بالصور: أحدث ألوان الدهانات لعام 2023/2024 وأكثر ما يناسب كل غرفة

كل عام، تظهر موضة جديدة في عالم الدهانات، ويتطلع الناس إلى معرفة المزيد عن احدث الوان دهانات 2023، وخصوصًا من يفكر في تشطيب شقته أو إعادة دهانها.

وحتى لا تحتار كثيرًا في اختيار الوانك الجديدة، نجمع لك هنا على موقع بروبرتي فايندر احدث الدهانات والالوان لتختار منها أكثر ما يعجبك. يمكنك استشارة محل الدهانات من أجل رؤية درجات اللون المختلفة.

احدث الوان دهانات الحوائط

1– اللون الأبيض

إن كان الأسود هو سيد الألوان، فإن اللون الأبيض هو اللون الذى يخلق التوازن فيما بينها؛ لذا يمكننا القول بأن اللون الأبيض سيظل فى الطليعة على الدوام.

يُعد المزج بين درجات الأبيض –فيما يتعلق بالأثاث وألوان الطلاء– أحد أهم التنسيقات السائدة للألوان فى 2023 ومن المحتمل جدًا أن تكمل حتى نهاية 2024 أيضًا، وأخيراً ينصح فى هذه الحالة بأن تكون الإكسسوارات المنزلية غاية فى التألق وذات ألوان متعددة لإبراز التباين بين اللون الأبيض والألوان الأخرى في الغرفة.

 2- الأزرق الكلاسيكى

أيضًا من احدث الوان الدهانات 2023 هو اللون الأزرق الكلاسيكي، هذا اللون هو من أشهر الألوان الرائجة هذا العام بعد أن عاد الأثاث الكلاسيكي وغيره من مشتقات الموضة إلى الواجهة من جديد. 

وتعتبر الدرجات المشهورة المشتقة من اللون الأزرق اللون الكحلى، والأزرق البحرى، والتركواز. فإذا كنت من مُحبى الكلاسكية والديكورات الملكية، نرجح لك أن تستعين به فى طلاء جدران المنزل.

3- اللون الوردى الخفيف 

اللون الوردى الخفيف أو البلاش يتفق مع احدث الوان دهانات حوائط وهو من الألوان الدافئة التى تضفي بهجة للمكان، فما إن تفكر بإعتماد هذا اللون؛ سوف تجد الكثير من الألوان التى تتماشى معه فى المقابل.

4- اللون الأخضر الغامق

هذا اللون هو الصيحة الجديدة في احدث الوان الحوائط 2023، وهو يضيف درجة لونية مثيرة إلى الغرفة، ويجذب انتباه كل من يراه. 


كذلك، يعطيك هذا اللون إحساس مُفعم بطاقة الطبيعة، كما أن له فخامة خاصة، ولكن يفضل استخدامه في الغرف الكبيرة والتي تتمتع بإضاءة جيدة حتى لا يكون قاتمًا.

5- سوفت كلاي (اللون الطيني)

بالنظر إلى واحد من احدث الدهانات 2023، يعتبر هذا اللون وسط بين البيج والبني، كما يُشعرك بروح السبعينات عندما تراه للوهلة الأولى!

اللون الطيني هو بالفعل الخيار المثالي لإضافة لون جرئ بغرفة يغلب عليها الأبيض، أو لربط أثاث من الوان مختلفة مثل البني والبيج وحتى الأصفر. 

وعلي الرغم من طابعه القديم، إلا أنه من أروع الدهانات الحديثة للحوائط، حيث يتناسب هذا اللون مع ديكور قديم مع أنتيكات أو سجاد كليم. وهناك درجات مختلفة لهذا اللون، ولكن يعتبر الرمز #734222 نقطة بداية جيدة.

6- اللون البرتقالى النارى

إذا كنت تميل إلى احدث الوان دهانات الحوائط 2023 المفعمة بالطاقة والحيوية، فإن اللون البرتقالي الناري سيكون خيارك الأمثل لمثل هذه التوقعات. 

تعد هذه الدرجة من الألوان المفعمة بالطاقة حيث يعطى مظهر حيوي أنيق، ولكننا ننصح بأن يتم استخدامه مع لون آخر لإبراز جماله.

على سبيل المثال، يمكن المزج بين اللونين الأبيض واللون البرتقالى النارى مع مراعاة نسب الإستخدام واختيار الاكسسورات المناسبة، من أجل الحصول على نتيجة مرضية.

7-  البترولى الغامق ( الطاووسى)

مما لا شك فيه أن البترولى الغامق هو ضمن الألوان التى سوف تتواجد على الساحة بقوة على مدار الوقت وليس فقط من أجل صيحة احدث الوان الدهانات ٢٠٢٣، فهو يعكس التأثير القوى للألوان الداكنة، مثل: اللون الأسود والرمادى الغامق.

