دليلك إلى اماكن الخروج في بورسعيد

قبل الحديث عن اماكن الخروج في بورسعيد، ترجع شهرة مدينة بورسعيد في الأساس لكونها من المدن الساحلية المُفضلةلدى العديد من الزوار من مختلف مدن الجمهورية وحتى من خارجها!

فقد بلغت شهرتها حدود المحافظات الأخرى لما تتميز به من أسواق ومطاعم السمك فضلاً عن  سهولة التنقل من مكان لآخر، وانخفضاض أسعار المواصلات في جميع مناطق المدينة أيضًا.

لذا انتهز هذه الفرصة وأجواء بورسعيد المعتدلة معظم أيام السنة، للاسترخاء والاستمتاع بتجارب مختلفة ذات طابع ساحلي وسياحي بديع؛ حيث غطينا في هذا المقال افضل اماكن الفسح فى بورسعيد التي يمكنك زيارتها.

ويمكنك استخدام هذه الاختصارات إذا كنت تبحث عن شئ بعينه:

قائمة اماكن الخروج في بورسعيد

توجد العديد من الاماكن للخروج في بورسعيد التي تعكس ثقافة ورقي مناطق بورسعيد؛ وتلك الأماكن هي:

سفينة لوجوس هوب 

ماذا الذي تنتظره بورسعيد عند قدوم سفينة لوجوس هوب لترسو بالميناء؟ دعنا نخبرك سريعًا ما هي تلك السفينة بالتحديد.

لوجوس هوب هي أكبر سفينة عائمة تبحر حول موانئ العالم المختلفة، حيث تحمل على متنها أكبر مجموعة يمكن تخيلها من الكتب، والروايات، والقصص المصورة، وغير ذلك من المنتجات التي تتسم بطابع راقٍ.

أضف لذلك أن الزيارة الأخيرة لتلك السفينة في مصر كانت قبل 12 عام! إذن، لا تتردد في اقتناص هذه الفرصة التاريخية التي ستصبح قريبًا من أبرز اماكن الخروج فى بورسعيد، فهي بمثابة الدخول إلى أكبر معرض عائم للكتاب في مصر.

الموقع 

من المقرر أن ترسو السفينة عند ميناء بورسعيد، عند تقاطع شارعي عزمي ومصطفى كامل.

المواعيد

يمكن زيارة السفينة يوميًا من تاريخ 4 يناير إلى 23 يناير 2023.

الرسوم 

تبلغ رسوم الدخول للأفراد بين 13 و65 عام قيمة يورو واحد، بما يعادل 26 جنيه مصري.

سفينة بورسعيد

حديقة فريال

على غرار ما تتميز به محافظات مصر المختلفة بالمنتزهات القومية، تعد حديقة فريال كذلك واحدة من افضل اماكن الخروج في بورسعيد وأكثرها شهرةً بهذه المحافظة الساحلية الجميلة!

بالإضافة لهذا، طُورت حديقة فريال قريبًا، مما جعلها وجهة جديدة لمختلف الزوار من داخل المدينة أو خارجها، فقد أضيف لها أكشاك الطعام الحديثة، وساحات التصوير، ومناطق لعب الأطفال، فضلاً عن ممشى ديلسبس المتصل بها، وإطلالة الحديقة المباشرة على مجرى قناة السويس.

الموقع 

تتمركز حديقة فريال على امتداد شارع صلاح الدين، في حي الشرق، محافظة بورسعيد.

المواعيد 

يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 12 منتصف الليل.

الرسوم 

الدخول مجانًا.

اماكن الفسح في بورسعيد

جبل الملح

هل فكرت في معايشة الأجواء والمغامرات في مكانٍ يشبه القطب الشمالي أو تلك المناطق شديدة البرودة، مثل مدن الثلج لكنه أكثر طبيعية.

 هنا في بورسعيد بالقرب من الملاحات ستجد واحدًا من اماكن الخروج في بورسعيد، ألا وهو “جبال الثلج”؛ مع العلم بأن هذه المنطقة الخلابة لا تقتصر على التقاط الصور التذكارية فقط، بل هي مدعمة بشتى الألعاب الترفيهية، مثل: عربات وألواح التزلج، والمنزلقات الآمنة، وألعاب بناء رجل الثلج.

الموقع

تقع جبال الملح عند ملاحات بورسعيد، في شارع فرن الشرطة، داخل مدينة بورفؤاد.

المواعيد

  • يوميًا من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 2 ظهرًا.
  • يوم الجمعة من بعد الساعة 12 ظهرًا.

الرسوم

الدخول مجاني.

جبل الملح بورسعيد

كنيسة سانت اوجيني

من المعروف مدى تنوع مظاهر الفن الروماني بالأراضي المصرية، من بينها تلك الكنيسة التي تعد من أشهر أماكن الفسح ببورسعيد، خاصةً الاستكشافية.

