‫شقق للبيع في مصر‬

الترتيب حسب:
8,651 ‎نتيجه

أفضل شقق للبيع في مصر 2016

لطالما كانت جمهورية مصر العربية محط أنظار العالم منذ أقدم العصور فهي الوجهة، الأولى لكُبرى المشاريع الاستثمارية والمؤتمرات السياسية والاقتصادية والعلمية، بفضل موقعها الفريد الذي يتوسط قارتي أفريقيا وآسيا. كما تتميز جمهورية مصر العربية بثراوتها الطبيعية الفريدة مثل: الثروة البشرية والمعدنية التي جعلت منها تربة خصبة للمستثمرين العرب والأجانب، فضلًا عن تفوقها العلمي بين نظائرها من دول الشرق الأوسط وخاصةً في مجالي الطب والهندسة والإعلام مما جعلها الملاذ الأول للمغتربين الراغبين في الدراسة والعمل بتلك المجالات على وجه الخصوص. تنقسم جمهورية مصر العربية إلى 27 محافظة، تختلف كل منهما من حيث المساحة والكتل السكانية المتمركزة بها. فتُعد القاهرة الكبرى أكبر محافظات مصر من حيث الكثافة السكانية، تليها الاسكندرية ومن ثم باقي محافظات الدلتا ومدن قناة السويس. أي أن أغلب سكان مصر يتمركزون فيما يقدر ب 40,000 كيلو متر من المساحة الكلية للبلاد؛ بينما تشكل الصحراء والمناطق الغير مأهولة بالسكًان غالبية مساحة البلاد. ويرجع ذلك إلى عدة أسباب أهمها:

- أن المناطق السالف ذكرها تضم أغلب الهيئات الحكومية والمرافق الترفيهية والمنشآت الطبية والتعليمية التي من شأنها تيسير حياة السكًان كافة. لذا جرت العادة بأن ينزح السكان ويتمركزون حول تلك الهيئات والمرافق من أجل حياة سهلة ومريحة. ولكن بمرور الوقت أدى ذلك إلى ظهور عدد من المشكلات التي أصبحت فيما بعد أزمات حقيقة تعاني منها الحكومة المصرية الآن وأهمها: - الازدحام. - قلة المعروض أمام زيادة الطلب.  - الارتفاع المستمر لأسعار العقارات المصرية.

وكان على الحكومة بالتعاون مع عدد من قطاعات العقارات الخاصة في مصر العمل بسرعة على حل تلك الأزمة بشكل خلاق وفعًال. فكان الاتجاه إلى تعمير أراضي الصحراء عن طريق إنشاء مدن جديدة على حدود المحافظات الرئيسية تضم عقارات للبيع في متناول محدودي ومتوسطي الدخل بالإضافة إلى كافة المرافق والهيئات والمنشآت التي من شأنها تيسير حياة الأفراد، لتشجيع السكًان على الانتقال إلى المدن الجديدة وتخفيف الضغط والازدحام على مناطق وسط المدينة. وكما ذكرنا سابقًا حيث أن مصر هي الوجهة الأولى للمغتربين فإن الإقبال على شقق للبيع في مصر في تزايد مستمر، وفيما يلي سنقوم بعرض أكثر المناطق شعبية في مصر للبحث عن شقة للبيع:

تتصدر شقق للبيع بالاسكندرية قائمة الباحثين، فالأسكندرية هي ثاني أكبر المدن المصرية وتُعد العاصمة الثانية بعد القاهرة فهي تحتوي على أكبر الموانيء المصرية البحرية – بفضل موقعها المميز على البحر المتوسط – بجانب العديد من معالم مصر الهامة مثل: مكتبة الأسكندرية وقلعة قايتباي وجامعة الإسكندرية مما يجعلها الوجهة الأولى للسكًان من بين العديد من المدن الساحلية المصرية الأخرى. كما أن أسعار العقارات في الإسكندرية أقل من نظيرتها في القاهرة مما يزيد من إقبال السكًان عليها. ولكن بالرغم من ارتفاع متوسط أسعار العقارات في القاهرة إلا أنها الوجهة الثانية للسكًان الذين يبحثون عن شقق للبيع بالتقسيط. فالقاهرة هي التربة الخصبة في مصر للاستثمار والتعليم والترفيه...إلخ حيث تحتوي بين طياتها على كل ما قد يحتاجه السكًان لحياة يسيرة وسهلة. تضم القاهرة كبرى الجامعات الحكومية والدولية المعتمدة عالميًا مثل: جامعة القاهرة وعين شمس والجامعة الأمريكية، كما تضم كبرى المستشفيات التعليمية المجانية التي يقصدها الناس من كل حدب وصوب لتلقي العلاج وإجراء أدق العمليات على يد مجموعة مختارة ومتمرسة من الأطباء، هذا بالإضافة إلى وجود العديد من الاستثمارت الأجنبية في المدينة والتي توفر فرص عمل لكلٍ من المصريين وغير المصريين كل ذلك وأكثر جعل من شقق للبيع في القاهرة الوجهة الأولى للسكًان المصريين وغير المصريين. وتنقسم القاهرة إلى عدد من الأحياء والمدن الجديدة التي يختلف إقبال السكًان عليها تبعًا للأسعار والموقع الجغرافي فتأتي على سبيل المثال لا الحصر:

شقق للبيع بمصر
شقق للبيع بالتقسيط

شقق للبيع بالتقسيط في مصر بأرقى الأحياء والمجمعات السكنية

شقق للبيع بالتجمع الخامس على رأس القائمة، وذلك يرجع إلى موقع التجمع الخامس الفريد في مدينة القاهرة الجديدة وقربه من كافة المنشآت الحكومية والتعليمية والمراكز الخدمية والترفيهية، بالإضافة إلى الهدوء الذي يغلب على أرجاء المكان والتقسيم الداخلي لشوارع التجمع الذي يشبه إلى حد كبير الدول الأروبية من حيث انتشار المساحات الخضراء والحدائق والفصل بين المناطق الصناعية والمناطق السكنية. ويكون متوسط أسعار الشقق هناك 700,000 جنيه.

