شقق للبيع بالشروق

الترتيب حسب:

مناطق قريبة من مدينة الشروق

أفضل شقق للبيع بالشروق 2016 من بروبرتي فايندر

تتنوع الوحدات السكنية بمدينة الشروق وتختلف لتناسب مختلف فئات المجتمع؛ الشباب والأسر الصغيرة والكبيرة ومتوسطي ومحدوي الدخل...إلخ. فالشقق بالشروق مقسمة تبعًا للأحياء السكنية: أحياء سكنية اقتصادية ومتوسطة وفاخرة. وقد راعي المشرفون على المشروع عند بناء الوحدات السكنية الخاصة بالفئات المختلفة نسبة الطلب على كل واحدة منهم. فنجد أن عدد الوحدات السكنية الاقتصادية يبلغ 5 آلاف وحدة، بينما يوجد 21 ألف وحدة إسكان متوسط، ويرجع التفاوت في الأعداد إلى بعض الإحصائيات التي قامت بها وزارة التعمير والإسكان فقد وجدوا أن نسبة من يبحثون عن شقق للبيع فى الشروق أغلبهم من الطبقة المتوسطة الذين يمتلكون معايير محددة: ميزانية تتراوح ما بين 400,000 إلى 600,000 جنيه، يمتلكون سيارات - أي يستطيعون التنقل عبر مسافات كبيرة -، يبحثون عن شقق ذات مساحات لا تتعدى ال 150 متر مربع. ولذلك تجد أن الشقق بالشروق المُخصصة للإسكان المتوسط تبدأ أسعارها من 400,000 جنيه في أماكن مثل: المجاورة الأولى والثانية والثالثة والخامسة والثامنة.

اسعار الشقق فى الشروق 

تختلف اسعار الشقق في الشروق حسب المنطقة أو الحي السكني الموجودة به! ;فكما تحدثنا في الفقرة السابقة عن الشقق السكنية الخاصة بمتوسطي ومحدودي الدخل، أسعارها والأماكن المتواجدة بها. سوف نتحدث الآن عن شقق الاسكان الفاخر في الشروق، تتواجد معظمها داخل كمبوند مثل الشروق المتميز والشروق جاردنز وكمبوند حسن علام. وتبدأ اسعار الشقق هناك من 700,000 جنيه وحتى 3 مليون جنيه. ومن أكثر الوحدات السكنية التي يُقبل عليها السكًان هي: روف للبيع بالشروق والدوبلكس والتوين هاوس.

شقق للبيع في مدينة الشروق‬
شقق للبيع في مدينة الشروق‬

أسعار شقق للبيع بالتقسيط في الشروق

تعتبر مدينة الشروق من مدن الجيل الثالث التي تم إنشاؤها حديثًا عام 1995، وجاء إنشاء المدينة ضمن الجهود المبذولة من الجهات الحكومية المختلفة في الدولة لاستغلال المساحات وسد الفجوة بين العرض والطلب في السوق العقاري عن طريق توفير شقق للبيع بالشروق تناسب مختلف طبقات الشعب، خاصة وأن الأعداد السكانية في تزايد مستمر بالإضافة إلى إعادة توزيع السكًان على مختلف مناطق القاهرة الكبرى وتخفيف الضغط عن أماكن وسط المدينة. وجاء إنشاء مدينة الشروق أيضًا ضمن إطار المشروعات التي تهدف إلى توفير فرص عمل للشباب الخريجين والعمًال، حيث تمثل نسبة الأيدي العاملة في القطاع العقاري 11.4% من مجمل الأيدي العاملة في مصر. 

تقع مدينة الشروق في طريق مصر إسماعلية الصحراوي، فهي تبعد عن مدينتي الرحاب ومدينتي بخمسة كيلومترات فقط. كما أنها يحدها من الشرق مدينة هليوبليس الجديدة. ورغم بعدها النسبي عن وسط البلد إلا أن توافر وسائل المواصلات المتنوعة بها عمل على تيسير التنقل منها إلى مختلف أنحاء المحافظات وشجع العديد من السكًان والمستثمرين على شراء شقق في الشروق حيث أن المستقبل الاستثماري يكمن في المدن الجديدة.