‫اراضي للبيع في الاسكندرية‬

الترتيب حسب:
  • 31.1207104, 29.7870979

    Land for Sale in Agamy - Alexandria

    البيطاش, حي العجمي, الاسكندرية
    5,000,000 جنيه
    قطعة أرض 1,400 مترمربع

مناطق قريبة من الاسكندرية

أفضل اراضى للبيع بالاسكندرية في 2016

الاسكندرية هي ثاني أكبر المدن المصرية من حيث المساحة والكثافة السكًانية؛ تتميز بموقعها الجغرافي المميز على ساحل البحر المتوسط مما جعلها إحدى أكبر الموانئ المصرية التي تستقبل أكثر من 80% من وواردات وصادرات مصر، كما تعتبر الاسكندرية من أكبر المدن الصناعية في مصر وأهمها حيث تمتلك أكبر احتياطي من الغاز الطبيعي وخطوط الأنابيب القادمة من السويس، كما يمثل إنتاجها الصناعي ما يقرب من 40% من الناتج الصناعي المحلي لمصر من الصناعات الجلدية والكيماوية والهندسية والكهربائية وصناعات الغزل والنسيج والبترول والأسمنت. كما تُعد الاسكندرية إحدى أهم الوجهات السياحية في مصر التي يُقبل عليها المُصطافين المصريين والأجانب حيث أنها تحتوي على عدد من الشواطيء والقرى السياحية التي تعتبر وجهة ترفيهية مميزة لقضاء العطلة صيفًا أو شتاءًا. كل ذلك ساهم في ارتفاع الطلب على عقارات للبيع بالاسكندرية وخاصة من قبل رجال الأعمال والمستثمرين العرب والأجانب.

تعتبر اراضى للبيع فى الاسكندرية من أكثر الوحدات العقارية التي يُقبل عليها رجال الأعمال وذلك كون المحافظة إحدى أهم المراكز الصناعية في مصر، وتعتبر مناطق برج العرب وأبو تلات وأبيس والكيلو 21 من أكثر المناطق التي يُقبل عليها أصحاب الأعمال الباحثين عن اراضي للبيع اسكندرية. ولكل منطقة عدد من الخصائص التي تميزها بداية من موقعها الجغرافي والأسعار وحتى المرافق والخدمات الموجودة بها. وفيما يلي سنستعرض الممزيات الخاصة بكل منطقة ليكون ذلك بمثاباة الدليل شامل لكل الباحثين عن اراضى للبيع فى اسكندرية.

تأتي مدينة برج العرب الجديدة الأولى في قائمة الباحثين عن اراضي للبيع في برج العرب ، فهي من أوائل المدن السكنية الصناعية الجديدة التي تم إنشائها في مصر وتقع في غرب مدينة الإسكندرية على بُعد 7 كم فقط من ساحل البحر المتوسط. تنقسم المدينة إلى 13 حي يضمون كافة المرافق والخدمات والمراكز الترفيهية والتعليمية التي من شأنها تلبية احتياجات السكًان بداية من الحضانات والمدارس والجامعات حتى البنوك والنوادي الرياضية، وكذلك تضم المدينة أكثر من 5 مناطق صناعية تشمل العديد من الأنشطة الصناعية المختلفة مثل: صناعات الأغذية والأخشاب والكيماويات وصناعة الورق والكرتون وغيرهم من الصناعات الحيوية للإستهلاك المحلي. وكان لهذه المميزات التي تمتاز بها المدينة أثرها الفعًال في ارتفاع الطلب على اراضي للبيع في برج العرب الجديدة من قبل المستثمرين ورجال الأعمال.

اراضى للبيع بالاسكندرية في 2016
اراضى للبيع فى الاسكندرية

اسعار الاراضى بالاسكندرية في 2016

أما منطقة أبو تلات فهي من المناطق الساحلية الأكثر شهرة بين الباحثين عن اراضى للبيع بالاسكندرية على البحر، تتميز المنطقة بموقعها المميز على ساحل البحر الأبيض المتوسط وارتفاع كثافة المُصطافين بها في فصل الصيف مما جعلها وجهة مميزة للمستثمرين العقاريين – لإنشاء وحدات سكنية تلبي الطلب المتزايد على تلك المنطقة -. وتعتبر أسعار اراضى للبيع بالاسكندرية بابو تلات متوسطة نسبيًا حيث يبدأ سعر المتر من 1000 جنيه.

وتعتبر أبيس من إحدى أشهر المناطق بين الباحثين عن اراضى للبيع فى الاسكندرية بالتقسيط ، وتتميز تلك المنطقة بموقعها الجغرافي الممتد حتى مطار النزهة والطريق الزراعي وجوار عين بلازا ؛ واحتوائها على أكبر المراكز الترفيهية وأشهر المطاعم والكافيهات في الاسكندرية مثل: الحديقة الدولية ونادي الصيد وبلبع وغيرهم. وتعتبر أبيس إحدى أشهر المناطق السكنية الراقية في الاسكندرية التي يزداد فيها الإقبال على شقق للبيع لموقعها المميز وتخطيطها العمراني المتميز فضلًا عن هدوء أحيائها وشوارعها وانتشار الحدائق والمنتزهات بها، كل ذلك ساهم في ارتفاع أسعار اراضى للبيع بالاسكندرية ابيس لتبدأ من 800 جنيه.

كما يعتبر حي العجمي من الأحياء المفضلة عند الباحثين عن اراضي للبيع في الاسكندرية وخاصة من قبل المطورين العقاريين لإنشاء وحدات ومشاريع سكنية لاستيعاب الزيادة السكنية في الحي، حيث يعتبر الحي من الوجهات السياحية والسكنية المميزة في المدينة بفضل موقعه الجغرافي المميز على ساحل البحر مباشرة واحتوائه على عدد من الشواطيء العامة والقرى السياحية التي تعتبر وجهة ترفيهية مميزة. وتعتبر الهانوفيل والبيطاش من أكثر المناطق شعبية عند البحث عن اراضى للبيع بالاسكندرية بالعجمى.

وتُعد اراضى للبيع بالاسكندرية بالطريق الدائرى المُفضلة عند الأهالي، حيث تتميز تلك المنطقة السكنية بالرقي والهدوء حيث تنقسم إلى مجموعة من الأحياء السكنية التي تحتوي على بيوت وفيلات فقط، كذلك تتميز بقربها من مطار النزهة مما يجعلها الوجهة السكنية المُثلى للسكًان العرب والأجانب. وتتوافر العديد من المرافق والخدمات هناك بداية من المدارس والمراكز الدينية وحتى الأسواق التجارية والهايبر ماركت والمراكز الترفيهية.

وأخيرًا إن كنت تبحث عن اراضى للبيع بالاسكندرية بالتقسيط يمكنك الدخول على موقع بروبتي فايندر حيث يوجد لدينا قائمة متنوعة بكافة الأراضي المعروضة للبيع بالاسكندرية في 2016 بأفضل الأسعار.