إعادة تعيين

عقارات للبيع في القاهرة

الترتيب حسب:
16952 results

تعرف على أنواع عقارات للبيع في القاهرة

القاهرة هي عاصمة جمهورية مصر العربية وأكبر مُدنها من حيث المساحة وعدد السكًان، فهي مركز للخدمات بكافة نواحيها الاقتصادية، والطبية، والتعليمية و والرياضية مما جعلها وجهة سكنية واستثمارية مميزة. كما أنها تضم أكبر عدد من المنظمات العالمية مثل: مقر جامعة الدول العربية، وصندوق الأمم المتحدة للمرأة، ومنظمة الصحة العالمية، ومقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والاتحاد الدولي للاتصالات، ومقر الاتحاد الإفريقي لكرة السلة، ومنظمة الطيران المدني الدولي، ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة. وساهم ذلك في ارتفاع الطلب على العقارات بالقاهرة من كافة السكًان المحليين والمغتربين والمستثمرين في مصر. ويختلف إقبال الشباب والعائلات على عقارات للبيع في القاهرة وفقًا: للأسعار وخصائص الوحدات والغرض من الشراء. وفيما يلي سنتحدث عن خصائص كل نوع:

أولاً: شقق للبيع في القاهرة

تعتبر الشقق من أكثر عقارات القاهرة للبيع شعبية بين السكًان والمستثمرين لما تتميز به من أسعار ومساحات وأنواع مختلفة تناسب كل الطبقات الاجتماعية ومستوياتهم الاقتصادية المختلفة. تتنوع الشقق في القاهرة ما بين: شقق عادية ودوبلكس وروف واستوديو، ولكل وحدة ما يميزها من الخصائص: الشقق الاستوديو هي أصغر الوحدات السكنية وأرخصها، حيث تتراوح مساحاتها ما بين 40 إلى 90 متر مربع، وتكون عادة مقسمة كالتالي: غرفة نوم ومطبخ وحمام وصالة صغيرة وتكون مناسبة أكثر للشباب حديثي التخرج أو المغتربين. والشقق المنفصلة أو العادية هي وحدات ذات مساحات متوسطة تبدأ من 100 متر مربع وقد تصل حتى 500 متر مربع، وتتميز بتقسيماتها الداخلية المتنوعة بعكس الاستوديوهات، حيث تتكون من: ريسيبشن ومطبخ وتراس أو شرفة ويتنوع عدد الغرف بها بحسب حاجة المُشتري أو الساكن فيمكن أن تضم الشقة الواحدة أكثر من 3 غرف و 2 حمام. أما الشقق الدوبلكس، فهي وحدات تمتاز بإحتوائها على طابقين ذات مساحات كبيرة. وتحافظ تلك الشقق على خصوصية ساكنيها بسبب تقسيمها الداخلي الذي عادةً ما يضم غرف النوم في الطابق العلوي، وغرف الاستقبال والطعام والمطبخ في الطابق السفلي.

ثانياً: فلل للبيع في القاهرة

تعتبر الفيلات هي ثاني عقارات القاهرة شعبية بعد الشقق، وتمتاز تلك الوحدات بمساحتها الكبيرة وتعدد المرافق الخاصة بها من حدائق أو حمامات سباحة خاصة. فضلاً عن نمط الحياة الراقي والهادئ الذي توفره عن طريق الخصوصية التامة التي توفرها لساكنيها بدايةً من التوزيع العمراني لها الذي يفصلها عن باقي الفيلات والبنايات المحيطة إلى التقسيم الداخلي لها. فهي تتكون من طابقين أو ثلاثة تنفصل فيهم غرف النوم وغرف المكتب عن غرف الاستقبال والمطبخ مما يعطي للسكان المساحة الكاملة لتقضية كافة اعمالهم اليومية مع ضمان خصوصيتهم.

ثالثاً: منازل للبيع فى القاهرة

تعتبر المنازل هي ثالث العقارات شعبية بين عقارات للبيع بالقاهرة فهي الحل الوسط بين الأنواع السابق ذكرهم، فهي تحتوي على أغلب مميزات وخصائص الفيلات إلا أن أسعارها تتقارب مع أسعار الشقق. وتنقسم المنازل إلى نوعين، التاون هاوس، والتوين هاوس أو المنازل المزدوجة. وتتقارب تلك المنازل في مساحاتها التي تبدأ من 250 متر إلا أنها تختلف في خصائصها كالآتي: التاون هاوس هو مجموعة من المنازل المتجاورة في صف عمراني واحد. تشترك كل المنازل في الجدران الجانبية ما عدا أول وآخر منزل في الصف، حيث تتمتع تلك المنازل بقدر من الخصوصية أكبر من نظيراتها ولكن بشكل عام تتماثل جميع المنازل في التصميم الخارجي. بينما يتميز التوين هاوس بأنه فيلا شبه متصلة، يتقاسمها ساكنين إلا أن لكل منهم مدخل خاصة وحديقة خاصة ببوابة خاصة، ولكل منهم حرية كاملة في تصميم وحدته.

