إعادة تعيين

أفضل اراضى للبيع باسيوط في 2018

مدينة أسيوط من أكبر مدن صعيد مصر من حيث المساحة والكثافة السكًانية، هي عاصمة محافظة أسيوط التي تتميز بموقع جغرافي مميز ومكانة تاريخية عريقة جعلت منها قبلة السكًان والمستثمرين من مختلف أنحاء الجمهورية. تتمتع أسيوط بمكانة هامة وسط مدن الصعيد المختلفة من حيث الموقع الجغرافي – حيث يحدها من جهة الشمال محافظة المنيا ومن الغرب محافظة الوادي الجديد ومن الجنوب محافظة سوهاج ومن الشرق محافظة البحر الأحمر – فهي تتمركز في صعيد مصر وتبعد عن القاهرة بمسافة 375 كم فقط، والمكانة التاريخية المميزة التي اكتسبتها المدينة بفضل احتوائها على عدد من المعالم الآثرية الهامة التي ترجع إلى العصور الفرعونية والقبطية والإسلامية مثل: الدير المحروق ومنطقة آثار مير ومنطقة آثار الهمامية والمسجد الأموي وغيرهم الأمر الذي أدى إلى ازدهار النشاط السياحي في المدينة بشكل ملحوظ، وأيضًا لاحتواء المدينة على إحدى أكبر المراكز التعليمية في مصر وهي جامعة أسيوط أثره في تسمية أسيوط "بعروس الصعيد". ونتيجة لتلك المكانة المميزة ازدهر سوق العقارات في أسيوط ازدهارًا كبيرًا وازداد الطلب على عقارات للبيع باسيوط من كافة فئات المجتمع بداية من السكًان وحتى المستثمرين ورجال الأعمال حيث اعتبرها البعض المستقبل الذي يجب الاستثمار فيه.

تعتبر الوحدات السكنية سواءً المعروضة للبيع أو للإيجار من أكثر الوحدات السكنية التي يقبل عليها السكًان، ففي الألفية الجديدة وخاصة بعد افتتاح جامعة أسيوط ارتفع الطلب بشكل ملحوظ على شقق للبيع وشقق للايجار باسيوط وخاصة من قبل الطلبة المغتربين والأسر المصرية من مختلف أنحاء المحافظة. حيث تضم الجامعة أكثر من خمسة عشر كلية في مختلف التخصصات العلمية والأدبية مثل: الطب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والهندسة وهندسة الحاسبات والمعلومات والآداب واللغات وغيرهم التي من شأنها أن تخدم سكًان المحافظة بأسرها بالإضافة إلى من عدد من سكًان المحافظات المجاورة.

اراضى للبيع باسيوط
اراضى للبيع باسيوط الجديدة

اسعار الاراضى فى اسيوط في 2018

الأمر الذي أدى إلى حدوث خلل بين المعروض من الوحدات السكنية والمطلوب من المشترين والمستأجرين. الأمر الذي فتح الباب أما العديد من المستثمرين العقاريين للبحث عن اراضي للبيع باسيوط لإنشاء مشاريع سكنية جديدة لتلبية احتياجات السكًان. وقد اختلف إقبال المستثمرين العقاريين على الاراضي المعروضة للبيع في أسيوط وفقًا لعدة عوامل تتمثل في : المكان والسعر والخدمات والمرافق وكثافة الطلب على الوحدات السكنية.

تعتبر اراضى للبيع باسيوط الجديدة من أكثر الأراضي التي يقبل عليها المستثمرين العقاريين في 2016، فمدينة أسيوط الجديدة هي إحدى المدن السكنية الجديدة التي تم إنشائها بقرار جمهوري في بداية الألفية الجديدة لاستعاب الزيادة السكًانية في محافظة أسيوط. تتميز المدينة بتقسيم معماري وعمراني متميز حيث تحتوي على أحياء سكنية مقسمة كالآتي: اقتصادي ومتوسط وفاخر لتلبية احتياجات ورغبات كافة الفئات، هذا بالإضافة إلى وجود مناطق صناعية وآخرى ترفيهية تزيد من فرص الاستثمار في كافة أنواع المجالات. وتعتبر اسعار الاراضي في اسيوط الجديدة مرتفعة نسبيًا ليبدأ سعر المتر هناك من: 3000 جنيه.

منطقة مصنع سيد للأدوية بمدينة أسيوط هي ثاني أشهر المناطق بين المستثمرين ورجال الأعمال عند البحث عن ارض للبيع في أسيوط في 2016 وهي من أكبر المناطث الصناعية في المدينة الذي تضم أكبر مصانع الأدوية الخاصة بشركة سيد. ويعاني العاملين بتلك المصانع من نقص في الوحدات السكنية المتاحة للايجار في المنطقة ولذلك ارتفع الطلب على ارض للبيع باسيوط مصنع سيد من قبل المستثمرين العقاريين لإنشاء وحدات سكنية بأسعار معقولة للعاملين.

أما شارع القدس فقد اكتسب شهرته بين المستثمرين العقاريين لكثافة الطلب على شقق للبيع بأسيوط هناك نتيجة لموقع الشارع المتميز بالقرب من عدد من المراكز الصحية والتعليمية الهامة كمستشفى القدس ومركز سوزان مبارك الاستكشافي للعلوم، هذا بالإضافة إلى توفر كافة الخدمات والمرافق به من بنوك ومحلات تجارية وهاسير ماركت ومحطات للوقود...إلخ فضلًا عن انخفاض أسعار الإيجارات هناك. ويبدأ سعر مترالارض للبيع باسيوط مستشفى القدس من 1500 جنيه.