شقق للبيع بمدينة نصر في المرتبة الثانية، حيث تتميز منطقة مدينة نصر بموقعها الحيوي شمال القاهرة واحتوائها على عدد من المراكز الخدمية والترفيهية الرئيسية في مصر والتي يقصدها الناس من كل حدبٍ وصوب مثل: قاعة المؤتمرات وأرض المعارض واستاد القاهرة – الذين يقام بهم أكبر المؤتمرات الثقافية والساسية والعلمية – ومول سيتي ستارز، بالإضافة إلى كون مدينة نصر المقر الرئيسي لأكبر الأندية الرياضية المصرية في مصر – النادي الأهلي –. كل ذلك وأكثر جعل من مدينة نصر وجهة للعديد من السكًان. ويكون متوسط أسعار الشقق هناك 600,000 جنيه.

• شقق للبيع بحدائق الاهرام والهرم تتصدران المرتبة الثالثة، فالمنطقتين تتميزان بموقعهما الحيوي في قلب القاهرة الكبرى...فهما البوابة المؤدية إلى مدينتي الشيخ زايد و6 أكتوبر والمدخل الرئيسي إلى مناطق وسط البلد المختلفة. فضلًا عن موقعهما المميز في القاهرة، تتميز أسعار الشقق والعقارات بهما بأنهما في مستوى محدودي ومتوسطي الدخل الذين يشكلون الشريحة العريضة من المجتمع المصري. كما أن البنية الداخلية لكلاهما جيدة جدًا بما يوفر مستوى معيشي فوق المتوسط للسكًان بالإضافة إلى كونهما مدينتين خدميتين تحتويان على كافة المرافق الأساسية والفرعية التي من شأنها تيسير حياة الأفراد هناك. ويكون متوسط أسعار الشقق هناك 300,000 جنيه.

شقق للبيع 6 اكتوبر في المرتبة الرابعة، وتليها شقق للبيع بالشيخ زايد! كلا المنطقتين تتميزان بموقعهما الفريد القريب من أحياء وسط المدينة والبعيد في الوقت ذاته عن صخبها وازدحامها. عادة ما يُفضل المغتربين العرب الذين يأتون إلى مصر لقضاء سنوات تعليمهم الجامعي هنا شراء شقق سكنية هناك وذلك يرجع إلى سرعة الوصول من كلا المنطقتين إلى الأماكن الحيوية في مصر - التي تضم كبرى الجامعات المصرية مثل جامعة القاهرة والجامعة الأمريكية والألمانية - فضلًا عن البنية الداخلية للمنطقتين التي تشبه في تكوينها الحياة في الدول العربية من حيث الطابع المعماري للعقارات وانتشار المساحات الخضراء والهدوء الذي يسيطر على أرجاء المكان. ويكون متوسط أسعار الشقق هناك 800,000 جنيه.

وتلك على سبيل المثال أكثر المناطق شعبية من حيث البحث عن شقق للبيع في القاهرة. وبالعودة إلى أكثر محافظات مصر شعبية عند البحث عن شقق للبيع تجد أن شقق للبيع بالمنصورة تأتي في المرتبة الثالثة في قائمة الباحثين وخاصة عند الطلاب المغتربين، ويرجع ذلك إلى وجود جامعة المنصورة التي تضم أغلب كليات القمة مثل: كليات الطب والهندسة وطب الفم والأسنان والألسن...إلخ. ويكون متوسط أسعار الشقق هناك معتدل ليلاقي احتياجات المشترين. وعلى غرار المنصورة فإن شقق للبيع بطنطا تلقى رواجًا كبيرًا بين المغتربين العرب والمصريين لوجود جامعة طنطا وفرع لجامعة الأزهر. وتُعد طنطا ثالث مدن الدلتا من حيث المساحة والكثافة السكًانية. أما شقق للبيع بالغردقة فقد لاقت في الفترة الأخيرة إقبالًا كبيرًا من مشتري المنازل وخاصة العاملين في مجال السياحة أو المغتربين الأجانب وذلك يرجع إلى كونها إحدى المدن الساحلية الهامة التي يقصدها السائحين من كل أنحاء العالم للاستمتاع برياضتي الغوص والسباحة، ويرجع ذلك إلى موقعها المميز على شاطيء البحر الحمر؛ فضلًا عن مناخها الرائع في فصل الشتاء. كما أن الغردقة الوجهة الأولى للكثير من المستثمرين الذين يرغبون في إقامة مشاريع سكنية ومنتجعات ساحلية لأنها تضم بين طياتها منطقتين من أجمل المناطق السياحية في العالم وهم: سهل حشيش ومكادي باي. فيما سبق قمنا بعرض ملخص لأكثر المناطق شعبية للبحث عن شقق للبيع بمصر، كما قمنا برصد أهم المميزات والخصائص الخاصة بكل منطقة لتكون دليل شامل إلى كل مشتري المنازل.