‫شقق للايجار في أسيوط‬

لاوجود لعقارت مطابقة لبحثك حالياً

بإمكانك تجربة التالي:
  • تغيير الفلاتر في البحث
  • البحث عن عقارات في المناطق المجاورة

مناطق قريبة من أسيوط

ما هي أفضل المناطق للبحث عن شقق للايجار باسيوط في 2016؟

تتمتع محافظة أسيوط بمكانة هامة وسط محافظات صعيد مصر على الجانب السياحي والتعليمي والتجاري والصناعي وذلك بفضل موقعها الجغرافي المميز في قلب الصعيد – حيث تتوسط محافظات المنيا شمالًا وسوهاج جنوبًا والبحر الأحمر شرقًا والوادي الجديد غربًا، كما يحدها من جهة الغرب أيضًا طريق "دارفور وكردفان" أهم الطرق التجارية التي تصل مصر بالسودان عن طريق درب الأربعين الذي كانت ومازالت تقصده العديد من القوافل التجارية – الأمر الذي ساهم في نهضة المحافظة في جميع نواحي الحياة المختلفة لتصبح العاصمة التجارية للصعيد والمنشأء الرئيسي للعدد من الصناعات الهامة التي تمثل نسبة كبيرة من الإنتاج القومي للبلاد والمعبر الأساسي لعدد من الأسر الحاكمة التي خلفت ورائها إرثًا تاريخيًا كبيرًا ما زال يستقطب العديد من السائحين سنويًا. كل ذلك وأكثر اكسب محافظة أسيوط مكانة هامة بين المُستأجرين من الطلبة والسائحين والعمال وأصحاب الأعمال، الأمر الذي أدى إلى زيادة الطلب على عقارات للايجار بأسيوط وخاصة الشقق السكنية – حيث المساحات المعقولة والأسعار المناسبة -.

تنقسم محافظة أسيوط إلى عدد من المدن والمراكز ، يُعد أهمها مدينة أسيوط العاصمة فهي أكبر مُدن المحافظة من حيث المساحة والكثافة السكًانية. ويرجع ذلك إلى كونها مصدر الحياة حيث تتمركز بها كافة النشاطات التجارية والصناعية والتعليمية. ولعل أهم ما يميز هذه المدينة هو احتوائها على إحدى أكبر الجامعات الإقليمية في مصر "جامعة أسيوط" التي تخدم طلاب المحافظة بأسرها جنبًا إلى جنب مع طلاب المحافظات الآخرى. وتضم الجامعة عدد كبير من التخصصات العلمية والأدبية المختلفة كالطب والهندسة والعلوم والآداب وغيرهم. الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الطلب على شقق للايجار فى اسيوطوخاصة من قبل الطلبة المغتربين. ويعتبر حي فريال وحي الأربعين من الأحياء السكنية الأكثر شهرة بين الطلاب حيث يتميز كلا الحيين بموقعهما القريب من الجامعة فضلًا عن انتشار كافة المرافق والخدمات بهما بداية من الأسواق التجارية والمطاعم والكافيهات وحتى محلات الصيانة، كما ينتشر هناك السكن الخاص بالطلبة – وهو عبارة عن شقق سكنية تتكون من عدة غرف يتقاسمها مجموعة من الطلبة أو المغتربين بأسعار زهيدة نسبيًا –. وتعتبر أسعار الإيجارات هناك متوسطة لتكون في مقدور الطلاب فتبدأ أسعار:

• شقق للايجار باسيوط المعلمين من : 450 جنيه.

• شقق للايجار باسيوط بفريال من : 500 جنيه.

شقق للايجار باسيوط
شقق للايجار فى اسيوط

اكتشف أفضل المناطق السكنية للبحث عن شقق ايجار اسيوط

وتعتبر المدينة أيضًا مركزًا للعديد من الصناعات القومية التي تمثل نسبة كبير من الإنتاج الصناعي المحلي لمصر مثل: صناعة الأثاث وصناعة الأكلمة والمفروشات وصناعات البترول والأسمدة والأدوية والأقطان والأغذية وغيرهم. وتنتشر تلك المصانع بكافة أنحاء أسيوط وتتركز أكثر ما تتركز في: بني غالب ومدينة الصفا والزرابي وتضم تلك المناطق وعدد من المناطق المجاورة لها العديد من شقق المفروشة للايجار باسيوط، وتُعد من أهم تلك المناطق شارعي الهلالي والرياض. يتميز كلا الشارعين بموقعهما القريب جدًا من محطة القطار الرئيسية في أسيوط مما ييسر على السكًان عملية التنقل من وإلى المحافظة وخاصة المغتربين منهم. وتعتبر أسعار الإيجارات في تلك المنطقتين مرتفعة نسبيًا لتبدأ أسعار:

• شقق للايجار اسيوط شارع الهلالى من: 1000 جنيه.

شقق للايجار باسيوط بشارع رياض من : 1300 جنيه.

وكما ذكرنا سالفًا فإن أسيوط تمتلك عدد من المزارات التاريخية والآثرية التي تجعل منها وجهة سياحية هامة حيث تضم المدينة تراثا حضاريًا غنيًا من مختلف العصور بداية من العصرين الروماني والفرعوني وحتى العصرين الإسلامي والقبطي؛ الأمر الذي جعلها مقصد العديد من السائحين وخاصة هؤلاء المهتمين بدراسة التاريخ. ويُفضل هؤلاء إما البحث عن شقق ايجار باسيوط بجانب المزارات الأثرية التي يرغبون في زيارتها ودراستها؛ أو الاستقرار في إحدى المناطق السكنية التي تشبه البيئة الخاصة بهم من حيث الهدوء والنظافة حتى يتمكنوا من الاسمتاع بالرحلة. وتُعد أسيوط الجديدة هي المدينة السكنية الوحيدة التي تلبي احتياجات هؤلاء المُستأجرين حيث تتميز المدينة بالتخطيط العمراني الرائع لشوارعها وأحيائها وانتشار الحدائق والمنتزهات بها والهدوء المسيطر على كافة أرجائها. وتعتبر أسعار شقق للايجار باسيوط الجديدة مرتفعة نسبيًا عن باقى إيجارات المدينة إلا أنها تكون في مقدور تلك الفئة من المُستأجرين، فيبدأ إيجار الشقة من 1500 جنيه شهريًا.

ومن الجدير بالذكر أن عملية البحث عن شقق للايجار باسيوط بدون وسيط أصبحت من أسهل العمليات وأيسرها خاصة بعد انتشار محركات البحث العقارية التي تضم عدد لا حصر له من العقارات المعروضة للبيع وللايجار في كافة أنحاء الجمهورية مما يمكن المُشتري أو المُستأجر من البحث عن ما يريد وهو في منزله. ويعتبر موقع بروبرتي فايندر إحدى المواقع الإلكترونية الرائدة في مجال العقارات عند البحث عن عقارات اون لاين باسيوط؛ فمثًلا إن كنت تبحث عن شقق ايجار قديم باسيوط كل ما عليك فعله هو الدخول على موقع بروبرتي فايندر واختيار كافة المواصفات الخاصة بالعقار الذي تريد تأجيره بداية من نوع الإيجار والمساحة والسعر وحتى عدد الغرف لتظهر لك قائمة بكافة الشقق المعروضة للايجار باسيوط لتختار ما تريد من بينهم.