عليك أن تعرف أنه لا ينصح باستخدامه في الأركان والأماكن الضيقة، بينما يفضل استخدامه فى الأماكن الواسعة؛ كما يمكن المزج بينه وبين الألوان الأخرى الموجودة فى أوراق الحائط.

الوان دهانات الحوائط بالصور 2023

8- الأخضر الفاتح ( البلورى)

إن هذا اللون بالتحديد هو من أروع الدهانات الحديثة للحوائط، حيث إنه مشتق نسبياً من ألوان الباستيل المشهورة بفعاليتها وإمكانية تطويعها وفقاً للأهواء المتعددة. 

ومع كون درجات اللون الاخضر الفاتحة في مقدمة الوان دهانات شقق 2023 إلا أنها من المرجح أن تستمر حتى نهاية 2024. 

احدث الوان دهانات 2023

9- الأصفر الفاتح ( لون القش الذهبى)

هل تحب اللون الأصفر والذهبي ولكن تبحث عن شئ أقل لمعانًا ليناسب ذوقك، فإن اللون الأصفر الفاتح هو الاختيار المناسب. يمكنك استخدام هذا اللون في حوائط محددة لإضافة درجة جديدة في غرفة باهتة الالوان. 

احدث الوان دهانات الصالات

10- الرمادى الفاتح  

الرمادى الفاتح هو الصيحة الجديدة في احدث الوان الحوائط، إذ يعكس وجهة نظر استثنائية. 

هذا وتختلف أوجه استخدام هذا اللون، فإن كنت من مُحبى التجديد لكنك فى الوقت ذاته تميل إلى الألوان الحيادية، فهذا هو اللون المناسب لك بكل تأكيد.

الوان نقاشه 2023

احدث الالوان في الدهانات بحسب الغرفة

احدث الوان الدهانات للصالة 2023

من المهم البحث جيدًا عن احدث الوان دهانات الصالات، حيث تعتبر غرفة الاستقبال، أو ربما تكون الغرفة التي تقضي بها معظم الوقت مع ضيوفك، وبالتالي، فإنك تبحث عن لون يعطي انطباع جيد عن بيتك، وبنفس الوقت لا يكون طاغي وغير مريح.

الوان دهان الصالة الموصى بها: 

  • يمكنك استخدام الأوف وايت ودرجات الرمادي والبيج كلون الغرفة الأساسي حتى تستطيع بعد ذلك إضافة لمسات مختلفة سواء كان بالأثاث أو بلون آخر على الحائط. 
  • لا مانع أيضًا من استخدام لون البندق أو الهايزلنات كـ لون أساسي في الوان حوائط الصالة.
  • يعتبر الأصفر الفاتح من الوان دهانات ريسبشن 2023، فهو لون فخم وجذاب يناسب مثل هذه الغرفة باستخدام بسيط على حائط واحد أو مثل ذلك.

احدث الوان حوائط غرف المعيشة

هل ترغب في معرفة احدث دهانات الحوائط 2023 لغرف المعيشة، حيث المكان الذي تجد فيه راحتك كل يوم بعد يوم عمل شاق، أو في صبيحة عطلة نهاية الأسبوع، وبالأخص مع الجلسات العائلية! 

إذن من شأن هذه الغرفة أن يتم تنسيقها بالألوان التي تحبها، تعبر عن ذوقك، وتشعرك بالراحة.

احدث دهانات ٢٠٢٣ لغرف المعيشة الموصى بها:

1. تحتاج غرفة المعيشة إلى الوان مريحة ومبهجة، فيمكنك اختيار درجات فاتحة من الرمادي أو البيج إذا كنت تبحث عن لون هادئ للغرفة.

2. يمكنك اختيار اللون الأبيض إذا كانت الوان الأثاث قوية.

3. هناك أيضًا الالوان الأكثر جرأة مثل درجات الأزرق المختلفة ودرجات اللون الأخضر القاتمة حال كانت غرفة المعيشة واسعة.

4. أما إذا كنت تبحث عن الوان غرف معيشة جديدة، يمكنك إضافة لمسات من الأصفر الفاتح لغرفة المعيشة، أو حتى درجات من اللون الوردي الخفيف.

أما إذا كنت تبحث عن الوان غرف معيشة جديدة، يمكنك إضافة لمسات من الأصفر لغرفة المعيشة، أو حتى درجات من البمبي.

احدث الوان غرف النوم

غرفة النوم هي أكثر غرفة في المنزل يحتاج الشخص أن يشعر فيها أنه حقًا في بيته، ولذلك يبحث الناس عن الألوان المبهجة والفاتحة التي تضيف لمسة من الراحة والجمال داخل الغرفة، وتمدك بالحيوية والنشاط في الصباح.

