‫شقق للايجار في الاسكندرية‬

الترتيب حسب:

مناطق قريبة من الاسكندرية

اكتشف أفضل شقق للايجار بالاسكندرية

تُعد الاسكندرية العاصمة الثانية لمصر، حيث اكتسبت أهميتها وتميزها وسط باقي محافظات مصر من: موقعها المميز على ساحل البحر المتوسط ، ورصيدها الثري من المعالم التاريخية والآثرية؛ فيوجد بها أكبر ميناء بحري في مصر يمر منه 80% من واردات وصادرات البلاد بالإضافة إلى عدد من المعالم الأثرية الهامة التي تجذب السائحين من معظم بلاد العالم مثل: قلعة قايتباي ومكتبة الاسكندرية وعمود السواري...إلخ. بالإضافة إلى اسعار الشقق فى الاسكندرية والتي تُعد في مقدور محدودي ومتوسطي الدخل على عكس معظم الشقق والعقارات بالعاصمة. كل ذلك وأكثر جعل من الاسكندرية الواجهة الأولى للمُستأجرين المحليين والمغتربين خاصًة العرب الذين يبحثون عن شقق للايجار في مصر.بعد الإقبال المتزايد للمغتربين وخاصة العرب على مصر في عام 2012، اتسعت الفجوة بين العرض والطلب على عقارات مصر، فكان على الحكومة المصرية بالتعاون مع القطاع العقاري الخاص العمل على سد تلك الفجوة. وبالفعل تم عمل إحصائية لأكثر الأحياء شعبية عند البحث عن شقق للايجار في الاسكندرية 2016 لبدء أعمال البناء والتشييد هناك تلبيًة لاحتياجات المواطنين.وفيما يلي سنعرض لكم أكثر المناطق شعبية من حيث كثافة البحث عن شقق للايجار فى الاسكندرية:

حي العجمي هو أكثر أحياء محافظة الاسكندرية تفضيلًا عند المصريين وخاصة الطبقة المتوسطة التي عادة ما تبحث عن شقق للايجار اليومى بالاسكندرية في فصل الصيف، وذلك يرجع إلى أنه يحتوي على العديد من الشواطيء العامة  مثل: شاطيء بيانكي والهانوفيل وسيدي كرير التي تتيح للمُصيفين الاستمتاع بماء البحر النقي بأقل التكاليف. حيث أن اسعار شقق للايجار بالاسكندرية فى العجمى يبدأ من 300 جنيه.

محرم بك هو ثاني أكثر الأحياء من حيث كثافة البحث وخاصة لهؤلاء الذين يبحثون عن شقق ايجار قديم بالاسكندرية. هو أحد أقدم الأحياء في المحافظة، يغلب عليه الطابع الارستقراطي كونه كان مٌستقر العديد من الطبقة الارستقراطية في مصر بعد ثورة 1952. تنتشر به القصور والفيلات لذا فإن أسعار ايجار الشقق هناك أعلى نسبيًا من العجمي، فيكون متوسط اسعار شقق ايجار قديم بالاسكندرية محرم بك 1000 جنيه شهريًا.

شقق للايجار بالاسكندرية
شقق للايجار بالاسكندرية

شقق ايجار جديد بالاسكندرية

ميامي تأتي في المرتبة الثالثة في قوائم البحث، وهي المفضلة عند المُستأجرين من الطبقة المتوسطة الذين يبحثون عن شقق ايجار جديد بالاسكندرية. وذلك لأنها تحتوي على العديد من المشاريع السكنية الجديدة التي تناسب متوسطي الدخل؛ فتبدأ اسعار شقق للايجار بالاسكندرية ميامى 700 جنيه شهريًا. أما سموحة فهي المُفضلة عند العرب الذين يبحثون عن شقق للايجار المفروش بالاسكندرية رغم أنها ليست من الاحياء الشاطئية إلا أن: التقسيم الداخلي للحي من حيث تنظيم الشوارع والطرق الداخلية، ووجود العديد من المباني السكنية الحديثة الفاخرة بالإضافة إلى انتشار العديد من المراكز الخدمية والترفيهية بها مثل: نادي سموحة جعل منها وجهة أساسية للمُستأجرين. ويكون متوسط اسعار شقق مفروشة للايجار بالاسكندرية سموحة أعلى من نظائرها السالف ذكرهم حيث يبدأ من 1,500 جنيه.

حي المنتزه إحدى أكثر أحياء الاسكندرية شهرة بين المُستأجرين، حيث يتميز بموقعه المميز على البحر مباشرة وأسعاره المتوسطة مما يمنح المُستأجرين فرصة رائعة للحصول على شقة للايجار على البحر مباشرة بسعر معقول جدًا، حيث تترواح اسعار شقق للايجار بالمنتزه ما بين 1500 إلى 3000 جنيه شهريًا. وبالطبع تختلف قيمة الإيجار باختلاف المكان فمثلًا من أكثر الأماكن شعبية في المنتزه المعمورة وتبدأ اسعار اسعار شقق للايجار بالمعمورة من 1500 جنيه؛ تليها منطقة العصافرة التي تضم أكبر عدد من دور العبادة في الإسكندرية ويقصدها الأهالي من كل حدب وصوب لأداء المناسك الدينية وتبدأ اسعار شقق للايجار بالاسكندرية العصافرة من 1700 جنيه؛ أما حي سيوف فيتميز بموقعه بالقرب من ميدان الساعة وتبدأ اسعار شقق للايجار بالاسكندرية السيوف من 1200 جنيه ويُعد هو الأرخص من بين مناطق المنتزه جميعها.الحضرة إحدى أقدم أحياء الأسكندرية وسُميت كذلك نسبة إلى معركة الحضرة في تونس، يوجد بها أكبر سوق جملة في الاسكندرية "سوق الوكالة" وهي من المناطق المُفضلة عند محدودي الدخل الذين يبحثون عن شقق للايجار بالاسكندرية باليوم. وتبدأ اسعار شقق للايجار بالاسكندرية الحضرة من 500 جنيه شهريًا.

حي باكوس إحدى الأحياء الشعبية في محافظة الاسكندرية، وسمُي كذلك نسبة إلى باكوس إله الخمر عند الرومان الذين كانوا يسكنون الحي بكثرة أنذاك. ويقع حي باكوس بالقرب من أحياء أخرى كبيرة مثل: جليم وجانكليس. ومن أكثر الأماكن شعبية التي يبحث بها المُستأجرين عن شقق للايجار بالاسكندرية باكوس شارع مصطفى كامل، ويبلغ متوسط اسعار الإيجارات هناك من 700 جنيه شهريًا. وأخيرًا، هذا هو دليلك لأفضل شقق للايجار في الاسكندرية علي البحر أو بعيدة عنه، مفروشة أو غير مفروشة بالأسعار. وبالطبع يمكنك دائمًا زيارة موقع بروبرتي فايندر للبحث عن أفضل شقق بالاسكندرية للايجار.