أفضل المنتجعات في الساحل الشمالي: تحليل كامل لسوق العقارات 2018

شاهد الساحل الشمالي خلال السنوات الماضية قبول شديد من قبل الشباب والعائلات حتى أصبح أكثر من مجرد وجهة سياحية تقضي بها عطلتك بل تحول إلى أسلوب حياة بالنسبة للعديد من الأفراد. وهكذا شاهد عام 2018 ذروة الطلب على منتجعات الساحل الشمالي بزيادة 170٪ مقارنة بالطلب على الوحدات عام 2017.

معدل الطلب على منتجعات الساحل الشمالي (2017/2018)

زيادة الطلب على الساحل الشمالي في 2018

لتعرف المزيد عن حالة السوق العقاري في الساحل الشمالي سواء كنت مستثمر أو تبحث عن شراء بيت عطلة لتستمتع بوقتك فيه وتضمن أعلى قيمة له في الوقت ذاته، يمكنك الإطلاع على الأرقام التفصيلية التالية لتفهم السوق بشكل أوضح وما تتوقع منه الفترة القادمة.

تغيير نسبة الطلب على شراء وحدات في الساحل الشمالي 2018 (بين الصيف والشتاء)

أولاً، يجب أن تعرف أن بالرغم من زيادة الطلب المشهود على العقارات في الساحل الشمالي إلا أن سوق العقارات – سواء للشراء أو الإيجار – يقل بشكل ملحوظ جداً خلال موسم الشتاء.

في الصيف، يرتفع الطلب على شراء وإيجار العقارات بشكل ملحوظ جداً خاصةً خلال الأشهر من أبريل إلى سبتمبر – خاصة في يونيو ويوليو – بسبب جوها الرائع خلال فصل الصيف وضمها جميع الأنشطة في ذلك الوقت من السنة من حفلات غنائية أو حفلات ليلية وألعاب مائية وغيرها الكثير.

أما أثناء موسم الشتاء، تشهد الأشهر من نوفمبر حتى فبراير أقل طلب نظراً لإنشغال الطلاب والعائلات بموسم الامتحانات والدراسة فضلاً.

موسم الطلب على العقارات في الساحل الشمالي

متى تشتري عقار في الساحل الشمالي؟

على الرغم من أن الأغلبية تفضل شراء عقار في الساحل الشمالي في الصيف للاستمتاع بميزة الاستلام الفوري، إلا أن هناك الكثير من الامتيازات الأخرى التي ستتوفر لك إذا قررت أن تشتري وحدة في الشتاء.

أولاً، حين يقل عدد المشترين في وقت معين، تقل المنافسة على العقارات المعروضة للبيع وذلك حتماً يضمن لك أفضل قيمة للوحدة وبأفضل الأسعار.

ثانياً، انخفاض الطلب في الشتاء يعني أن البائعين على استعداد أكبر للتفاوض معك فيما يتعلق بالأسعار وطرق الدفع مما يضمن لك أفضل فرصة استثمارية. فضلاً عن ذلك، حين يكون حجم المبيعات منخفض، سيعطيك الوسيط العقاري اهتمامه الكامل ويعمل بكل جهده ليجد لك ما يناسبك.

وأخيرًا، لتحكم على المنتجع السياحي الذي تريد أن تشتري به عقار، يُفضل أن تختار توقيت غير مزدحم لتشاهد جميع الخدمات والإمكانيات المتاحة في القرية بعين أكثر وضوح.

تغيير نسبة الطلب على إيجار وحدات في الساحل الشمالي 2018 (بين الصيف والشتاء)

أما فيما يتعلق بالإيجار، فإن الشهور يونيو ويوليو وأغسطس تشهد أعلى طلب، حيث تصل نسبة الطلب في شهر أغسطس وحده إلى٪ 37.

فمن المتعارف عليه أن زيادة العرض عن الطلب يعني إنخفاض في معدل الأسعار، وهذا يعني أنك إذا كنت تبحث عن فرصة للاستمتاع بعطلة في الساحل الشمالي في وقت هادئ بعيد عن الموسم، فأنت أيضاً ستحصل على أسعار أقل من المعدل الطبيعي بحوالي 200 جنيه لليلة.

افضل القرى السياحية في الساحل الشمالي 2018

آما بالنسبة للمنتجعات السياحية في الساحل الشمالي، فمع زيادة المشروعات الجديدة، يصعب عليك اختيار موقع عقارك في الساحل الشمالي، فالبعض قد يختار بناءاً على الأرخص سعراً، والبعض الآخر يختار الأفضل قيمة، والبعض قد يميل نحو الأشهر، أو ببساطة يتجه نحو المطور العقاري الأفضل اسماً في السوق.

آياً كان ما تبحث عنه، إذا كنت تريد أن تستغل استثمارك بأحسن شكل ممكن، شاهد أفضل القرى السياحية في الساحل الشمالي مع سعر المتر لكل منتجع منه بناءً على تقرير بروبرتي فايندر للمنتجعات الأكثر طلباً عام 2018 من قبل مستخدمي الموقع كالآتي: مراسي، هاسيندا باي، فوكا باي، ماونتن فيو، جولف بورتو مارينا، بو ساندس، أمواج، لا فسيتا، سيلا، مارينا.

إذا كنت تريد أن تعرف المزيد من التفاصيل عن تلك المشاريع السياحية أو غيرها من أفضل القرى في الساحل الشمالي، يمكنك الإطلاع على دليل 2018 لأفضل القرى السياحية بالساحل الشمالي.

افضل القرى السياحية في الساحل الشمالي 2018

أفضل أنواع الوحدات في الساحل الشمالي 2018

بالنسبة لأنواع العقارات الأكثر طلبًا، فالشقق تلاقي أعلى إقبال من قبل المشترين أو المستأجرين. كما أن نسبة الطلب على الإيجار أعلى بشكل عام في الساحل الشمالي.

وبالرغم من أن الشقق والشاليهات تتوافر بتنوع كبير في الأسعار والأحجام، إلا أن من الواضح أن الأغلبية تسعى وراء شراء أو استئجار الشقق بشكل خاص نظراً إلى أحجامها الصغيرة التي تبدأ من 58 متر مربع فقط. وتعتبر تلك الوحدات هي الأنسب بالنسبة للشباب والأسر الصغيرة التي تشكل النسبة الأكبر من محبي الساحل الشمالي. (متوسط سعر الشقق للبيع في الساحل الشمالي هو: 600،000 جنيه).

على الجانب الآخر، تعتبر الفيلات ذات الأسعار المرتفعة والأحجام الواسعة هي الأقل طلباً في الساحل الشمالي سواء من حيث الشراء أو الإيجار نظراً لأنها في الغالب تناسب العائلات الأكبر حجماً. (متوسط سعر الفيلات للبيع بالساحل الشمالي هو: 2،000،000 جنيه).

 أنواع العقارات الأكثر طلباً في الساحل الشمالي 2018

أخيرًا، إذا كنت تبحث عن عقار في مكان مميز كوسيلة لاستثمار مربح أو مصدر للاستمتاع في أي وقت، فالساحل الشمالي هو الأنسب لك.

يمكنك أن تشاهد جميع العقارات المعروضة للبيع في الساحل الشمالي على بروبرتي فايندر لتقارن بين جميع الأسعار والمنتجعات وتختار الأفضل لك.