احدث الوان أوض النوم الموصى بها: 

  • يبرز اللون الأزرق كخيار مثالي لتعزيز الشعور بالهدوء ودعم نوم أعمق وأكثر راحة. يُعرف هذا اللون بقدرته على تذكيرنا بالسماء الصافية والمحيطات الهادئة، مما يجلب إحساساً بالسكينة والأمان إلى المساحة. 
  • هناك أيضًا لون مينت جرين، أو الأخضر النعناعي، وهو لون مريح جدًا للأعصاب.
  • يساهم اللون الأصفر وبالأخص درجاته الفاتحة مثل تلك المستوحاة من الباستيل، في تعزيز جو من الدفء والترحيب بالغرفة، مما يجعله خياراً ممتازاً لمن يبحثون عن إضفاء لمسة من البهجة والراحة.
  • اللون الأبيض ودرجات البيج الفاتحة هي من الدرجات التي لا يمل منها الفرد وتوحي بالراحة والشعور الهادئ. 

احدث دهانات غرف الاطفال

لون غرفة نوم طفلك يعكس شعور الطفل في هذه الغرفة، فكل لون يبعث شعور مختلف لدى كل إنسان. كما يمكن أن تختلف درجات الوان دهانات اطفال حسب المرحلة العمرية للطفل، إذ تفضل الألوان الحيادية عند الصغر وبدءًا من سن السادسة يمكنك تطبيق ألوان أكثر جرأة. 

الوان دهانات اطفال موصى بها:

  • البحث عن ألوان مبهجة شائع جدًا في مثل درجات الأزرق والأصفر المختلفة؛ وهي في ذات الوقت من الوان دهانات حديثه 2023.
  • كما يمكنك التفكير في ألوان فاتحة أكثر من ذلك مثل الأبيض والأوف وايت أو حتى اللون الوردي الفاتح والأزرق الهادئ.
  • أما إذا كنت تريد أن تعطي لأولادك شيئًا جديدًا، اختر دهان السبورة السوداء. يجعلك هذا اللون تسبق أولادك بخطوة، وبدلًا من منعهم من الرسم على الحائط، تشجعهم على استغلال حوائط غرفتهم لتفريغ طاقتهم الفنية.

أحدث الوان دهانات بلكونات

إذا لم تكن مقيدًا بتوحيد ألوان البلكونة مع الغرفة المجاورة لها، إذن أنت حر الاختيار فيما تشاء من ألوان دهانات بلكونات من الخارج لتعبر عما تحبه من ألوان أو لتنسيق معين ترغب في تنفيذه. 

ومن المعروف عن الوان دهان البلكونات، إما أن تكون هادئة بين الأبيض والبيج لتتمكن من وضع ديكور وتنسيقات كثيرة وبارزة، أو ذات ألوان مبهجة حتى تبرز الحوائط بشكل أفضل مع ديكور بسيط. 

الوان دهانات حوائط البلكونات الموصى بها: 

  • في البداية، يفضل المزج بين واحد من الألوان المبهجة مع اللون الأبيض أو الكريمي؛ على سبيل المثال: المزج بين اللون الأبيض مع اللون الوردي بدرجة pink – N (K015).
  • الأبيض والكريمي دائمًا يلائمان البلكونات الصغيرة لمنح شعور بالاتساع والمظهر الهادئ. 
  • يعد أيضًا اللون الأصفر الفاتح من الألوان المبهجة التي تمنح للمكان حيوية خاصة إذا كانت الشقة داخل الشارع وليست ذات إطلالة مباشرة.
  • اللون الأخضر النعناعي “Mint Moon-N (9752)” شائع بكثرة هذا العام مع تنسيق ديكور خشبي قاتم أو فاتح سيفضي لمسة عصرية رائعة.
  • الألوان الترابية مثل البني الفاتح أو لون الكاكاو تضفي جوًا من الدفء وتتناغم مع الديكورات الطبيعية مثل الخشب وأصيصات الزرع االأخضر أو الصبار.
  •  الرمادي الفاتح هو من الألوان العصرية التي تتماشى مع مختلف أنماط الديكور، ويمكن دمجه مع ألوان أكثر حيوية في الأثاث أو الزينة.

الأسئلة الشائعة

ما هي الألوان التي تعطي اتساع؟

من أكثر الوان دهان ٢٠٢٣ التي تعطي اتساعًا وتناسب المساحات الصغيرة هي الألوان الهادئة التي على رأسها كلاً من: 

  • اللون الأبيض
  • الرمادي الفاتح 
  • الوردي الفاتح 
  • الأزرق الترابي
  • درجات البيج الفاتحة
  • لون فانيلا لاتيه

ما هو اللون الذي يناسب اللون الرمادي في الدهانات؟

يتماشى اللون الرمادي مع اللون الأبيض والأسود والكشمير والأخضر الترابي والأزرق الترابي والوردي الفاتح.

إذا كنت تحب معرفة المزيد عن قواعد اختيار الألوان وكيفية اختيار الألوان المناسبة لبيتك، يمكنك قراءة مقالتنا عن فن اختيار اللون المناسب هنا.

اقرأ المزيد عن: ,

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.