إعادة تعيين

شقق للبيع بالمقطم

الترتيب حسب:
222 results

اكتشف أفضل شقق للبيع بالمقطم 2017

حي المقطم إحدى الأحياء السكنية الجديدة نسبيًا في محافظة القاهرة، تم بدء العمل به في بداية القرن العشرين من قبل إحدى شركات المقاولات الإيطالية لتخفيف الضغط على مناطق وسط المدينة. في بداية الأمر كان الإقبال من المواطنين ضعيفًا على تلك المنطقة نظرًا لموقعها الجغرافي البعيد نسبيًا عن أكثر المناطق حيوية في وسط المدينة مما أدى إلى صعوبة التنقل منها والوصول إليها. ولكن في عام 1992، قامت الحكومة بإنشاء مجموعة من المنازل والعمائر السكنية في الشارع الرئيسي لحي المقطم – شارع 9 – كتعويض لعدد كبير من متضرري الزلزال آنذاك؛ وسميت تلك المنطقة فيما بعد بمساكن الزلزال. ومنذ ذلك الحين زاد إقبال المواطنين على عقارات المقطم للبيع وخاصة الشقق السكنية؛ واتجهت العديد من كبرى شركات التطوير العقاري إلى إقامة المشروعات السكنية الحديثة هناك لتلبية احتياجات وتوقعات المواطنين. ينقسم حي المقطم إلى 3 مناطق رئيسية: الهضبة العليا والوسطى والسفلى؛ يحتوي كلُ منهم على عدد من الشوارع والميادين التي يختلف إقبال المواطنين عليها تباعًا وفقًا للموقع الجغرافي والخدمات والمرافق المتاحة بالإضاقة إلى اختلاف أسعار الشقق في كل منطقة. وفيما يلي سنقوم بعرض أكثر المناطق شهرة في حي المقطم للسكن:

يزداد إقبال الباحثين عن شقق للبيع فى المقطم على شارع 9؛ فهو الشارع الرئيسي في الحي الذي يضم كافة المراكز الخدمية والترفيهية والأسواق التجارية المختلفة فضًلا عن محلات الملابس والمطاعم والكافيهات التي يقصدها السكًان دائمًا. يمتد شارع 9 بطول حي المقطم بداية من مدخل الحي على طريق العين السخنة وحتى شارع صلاح سالم المؤدي إلى منطقة السيدة عائشة. وتختلف أسعار الشقق في شارع 9 باختلاف مكانها وموقعها به إلا أنها تتميز بغلوها عن نظائرها الأخريات في الحي ليكون متوسط سعر شقة للبيع بالمقطم شارع 9 -700,000جنيه-.

ومن ثم يليها منطقة الهضبة الوسطى، التي تُعد ثاني أكثر الأماكن المفضلة عند الباحثين عن شقق بالمقطم. تتميز تلك المنطقة بموقعها الاستراتيجي خلف كارفور المعادي على طريق الاتوستراد، ويغلب على شوارعها الهدوء وتنتشر بين أرجائها المساحات الخضراء المتنوعة مما يمنح سكًانها إحساس بالسكينة والاسترخاء. وتتكون أغلب عقارات الهضبى الوسطى من عمائر سكنية مكونة من أربعة أدوار كحد أقصى، بمساحات متنوعة لتناسب مختلف الاحتياجات والأذواق.

شقق للبيع في المقطم‬
شقق للبيع في المقطم‬

مميزات واسعار شقق للبيع في المقطم

وتضم المنطقة عدد من المُنشآت التعليمية الهامة مثل جامعة Modern University ومدرسة الواحة بالإضافة إلى نادى ايزى سبورتس الرياضي الاجتماعي الذي يُعد الوجه الترفيهية الأولى للسكًان؛ إلا أنه ينقصها وجود المراكز التجارية والأسواق التي من شأنها تلبية احتياجات السكان ولكن يعيض عن ذلك قربها من كارفور المعادي. وتتميز اسعار شقق للبيع بالهضبة الوسطى بأنها في مقدور متوسطي الدخل حيث يكون متوسط سعر المتر هناك 2000 جنيه.

الهضبة العليا إحدى أكثر المناطق حيوية في حي المقطم فهي تضم عددًا من المطاعم والمحلات التجارية والمرافق الخدمية الرئيسية التي يقصدها السكًان دائمًا؛ غير أنها تندر بها وسائل المواصلات العامة مثل سيارات الأجرة مما يُلزم سكًانها باقتناء عربيات خاصة لسهولة التنقل منها وإليها. وتتباين عقارات الهضبة العليا للبيع ما بين شقق سكنية بأنواعها دوبلكس وروف واستوديو وفيلات وتاون هاوس؛ وتُعد شقق للبيع بالمقطم الهضبة العليا هي الأكثر شهرة بين الباحثين عن شقق فى المقطم.

ويوجد بحي المقطم عدد من المشاريع السكنية الحديثة التي يقبل عليها الباحثين عن شقق للبيع بالتقسيط وأشهرها مشروع اعمار " اب تاون كايرو ". يتميز أب تاون كايرو بأنه مدينة متكاملة في قلب المدينة!! فهو أفخر مجمع سكني تم إنشاؤه في قلب القاهرة يضم مركز للتسوق ومجمع للأعمال ونوادي صحية "سبا" ونادي رياضي وجيم وملعب خاص للجولف وغيرهم من المرافق الخدمية والترفيهية فضلًا عن تميز عقارات اب تاون كايرو بتصميمتها المعمارية الفريدة ووجود مساحات خضراء شاسعة في جميع أنحاء المجمع السكني مما يمنح القاطنين مزيدًا من الراحة والاستجمام. ويكون متوسط اسعار الشقق فى اب تاون كايرو مرتفع نسبيًا عن باقى مناطق المقطم المختلفة ليبدأ من 1,600,000 جنيه.وأخيرًا، إن كنت تبحث عن شقق للبيع بالمقطم بالصور يمكنك زيارة موقعنا للاطلاع على أفضل مجموعة منتقاة من شقق المقطم بأفضل الأسعار التي تناسب الجميع.