هذا وستلاحظ من الوهلة الأولى مدى تناغم المعمار الحديث والقديم على كلٍ من جدران الكنيسة ومداخلها؛ لذا تأمل جيدًا تلك التفاصيل واصنع أفضل الذكريات بالتقاط صورٍ لها مع رفقتك.

الموقع 

تقع كنيسة فرنسيسكان في شارع الحبشي، بالقرب من ميدان المنشية، مدينة بورفؤاد.

الرسوم 

الدخول مجاني.

ستايل سكوير 

إذا كنت تعتقد أن اماكن خروج بورسعيد تقتصر على المعالم التاريخية والحدائق فقط، فذلك ليس صحيحًا؛ إذ تحتوي المدينة أيضًا على مجمع ترفيهي متكامل يسمى “ستايل سكوير” اشتهر بتنظيمه للعديد من الفعاليات المرحة فضلاً عن ما يشمله من أماكن سياحية.

ومن أبرز المرافق والمراكز الخدمية التي ستجدها في ستايل سكوير: ملاعب الاسكواش، والمسابح المائية وأخرى مغطاة للسيدات، والمطاعم والكافيهات الليلية، وصالات الجيم، وساحة سباق السيارات، ومناطق اللعب المخصصة للأطفال.

علاوةً على ما ذكرناه، يقع هذا المجمع مباشرةً على شاطئ ستايل سكوير، والمتضمن مجموعة كبيرة من الألعاب الشاطئية، والألعاب المائية، وجلسات الشاطئ الجاهزة.

الموقع 

يوجد ستايل سكوير عند بقلاش السواحل، بالقرب من الساحة الشاطئية، قسم العرب.

المواعيد

  • يفتح الشاطئ أمام جميع الأفراد من الساعة 8 صباحًا حتى 5 مساءً.
  • تتفاوت المواعيد بين المطاعم والأماكن الترفيهية بالمجمع.

الرسوم 

  • يبلغ سعر دخول الفردالواحد إلى الشاطئ نحو 25 جنيه.
  • يصل سعر دخول الفرد إلى حمام السباحة 125 جنيه.
  • يتضمن الدخول إلى مدينة الألعاب المائية دفع مبلغ 75 جنيه.
ستايل سكوير بورسعيد

بحيرة المنزلة

يهتم العديد من الزوار وسياح المناطق الساحلية في مصر بالذهاب إلى بحيرة المنزلة لما تجمعه من المناظر الطبيعية المذهلة والأنشطة المختلفة التي يمكن ممارستها هناك. ومن أبرز المناظر الجميلة بالبحيرة، الأسماك الملونة والطيور المهاجرة والنباتات المائية، زيادةً على القوارب الخشبية ومجموعات الصيد في الصباح الباكر.

كذلك، بالنظر إلى موقع بحيرة المنظرة، فهي تمتلك العديد من الجزر الطبيعية المجاورة التي ستستمتع بقضاء بعض الوقت بها، مثل: محمية أشتوم وجزيرة التنيس.

الموقع 

تقع بحيرة المنزلة على الطريق الدولي الساحلي، في بورسعيد.

الرسوم 

الدخول مجاني.

حديقة الفرما الجديدة

على غرار الحدائق الأوروبية تمامًا، تألقت حديقة الفرما حديثًا بطابع فرنسي يجمع بين الممرات الحجرية والمساحات الخضراء الممتلئة بالأشجار، لتكون بهذا واحدةً من أميز اماكن الفسح في بورسعيد.

كما ستجد في الفرما مكان مخصص لشراء الآلات الموسيقية، علاوةً على إمكانية مشاهدة بعض العروض الفنية التي يتم تنظيمها؛ إضافةً إلى ذلك، تتوافر عدة كافيهات راقية بالقرب من الساحات لتناول الطعام والمشروبات مع عائلتك وأصدقائك.

الموقع 

توجد حديقة الفرما في شارع مصطفى كامل، بورفؤاد، مدينة بورسعيد.

الرسوم 

الدخول مجاني.

حديقة الفرما

محمية بورفؤاد

إذا كانت هذه مرتك الأولى لزيارة بورسعيد، فلا تتردد مطلقًا في الحصول على جولة في محمية بورفؤاد المعروفة بأنها من أفضل اماكن الفسح فى بورسعيد، إذ تتمتع بعدة فعاليات لا يمكنك إيجادها بأي مكان آخر في المدينة!

ويأتي على مقدمة الأنشطة، مشاهدة طيور الفلامنجو وإطعماهما بالخبز، ثم الانطلاق في رحلة بحرية سريعة في الدلتا بالقرب من المعدية، بعدها تستطيع الاستمتاع بالتمشية في ممشى ديلسبس المشتمل على أكشاك الحلوى والهدايا التذكارية.

