ديكورات الكريسماس: أفضل تنسيقات لمنزلك ليلة رأس السنة 2023/2024

عيد الميلاد يعد من المناسبات السنوية المنتظرة للاحتفال بجوٍ عائلي دافئ ومشاركة اللحظات الفريدة مع الأحباء، كما يُعتبر وقتًا مثاليًا لتجهيز الأماني والخطط للسنة الجديدة. وتلعب ديكورات الكريسماس دورًا مهمًا في هذا الاحتفال، حيث تُضفي روحًا احتفالية وجاذبية خاصة في كل بيت.

تزيين منزلك لعيد الميلاد يمكن أن يكون نشاطًا مليئًا بالمرح والإبداع، ووسيلة فريدة لإظهار ذوقك وشخصيتك، فضلاً عن جعل منزلك مكانًا مريحًا ومرحبًا لاستقبال الضيوف أو الاستمتاع بوقتك مع العائلة. 

انطلاقًا مما سبق، ستجد في هذا الدليل مجموعة واسعة من الأفكار لتختار ما يناسبك عند الاطلاع عليه، فلنبدأ الآن في هذه الرحلة الاحتفالية!

ديكورات الكريسماس

افكار ديكور الكريسماس للباب الخارجي

الباب الخارجي هو أول ما سيراه ضيوفك وجيرانك عند زيارتهم لمنزلك، لذلك تريد أن تترك انطباعًا جيدًا وترحب بهم بعرض احتفالي ومبهج. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تزيين بابك الخارجي لعيد الميلاد:

  • تعليق اكليل الزهور الأخضر على باب المنزل هو من أكثر الطرق الكلاسيكية القديمة التي مازالت تحتفظ بزهوتها وإدخال شعور الاحتفالات الليلية إلى قلوب ضيوفك، وعائلتك، وجيرانك.
  • يمكن شراء إكليل من الزهور الجاهزة أو صنع إكليل خاص بك باستخدام الغصون الخضراء الملتفة على شكل حلقة دائرية، ومن ثم تزيينها بالزهور والتوت والأشرطة والأجراس الصغيرة والأضواء.
  • إذا كنت تريد ابتكار شئ جديد ويتناسب مع أجواء عيد الميلاد، استخدام الأصداف البحرية أو أكواز الصنوبر أو الكرات اللامعة يعد خيارًا جيدًا.
  • تعليق الأضواء على باب منزلك من أفكار ديكورات رأس السنة التي يمكن تنفيذها بسهولة، وتستطيع التحكم في شكل الأضواء دائرية أم فروع مصابيح صغيرة طولية. 
  • وضع أصاصي الزرع والنباتات أو حتى استخدام شجرة عيد ميلاد صغيرة الحجم أمام الباب ستعطي انطباعًا مبهجًا للغاية، وتشجع أيضًا في وضع بعض الزينة عليها مثل قصب الحلوى، ورقاقات الثلج، والأجراس، والأضواء الثلجية.

ديكورات كريسماس غرفة المعيشة

غرفة المعيشة هي قلب المنزل والمكان الذي تقضي فيه وعائلتك معظم الوقت، حتى وإن أتى لزيارتك ضيوف لمأدبة طعام أو احتفال ستكون غرفة المعيشة هي مركز التجمع معظم الوقت؛ ولنتعرف الآن على كيفية تنسيق ديكورات الكريسماس لهذه الغرفة:

أولاً: ديكورات شجرة الكريسماس

  • شجرة عيد الميلاد هي محور غرفة المعيشة الخاصة بك، وأهم ديكورات راس السنة التي يجب مراعاتها.
  • اختر شجرة صناعية تناسب حجم غرفتك وزوقك الخاص، اخترها ذات جذع نحيف إن كنت تفضل الأشياء البسيطة ولا ترغب في أن يكون منظر الغرفة مزدحمًا. 
  • عليك الآن اختيار ألوان شرائط الزينة الأساسية على الشجرة، هل تريدها بالشريط الثلجي بين الأبيض والرمادي، أم بالأخضر والأخمر والألوان الأخرى المعدنية (الفضي والذهبي). 
  • يأتي الدور الآن على الأضواء، وهنا تتعدد الكثير من الأشكال، فتوجد الأضواء الدائرية الكلاسيكية بالألوان الصفراء والخضراء والحمراء، أو على شكل رقاقات الثلج والنجوم الساطعة، أو شريط الضوء الملفوف ذو اللمبات الصغيرة خافتة الإضاءة. 
  • بعد ذلك الإكسسوارات الإضافية على الشجرة من الجوارب، وقصب الحلوى، والأجراس، ورجال الثلج، وبعض أشكال الحيوانات الثلجية. 
  • تستطيع أيضًا بعض الإكسسوارات التي ترمز إليك وعائلتك على وجه الخصوص مثل الصور الشخصية وميداليات قد نلتها أو شهادات وغير هذا من الأشياء التي يمكن تعليقها وتمثل ذكرى خاصة بالنسبة لك.
  • في النهاية، يأتي دور الهدايا التي يمكن رصها فوق بعضها بجانب الشجرة، أو رميها بشكل عشوائي حول جذع الشجرة.

ثانيًا: تنسيقات غرفة المعيشة

  • بعد الانتهاء من شجرة عيد الميلاد، عليك النظر إليها جيدًا ومقارنة حجمها بالغرفة والألوان التي تم استخدامها بالفعل.
  • قم باستخدام بعض أغطية الكنب بألوان متماثلة ولكن تختلف في الدرجات، بمعنى أنه إذا استخدمت الأحمر الزاهي في زينة الشجرة، اختر اللون الأحمر القاتم لغطاء الأريكة، وهكذا. 
  • إشعال الشموع الصغيرة البيضاء، أو الأخرى الكبيرة المعطرة فكرة رائعة لإضافة جو عائلي دافئ.
  • يمكنك إضافة بعض التنسيقات الأخرى على المنضدة أو طاولة شاشة التلفاز من الجوارب المملوءة بالحلوى، وأعواد الروائح العطرية، أو الورود، والأفضل هو بعض الكوكيز المخبوز وقطع من الشيكولاته.

