الاسكان تفتح باب الحجز في مشروع المليون وحدة سكنية اليوم 1 فبراير

مشروع المليون وحدة سكنية

أعلن “مصطفى مدبولي” وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن بدء الحجز في المرحلة الرابعة من مشروع “المليون وحدة سكنية” سوف يبدأ اليوم الاثنين الأول من فبراير على أن تستمر فترة الحجز شهر كامل لتنتهي في الثالث من الشهر المقبل، مما يتيح فرصة للمُتقدمين بالحجز من مُختلف محافظات القاهرة لسحب أوراق الحجز واستيفاء الشروط المطلوبة قبل الشروع في الحجز.

من الجدير بالذكر أن المرحلة الرابعة من المشروع سوف تشمل على 20 ألف وحدة سكنية في 18 محافظة مختلفة في أنحاء الجمهورية. وقد صرح وزير الإسكان أن حجز الجزء الرابع من المشروع يتضمن الوحدات السكنية الجاهزة وسوف يتجدد الإعلان شهريًا عن وحدات سكنية آخرى تباعًا؛ مؤكدًا أن جميع الوحدات المطروحة للحجز حاليًا جاهزة للسكن مباشرةً.

المحافظات هي:

شقق مشروع المليون وحدة سكنية

مواصفات الوحدات السكنية

الوحدات السكنية هي شقق تمليك مساحتها 90 متر مربع مكونة من: 3 غرف وصالة، كاملة التشطيب.

شروط الحجز

يمكنك الإطلاع على الشروط العامة للحجز من هنا مع صور لتفاصيل الوحدات السكنية من الداخل وتقسيماتها.

أما عن الشروط الخاصة التي يجب توافرها في كل مُتقدم فهي كالآتي:

  • أن لايزيد عمر المُتقدم عن 45 عام ولا يقل عن 21 عام.
  • أن يلتزم المُتقدم بسداد القيمة الكلية للعقار عن طريق التمويل العقاري.
  • أن يكون المُتقدم من محدودي الدخل وذلك وفقًل لقانون التمويل العقاري رقم 148 لعام 2001.

المستندات المطلوبة:

أما عن المستندات المطلوب إستيفائها من قبل المُتقدم فهي كالآتي:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي للمُتقدم وزوجته (إن كان متزوجًا) على أن تكون البطاقة غير مُنتهية.
  • شهادة من التأمينات الصحية.
  • صورة من المُستندات الدالة على الحالة الإجتماعية للمُتقدم وصور شهادات ميلاد للأبناء (إن وُجد).
  • إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي.
  • للموظفين: شهادة لصافي الراتب تتضمن مفراداته ويكون مُصدق عليها من جهة العمل.
  • لأصحاب الأعمال الحرة: شهادة موضح فيها صافي الدخل الشهري أو مقدار الدخل السنوي من محاسب قانوني معتمد.
  • لأصحاب المشروعات الصغيرة: صورة من البطاقة الضريبية والسجل التجاري.

الدفع والتقديم والسداد

على المُتقدم أن يقوم بسداد مبلغ مقدم الحجز وقدره 5000  جنيه – قابل للاسترداد في حالة إن لم يخُصص له وحدة سكنية – بالإضافة إلى مبلغ 100 جنيه مصاريف إدارية. يتم السداد عن طريق إيداع المبلغ المطلوب في حساب بنك التعمير والإسكان رقم 70822 من خلال أي مكتب بريد توجد به خاصية ماكينة الصراف الآلي.

ومن ثم يقوم المُتقدم بإرسال خطاب مسجل بعلم الوصول بإسم بنك الإسكان والتعمير مُرفق به نموذج البيانات الخاصة بالمُتقدم (والذي سوف يحصل عليه من مكتب البريد) والمستندات السابق ذكرها بالإضافة إلى إيصال سداد مقدم الحجز. على أن يقوم المُتقدم بكتابة محافظته والمدينة التي يرغب بالحجز فيها على الظرف من الخارج.

وإذا وقع الاختيار على المُتقدم عليه أن يقوم بسداد 15% من القيمة الكلية للوحدة خلال شهر من تاريخ الإخطار، وإلا يعُتبر الحجز ملغيًا.

يتم تخصيص 5 % من الوحدات السكنية المطروحة في كل محافظة لذوي الاحتياجات الخاصة إذا ما استوفوا بقية الشروط مع تقديم شهادة صحية تدل على مدى الإعاقة.

السداد: يتم تحديد قيمة القسط الشهري وفقًا لمتوسط دخل الفرد المٌتقدم والقيمة الكلية للوحدة السكنية. وبصفة عامة فإن الحد الأدنى للقسط الشهري يصل إلى 480 جنيه ويتم إضافة زيادة سنوية تصل إلى 7% كحد أقصى. وتصل فترة السداد إلى 15 سنة.

ويقوم صندوق التمويل العقاري بتقديم دعم مادي للمُتقدم بمقدار يتراوح مابين 5 إلى 25 ألف جنيه وتُحدد النسبة وفقًا لدخل المُتقدم.

اكتشف أفضل الشقق في المدن الجديدة بأسعار تبدأ من: 4500 جنيه/المتر المربع

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.