إعادة تعيين

عمارات للبيع فى مصر

الترتيب حسب:
72 results

لماذا يفضل الأفراد البحث عن عمارات للبيع فى مصر؟

تعد جمهورية مصر العربية وجهة معيشية مميزة للعديد من المواطنين ورجال الأعمال والمستثمرين العرب والأجانب. فبالرغم من حالة التزعزع السياسي والأزمات الاقتصادية التي كانت تمر بها البلاد في السنوات الأخيرة ومازالت مستمرة بعض الشيء، إلا أنها تتمتع بجميع مقومات النجاح التي بدورها تشجع العديد من الأفراد على الاستثمار بها والتي تتمثل في موقعها الاستراتيجي وتقدمها في القطاع التجاري والصناعي والتعليمي. فازدهار العديد من المصانع والمنشآت التعليمية والمشاريع التجارية والمولات والمحلات في مصر و بمعدل ثابت يدل على صمود الدولة. واستطاعت مصر تخطي الكثير من الأزمات والتحديات مثل تلك التي واجهتها في القطاع السياحي سابقا حيث ازدهرت العديد من المشاريع الصغيرة والشركات السياحية الناشئة في الآونة الأخيرة. كل ذلك بدوره جعل مصر الوجهة الأولى للكثير من الأفراد في المجال السياحي والاستثماري والتجاري نظرا لأنها مليئة بالفرص وبالتالي ازداد الطلب على عمارات للبيع فى مصر. وتنقسم جمهورية مصر العربية إلى عدة محافظات، منها محافظات ريفية وأخرى حضرية. وفيما يلي سنستعرض خصائص المحافظات التي يزداد الطلب عليها من الأفراد والباحثين عن عمائر للبيع فى مصر.


لماذا يفضل الأفراد البحث عن عمارات للبيع فى مصر؟
ما هي أفضل المناطق للبحث عن عمائر للبيع في مصر؟

ما هي أفضل المناطق للبحث عن عمائر للبيع في مصر؟

أولا: عمارات للبيع في القاهرة

كونها عاصمة مصر وأهم وأكبر مدنها على الإطلاق، فهذا جعلها الوجهة الاستثمارية الأولى لكافة أنواع المستثمرين ورجال الأعمال لما تنفرد به من المرافق والمراكز الخدمية التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة والتي تتمثل في المنشآت التعليمية الكبرى والشركات المحلية والعالمية والمراكز الاجتماعية والترفيهية والمولات التجارية والخدمات الصحية وغيرها. وبسبب الإقبال الكبير على الوحدات السكنية في القاهرة وقلة المعروض، اتجه العديد من المستثمرين ورجال الأعمال إلى إنشاء العديد من العمارات وذلك لتلبية احتياجات الأفراد المختلفة. ومع مرور الوقت ازداد الطلب على تلك العمائر من قبل الأفراد لأسباب مختلفة. فمنهم من يبحثون عن عمائر بغرض البناء، وهناك من يبحثون عنها بغرض الاستثمار وهناك من يبحثون عن تلك العمائر لتأمين مستقبل أبنائهم نظرا لأن القطاع العقاري يعد من أكثر القطاعات الآمنة في مصر وتزداد قيمته مع مرور الوقت. وفيما يلي سنستعرض أفضل المناطق التي يزداد الإقبال عليها لتكون بمثابة دليلا شاملا لجميع الأفراد والباحثين عن عمارة للبيع في أحياء القاهرة.

