إعادة تعيين

عقارات للبيع في المقطم

الترتيب حسب:
546 results

مميزات عقارات للبيع بالمقطم

يتميز حي المقطم بموقعه الفريد أعلى جبل المقطم بالقاهرة - الذي سمُي الحي نسبة إليه - وبالرغم من موقع الحي بوسط المدينة إلا أنه يتميز بهؤاه العليل والصافي الخالي من تلوث المدينة، بالإضافة إلى الهدوء والنظافة التي تسيطر على أغلب مناطقه السكنية. وبالرغم من اعتقاد البعض أن الحي غير آمن وغير مؤهل للسكن بسبب ارتفاعه الذي يهابه البعض، إلا أنه يحتوي على أجمل الوحدات السكنية التي شيدتها كبرى الشركات العقارية في مصر، وهو الأمر الذي جعله واحد من أهم الأحياء السكنية في القاهرة حالياً. ولكن لا تقتصر الوحدات المتاحة للبيع إلى وحدات سكنية فقط، حيث تنقسم عقارات للبيع بالمقطم إلى وحدات سكنية ووحدات تجارية إلى جانب الأراضي.

ساعد هذا التنوع في العقارات على توافر جميع الخدمات التي قد يحتاجها قاطني الحي من خدمات تعليمية، وطبية، وأسواق تجارية، ومراكز ترفيهية، ونوادي اجتماعية، ومنطقة استوديوهات خاصة بقناة النيل الثقافية، بجانب العديد من المطاعم والكافيهات الناجحة.

لا تقتصر الخدمات المتاحة لسكان المقطم على الخدمات الخاصة بالمنطقة فقط، حيث يرتبط المقطم بأهم المناطق الحيوية في القاهرة مثل مصر الجديدة، والمعادي، ومدينة نصر، والقاهرة الجديدة عن طريق عدة طرق، أهمها: طريق النصر، وطريق صلاح سالم، الطريق الدائري، ومحور المشير طنطاوي والاوتوستراد.

عقارات للبيع بالمقطم
عقارات المقطم

تعرف على أفضل عقارات المقطم

بشكل عام يعتبر المقطم حي فوق متوسط لكن تتوزع فيلات وشقق للبيع في المقطم على ثلاثة هضبات وهم الهضبة العليا والهضبة الوسطى والهضبة السفلى أو الصغرى بمستويات اقتصادية مختلفة.

يعتبر شارع 9 الشارع الرئيسي في المقطم، ويمتد من بداية ميدان النافورة حتى يصل إلى حي الأسمرات – نهاية هضبة المقطم بين مدينة نصر والطريق الدائري - وتنقسم عقارات المقطم شارع 9 إلى شقق اقتصادية ومتوسطة وفوق متوسطة. تعتبر مساكن الصعيد ومساكن رولان ومساكن القنال ومساكن الدلتا من مناطق السكن الاقتصادي، أما بالنسبة للسكن المتوسط والفوق متوسط، فهو يبدأ من المناطق المحيطة بشارع الثورة ونادي المقطم ومصر للتأمين بمتوسط سعر متر 4950 جنيه.

ساعد التنوع الاقتصادي في شارع 9 على بناء قاعدة كبيرة من العملاء لأصحاب الأعمال والمشروعات الصغيرة؛ مما أدى إلى جذب شريحة كبيرة منهم إلى البحث عن محلات للبيع في المقطم للاستفادة من حيوية منطقة ميدان النافورة.

قد تعتبر أسعار المحلات به أعلى من المناطق الأخرى حيث تصل إلى 13 مليون جنيه، ويعود ذلك إلى ضمان الربح في المنطقة المميزة بالنشاط التجاري وتوسع المحلات فيها بين صيدليات ومحلات ملابس وأثاث ومطاعم وأجهزة كهربائية وغيره.