الموقع 

تقع محمية بورفؤاد عند قسم ثان بورسعيد، بالقرب من مرسى المعديات.

المواعيد 

تتواجد طيور الفلامنجو المهاجرة بدايةً من فصل الخريف حتى نهاية فصل الشتاء.

الرسوم 

الدخول مجاني.

اماكن الخروج في بورسعيد

شاطئ بورفؤاد

هو أحد افضل شواطئ بورسعيد وأشهرها ومن أكثرها استقبالاً للزوار سواءً من أهالي المدينة أو السياح، وتوصف شواطئ بورفؤاد بأنها جزر المالديف المصرية من شدة نعومة رمالها البيضاء والمياه الصافية. 

ومن أشهر تلك الشواطئ أيضًا شاطئ بابيل في بورسعيد، وجميعها تعرف بانخفاض تكلفتها واستقبالها للمصيفين في جميع أوقات السنة. 

مسجد السلام بورسعيد

لم يتردد أي من زوار وقاطني مدينة بورسعيد في وصف مسجد السلام بأنه واحد من أجمل المساجد التي يمكن زيارتها في المدينة، فهو من أكبر المساجد التي ستجدها هناك، كما يجاوره جميع الخدمات التي يحتاجها الزوار، مثل: مطاعم الوجبات السريعة، ومحلات الملابس، ومطاعم الأسماك، والكافيهات الشعبية.

الموقع 

يتواجد المسجد في شارع طرح البحر، حي شرق، بورسعيد.

الرسوم 

الدخول مجاني.

اكوا بارك بورسعيد

تعد اكوا سيتي من أشهر اماكن خروج في بورسعيد التي تلائم خروجات الأصدقاء والنزهات العائلية، حيث تعتبر اكوا بارك سيتي مول أول حديقة مائية في المدينة تشمل الكثير من المرافق المتطورة، مثل: ألعاب اكوا بارك للكبار وأخرى للصغار، ومنطقة حمامات سباحة خاصة بالسيدات، ومواقف للسيارات تابعة للمول. 

ومن أكثر ما يكيز هذه الاكوا هو وجودها داخل أحد أكبر مولات بورسعيد حيث يمكن للزوار شراء احتياجاتهم والذهاب إلى مطاعم المول لتناول الطعام بكل سهولة.

الموقع

تتواجد اكوا بارك في سيتي مول، في شارع 23 يوليو، بجوار نادي الجميل القوات المسلحة، مدينة بورسعيد.

المواعيد

  • في فصل الصيف فقط، يوميًا من 9 صباحًا إلى 6 ونصف مساءً.
  • توجد بعض الحفلات التي تنظم بدايةً من الساعة 9 مساءً حتى منتصف الليل. 

الرسوم

تبلغ التذكرة للفرد الواحد 50 جنيه مصري. 

معدية بورسعيد

معدية بورسعيد هي واحدة من النشاطات الأساسية التي عليك تجربتها وغالبًا ما ستصادفك أثناء ذهابك لزيارة بحيرة المنزلة أو أي معلم سياحي بالقرب من ميناء بورسعيد. 

تكمن هيبة وجمال المعدية في بساطتها وكونها جزءًا من التراث البورسعيدي حيث تستطيع التنقل أنت وسيارتك من مكان لآخر على متن قارب كبير، حيث ستشاهد فنار بورسعيد القديم والميناء ومسجد السلام الشهير، فضلاً عن طيور النورس ومنظر البحر الخلاب.

الموقع

عمد ميناء بورسعيد بالقرب من مسجد السلام.

الرسوم

لا توجد رسوم لركوب المعدية في بورسعيد.

مسجد السلام بورسعيد

الجولات الحرة

تتمتع الجولات الحرة في بورسعيد بشهرة بالغة، إذ يقضي معظم الزوار في هذه المدينة من يوم إلى أسبوع كامل وربما يزيد عن تلك المدة، إلا أن العامل المشترك بينهم هو لزوم الحصول على إحدى الجولات الحرة التي تتميز بها بورسعيد.

علاوةً على ذلك، من خلال النقاط التالية سنعرض عليك أفضل الجهات التي تذهب إليها:

ممشي دليسبس

ممشى دليسبس هو من أماكن الفسح في بورسعيد ذات الطابع البسيط، حيث يمكنك التجوال مع أصدقائك والتقاط الصور التذكارية؛ ويتميز هذا الممشى بالأخص بقربه من عدة اماكن للخروج في بور سعيد إذ يمكن الانتقال بينهم بكل سهولة.

