مليار جنيه استثمارات في مدينة الشروق خلال العامين الماضيين

مدينة-الشروق1

“في نهاية فبراير الحالي لعام 2016 سوف يتم الانتهاء من عدد 648 وحدة اسكان اجتماعي في مدينة الشروق، على أن يتم البدء في تنفيذ 3144 وحدة سكنية آخرى أثناء الشهر الجاري” جاء ذلك في تصريح رسمي للدكتور مصطفى مدبولي – وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية –.

وأوضح الوزير أن مدينة الشروق إحدى المُدن الجديدة التي تحظى باهتمام الوزارة الخاص، حيث بلغت القيمة الكلية للاستمثارات في المدينة 1.13 مليار جنيه خلال العامين الماضيين فقط. وذلك يرجع إلى:

 تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية في المدينة التي من شأنها تلبية احتياجات السكًان. بالإضافة إلى العمل على تحسين وتطوير 250 عمارة سكنية من العمائر الخاصة بمحدودي الدخل، وقد ذكر المهندس كمال بهجت – مساعد رئيس هيئة المجتمعات العمرانية – أنه قد تم الانتهاء بالفعل من تطوير 140 عمارة سكنية منهم.

هذا بالإضافة إلى تطوير شبكة الطرق الخاصة بالمدينة والمحيطة بها لتسهيل وتيسير حركة السير والتشجيع على الانتقال إلى هناك لتخفيف الضغط عن أماكن وسط المدينة، وبالفعل أشار المهندس/عاطف زكريا أنه يُجرى حاليًا تنفيذ 5 مشروعات لتطوير وتحسين شبكة الطرق الخاصة بمدينة الشروق بميزانية يبلغ قدرها 145 مليون جنيه. قد تم بالفعل البدء في هذا المشروع حيث تم الانتهاء حتى الآن من تطوير مداخل المدينة على طريقي السويس والإسماعيلية بالإضافة إلى تطوير وتجديد 3 من الميادين الهامة داخل المدينة.

ومن الجدير بالذكر أن مدينة الشروق يوجد بها عدد لا بأس به من العمائر الخاصة بمحدودي ومتوسطي الدخل مثل: المجاورة الأولى والثانية والثالثة والخامسة والثامنة.

للبحث عن شقق للبيع بالشروق بأسعار تبدأ من: 540,000  جنيه من هنا.

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.