وبالرغم من تعدد الأحياء السكنية الحديثة بالقاهرة، برزت مدينة التجمع الخامس على رأس جميع الأحياء وأصبح امتلاك عقار بها حلما يراود جميع الأفراد نتيجة حسن التخطيط والمساحات الخضراء الواسعة والطقس المعتدل بسبب ارتفاعها عن سطح البحر. كما أنها تضم أكبر المنشآت التعليمية في مصر مثل الجامعة الأمريكية بالقاهرة والجامعة الألمانية فضلا عن احتوائها على إحدى أكبر المولات فى القاهرة وهو كايرو فستيفال سيتي مول بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المستشفيات والنوادي والمدارس والشركات والبنوك والمطاعم والكافيهات وغيرها. كل ذلك بدوره أدى إلى ارتفاع الطلب على عمارات التجمع الخامس للبيع. وتعتبر أسعار تلك العمائر باهظة بعض الشيء بالمقارنة لنظائرها من الأحياء السكنية الأخرى حيث يبلغ متوسط سعرها 13.000.000 جنيها.

وبالمثل، تعتبر مدينة العبور من المدن السكنية الحديثة التي يزداد الإقبال عليها في الآونة الأخيرة بشكل كبير لما تنفرد به من مميزات، فبالرغم من أنها جغرافيا تتبع محافظة القليوبية، الا أنها تنفرد بموقعها القريب من القاهرة حيث تبعد كيلوات قليلة جدا مدينة العاشر من رمضان فضلا عن قربها من الطريق الدائري الذي يربط بين جميع أحياء القاهرة. ولذلك يفضل الكثير من الأفراد البحث عن عمارة للبيع بالعبور مصر. وتضم المدينة العديد من الأسواق والمحلات التجارية والمراكز الخدمية والترفيهية التي تخدم المدينة بأكملها بالإضافة إلى احتوائها على موقف خاص للمواصلات العامة، الأمر الذي بدوره يسهل الوصول منها وإليها. ومن أهم ما يميز مدينة العبور أنها تتيح للأفراد مجموعة متنوعة من العمائر والوحدات السكنية بأسعار معقولة ومناسبة للجميع. ولذلك فهي تلاقي اقبالا كبيرا من الباحثين عن عمارة للبيع في مصر.

أما حي شبرا فهو يعد من أكبر الأحياء السكنية في القاهرة من حيث المساحة. كما أنها تنفرد بالعديد من المميزات مثل موقعها الاستراتيجي في قلب القاهرة، الأمر الذي يجعلها على مقربة من العديد من المناطق الحيوية مثل الزمالك، والتحرير، والدقي، والمهندسين، ووسط البلد. كما أنها تتميز بسهولة الوصول إليها من مختلف أحياء القاهرة الكبرى وذلك من خلال عدة طرق رئيسية تتمثل في المحور والطريق الدائري، وكوبري السادس من أكتوبر. وتضم شبرا مجموعة متنوعة من المنشآت التعليمية والمراكز الصحية والتجارية والترفيهية المختلفة. وتتراوح أسعار عمارات للبيع بشبرا مصر من 1.677.000 – 21.000.000.000 جنيها. كذلك تعد حلوان من أعرق المناطق السكنية بالقاهرة، كما أنها ضاحية من أكبر ضواحي القاهرة. ويزداد إقبال المستثمرين على عمارات للبيع بحلوان مصر لتأجير الشقق السكنية بها للعمال بالمصانع حيث يحتوي الحي على أهم وأكبر المصانع بالمدينة مثل مصانع الأسمنت، ومصنع الحديد والصلب، ومصنع النصر للسيارات، والمصانع الحربية وغيرها. ويبلغ متوسط سعر تلك العمائر 5.000.000 جنيها. أما المعادي فهي من أرقى الأحياء السكنية بالقاهرة وأكثرها هدوءا. ويفضل الكثير من الأفراد البحث عن عمارات للبيع في المعادي لما ينفرد به الحي من مميزات والتي تتمثل في المساحات الخضراء الواسعة والاطلالة المميزة لبعض العقارات به على كورنيش النيل فضلا عن احتوائه على مجموعة متنوعة من السفارات والمنشآت التعليمية وتوكيلات أشهر المطاعم والكافيهات. ومن أهم ما يميز الحي تنوع الثقافات به حيث يقطنه العديد من العرب والمصريين والأجانب وهي من المميزات التي يندر وجودها بالأحياء الأخرى.

