تعرف على موعد طرح أول نموذج لفيلات العاصمة الإدارية الجديدة

تعلن وزارة الإسكان عن موعد طرح المرحلة الأولى من منطقة الفيلات في الحي السكني في العاصمة الإدارية الجديدة خلال شهر فبراير 2019. 

تم بدأ العمل بالنموذج الأول لمنطقة الفيلات في الحي السكني – التابع لوزارة الإسكان – في العاصمة الإدارية الجديدة في نهاية عام 2017 وقد تم تشطيب أول فيلا في الحي السكني لتكون نموذج لباقي فلل الحي.

ويعتبر هذا الحي بالعاصمة الإدارية أحد أهم المشروعات بالمدينة حيث ينقسم إلى منطقة فيلات وأخرى للعمارات. 

الحي السكني الأول العاصمة الإدارية الجديدة

 تتميز منطقة الفيلات بما يلي:

  • يحتوي الحي على 950 فيلا.
  • تتراوح مساحات الفيلات بين 230 متر و500 متر.
  • تتوفر جميع الفيلات بتشطيب كامل.
  • تتنوع تصميمات الفيلات بين تصميمات حديثة وتصميمات كلاسيك لتتناسب مع مختلف الأذواق.
  • تم الإنتهاء من تنفيذ حوالي 100 فيلا متنوعة بين فيلات منفصلة ومتصلة وتاون هاوس. 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تتميز منطقة العمارات بما يلي:

  • يتكون الحي من مجموع 25,000 وحدة سكنية.
  • تتراوح مساحات الوحدات بين 100 متر و180 متر.
  • تقدر قيمة الاستثمارات الحالية في أعمال المرافق والوحدات السكنية في الحي حوالي 10 مليارات جنيه.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وبالفعل تم الانتهاء من عملية البناء في منطقة العمارات بالحي السكني الأول ويتم حالياً تنفيذ أعمال التشطيبات بما فيها جميع المرافق والخدمات من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء واتصالات وغاز طبيعي، بجانب الأسواق التجارية، والمساجد والكنائس والجراجات.

ويتميز المشروع بالسرعة في التنفيذ مع الالتزام بالجودة في الخدمات الخاصة بالحي حيث أنه يتم العمل على توصيل المرافق، وتنفيذ شبكات الطرق، بالإضافة إلى تنفيذ منطقة الأبراج إشتراكاً مع الشركة الصينية باستثمارات قدرها 3 مليارات جنيه. بالإضافة إلى أنه يتم العمل على وسائل للنقل الجماعي مثل المونوريل الذي يتحرك بين العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة مصر بالقاهرة بطول 52 كم، بالإضافة إلى القطار المكهرب الذي يبدأ من مدينة السلام ويمر بجميع المدن الجديدة ليصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

مشروعات أخرى في العاصمة الإدارية الجديدة

بجانب الحي السكني الأول، تم بدأ العمل في أحياء أخرى في العاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلى تنفيذ 6 جامعات وتسليم أراضي إلي 9 مدارس خاصة في الحي السكني الأول. كما وصل الحي الحكومي – المشرف على تنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة – مستويات تنفيذ متقدمة.

ولحل أزمة انتقال الموظفين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، تمت عملية تفقد للعديد من المواقع التي تصلح إسكان للموظفين، ويتم حالياً وضع تصور كامل لبدأ التنفيذ في هذه الوحدات التي ستجمع حوالي 35,000 موظف. ستتنوع مساحات الوحدات بين 90 متر، و100 متر، و125 متر، وتتوفر بطرق سداد مريحة لتتناسب مع مختلف الإمكانيات.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وأخيراً، من المقرر بدأ العمل على 30,000 وحدة سكنية من أجل مشروع سكن مصر في العاصمة الإدارية الجديدة، تتراوح بها المساحات بين 90 متر و115 متر.

تعرف على أهم المعلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة وتابع آخر أخبار المدينة على بروبرتي فايندر. 

ويمكنك مشاهدة فيلات للبيع في العاصمة الإدارية الجديدة الآن في الكمبوندات المختلفة على بروبرتي فايندر.