شارع الجمهورية

ليس لزامًا أن تقتصر الخروجات والفسح على أماكن بعينها في بورسعيد، حيث تستطيع أن تأخذ جولة ممتعة للغاية داخل شارع الجمهورية بين محلات الملابس المختلفة، والمطاعم الشعبية التي تقدم الأكلات التي يعرف بها الشارع البورسعيدي، مثل: بون ابيتي، وليون، وبيتزا بينو.

كورنيش بورسعيد

يعد الكورنيش السياحي من أماكن الخروج في بورسعيد المتسمة بالطابع العائلي، فعلى الرغم من بساطة جلساته، إلا أنه مهيئ جيدا لقيادة الدراجات الهوائية والتزلج بالأحذية.

جولة بعربات الحنطور

الحنطور هو من أقدم وسائل التنقل في بورسعيد، إلا أنها المفضلة لكلٍ من زوار وقاطني المدينة، فهي تعطيك تجربة مميزة من التنقل بين الأحياء الراقية القديمة والمعالم الأثرية مثل كنيسة أوجيني ومتحف بورسعيد الحربي.

أضف أن الحقائق اللافتة لهذا الأمر، هو أن عربات الحنطور في بورسعيد تمتلك مواقف مبتكرة عند أعمدة النور القديمة وقت الاحتلال البريطاني.

حضور حفلات السمسمية 

حفلات السمسمية هي فن شعبي مرتبط جدا بالثقافة البورسعيدية، ومن أهم الأماكن التي يوفر عروضًا حية لهذا النوع من الموسيقى والرقص عليه هو “استبينا”، لذا كافذ نفسك في نهاية أحد الأيام بالذهاب والانضمام لتلك العروض الشيقة.

ممشى دليسبس

الأسواق الشعبية

تعتبر زيارتك لمدينة بورسعيد هي الفرصة المناسبة للقيام بتسوق شامل لجميع المستلزمات التي تحتاجها من ملابس واكسسوارات وحتى أجهزة كهربائية بأسعار مناسبة للغاية.

فأكثر ما تتميز به بورسعيد إجمالاً هو انخفاض الأسعار، مما يعطي لزوار المدينة الأريحية في قضاء وقت ممتع دون الاهتمام بالتكاليف الزائدة.

أما عن أهم الأسواق التي يتطلع الأفراد إلى زيارتها، هي:

  • سوق الإفرنجي
  • سوق الحميدي
  • سوق الثلاثيني
  • السوق التجاري
  • سوق البالة
  • شارع طرح البحر
سوق البالة في بورسعيد

مطاعم الأسماك

لن تدخر أي جهد للبحث عن مطعم جيد للأسماك في بورسعيد، فالمطاعم والأسواق الكاملة للأسماك هي علامة تجارية بحد ذاتها في المدينة، ويهتم العديد من الزوار وقاطني المدينة بالحصول على وجبات سمك فاخرة ومتنوعة.

وإذا كنت تبحث عن أشهر مطاعم أسماك في بور سعيد، فإليك القائمة التالية:

  • البرج
  • كاستن
  • مطعم الجندي
  • الأسماك الجديد
  • سمك رضوان
  • سمك شارع النصر
سوق السمك في بورسعيد

الأسئلة الشائعة

كم تبلغ المسافة بين القاهرة وبورسعيد بالساعات؟

تُقدر المسافة بين القاهرة وبورسعيد حوالي ساعتين ونصف عند التحرك على طريق الإسماعيليه الصحراوي (حيث تبلغ المسافة 200 كيلومتر)، وقد يصل إلى أكثرمن 3 ساعات عند اتباع الطريق من الإسماعيلية الصحراوي. 

ويمكنك الذهاب إلى بورسعيد من القاهرة عبر حجز القطار أو ركوب إحدى عربات السوبرجيت من المواقف المعروفة لها. 

ما هي أشهر معالم بورسعيد؟

إضافةً للقائمة الطويلة التي ذكرناها عن أفضل اماكن للخروج في بورسعيد، تظل مدينة بورسعيد مشهورة بمجموعة من المعالم التي تميزها هذا البلد الساحلي الراقي عن غيره؛ على سبيل المثال: 

  • فنار بورسعيد القديم
  • معدية بورسعيد
  • محمية بورفؤاد 
  • جبال الملح
  • حديقة فريال التاريخية
  • ميناء بورسعيد
  • شاطئ بورفؤاد

وفي الختام، وبعد تعرفك على افضل اماكن الفسح في بورسعيد، يتسنى لك أيضًا إلقاء نظرة خاطفة على أماكن الخروج في اسكندرية إذا كنت تهدف إلى زيارة مدينة مصرية ساحلية بامتياز!

اطلع على خيارات البحث عن عقارات الآتية:

شقق للبيع في التجمع

محلات للبيع بالاسكندرية

شقق للبيع التجمع الخامس

شقق للبيع في الدقي

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.