إعادة تعيين

عقارات للبيع في حي الهرم

الترتيب حسب:
13 results

الجانب الحضاري لعقارات للبيع بالهرم

يعتبر حي الهرم من أكثر الأحياء السكنية التي يزداد الإقبال عليها من قبل الأفراد والباحثين عن عقارات للبيع فى الجيزة. وينفرد هذا الحي بالعديد من المميزات التي تجعله الوجهة المعيشية والاستثمارية المفضلة للكثير من الأفراد، فهو من أكثر الأحياء الحيوية بحي الجيزة وأكثرها تطورا. ويتميز هذا الحي بموقعه الاستراتيجي المتوسط بين وسط المدينة وأهم المدن الجديدة مثل حدائق الاهرام، والشيخ زايد، و6 اكتوبر. كما أنه ينفرد بسهولة الوصول منه الى كافة أنحاء القاهرة الكبرى حيث تربطه شبكة طرق كبيرة بمختلف مناطق القاهرة مثل طريق الدائري صفط، وطريق الواحات، وطريق مصر اسكندرية الصحراوي، وكوبري الجيزة، والطريق الدائري الذي يربط بين مختلف المناطق السكنية في مصر. كل ذلك بدوره أدى الى ارتفاع الطلب على عقارات للبيع بالهرم. وقد ازدادت أهمية هذا الحي بسبب احتوائه على المزارات الثلاثة وتمثال أبو الهول مما أدى الى توافد الأفراد عليه من كل حدب وصوب، وبالتالي ارتفع الطلب على العقارات المعروضة للبيع هناك. ومن الأسباب التي ساهمت في ارتفاع الطلب على عقارات للبيع فى الهرم، احتواء الحي على كافة المرافق والخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة مثل المنشآت التعليمية، والمستشفيات، والعيادات، ومراكز التسوق، والمولات التجارية، والبنوك، والمراكز المالية، والكافيهات، والمطاعم. ليس هذا فقط، بل انه يضم مجموعة متنوعة من وسائل النقل والمواصلات المختلفة والتي بدورها تسهل على الأفراد الحركة والتنقل من مكان لآخر.


الجانب الحضاري لعقارات للبيع بالهرم
خصائص واسعار العقارات في  الهرم

خصائص واسعار العقارات في الهرم

وقد برز حي الهرم على رأس العديد من الأحياء السكنية الأخرى واستطاع أن يستقطب العديد من المشترين والمستثمرين لما ينفرد به من مميزات تتمثل في التخطيط الجيد، والطرق المتسعة النظيفة و الممهدة. علاوة على ذلك، فإن تقسيم الحي ساهم في زيادة الاقبال عليه بشكل كبير حيث أنه يضم مناطق سكنية فاخرة، واخرى متوسطة، وأخرى شعبية لتناسب كافة الفئات الاجتماعية، فضلا عن أنه يضم مناطق حيوية وأخرى هادئة وتتميز بكثرة المساحات الخضراء بها ليتمتع الأفراد بالهدوء بعيدا عن الصخب والضجيج المحيط بالمدينة. كل ذلك بدوره أدى الى ارتفاع الطلب على عقارات بالهرم بمختلف أنواعها، ولذلك سنستعرض خصائص كلا منها وكذلك أفضل المناطق التي يزداد الإقبال عليها بالحي لنسهل عليك عملية اختيار عقارك المفضل.

