ميزانية مليار جنيه لتطويرمدينة 6 اكتوبر

عقارات 6 اكتوبر

أعلن “عصام بدوي” رئيس مجلس إدارة مدينة ال 6 من أكتوبر عن خطته لتطوير مناطق الحدائق في المدينة بتكلفة تُقدر بمليار جنيه مصري.

تتضمن الخطة إنشاء شبكات مياه جديدة بمبلغ 85 مليون جنيه، وشبكات صرف صحي وأنظمة لمعالجة المياه بمبلغ 33 مليون جنيه بالإضافة إلى تحسين وتطوير شبكات الصرف الحصي الموجودة حاليًا بمبلغ 80 مليون جنيه.

حيث تُقدر ميزانية المجلس ب 2.5 مليار دولار سنويًا، الأمر الذي يتيح إلى العاملين بالمجلس العمل دائمًا على تطوير وتحسين المدينة والمرافق الموجودة بها لأجل مستوى حياة أفضل للمواطنين.  لذا أضاف بدوي قائلًا ” أن الخطة تشمل أيضًا إنشاء 40 مجمع سكني و6 مراكز رياضية، بالإضافة إلى تطوير وإنشاء بوابات ومحاور لمدينة السادس من أكتوبر بمبلغ 600 مليون جنيه

ليس هذا فحسب، بل تتضمن خطة المجلس أيضًا فتح أبواب عديدة للاستثمار في المنطقة. فسوف يتم  يطرح العديد من أراضي 6 أكتوبر الشاغرة للمُستثمرين من أجل تنفيذ المشاريع الصحية والترفيهية والخدمية لسكًان المنطقة.

ولاحظت الحكومة في الفترة الأخيرة ازدياد الطلب على الوحدات السكنية الاقتصادية، مما دفعها إلى إنشاء المزيد من الوحدات السكنية لمحدودي الدخل ضمن مشروعها القومي للسكن الاقتصادي في مدينة 6 اكتوبر.

ومن الجدير بالذكر، أن أسعار الشقق في 6 اكتوبر شهدت انخفاضًا كبيرًا في أواخر 2015، بينما ارتفعت اسعار الفلل هناك بنسبة 3% نتيجة النقص في المعروض والزيادة في الطلب؛ وذلك وفقًا لتقرير”جونز لانج لاسال”. و أوضح التقرير أيضًا أن نسبة الإيجار في مدينة السادس من أكتوبرشهدت تناقصًا ملحوظًا في الربع الآخير من نفس السنة مقارنة بمنطقة القاهرة الجديدة.

وقد وضعت الحكومة خطة لربط مدينة 6 اكتوبر بوسط القاهرة عن طريق إنشاء محطة قطار تكلفتها 1.5 مليار دولار، لكن المشروع لم يتلقي أي تمويل بعد.

عقارات للبيع في 6 أكتوبر بأسعار تبدأ من: 250,000 جنيه

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.