استثمر في أكبر 4 شركات تطوير عقاري في مصر!

أفضل طرق الاستثمار في مصر

“بالنظر في أحوال السوق العقارية المصرية ومع الاستقرار النسبي لأسعارالعقارت في مصرفي بعض المناطق وارتفاعها في مناطق آخرى، نجد أن الاستثمار في العقارات هو آمن وأفضل طرق الاستثمار الحالية في مصر” وفقًا لبعض بعض الإحصائيات التي أجراها موقع -JIL -Jones Lang LaSalle. ,مع التذبذب الواضح الذي تشهده السوق الاقتصادية في مصر في الآونة الأخيرة وعدم استقرار البورصة المصرية وأسعار العملات الأجنبية وبالتالي أسعار الذهب، أصبح الكثير من المستثمرين الصغار يتجهون إلى العقارات كونها أفضل الطرق وآمنها للاستثمار في مصر!

مع وجود أكثرمن 13 مليون وحدة سكنية في مصر وعجز بما يقارب أكثر من 30% في الوحدات السكنية، نرى أن القطاع العقاري هو الأكبر من حيث فرص الاستثمار. يوجد في مصر الكثير من شركات التطوير العقاري التي تعمل على المساهمة في حل تلك الأزمة عن طريق بناء العديد من المشاريع السكنية التي تُعد فرصة ذهبية للاستثمار أيضًا. ومن أهم تلك الشركات:

  • “شركة بالم هيلز للتطوير العقاري” العودة إلى الطبيعة

كابيتال جاردنز بالم هيلز

تعمل شركة بالم هيلز حاليًا على مشروع سكني جديد وهو كمبوند “كابيتال جاردنز” في مدينة المستقبل. يعُد المجمع السكني واحد من أرقي المجمعات السكنية في القاهرة الجديدة المُنشأة خصيصًا للطبقة المتوسطة! يحتوي الكمبوند على عمائر سكنية فقط تتنوع بها مساحات وأنواع الشقق لتناسب جميع الاحتياجات. يتميز الكمبوند بموقعه المميز بالقرب من: منطقة التجمع الخامس ومصر الجديدة ومدينة نصر وبتصميمه الداخلي حيث تغطي المساحات الخضراء 80% من المساحة الكلية للكمبوند. وهذه هي الفكرة الرئيسية التي يتمحور عليها جميع المشروعات السكنية الخاصة بشركة بالم هيلز “العودة إلى الطبيعة”.

يُعد مشروع كابيتال جاردنز فرصة ذهبية للاستثمار وذلك يرجع إلى أسعار الوحدات ونظام الدفع والتقسيط الذي تقدمه الشركة:

  • الآن سعر المتر هناك يتراوح ما بين 7000 إلى 7500 جنيه. وتُقدر قيمة الدفعة الأولى ب 20% من المبلغ الكلي ويتم تقسيط باقى المبلغ على 7 سنوات.
  • “شركة معمار المرشدي” الأنسب إلى الشباب

مشروع  “دجلة لاند مارك” التجاري السكني هو أحدث مشروعات معمار المرشدي – بعد نفاذ جميع الوحدات الخاصة بمشروع “دجلة بالمز” -. يقع المشروع على مساحة 62 ألف متر مربع وهو بذلك يُعد أكبر مجمع سكني تجاري في مصر بأكملها. يحتوي المشروع على 3800 وحدة سكنية متنوعة ومول تجاري ضخم بالإضافة عدد من المراكز الخدمية والترفيهية: كحمامات السباحة والنوادي الرياضية والصحية والمطاعم والكافيهات والمحلات التجارية التي من شأنها تلبية احتياجات السكان.

تُعد المشاريع السكنية لشركة معمار المرشدي فرصة جيدة للاستثمار وخصوصًا للشباب، حيث تقوم الشركة بإنشاء مجمعات سكنية تجارية تناسب متوسطي الدخل بأقل مقدم مع تسهيلات في السداد لتشجيع الشباب على الاستثمار. تبدأ أسعار الوحدات في هناك 290,000 جنيه والتقسيط على 6 سنوات.

  • شركة سوديك للتطوير العقاري

كمبوند آلجريا الشيخ زايد

الحياة على الطراز الأوروبي تجدها في كمبوند “آلجريا” أحد مشاريع شركة سوديك للتطوير العقاري في مدينة الشيخ زايد. يتميز الكمبوند بأنه أول مجمع سكني في يحتوي على ملعب جولف وفقًا لطراز Greg Norman لاعب الجولف الأسترالي وأشهر مصمم ملاعب جولف في العالم.

تتنوع الوحدات السكنية في كمبوند آلجريا ما بين الفيلات والتاون هاوس والتوين هاوس والشقق السكنية الفاخرة وتبدأ أسعار الوحدات من: 1,500,000 جنيه للوحدة السكنية. الإقبال على المشروع عالي جدًا وقاربت الوحدات المعروضة للبيع على النفاذ لذا هذا هو الوقت الأنسب للاستثمار.

  • “شركة إعمار مصر” لهواة الطراز الأوروبي

شركة إعمار مصر إحدى أهم شركات التطوير العقاري في مصر، لديها عدد من المشاريع السكنية والساحلية الفاخرة مثل: كمبوند ميفيدا في التجمع الخامس وكمبوند أب تاون كايرو في المقطم ومراسي في الساحل الشمالي. تتميز جميعها بأنها مشاريع سكنية متكاملة تحتوي على كل ما قد تحتاجه بداية من المدارس والجامعات وحتى ملاعب التنس والجولف والسبا.

ويُعد الاستثمار في شركة إعمار مصر من أضمن وآمن صور الاستثمار العقاري، نظرًا لتنوع الوحدات السكنية لديهم مابين شقق وفيلات وتاون هاوس وتوين هاوس، ومساحات الوحدات المتنوعة تبدأ من 130 متر مربع، بالإضافة إلى التصميم الداخلي لكل المشاريع السكنية الذي يغلب عليه الطابع الأوروبي. عادة ما يتعدى عائد الاستثمار هناك ال 10% لذا يُفضل العديد من المستثمرين استثمار أموالهم هناك.

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.