تشترك الهضبة الوسطى مع مميزات شارع 9 من حيث الموقع الاستراتيجي فهي تقع بالقرب من العديد من الطرق الرئيسية؛ مثل محور الشهيد، والطريق الدائري، وطريق الاوتوستراد، وطريق النصر، ومدخل صقر قريش، وغيرها من الطرق التي تربط عقارات المقطم الهضبة الوسطى بغيرها من مناطق القاهرة. وهو الأمر الذي يضمن نجاح المشروعات التجارية بها بسبب انتشار مستخدمي الخدمات التجارية داخل المقطم وخارجه. ومع ذلك، يبلغ سعر المتر بعقارات الهضبة الوسطى، 10 آلاف جنيه فقط.

بالنسبة للسكن في عقارات الهضبة الوسطى المقطم، يبحث العديد من العائلات عن شقق سكنية بالحي الأول لأنه من أرقى المناطق السكنية بالهضبة الوسطى، ويحتوي على مجموعة كبيرة من الخدمات الأساسية للعائلات خاصةً الخدمات التعليمية، مثل مدرسة البارون، وكلية الصيدلة، والجامعة الحديثة، والأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا، والجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات. كما أن الشقق تتميز بأحدث وأرقى التصميمات العمرانية التي تقوم بها شركات عقارية كبيرة مثل نكست هوم، وتقدم تلك الشركات شقق للبيع بالمقطم بالتقسيط لتسهيل السداد والدفع للشباب وحديثي الزواج بالإضافة إلى أن يبلغ متوسط سعر الشقة في الحي الأول، 600 ألف جنيه فقط مما يتناسب مع جميع الإمكانيات.

وإذا كنت تبحث عن فيلا للبيع بالمقطم في مناطق راقية وهادية، ستجد أن منطقة كورنيش المقطم من أفضل مناطق الفيلات في المقطم حيث تقع بالقرب من ميدان النافورة وشارع 9 مما يجعلها على مقربة من جميع خدمات المدينة بجانب أن الوصول إليها سهلاً عبر طريق صلاح سالم، وتتمتع الفيلات بإطلالة رائعة على الكورنيش ومدينة القاهرة بأكملها. يبلغ متوسط سعر المتر للفيلات في كورنيش المقطم، 6000 جنيه ويوجد جزء مخصص من المنطقة إلى العمارات السكنية ذات شقق فاخرة باتجاه شارع 9 ، يبلغ متوسط سعر المتر فيها، 4800 جنيه.

للاستفادة من جمال المقطم بأكبر قدر ممكن، يبحث العائلات ذات الحجم الكبير عن عقارات للبيع فى المقطم الهضبة العليا لأنها أرقى منطقة بالمقطم وتحتوي على أشكال متنوعة من الفيلات والقصور ذات الوجهات المميزة والتصميمات التي لا مثيل لها بأنحاء القاهرة، وتتمتع الهضبة العليا بموقع مميز على بعض دقائق معدودة من قرية صلاح الدين الأيوبي وشارع 9 ليتمتع ساكني المنطقة بجميع الخدمات السابق ذكرها في شارع 9. يبلغ متوسط سعر الفلل فيها، 11,500,000 جنيه.

وأخيراً، يتحايل البعض على أسعار الوحدات السكنية المرتفعة بشراء اراضى للبيع فى المقطم خاصةً في منطقة الهضبة العليا والهضبة الوسطى وبناء عمارات أو فيلات عليها للاستفادة من الأرض بأكبر قدر ممكن وبأقل سعر. يبلغ متوسط سعر المتر للأراضي في الهضبة العليا، 8,000 جنيه وفي حي الأسمارات، 18,000 جنيه وفي شارع 9 يصل إلى 32,000 جنيه.

وفي النهاية، تعرض لك بروبرتي فايندر مجموعة من العقارات المختلفة في المقطم بأسعار ومساحات تناسب الجميع بالإضافة إلى تسهيلات في الدفع مناسبة لجميع الامكانيات.