إعادة تعيين

عقارات للبيع في القليوبية

الترتيب حسب:
155 results

لماذا يبحث العديد عن عقارات للبيع في القليوبية؟

تعتبر محافظة القليوبية من أكبر المحافظات السكنية في مصر، وهي الأقرب للعاصمة من حيث الموقع الجغرافي فهي تشترك مع محافظتي القاهرة والجيزة في شبكة مواصلات واحدة وهي "مترو القاهرة الكبرى"، وهكذا فهؤلاء الثلاثة يشكلون معًا أكبر تجمع حضري وسكني في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا. وتنفرد المحافظة بشكل خاص بالعديد من المميزات التي جعلت من عقارات للبيع في القليوبية الأكثر طلبًا بين الباحثين عن عقارات في المحافظات الثلاثة، ويُعد من أهم تلك المميزات: الموقع الجغرافي والخدمات والأسعار وسوف نتحدث عن كل خاصية بالتفصيل فيما يلي.

تعتبر القليوبية وجهة معيشية واستثمارية رائعة؛ فهي تتميز بموقع استراتيجي على رأس الدلتا في منطقة شرق النيل، وهو موقع متمركز بين محافظات الشرقية والمنوفية والغربية والدقهلية فضلاً عن الجيزة والقاهرة. كما تضم المحافظة كافة الخدمات الترفيهية والمراكز التجارية والتعليمية والصحية التي من شأنها تلبية احتياجات سكًانها، كما أن أسعار العقارات هناك متوسطة ومعقولة بالمقارنة بالعقارات المعروضة للبيع في محافظتي القاهرة والجيزة وخاصة في المدن الجديدة التي تشترك مع القليوبية في الموقع الجغرافي الهادئ البعيد عن الضوضاء والصخب.

تتنوع العقارات المعروضة للبيع في القليوبية ما بين شقق سكنية وأراضي زراعية وآخرى صناعية وتجارية ومحلات، ويختلف إقبال المشترين على أنواع العقارات المختلفة وفقًا للغرض من الشراء. وتعتبر اراضي زراعية للبيع بالقليوبية من أكثر العقارات التي تلاقي طلب عالي من بين المستثمرين؛ بسبب موقعها على نهر النيل الذي ساهم في جعل تربتها خصبة بما يكفي لتشتهر بها إنتاج زراعي من خضروات وفاكهة ومحاصيل مختلفة مثل: القطن والقمح والموالح والذرة الشامية فضلاً عن الموز والمشمش وغيرهم. أما شقق للبيع في القليوبية فهي ثاني أكثر أنواع العقارات طلبًا بعد الأراضي، فكما ذكرنا سابقًا، فإن القليوبية تعتبر من أكبر المحافظات ذات التكدس السكُاني في مصر ولذلك فإن الوحدات السكنية تلاقي طلبًا كبيرًا هناك، وفيما يلي سنستعرض أفضل الأماكن للسكن في القليوبية.


عقارات للبيع في القليوبية
 عقارات للبيع في القليوبية القناطر الخيرية

أين تجد أفضل عقارات للبيع في القليوبية؟

تتكون محافظة القليوبية من 11 مدينة سكنية تتميز كل واحدة منهما بعدد من الخصائص التي تجعلها وجهة سكنية مميزة.

أولًا: شبرا الخيمة

شبرا الخيمة هي أكبر المدن الصناعية والسكنية في محافظة القليوبية، لذلك تلاقي عقارات شبرا الخيمة بشكل عام طلب عالي من قبل الباحثين عن عقارات للبيع القليوبية. وتتمتع شبرا الخيمة بمكانة مميزة كمدينة صناعية بين مدن القليوبية المختلفة، فالمدينة تعد من أقدم المدن الصناعية في مصر - التي كان يتم الاعتماد عليها قبل إنشاء المدن الجديدة مثل: مدينة السادس من أكتوبر ومدينة السادات ومدينة العاشر من رمضان - فهي تضم عدد كبير من المصانع في مختلف المجالات أهمها مصانع الغزل والنسيج ومصانع الزجاج ومواسير الصرف الصحي بالإضافة إلى مصنع إعادة تصنيع العظام واستخدامها في الأغراض المختلفة - وهو أول مصنع من نوعه في مصر -. لذلك فإن المصانع من أكثر أنواع العقارات طلبًا بين المستثمرين عند البحث عن عقارات للبيع في شبرا الخيمة.

