بروبرتي فايندر تحصد أكبر استثمار في منطقة الخليج بأكملها بقيمة 20 مليون دولار

شهدت الإمارات اليوم إحدى أكبر عمليات الاستثمار في منطقة الخليج بأكملها، حيث قامت شركة فوستوك Vostok العالمية بشراء 10% من أسهم مجموعة بروبرتي فانيدر – الرائدة في مجال تسويق العقارات عبر الإنترنت في الشرق الأوسط – بقيمة 20 مليون دولار، مُقدرة القيمة الكلية للمجموعة ب 200 مليون دولار.

وقد ذكر الرئيس الرئيس التنفيذي لشركة بروبرتي فايندر ومؤسسها “مايكل لايهاني”: “أن ذلك المبلغ سوف يُستخدم في توسعات المجموعة في عملها في شمال أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها”. وأوضح أن شركة فوستك بخبراتها المتعددة سوف تكون عامل مساعد في عملية التوسع.

ومن الجدير بالذكر أن شركة فوستك Vostok العالمية لديها العديد من الاستثمارات في مختلف المجالات حول العالم مثل: موقع “أفيتو” إحدى أكبر مواقع الإعلانات عبر الإنترنت في روسيا بالإضافة إلى موقع “زامين.كوم” موقع باكستاني لتسويق العقارات عبر الإنترنت، وموقع “وظف” أكبر موقع مصري للتوظيف.

وبالرغم من حالة الركود التي شهدتها السوق العقارية في دبي  في 2015 وانخفاض أسعار البيع بنسبة كبيرة واحتمالية استمرار الوضع الراهن في 0162، إلا أن ذلك لم يمنع الشركة السويدية Vostok من ضخ الأموال واستثمارها في مجموعة بروبرتي فايندر.

وصرح لايهاني أن موقع بروبرتي فايندر الإمارات لم يشهد أي إنخفاض في مُعدل الزيارات وتعاملات البيع والشراء التي تتم من خلاله يوميًا. وأوضح قائلًا “طالما أن هناك طلب على سوق العقارات وأن عمليات البيع والشراء مستمرة بشكل يومي، فهذا يعني أن عمل كلًا من السماسرة والمطورين العقاريين في حالة ازدهار. وهذا بالضبط ما نريد”.

ومن الجدير بالذكر أن نموذج عمل موقع بروبتي فايندر قائم على الاشتراك الشهري،  حيث يدفع المسوق العقاري أو المطور قيمة مالية ثابتة كل شهر ليُعلن عن وحداته العقارية على الموقع.

تأسس موقع بروبرتي فايندر في دبي منذ 10 سنوات تقريبًا، واحتل قمة محركات البحث العقارية في الإمارات سريعًا. وبعد النجاح الذي حققته بروبرتي فايندر في الإمارات، قرر مجلس الإدارة التوسع وإنشاء فروع آخرى للشركة في منطقة الشرق الأوسط بأكملها. وبالفعل في 2012 تم افتتاح:بروبرتي فايندر مصر ولبنان والبحرين وقطر وساروتي في المغرب وإي سمسار في السعودية. وصرح لايهاني أن قطر تأتي في المركز الثاني بعد دبي من حيث الأرباح، وتشير المؤشرات إلى فرص نمو مرتقبة في كل من السعودية ومصر من المتوقع أن تلحق مصر والسعودية بهما في وقت قريب.

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.