رابعاً: اراضى للبيع بالقاهرة

يعتبر هذا النوع من العقارات هو رابع العقارات شعبية بين السكان والمستثمرين. وتنقسم الأراضي إلى أراضي سكنية وزراعية وصناعية. يختار بعض السكان ذلك النوع بدلأ من العقارات المبنية، لتكون بمثابة حل اقتصادي للتحايل على اسعار العقارات في القاهرة حيث أن تحمل تكلفة البناء يكون أوفر على المدى البعيد. كما يستغلها المستثمرين بمختلف الأشكال سواء عن طريق بنائها وتأجيرها كوحدات سكنية أو عن طريق إقامة المشروعات الاقتصادية والتجارية عليها من مولات ومراكز خدمية مختلفة تكون محل للتنمية في القاهرة وزيادة لدخل المستثمر.

خامساً: عمارات للبيع في القاهرة

أما بالنسبة للعمارات، فهي خامس عقارات للبيع القاهرة شعبية بالنسبة للمستثمرين لأنه من أكثر أنواع الاستثمار المضمون في مصر إلا أن الهدف وراء شرائها قد يختلف بين عمارات إدارية وسكنية. يفضل رواد الأعمال شراء عمارات إدارية لتكون مركز لمشروعاتهم بينما قد يستفيد المستثمر من المبنى الإداري في تأجير الوحدات الداخلية بشكل فردي على أصحاب الأعمال. وفي الوقت ذاته، يشتري بعض المستثمرين العمارات السكنية لتأجير كل شقة بها لتكون سبيل للدخل الشهري الثابت.

عقارات للبيع في القاهرة
عقارات للبيع فى القاهره

اعثر على أفضل عقارات للبيع فى القاهره

تحتوي معظم المناطق في القاهرة على أغلب أنواع العقارات إلا أن كل منطقة تتميز بنوع معين من الأنواع التي سبقنا ذكرها. وفي السطور القادمة سنتناول أهم المناطق ومتوسط أسعارها والعقارات التي تتميز به.

تلاقي عقارات للبيع بالقاهرة الجديدة أكثر طلب من قبل كافة الفئات في مصر، فهي تشمل جميع أنواع العقارات بأسعار متفاوتة تناسب الجميع ويهرب إليها كافة الباحثين عن سكن هادئ بعيد عن زحمة وضوضاء المدينة. بالإضافة إلى ذلك، فهي مناسبة للباحثين عن عقارات للبيع بالقاهرة بالتقسيط لأن جميع منشآتها حديثة وأغلب شركات التطوير العقاري تقدم العديد من التسهيلات في الدفع والسداد لتناسب مختلف الإمكانيات.

بالرغم من تعدد التجمعات السكنية في القاهرة الجديدة، إلا أن عقارات التجمع الخامس تتصدر القائمة بسبب موقعها الفريد في قلب جميع المراكز الخدمية مثل: الجامعة الأمريكية في القاهرة، والجامعة الألمانية في القاهرة، وداون تاون مول، وكايرو فيستفال سيتي. كما أن التجمع الخامس يضم أكبر عدد من الكمبوندات السكنية الفخمة في مصر مثل: ماونتن فيو هايد بارك، وهايد بارك، وستون بارك، وليك فيو، وغيرهم. ويتراوح سعر المتر من 2,250 جنيه في الأحياء إلى 25,000 جنيه في الكمبوندات.

كذلك، تتنوع عقارات للبيع بالعبور لتشمل الشقق والفيلات والمنازل والعمائر، إلا أن الشقق والعمائر هي الأنواع الأكثر طلباً بسبب أسعارها المعقولة. فبالرغم من تشابهها مع القاهرة الجديدة في هدوئها ونمط الحياة الراقي فيها إلا أن أسعارها تعتبر أنسب، حيث تبدأ أسعار عقارات العبور من 400,000 جنيه. وبالمثل، نشأت فيها عدة مجمعات سكنية مثل: جولف سيتي، وهاي سيتي، وروابي جولف وغيرهم. وتسعى الشركات الناشئة على توفير نظم سداد ودفع متنوعة للباحثين عن عقارات بالتقسيط بالقاهرة.

أما عقارات للبيع بمدينة نصر، فهي تعتبر أقل تنوع من عقارات المدن الجديدة حيث تشمل الشقق والعمائر والفيلات فقط. ويُفضلها البعض لاحتواء المنطقة على كافة الخدمات وقربها من وسط المدينة كما أنها تعد منطقة عريقة يسكنها صفوة المجتمع منذ القدم. ويتراوح سعر الوحدات السكنية في مدينة نصر، من 270,000 جنيه إلى 28,500,000 جنيه.

في النهاية، بعد أن تعرفت على أهم العقارات السكنية في القاهرة وأفضل الأماكن لشرائهم، يمكنك أن تدخل على موقع بروبرتي فايندر مصر لتجد مجموعة من العقارات في القاهرة للبيع أو حتى للإيجار بجميع المساحات ومختلف الأسعار في مناطق متنوعة وحتماً ستجد من بينهم ما يناسبك.