ويتكون حي الهرم من شارعين رئيسين هما شارع الهرم وشارع فيصل اللذان ينقسمان بدورهما الى 8 محطات رئيسية هم المساحة، ونصر الدين، ومدكور، والطالبية، والتعاون، والمطبعة، والعريش، ومشعل، والمريوطية. ولكل منطقة من المناطق السابق ذكرها شعبية خاصة وأهمية بين الأفراد الباحثين عن عقارات الهرم وفيصل. ويعتبر شارع النصر الدين من أكثر الشوارع التي يزداد الإقبال عليها بين الأفراد الباحثين عن شقق للبيع بالهرم وذلك بفضل موقعه الاستراتيجي في أول الهرم وبالقرب من عدد من الطرق الرئيسية مثل طريق الاسكندرية الصحراوي، والبحر الأعظم، والطريق الدائري، وطريق القاهرة – الفيوم الصحراوي مما يسهل الوصول منه واليه. علاوة على ذلك، فإن أسعار الشقق المعروضة للبيع هناك تعتبر معقولة بالمقارنة لنظائرها من المناطق السكنية الأخرى حيث يبلغ متوسط سعرها 4000 جنيها للمتر. كذلك يزداد الاقبال على الشقق بشارع الهرم الرئيسي نظرا لأنه شارع حيوي ويضم كافة الخدمات التي من شأنها توفير الراحة والرفاهية الكاملة للأفراد مثل المدارس، والسينما، والمستشفيات، والمولات، والمساجد، والمنشآت الحكومية، والمطاعم. 

وبالمثل، يزداد الإقبال على الشقق بين كل من يبحث عن عقارات المريوطية هرم وخاصة محبي الهدوء والراغبين في الاستجمام والاسترخاء بعيدا عن الصخب والضجيج المحيط بالمدينة حيث ان تلك المنطقة تتميز بكثرة المساحات الخضراء بها والحدائق وكذلك قلة المراكز الخدمية نظرا لأنها تهدف الى توفير نمط حياة صحية لقاطنيها الى جانب الاسكان الفاخر. ويزداد الاقبال على تاون فالي هناك بشكل خاص نظرا لأنها أول مدينة سكنية متكاملة في منطقة المريوطية، فضلا عن أنها تقع على بعد 500 متر فقط من الطريق الدائري، ولذلك فهي تعتبر نقطة جذب للكثير من الأفراد. وبالرغم من أن هذا المشروع ينفرد بالهدوء الا انه يضم العديد من المراكز الخدمية المميزة مثل النادي الرياضي، والهايبر ماركت، والمول التجاري، ومنطقة خاصة بالمطاعم والكافيهات. أما الباحثين عن عقارات الهرم اللبينى فيفضلون البحث عن شقق سكنية بكمبوند جولد دريم وذلك بفضل موقعه الاستراتيجي عند مخرج الدائري أيضا. 

علاوة على ذلك، فإن الشقق السكنية هناك تنفرد باتساعها حيث تتراوح ما بين 160 – 180 متر مربع. كما أن أسعاره تعتبر منخفضة بالمقارنة لنظائره من المشاريع السكنية الأخرى حيث يبلغ متوسط سعر الشقق المعروضة للبيع هناك 3000 جنيها للمتر. ومع زيادة الكثافة السكانية، ازدادت الحركة التجارية أيضا وارتفع الطلب على محلات للبيع بالتقسيط بالهرم وذلك لتلبية احتياجات الأفراد المختلفة. ويزداد الإقبال على المحلات المعروضة للبيع في شارع الهرم بشكل خاص كونه أحد اكبر الشوارع التجارية في محافظة الجيزة حيث أنه يضم مجموعة متنوعة من محلات الملابس لعدد من الماركات العالمية وكذلك توكيلات أشهر المطاعم والكافيهات. ليس هذا فقط، بل ان أسعار تلك المحلات تعتبر منخفضة بالمقارنة لنظائرها من المناطق التجارية الأخرى حيث يبلغ متوسط سعرها 400.000 جنيهاً.

وأخيرا، إذا كنت تبحث عن عقارات للبيع الجيزة بشكل عام أو الهرم بشكل خاص، ادخل على بروبرتي فايندر – موقع العقارات الأول في مصر – وستجد قائمة بأفضل تلك العقارات مثل الشقق والمحلات والمكاتب والفيلات من الوسطاء العقاريين الأكثر ثقة في مصر وبمساحات وأسعار متنوعة.