ديكورات كرسمس غرف النوم 

تزيين غرفة نومك بـ ديكور رأس السنه يمكن أن يجعلها أكثر دفئًا وراحة ويضيف عليها البهجة بعد يوم عمل شاق أو خلال سهرات ليلية باردة في ديسمبر ويناير، مما يساعدك على الدخول في أجواء العطلة في ثوانٍ معدودة. وفيما يلي بعض افكار ديكورات الكريسماس لغرفة النوم: 

  1. إضافة بعض الأفرشة والوسائد الصغيرة هي واحدة من أسهل ديكورات احتفالات رأس السنة، أو حتى تغيير أغطية السرير بأخرى ملونة بألوان أعياد الميلاد، وفرش لحاف أو بطانية باللون الأحمر أو الأخضر أو الأبيض أو أي لون آخر يناسب زوقك الخاص. 
  1. يمكنك أيضًا استخدام بعض أغطية السرير والوسائد التي تحتوي على بعض زخارف عيد الميلاد، مثل حيوان الرنة أو رقاقات الثلج أو الأخرى المنقوشة بزينة عيد الميلاد.
  1. قم بتعليق بعض الأضواء على الستائر أو الجدران أو على حافة السرير الأمامية، والستائر الشفافة في هذه الحالة مع الأضواء تعطي مظهرًا فاخرًا للاحتفال. 
  1. أخيرًا، الشموع والأعواد العطرية لها تأثيرها الخاص في تلك الأجواء الشتوية، خاصةً تلك التي بروائح الصنوبر أو القرفة أو الفانيليا، كما يوجد بعض الشموع المعطرة المخصصة لأعياد الميلاد. 

ديكور غرف نوم الأطفال للكريسماس

غرف نوم الأطفال هي أكثر الأماكن متعة ومرحًا في منزلك، وتزيين غرف نوم أطفالك لعيد الميلاد يمكن أن يجعلهم أكثر سعادة وحماسًا لقضاء تلك الأيام بالقرب من العائلة وصنع الذكريات العديدة عبر المساعدة في تعليق الزينة أو صناعة حلوى عيد الميلاد. 

ومن أجل مساعدتك على تطبيق بعض الأفكار، إليك أفضل ديكورات الكريسماس للمنزل في غرف الأطفال: 

  • شجرة صغيرة وجوارب، تلك هي الفكرة السحرية التي ربما كررت كثيرًا ولكن لها طابعها الخاص، فتلك واحدة من الأشياء التي تعزز من قدرة الأطفال على محاولة صنع الزينة من الورق المقوى أو ورق 4A، وشراء جورب جاهز أو صنع واحد من قماش ملون.
  • يمكنك أيضًا تخصيص الجورب باسم طفلك، أو إضافة بعض الزينة، مثل سانتا أو حيوان الرنة أو رجل الثلج. يمكنك أيضًا ملء الجورب ببعض الهدايا الصغيرة، مثل الألعاب أو الكتب أو الحلوى.
  • تعليق بعض اللافتات والملصقات على أبواب أو جدران  الغرفة أو حتى إكليل ورود صغير على باب الغرفة.

ديكور رأس السنة في المطبخ

يعتبر المطبخ في أوقات عيد الميلاد هو مركز الاحتفالات والطعام الشهى والحلوى الكثيرة التي لا تنتهي؛ وفي النقاط التالي توضيح لأهم افكار ديكورات الكريسماس للمطبخ والسفرة: 

  • وضع مفرش طاولة ملون (باللون الأحمر أو الأخضر أو الأبيض) عليها بعض قطع القماش الخفيف مثل الكتان والقطن والدانتيل، لإضافة بعض الفخامة إلى سفرة الطعام. 
  • إضافة شمعة أو مزهرية أو وعاء كبير ذهبي / فضي أو سلة يدوية الصنع، مليئة ببعض الفواكه الموسمية، والزهور، والمكسرات، والحلويات. 
  • يمكن تعليق بعض أكاليل الورد الصغيرة على الخزانات أو الأرفف إذا كانت مساحة المطبخ واسعة وتسمح بتباين الألوان. 
  • استخدام بعض الأكواب الاحتفالية اللطيفة مثل السيراميك أو الزجاج أو المعدن مثل الذهبي والفضي. 
  • استخدام بعض البرطمانات الزجاجية لوضع البسكويت أو الكوكيز أو أعواد الشيكولاته أو التسالي التي عادةً ما تحب العائلة تناولها لتكون في متناول الجميع طوال الوقت. 
  • يمكنك أيضًا استخدام بعض البرطمانات التي تحتوي على بعض زخارف عيد الميلاد، مثل الشريط الملون أو الملصقات الرائجة. 

يمكن أن يكون تزيين منزلك لعيد الميلاد طريقة ممتعة ومبتكرة للاحتفال بموسم الأعياد مع أحبائك؛ وقد شاركناك بعض أفضل أفكار زينة عيد الميلاد لأجزاء مختلفة من منزلك. 

أما إذا كنت ترغب في تجديد منزلك استعدادًا لهذه المناسبة السنوية، يمكنك الاستعانة ببعض المقالات التالية التي حتمًا ستساعدك للحصول على أفضل النتائج:

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.