إعادة تعيين

دليلك الشامل للبحث عن أفضل شقق للبيع فى بولاق ابو العلا

يعتبر حي بولاق أو بولاق ابو العلا من الأحياء السكنية ذات الطراز العريق ويزداد الاقبال عليه بشكل كبير من قبل أبناء الطبقة المتوسطة في مصر. وينفرد هذا الحي بموقعه الاستراتيجي بالقرب من عدد من الأحياء والمناطق الحيوية مثل الزمالك، والمهندسين، والعجوزة، والدقي، ويربط بينه وبين تلك الأحياء وكذلك الأحياء المجاورة عدد من الكباري، والمحاور، والطرق الرئيسية مثل كوبري 6 أكتوبر، وكوبري امبابة، وكورنيش النيل، وجمال عبدالناصر، وترعة الاسماعيلية. كما يرتبط بالمناطق والمدن الأخرى عن طريق مجلس المدينة، وطريق إسكندرية الزراعي، والطريق الدائري، وطريق امبابة القناطر الزراعي، وطريق وصلة دهشور وغيرها. كل ذلك بدوره أدى الى ارتفاع الطلب على شقق للبيع فى بولاق ابو العلا. وتضم تلك المنطقة عدد من المعالم المميزة مثل وكالة البلح، وحمام التلات، واسطبل الملك، وسراي العدوية، ومدرسة عباس الإعدادية والمهنية، و شارع السبتية وغيرها. وبالرغم من أن تلك المنطقة تعد من المناطق الشعبية في القاهرة إلا أن سكانها لا يستطيعون التخلي عنها والانتقال بسهولة الى حي اخر نظرا لأن أعمال ابائهم وجدودهم هناك. علاوة على ذلك، هناك نوع من الألفة، والمحبة، والمودة بين السكان هناك، فأغلبهم يعرفون بعضهم لبعض جيدا. ويضم حي بولاق كافة الخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل المدارس، والمستشفيات، والعيادات، ومراكز التسوق، والمحلات التجارية، والكنائس، والمساجد، ومراكز تنظيم الأسرة، ومراكز الشباب، ودور المناسبات....ألخ. علاوة على ذلك، فإن بولاق أبو العلا يضم ساحات للانتظار ومجموعة متنوعة من وسائل النقل والمواصلات المختلفة والتي بدورها تسهل على الأفراد الحركة والتنقل من مكان لآخر وبأسعار رمزية.


دليلك الشامل للبحث عن أفضل شقق للبيع فى بولاق ابو العلا
اسعار الشقق في بولاق ابو العلا

اسعار الشقق في بولاق ابو العلا

ومن الجدير بالذكر أيضا أن حي بولاق كان يعد من الأحياء الجميلة التي تغمرها مياه الفيضان الى هذا الحي الشعبي على ضفاف شاطئ النيل وتحولت الى منطقة صناعية ضخمة حيث الورش الكبرى، والمسابك، ودار الصناعة الكبرى، و المطبعة الأميرية، والمباني الحكومية....الخ، كما أنشئت بها أول دار للطباعة في الشرق. ومن الأسباب التي ساهمت في زيادة الإقبال على شقق ابو العلا للبيع موقعها الاستراتيجي على مقربة من جامع سنان باشا وهو أول مسجد كبير يقام على الطراز العثماني، وسوق الحطب، وجامع السلطان ابوالعلا، وحي الحطابة حيث المقر الجديد والحالي لوزارة الخارجية. وتنفرد تلك الشقق بتنوع مساحاتها لتناسب كافة الاحتياجات والمتطلبات حيث تتراوح من 80 – 300 متر مربع، كما أنها تضم غرف نوم كثيرة وواسعة حيث تتكون أغلبها من ثلاثة غرف نوم، وثلاثة حمامات، ومطبخ، وغرفة استقبال. ومن حيث الأسعار فهي تعتبر منخفضة بالمقارنة لنظائرها من الأحياء الأخرى حيث يبلغ متوسط سعر الشقق المعروضة للبيع هناك 500.000 جنيهاً. وفيما يلي سنستعرض خصائص أفضل الأماكن التي يزداد الإقبال عليها لتكون بمثابة دليلا شاملا لجميع الأفراد والباحثين عن شقق للبيع في بولاق ابو العلا.

ويفضل الكثير من الأفراد البحث عن شقق للبيع في بولاق 1 حيث يحيط بها العديد من الخدمات المميزة مثل اركاديا مول، وفندق فيرمونت، وابراج نايل سيتي، وسيكويا، وكلوب 33، ومطعم "فويجو"، و"مكاني"، و"جول" كافيه، و"بوتري"، و"طابون"، و"يوكل"، و"ساقية الصاوي"، ومسرح البالون وغيرها. علاوة على ذلك، فان تلك المنطقة تقع على مقربة من كورنيش النيل مما يسهل الوصول إليها من مختلف المناطق السكنية الأخرى. وبالمثل، يفضل الكثير من الأفراد البحث عن شقق للبيع في بولاق 2 نظرا لانخفاض أسعارها، كما أنها تقع بالقرب من عدد من محطات المترو مثل محطة جمال عبدالناصر، والشهداء، وأحمد عرابي مما يسهل على الأفراد الحركة والتنقل من مكان لآخر وبأسعار رمزية. ويحيط بتلك الشقق مجموعة من الخدمات الاستثنائية أيضا مثل فندق هيلتون رمسيس، والمتحف المصري، ورمسيس مول، وطلعت حرب مول، وسينما مترو، ومول البستان التجارى. ليس هذا فقط، بل انها تنفرد بموقعها الاستراتيجي بالقرب من منطقة وسط البلد، ولذلك فهي تعتبر نقطة جذب للكثير من الأفراد. كذلك يفضل الكثير من الأفراد وخاصة التجار وأصحاب المحلات هناك البحث عن شقق للبيع بالتقسيط في بولاق ابو العلا بشارع السبتية حيث أن هذا الشارع يعد من معالم الحي، فهو من أشهر الشوارع التجارية والصناعية هناك وخاصة في مجال الحديد والصلب. ويبلغ متوسط سعر الشقق المعروضة للبيع هناك 450.000 جنيهاً. 

أما أبناء الطبقة العليا وصفوة المجتمع فيفضلون البحث عن شقق للبيع في شارع كورنيش النيل بولاق ابو العلا حيث أنها تضم العديد من المرافق ومميزات الترف التي من شأنها توفير الراحة والرفاهية الكاملة للأفراد مثل الأمن، والحراسة، وخدمات التنظيف، والمكيفات المركزية، والجاكوزي، والشرفات، والنوادي الصحية، والصالات الرياضية المشتركة. كما أنها تنفرد باطلالتها الساحرة على البحيرات والمناظر الطبيعية الخلابة. ومن حيث أسعار تلك الشقق، فهي تعتبر باهظة جدا بالمقارنة لنظائرها من الأحياء والمناطق السكنية الأخرى حيث يبلغ متوسط سعرها 18.500.000 جنيها. وأخيرا، بروبرتي فايندر – احدى المواقع الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر والشرق الاوسط – هو دليلك الشامل للبحث عن أفضل شقق تمليك في بولاق أبو العلا، فعند الدخول ستجد مجموعة متنوعة من تلك الشقق من حيث المساحات، والمرافق وبأسعار منخفضة.