقق للبيع بالقاهرة الجديدة

هي من أكبر المدن الجديدة في محافظة القاهرة وتنقسم إلى عدد من التجمعات السكنية والصناعية أشهرها التجمع الخامس بالإضافة إلى التجمع الأول والثاني والثالث والرابع ومدينة الرحاب. أصبحت المدينة في الآونة الأخيرة المقر الرئيسي لمُختلف المشروعات الصناعية والتجارية المحلية منها والعالمية فتجد أنه يوجد بها مقر شركة مايكروسوفت وبنك HSBC وCIB وغيرهم. و منذ عام 2000 أصبحت المدينة عامل جذب قوي للباحثين عن شقق للبيع وللايجار من مختلف الطبقات الاجتماعية .

شقق للبيع في القاهرة الجديدة بأسعار تبدأ من: 500,000 جنيه

للتقديم في المرحلة الثالثة من مشروع دار مصر من هنا

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.