في آخر 2015: توقعات بزيادة أسعار عقارات مصر بنسبة 15%

اسعار عقارات مصر 2016

شهدت الفترة الحالية ارتفاع أسعار العقارات في مصر  ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار وخاصًة الأراضي والمحلات التجارية في المدن الجديدة على وجه الخصوص.

ويرجع ذلك إلى عدة أسباب:

  • التغير الملحوظ في سعر الدولار في السوق المصري.
  • الفجوة الكبيرة بين العرض والطلب في تلك المناطق.
  • ارتفاع أسعار مواد البناء الأساسية: كالحديد والأسمنت.
  • بناء المرافق والكباري وتمهيد الطرق في تلك المدن الجديدة.

آدى ارتفاع سعر الدولار وزيادة الطلب على شقق التجمع الخامس مقابل قلة المعروض هناك إلى ارتفاع ملحوظ في أسعار الأراضي التجاريو والعقارات المطروحة للبيع في منطقة التجمع الخامس، حيث يتوقع بعض الخبراء العقاريون أن يصل سعر المتر السكني إلى 8000 جنيه بنسبة ارتفاع تعادل من 15% – 20%. أما لسعر المتر التجاري فقد ارتفع بالفعل ليصل إلى 35 ألف جنيه في المناطق الحيوية هناك كشارع التسعين.

ومن الجدير بالذكر أن العديد من المستثمرين يفضلون شراء الأراضي التجارية في تلك المناطق، حيث تُعد فرصة جيدة جدًا للاستثمار. فسعر المتر الأرض التجارية في القاهرة الجديدة يبلغ 9200  جنيه فقط!

ابحث عن محلات للإيجار في التجمع الخامس بأسعار تبدأ من: 4000 جنيه/المتر

وتأتي العين السخنة في المرتبة الثانية من حيث ارتفاع أسعار العقارات، حيث يتراوح سعر المتر في العين السخنة الآن من 6000 جنيه إلى 10000  جنيه، ويختلف السعر باختلاف المساحة والموقع. وتقوم شركات العقارات بتوفير تسهيلات في السداد تصل إلى 6 سنوات، لتشجيع العملاء على الشراء.

شاليهات للبيع في العين السخنة بأسعار تبدأ من: 415000 جنيه

وتأتي مدينة 6 اكتوبر في المرتبة الثالثة حيث يبلغ سعر المتر السكني من 2300 إلى 4500  جنيه. وتبدأ أسعار الفيلات فيها من 750 ألف جنيه، وتعد هذه الأسعار معقولة جدًا مقارنة بأسعار القاهرة الجديدة.

لذا من المتوقع أن يزداد الطلب على عقارات 6 اكتوبر في الفترة القادمة.

فلل للبيع 6 اكتوبر بأسعار تبدأ من: 850000 جنيه

أما عن مدينة الشيخ زايد فلقد شهدت ارتفاع بنسبة 10% في أسعار الأراضي التجارية المطروحة للبيع حيث وصل سعر المتر إلى 5800 جنيه، بينما لم تشهد الوحدات السكنية ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار.

أراضي للبيع في الشيخ زايد بأسعار تبدأ من: 198000  جنيه

ومن المتوقع أيضًا زيادة سعر المتر التجاري في كلًا من مدينتي الشروق و15 مايو، ليصل إلى 5700 جنيه في الأولى و3051 جنيه في الثانية. ومن الجدير بالذكر أن سعر المتر التجاري في مدينة الشروق الآن يصل إلى 5100 جنيه وهو سعر مناسب جدًا نظرًا للتطورات في المرافق والخدمات في مدينة الشروق واتجاه عديد من شركات العقارات الكبرى لبناء مشروعات سكنية جديدة هناك مثل: الشروق جاردنز.

ارتفاع أسعار عقارات مصر في بداية 2016 سيكون غنيمة استثمار 2015

المصدر: اليوم السابع

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.