‫عقارات للبيع في محافظة الإسكندرية‬

الترتيب حسب:

مناطق قريبة من محافظة الإسكندرية

أفضل عقارات للبيع بالاسكندرية فى 2016

تحتل محافظة الاسكندرية مكانة هامة وسط نظائرها من محافظات مصر الآخرى منذ أن كانت العاصمة وحتى الآن، فهي الوجهة الأولى للمغتربين ورجال الأعمال والمستثمرين والمرضى والمصطافين المحليين والأجانب وذلك يرجع إلى عدة عوامل تتمثل في: موقعها الجغرافي ومناخها المعتدل صيفًا والدافيء شتاءًا وبنيتها التحتية الجيدة وتفوقها في المجال الطبي والعلمي وانخفاض تكلفة المعيشة بها فضلًا عن مكانتها التاريخية الهامة. كل ذلك وأكثر ساهم في ارتفاع الطلب على عقارات الاسكندرية خاصة تلك المعروضة للبيع؛ ويختلف إقبال الناس تباعًا على أنواع العقارات المختلفة وفقًا للأهداف الشخصية لكل مشتري. تتوفر بالاسكندرية عدد كبير من الخيارات التي تناسب أهداف وأغراض الأشخاص المختلفة يتمثل بعضهم في الآتي:

إذا كنت قادمًا إلى مصر لأجل الدراسة فالبحث عن شقق للبيع بالاسكندرية إحدى اختياراتك المُثلى، حيث تحتوي الاسكندرية على صرح علمي ومعرفي كبير يتمثل في مكتبة الاسكندرية التي يتوافر بها عدد كبير من المراجع والكتب النادرة، كما يوجد بها جامعيتين من أكبر الجامعات في مصر: جامعة سينجور وجامعة الاسكندرية. وتختلف شقق للبيع في الاسكندرية في المساحات والأنواع لتناسب كافة الأذواق والاحتياجات؛ وتبدأ أسعار الشقق في الاسكندرية من 300,000 جنيه.

أما رجال الأعمال والمستثمرين فيضفلون البحث عن محلات للبيع بالاسكندرية حيث أن الاسكندرية إحدى العواصم المصرية التي نجحت بجدارة في الحفاظ على نمو وازدهار القطاعين الصناعي والتجاري بها؛ حيث ترتكز بمحافظة الاسكندرية أكبر وأهم مجالات الاستثمار الصناعي المتمثلة في : الصناعات المعدنية والكيماوية والكهربائية والهندسية والجلدية والبترول وصناعات الغسل والنسيج. ومن الجدير بالذكر أن الإنتاج الصناعي لمحافظة الاسكندرية يُمثل 40% من إجمالي الناتج الصناعي المحلي للجمهورية. كما أن موقع المحافظة الفريد على شاطيء البحر المتوسط واحتوائها على إحدى أكبر الموانيء المصرية ساهم في كونها إحدى أكبر المعابر التجارية في مصر مما ساعد على ازدهار حركة التجارة هناك. وتبدأ أسعار المحلات في الاسكندرية من 30,000 جنيه.

أما المزارعين ورجال أعمال الاستثمار في مجال الزراعة فالبحث عن اراضى للبيع بالاسكندرية هو دائمًا اختيارهم الأمثل، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الأراضي الصالحة للزراعة في مصر وخاصة على جانبي طريق مصر الاسكندرية الصحراوي في مناطق مثل النوبارية. 

عقارات للبيع بالاسكندرية 2016
عقارات الاسكندرية للبيع

ويفضل أيضًا العديد من المطورين العقاريين البحث في السوق المفتوح بالاسكندرية عن أراضي تصلح لإنشاء مشاريع سكنية جديدة للمساعدة في سد الفجوة بين العرض والطلب في سوق العقارات المصري.

أما المُصطافون والسائحون فيفضلون البحث عن شاليهات للبيع في الاسكندرية فبجانب كونها إحدى المناطق الصناعية والتجارية الهامة في مصر التي تستقطب رجال الأعمال والمستثمرين فإنها أيضًا الوجهة الأولى لهؤلاء الذين يرغبون في الابتعاد عن صخب المدينة وازدحامها للاسترخاء والاستجمام. ويفضل عادة هؤلاء الاشخاص امتلاك العقار الخاص بهم في وجتهم السياحية لتكون لديهم حرية القدوم وقتما يشاءؤن من أوقات السنة دون القلق حيال توفر عقار للإيجار في ذلك الوقت أم لا، كما يُعد ذلك العقار بمثاباة استثمار لهم في الأوقات الآخرى من العام. وتعتبر العجمي والمنتزه والمعمورة من المناطق السياحية التي يزداد عليها إقبال المُصطافين الباحثين عن عقارات للبيع بالاسكندرية بالتقسيط. وتبدأ أسعار الشاليهات هناك من: 500,000 جنيه.

وتُعتبر الاسكندرية واجهة استشفائية مميزة يقصدها الناس من كل حدب وصوب ، حيث تحتوي على العديد من العيون الكبريتية وآبار المياه المعدنية التي تساعد في شفاء العديد من الأمراض المزمنة. كما أن موقعها الجغرافي وطبيعتها الساحرة جعلا منها المكان الأمثل للمتقاعدين الذين يرغبون في حياة صحية سعيدة بعيدًا عن تلوث المدينة وصخبها وازدحامها ؛ ويُمثل هؤلاء النسبة الأكبر من الأشخاص الذين يبحثون عن فلل للبيع بالاسكندرية.

فأيًا كان هدفك سوف تجد في الاسكندرية دائمًا ما يناسبك! فسوق العقارات فى الاسكندرية يزخر بكافة الأنواع التي تناسب كافة الأذواق وتلبي جميع الاحتياجات بداية من مكاتب للبيع بالاسكندرية وحتى الاستديوهات؛ كما أن اسعار العقارات فى الاسكندرية متنوعة ومعقولة لتناسب جميع الفئات. يمكنك الآن الدخول على موقع بروبرتي فايندر للاطلاع على أفضل عقارات اسكندرية للبيع من الوسطاء العقاريين الأكثر ثقة.