وفضلاً عن مكانتها في الصناعة، تعتبر شبرا الخيمة مدينة سكنية ذات شان لأنها تضم أكبر عدد من المراكز الخدمية المختلفة في مجالات الرياضة والتعليم والترفيه والصحة، فعلي مستوى التعليم تحتوي المدينة على عدة مدارس لمختلف المراحل العمرية مثل: مدرسة النهضة الإسلامية الثانوية، ومدرسة شبرا البلد الرسمية للغات، ومدرسة عمار بن ياسر الإبتدائية ومدرسة بيجام الإعدادية، ومدرسة 15 مايو الابتدائية المشتركة، بجانب مجمع مدارس مبارك وغيرهم. وعلى مستوى الرياضة، تحتوي شبرا الخيمة على عدة نوادي رياضية واجتماعية مثل: نادي البلاستيك أو - ما يطلق عليه نادي شبرا الخيمة – ونادي المؤسسة العمالية، ونادي ظباط النقل، وناد بيجام، ونادي التنمية الرياضية، ونادي بيبوسبورت، ونادي منطي. وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي شبرا الخيمة على عدة معالم هامة مثل: قصر محمد علي، وقصر طوسن، وسينما دولي، وسينما التحرير، ومستشفى معهد ناصر، ومحطة ترعة الشرقاوية، ومحطة سكك حديد شبرا الخيمة. لذلك يفضل العديد من سكًان المحافظة البحث عن شقق للبيع في القليوبية شبرا الخيمة لضمان توافر جميع احتياجاتهم.

ولأن أسعار الشقق في شبرا الخيمة يعتبر غالي نسبيًا حيث يصل سعر الشقة إلى 1,210,000 جنيه، تعتبر اراضي للبيع في القليوبية بديل جيد لكل من يرغب في السكن أقل على المدى البعيد،حيث تكون تكلفة شراء الأرض وبنائها أقل من تكلفة شراء العقارات المبنية كما يتيح لك ذلك الاختيار فرصة استرجاع المبلغ المدفوع عند بيع عقاراتك بعد بنائها بنفسك.

ثانياً: القناطر الخيرية

أما القناطر الخيرية فهي مدينة سكنية وزراعية، و اكتسبت مكانتها المتميزة بين مدن محافظة القليوبية المختلفة بفضل موقعها الاستراتيجي على بعد 20 كم فقط من القاهرة، كما أنها المدينة التي يتفرع عندها نهر النيل لفرعي دمياط ورشيد، كما أنها اهم معبر من معابر وسط الدلتا. وتعتبر القناطر الخيرية من أجمل مدن القليوبية لما تتميز به من مساحات كبيرة من المتنزهات والحدائق؛ لذلك يُفضل العديد عقارات للبيع فى القناطر الخيرية. ومن أكثر القرى والمناطق السكنية التي يقبل عليها السكًان في القناطر الخيرية: قرية أبو الغيط، وشلقان، وعزبة العيساوي، والأخميين، وجزيرة الشعير، وعزبة دار الكتب، وغيرهم.

ثالثاً: بنها

بالنسبة لبنها، فقد اكتسبت مكانتها ضمن مدن القليبوبية الآخرى كونها العاصمة، كما أنها تتميز بنشاطاتها الصناعية والزراعية الهامة التي جعلت منها مقصدًا للسكًان والمستثمرين. وتتمثل تلك النشاطات في الصناعات الإلكترونية والمحاصيل الزراعية الهامة مثل القطن والقمح وهو الأمر الذي جعل المصانع والأراضي الزراعية أهم أنواع العقارات للبيع ببنها.

أما بالنسبة لمكانتها السكنية فهي تقع على بعد 45 كم فقط من القاهرة وتنقسم إلى عدة أحياء مثل: كفر السرايا، وبنها الجديدة، ووسط البلد، والمنشية، وحي الفلل، وغيرهم. وبرز حي الفلل من بينهم لما يتميز به من فخامة وهدوء وخدمات ومعالم خاصة بسكانه؛ فهو يحتوي على كورنيش النيل، ومسجد ناصر. ويقع بالقرب من عدة معالم مثل: كوبري بنها، وقصر الخيدوي عباس حلمي، وستاد بنها الرياضي، ومسجد ناصر. فضلاً عن الخدمات التعليمية مثل: جامعة بنها التي تضم العديد من الكليات والمعاهد مثل: الطب البشري، والطب البيطري، والهندسة، والعلوم، والفنون التطبيقية، والعلوم، والحاسبات والمعلومات، وغيرهم. كل ذلك، جعل من عقارات بنها الفلل مركز عالي بين الأحياء الأخرى.

رابعاً: قليوب

تعتبر قليوب مدينة سكنية مميزة، حيث تنقسم إلى 6 قرى أساسية يسكنهم أكثر من 400,000 نسمة. وبرزت عقارات قليوب في قرى بلقس، وناي، وطنان، وميت حلفا، وسنديون، وصنافير. ويبلغ متوسط سعر الوحدات السكنية فيهم 340,000 جنيه إلا أن الأسعار تختلف في كل قرية.

خامساً: مدينة طوخ

أما مدينة طوخ، فهي مدينة زراعية بالمقام الأول نظراً إلى وقوعها وسط الأراضي الزراعية في أرض الملقة. وتحتوي على عدة معالم شهيرة مثل: المسجد البحري بقرية طنط الجزيرة، ومسجد العمري، ومسجد باز. وتعتبر أسعار عقارات طوخ قليوبية معقولة بالنسبة للمدن الأخرى بشكل عام حيث تبدأ من 75,000 جنيه فقط.

وأخيراً، بعد أن تعرفت على مميزات عقارات القليوبية وأفضل أماكن للبحث عنها، يمكنك الدخول على موقع "بروبرتي فايندر مصر" واختيار العقار الأنسب لك من بين العقارات المعروضة بأسعار ومساحات مختلفة في كل منطقة.