كذلك تعتبر مصر الجديدة من المناطق السكنية المحببة للكثير من الأفراد حيث أنها تعد من أجمل الأحياء بالقاهرة وأكثرها حيوية. كما أنها تعد واجهة القاهرة العظيمة من الجهة الشرقية و أول من يستقبل الأفراد من جميع أنحاء العالم وذلك بفضل احتوائها على مطار القاهرة الدولي. كما أنها تضم العديد من المعالم المميزة ومناطق الجذب مثل النوادي والسينمات والمدارس والقصور والمستشفيات والفنادق والمطاعم والكافيهات. ولذلك يفضل الكثير من الأفراد البحث عن عمارة للبيع بمصر الجديدة. وتتميز مصر الجديدة بشكل عام بتخطيطها وتنفيذها الناجح للعمران الحديث لما توفره من تصميمات هندسية رائعة للعمائر والمرافق الكاملة والحدائق الكثيرة وكذلك الطرق الواسعة الممهدة. ويبلغ متوسط سعر عمارة للبيع فى مصر الجديدة 30.000.000 جنيها. أما مدينة نصر فهي تعد من أكبر أحياء القاهرة وأكثرها حيوية حيث ترتفع الكثافة السكانية بها وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي وبالقرب من العديد من المناطق الحيوية مثل مصر الجديدة والتجمع الخامس والمقطم والرحاب وغيرها. وتتميز مدينة نصر بكثرة المولات والمراكز التجارية بها مثل سيتي سنتر، وسيتي ستارز، وجنينة مول، وطيبة مول، والسراج مول، وصن سيتي مول فضلا عن أنها تضم العديد من المنشآت التعليمية المهمة مثل جامعة الأزهر والجامعة العربية المفتوحة. كل ذلك بدوره أدى إلى ارتفاع الطلب على عمارات للبيع بمدينة نصر.

ثانيا: عمائر للبيع في الجيزة

وتعد محافظة الجيزة من أهم محافظات مصر والقاهرة الكبرى، وقد اكتسبت شهرتها بفضل احتوائها على إحدى أهم الآثار المصرية والعالمية "الأهرامات الثلاثة وأبو الهول" ، الأمر الذي جعلها من أهم الوجهات السياحية في مصر حيث يأتي إليها الأفراد والسياح من جميع أنحاء العالم. كما أنها تضم إحدى أهم وأكبر الجامعات في مصر وهي جامعة القاهرة. كل ذلك أدى إلى ارتفاع الطلب على عمارات للبيع بالجيزة. وتنقسم المحافظة إلى العديد من المناطق الحيوية والتي تتباين في المستوى الاجتماعي تباينا كبيرا لتناسب كافة الأذواق والاحتياجات. وتعد عمارات للبيع في فيصل من أكثر العقارات التي تلاقي طلبا بين المستثمرين نظرا لأن الحي يعد من أكثر الأحياء شهرة في المحافظة لما ينفرد به من مميزات وتتمثل في موقعه الاستراتيجي القريب من مدينة 6 أكتوبر ووسط المدينة والتي تشتهر باحتوائها على مجموعة متنوعة من الشركات والبنوك والمراكز المالية والمحلات التجارية. ومن أهم ما يميز الحي احتوائه على وحدات سكنية بأسعار معقولة، الأمر الذي أدى إلى زيادة الإقبال عليه من قبل الأفراد وكذلك المستثمرين الراغبين في تأجير الشقق السكنية في تلك العمائر لقاطني الحي.

وأخيرا، إذا كنت تبحث عن عمارة للبيع في القاهرة مصوره أو في مختلف محافظات مصر، فما عليك إلا بالدخول على موقع بروبرتي فايندر – موقع العقارات الأول في مصر – وستجد قائمة بأفضل العمائر بجميع المحافظات بالصور وبأفضل التصاميم والمواقع وبأسعار تناسب الجميع.