إعادة تعيين

شقق للايجار بالاسكندرية

الترتيب حسب:
163 results

مناطق قريبة من الاسكندرية

اكتشف أفضل شقق للايجار بالاسكندرية

تُعد الاسكندرية العاصمة الثانية لمصر، حيث اكتسبت أهميتها وتميزها وسط باقي محافظات مصر من: موقعها المميز على ساحل البحر المتوسط ، ورصيدها الثري من المعالم التاريخية والأثرية؛ فيوجد بها أكبر ميناء بحري في مصر يمر منه 80% من واردات و صادرات البلاد بالإضافة إلى عدد من المعالم الأثرية الهامة التي تجذب السائحين من معظم بلاد العالم مثل: قلعة قايتباي ومكتبة الاسكندرية وعمود السواري...إلخ. علاوة على ذلك، فان اسعار ايجار الشقق في الاسكندرية تُعد في مقدور محدودي ومتوسطي الدخل على عكس معظم الشقق والعقارات بالمحافظات الأخرى. وتعتبر الاسكندرية من الاختيارات المفضلة لمحبي الهدوء والراغبين في الاستجمام والاسترخاء بعيدا عن الصخب والضجيج المحيط بالمدينة. كل ذلك بدوره أدى الى ارتفاع الطلب على شقق للايجار بالاسكندرية. بعد الإقبال المتزايد للمغتربين وخاصة العرب على مصر في عام 2012، اتسعت الفجوة بين العرض والطلب على العقارات في مصر، فكان على الحكومة المصرية بالتعاون مع القطاع العقاري الخاص العمل على سد تلك الفجوة. وبالفعل تم عمل إحصائية لأكثر الأحياء شعبية عند البحث عن شقة للايجار الاسكندرية لبدء أعمال البناء والتشييد هناك تلبيًة لاحتياجات المواطنين.

حي العجمي هو أكثر أحياء محافظة الاسكندرية تفضيلًا عند المصريين وخاصة الطبقة المتوسطة التي عادة ما تبحث عن شقق للايجار فى الاسكندرية للمصيف وذلك يرجع إلى أنه يحتوي على العديد من الشواطئ العامة مثل: شاطىء بيانكي والهانوفيل وسيدي كرير التي تتيح للمُصيفين الاستمتاع بماء البحر النقي بأقل التكاليف. وعادة ما تبدأ أسعار الشقق المعروضة للايجار في العجمي من 300 جنيه. علاوة على ذلك، فإنه يزداد الاقبال على هذا الحي بين محبي الطراز العريق والباحثين عن شقق للايجار في الاسكندرية علي البحر نظرا لأن هذا الحي يعد من أقدم الأحياء السكنية بمدينة الإسكندرية وقد بدأ كمجمع خاص بأبناء الطبقة الأرستقراطية وصفوة المجتمع. ومع مرور الوقت، أصبح من الوجهات السياحية المفضلة لأبناء الطبقة المتوسطة في مصر. ومن الأسباب التي ساهمت أيضا في زيادة الاقبال على هذا الحي، احتوائه على العديد من المعالم المميزة والآثار مثل أبراج المراقبة الأثرية والتي ترجع الى العصر العثماني بالاضافة الى القلعة الفرنسية. وقد ازدهر هذا الحي في المقام الأول بين الباحثين عن شقق رخيصة للايجار بالاسكندرية بفضل موقعه الاستراتيجي على تقاطع طريق الساحل الشمالي المؤدي الى ليبيا وطريق مصر اسكندرية الصحراوي. وبفضل هذا الموقع، فإن الحي يصل بين جميع أحياء ومناطق الاسكندرية مما جعله نقطة جذب للكثير من المستأجرين. 

