بالصور والكود: تعرف على أحدث ألوان الدهانات لعام 2019 وأكثر ما يناسب كل غرفة

كل عام، تظهر موضة جديدة في عالم الدهانات، ويتطلع الناس إلى معرفة المزيد عن احدث دهانات 2019، وخصوصًا من يفكر في تشطيب شقته أو إعادة دهانها. وحتى لا تحتار كثيرًا في اختيار الوانك الجديدة، نجمع لك هنا على موقع بروبرتي فايندر احدث الدهانات والالوان لتختار منها أكثر ما يعجبك. يمكنك استشارة محل الدهانات من أجل رؤية درجات اللون المختلفة.

احدث الوان دهانات الحوائط

1. الهايزلنات (لون البندق)

يتميز هذا اللون بأنه ذو درجة هادئة ومريحة للغاية، تتناسب مع معظم الوان الأثاث ولا يغطي على أيًا منها، وفي نفس الوقت يضيف لمحة جمالية بصبغته اللطيفة. ويعتبر هذا اللون مثالي للغرف التي تحتاج الوان فاتحة لتناسب اختياراتك الأخرى في الديكور والأثاث. رمز اللون السادس عشري هو: #ae9f80.

2. سوفت كلاي (اللون الطيني)

يعتبر هذا اللون وسط بين البيج والبني، وتشعر بروح السبعينات عندما ترى هذا اللون الجذاب. هو مثالي لإضافة لون جرئ بغرفة يغلب عليها الأبيض، أو لربط أثاث من الوان مختلفة مثل البني والبيج وحتى الأصفر، ورغم طابعه القديم، إلا أنه من أروع الدهانات الحديثة للحوائط. يتناسب هذا اللون مع ديكور قديم مع أنتيكات أو سجاد كليم. هناك درجات مختلفة لهذا اللون، ولكن يعتبر الرمز #734222 نقطة بداية جيدة.

3. اللون الأخضر الغامق

هذا اللون هو الصيحة الجديدة في احدث الوان الحوائط، وهو يضيف درجة لونية مثيرة إلى الغرفة، ويجذب انتباه كل من يراه. يعطيك هذا اللون إحساس بالطبيعة، كما أن له فخامة خاصة، ولكن يفضل استخدامه في الغرف الكبيرة والتي تتمتع بإضاءة جيدة حتى لا تكون قاطمًا.

4. اللون الأزرق الجديد

يتفق هذا اللون مع أخر موضة دهانات الحوائط والتي تميل ناحية الالوان الفاتحة التي لا تطغى على باقي الغرفة وفي نفس الوقت تضيف درجة فاتحة من لون مختلف. وتعتبر درجات الأزرق أو اللبني الفاتحة من احدث دهانات الحوائط لعام 2019، ولكن احذر عند اختيار أثاث بلون متقارب من لون الحائط حتى لا يغطي إحداهم على الآخر.

5. لون المستردة

هل تحب اللون الأصفر والذهبي ولكن تبحث عن شئ أقل لمعانًا ليناسب ذوقك، فإن لون المستردة هو الاختيار المناسب. يمكنك استخدام هذا اللون في حوائط محددة لإضافة درجة جديدة في غرفة باهتة الالوان. يمكنك اعتبار رمز #ffdb58 الأقرب للون المستردة ثم البحث عن درجاته المختلفة لتجد ما يناسبك.

احدث الالوان في الدهانات بحسب الغرفة

احدث الوان الدهانات للصالة

تعتبر هذه هي غرفة الاستقبال، أو ربما تكون الغرفة التي تقضي بها معظم الوقت مع ضيوفك، وبالتالي، تبحث عن لون يعطي انطباع جيد عن بيتك، وبنفس الوقت لا يكون طاغي وغير مريح.

يمكنك استخدام الأوف وايت ودرجات الرمادي والبيج كلون الغرفة الأساسي حتى تستطيع بعد ذلك إضافة لمسات مختلفة سواء كان بالأثاث أو بلون آخر على الحائط. ولا مانع أبدًا من استخدام لون البندق أو الهايزلنات.

ويعتبر لون المستردة من احدث الوان الريسبشن، فهو لون فخم وجذاب يناسب مثل هذه الغرفة باستخدام بسيط على حائط واحد أو مثل ذلك.

احدث الوان حوائط غرف المعيشة

تحتاج غرفة المعيشة إلى الوان مريحة ومبهجة، فيمكنك اختيار درجات فاتحة من الرمادي أو البيج إذا كنت تبحث عن لون هادئ للغرفة، أو حتى اختيار اللون الأبيض، وخصوصًا إذا كانت الوان الأثاث قوية.

هناك أيضًا الالوان الأكثر جرأة مثل درجات الأزرق المختلفة.

أما إذا كنت تبحث عن الوان غرف معيشة جديدة، يمكنك إضافة لمسات من الأصفر لغرفة المعيشة، أو حتى درجات من البمبى.

احدث الوان غرف النوم

غرفة النوم هي أكثر غرفة في المنزل يحتاج الشخص أن يشعر فيها أنه حقًا في بيته، ولذلك يبحث الناس عن الألوان المبهجة والفاتحة التي تضيف لمسة من الراحة والجمال داخل الغرفة، وتمدك بالحيوية والنشاط في الصباح.

من احدث دهانات غرف النوم هو درجات الأزرق الجديد الفاتحة التي تضيف لمسة لون أزرق خافتة لكي لا تطغى على باقي الغرفة.

هناك أيضًا لون مينت جرين، أو الأخضر النعناعي، وهو لون مريح جدًا للأعصاب.

أما إذا كنت تريد لون مختلف وجديد، يمكنك دهان بعض حوائطك باللون الأصفر لكي تزيد من إحساس النشاط والبهجة داخل الغرفة.

احدث دهانات غرف الاطفال

لون غرفة نوم طفلك يعكس شعور الطفل في هذه الغرفة، فكل لون يبعث شعور مختلف لدى كل إنسان. يمكنك البحث عن ألوان مبهجة مثل درجات الأزرق والأصفر المختلفة.

كما يمكنك التفكير في ألوان فاتحة أكثر من ذلك مثل الأبيض والأوف وايت أو حتى اللون الوردي الفاتح.

أما إذا كنت تريد أن تعطي لأولادك شيئًا جديدًا، اختار دهان السبورة السوداء. يجعلك هذا اللون تسبق أولادك بخطوة، وبدلًا من منعهم من الرسم على الحائط، تشجعهم على استغلال حوائط غرفتهم لتفريغ طاقتهم الفنية.

إذا كنت تحب معرفة المزيد عن قواعد اختيار الألوان وكيفية اختيار الألوان المناسبة لبيتك، يمكنك قراءة مقالتنا عن فن اختيار اللون المناسب هنا.

اقرأ المزيد عن: ,