شقق للايجار بالاسكندرية
شقق للايجار فى الاسكندرية

شقق للايجار في الاسكندرية على بروبرتي فايندر

محرم بك هو ثاني أكثر الأحياء من حيث كثافة البحث وخاصة لهؤلاء الذين يبحثون عن شقق ايجار قديم بالاسكندرية، فهو أحد أقدم الأحياء في المحافظة، ويغلب عليه الطابع الأرستقراطي كونه كان مٌستقر العديد من الطبقة الارستقراطية في مصر بعد ثورة 1952. وينتشر بالحي العديد من القصور والفيلات، ولذلك فان أسعاره أعلى نسبيًا من العجمي، فيكون متوسط اسعار الشقق المعروضة للايجار هناك 1000 جنيه شهريًا. واستطاع هذا الحي أن يستقطب العديد من المستأجرين، فبالرغم من زحف المباني العشوائية عليه الا أنه مازال يحتفظ بجماله ورونقه وطرازه العريق. علاوة على ذلك، فإن هذا الحي يضم العديد من الآثار والمعالم المميزة مثل مكتبة البلدية، وميدان الجمهورية، والرصافة، ومتحف الفنون الجميلة، وقصر البارون منشا. ميامي تأتي في المرتبة الثالثة في قوائم البحث، وهي المفضلة عند المُستأجرين من الطبقة المتوسطة الذين يبحثون عن شقق ايجار جديد بالاسكندرية. وتضم تلك المنطقة العديد من المشاريع السكنية الجديدة التي تناسب متوسطي الدخل؛ فتبدأ اسعار الشقق المعروضة للايجار هناك من 700 جنيه شهريًا. وقد سميت ميامي بهذا الاسم تيمنا بميامي الأمريكية للدلالة على رقيها وجمالها مما جعلها نقطة جذب للكثير من الأفراد والباحثين عن ارخص شقق للايجار في الاسكندرية. ويرتفع الطلب على تلك المنطقة من قبل الطلاب بشكل كبير حيث أنها تضم أحد المباني التابعة الى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإضافة الى عدد من المدارس مثل مدرسة "سان فنسان".

أما سموحة فهي المُفضلة عند العرب الذين يبحثون عن شقق مفروشة للايجار بالاسكندرية رغم أنها ليست من الاحياء الشاطئية إلا أنها تنفرد بالتقسيم الداخلي المميز بالإضافة إلى انتشار العديد من المراكز الخدمية والترفيهية بها مثل: نادي سموحة جعل منها وجهة أساسية للمُستأجرين. ويكون متوسط اسعار الشقق المعروضة للايجار هناك أعلى من نظائرها السالف ذكرهم حيث تتراوح من 5000 – 15000 جنيها، ولذلك يزداد الاقبال على شقق للايجار دور ارضى بالاسكندرية هناك نظرا لانخفاض أسعارها. ومن مميزات سموحة أيضا التخطيط الجيد والشوارع المتسعة النظيفة والممهدة فضلا عن المساحات الخضراء والحدائق المنتشرة في كافة أرجائها. ليس هذا فقط، بل يوجد العديد من المميزات التي يتطلع إليها كل من يبحث عن شقق ايجار جديد الاسكندرية مثل الموقع الاستراتيجي، فهو يتوسط مدينة الاسكندرية الحديثة، كما أنه يقع على مدخل الاسكندرية الجنوبي حيث طريق المطار السريع مما جعله على مقربة من حدائق النزهة ومطار النزهة الدولي. ويطل هذا الحي الراقي على محطة قطار سيدي جابر – احدى المحطتين الرئيسيتين بالاسكندرية، لذا فهو يستقطب العديد من المستأجرين. أما سموحة الجديدة فهي من الاختيارات التي يرتفع الطلب عليها بشكل كبير بين الباحثين عن شقة دور ارضى للايجار بالاسكندرية نظرا لكثرة المساحات الخضراء والحدائق بالمنطقة. علاوة على ذلك، فانها تنفرد بموقعها الاستراتيجي بالقرب من عدد من المحاور والطرق الرئيسية مثل طريق اسكندرية الزراعي والطريق الدائري وجميلة بوحريد، الأمر الذي يسهل الوصول إليها من مختلف المناطق السكنية الأخرى.

حي باكوس إحدى الأحياء الشعبية في محافظة الاسكندرية، وسمُي كذلك نسبة إلى باكوس إله الخمر عند الرومان الذين كانوا يسكنون الحي بكثرة آنذاك. ويقع حي باكوس بالقرب من أحياء أخرى كبيرة مثل: جليم وجانكليس. وقد جذب هذا الحي كل من يبحث عن شقق صغيرة للايجار بالاسكندرية. ويضم هذا الحي العديد من المعالم المميزة مثل متحف الزعيم جمال عبدالناصر وبيت الأستاذ محمد محمود شعبان وهو أقدم اذاعي في مصر ومبنى الاذاعة والتليفزيون فضلا عن احتوائه على أشهر سوق بالاسكندرية لتجارة الأسماك والخضراوات والفاكهة الذي يعمل ليلا ونهارا. ومن الجدير بالذكر أيضا أن حي باكوس كان يضم العديد من الفيلات والقصور وكانت تتنوع الثقافات به بشكل كبير حيث كان يقطنه الكثير من الجاليات اليونانية والأرمنية. وبالطبع يمكنك دائمًا زيارة موقع بروبرتي فايندر للبحث عن أفضل الشقق المعروضة للايجار بالاسكندرية.