‫اراضي للبيع في مصر‬

الترتيب حسب:

أفضل اراضى للبيع فى مصر2016

تعمل الحكومة المصرية على تشجيع ودعم الاستثمارات الداخلية والخارجية في البلاد عن طريق التحفيز على الاستثمار وتقديم خدمات متميزة لمجتمع رجال الأعمال والمستثمرين وتشجيع ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة بالإضافة إلى تنمية وتطوير المناطق الاستثمارية والحرة وتيسير مشروعات المشاركة بين القطاعين العام والخاص. وتتجلى مجهودات الحكومة لدعم تلك الاستثمارات في التطوير الملحوظ الذي شهده قطاع الأراضي في مصر وتأسيس عدد من المشروعات الاستثمارية الناجحة بالتعاون مع القطاع الخاص في مصر مثل: شركة دار مصر في مشروع المليون وحدة سكنية. وذلك كان له أثره على ارتفاع معدلات بيع الاراضى في مصر نتيجة الإقبال المتزايد من كبار وصغار على المستثمرين على شراء اراضى واستصلاحها. ولكن هناك دائمًا ما يؤرق صفو المستثمرين الصغار عند البحث عن اراضي للبيع بالتقسيط فى مصر وهو اختيار المكان الأمثل لشراء ارض تتناسب مع طبيعة المشروع الذي يرغب في اقامته؛ لذلك قررنا أن نقوم بعرض أكثر المحافظات والأحياء شعبية للبحث عن اراضي للبيع بمصر لتكون بمثاباة دليل شامل لكافة المستثمرين والمشترين.

أولًا: أفضل ارض مبانى للبيع بالقاهرة 2016

تُعد القاهرة المحافظة الأكثر شعبية بالنسبة للمستثمرين العقاريين الذين يبحثون عن اراضى للبيع فى مصر بالتقسيط وذلك يرجع إلى كونها:

• أكبر المحافظات المصرية من حيث الكثافة السكًانية والمساحة.  • أكبر مركز تعليمي وثقافي في مصر.  • المقر الرئيسي لأغلب المنظمات العالمية والإقليمية. 

وذلك يساهم بشكل مباشر في زيادة الإقبال على عقارات مصر وخاصة الوحدات السكنية مما دفع العديد من المستثمرين إلى البحث عن اراضي للبيع في القاهرة لتأسيس مشاريع سكنية تلبي احتياجات المواطنين. بصفة عامة تنقسم القاهرة إلى عدد كبير من الأحياء والمناطق السكنية وتُعد أكثرها شهرة بين المستثمرين هي المدن الجديدة مثل: القاهرة الجديدة والعبور والشروق و 6 اكتوبر والعاشر من رمضان وهليوبليس الجديدة وبدر والسادات...إلخ.

وتُعد القاهرة الجديدة المدينة الأكثر شهرة بين المستثمرين، حيث تنقسم إلى عدد من التجمعات السكنية أشهرها هو التجمع الخامس الذي يتميز بأنه أكثر التجمعات الخمسة حيوية فهو يحتوي على واحدة من أكبر المناطق الصنعية في مصر بالإضافة إلى منطقة البنوك كم يضم اثنين من أكبر المراكز التجارية في مصر وهما مول كايرو فيستيفال سيتي ومول داون تاون. لذلك فهو يمثل بيئة خصبة لبناء مجمعات سكنية فاخرة (كموبند)، ونتيجة لذلك اتجه العديد من الباحثين عن اراضى للبيع بالقاهرة الجديدة إلى التجمع الخامس ليكون نقطة الانطلاق الخاصة بمشاريعهم السكنية.

أما مدن الشروق وبدر والعبور والعاشر من رمضان فهم من المدن الجديدة التي تمثل وبجدية مبادرة التوسع العمراني التي قامت بها الحكومة المصرية بالتعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص لإنشاء وحدات سكنية بأسعار معقولة تناسب متوسطي ومحدودوي الدخل؛ لسد الفجوة بين العرض والطلب على الوحدات السكنية لتلك الشريحة من المجتمع ولتخفيف الضغط على مناطق وسط المدينة. فقامت الحكومة بطرح اراضي بالتقسيط بأسعار معقولة لتنفيذ تلك المشروعات فكان متوسط سعر المتر ل:

• اراضى للبيع فى الشروق : 3,444 جنيه.  • اراضى للبيع فى العبور : 4000 جنيه.  • اراضى للبيع ببدر : 1500 جنيه.  • اراضى للبيع بالعاشر من رمضان : 2355 جنيه. 

اراضى للبيع فى مصر2016
اراضى زراعية للبيع

ثانيًا: اكتشف أفضل اراضي تجاريه للبيع 2016

بالنسبة لمدينة 6 أكتوبر فهي من المدن الجديدة التي تصلح لبناء المصانع وشركات النسيج الكبرى ومعارض السيارات والمراكز التجارية الفخمة ولذلك فهي الوجهة الأولى في محافظة الجيزة لكافة المستثمرين الذين يبحثون عن ارض مصنع للبيع وذلك كونها أكبر مدينة صناعية سكنية في مصر. تتميز 6 أكتوبر بموقعها الجغرافي الممتاز على حدود محافظة الجيزة مما يجعلها على مقربة من كافة أنحاء الجمهورية حيث تربطها شبكة طرق بأحياء وسط البلد والقاهرة الجديدة والإسكندرية تتمثل في: طريق مصر اسكندرية الصحراوي والمحور والطريق الدائري مما يجعلها الملتقى الاقتصادي الأمثل. وتبدأ اسعاراراضى للبيع فى 6 اكتوبر 2,250,000 مليون.

وبالمثل فإن سائر محافظات الجمهورية تلاقي نموًا ملحوظًا في قطاع العقارات وخاصة المحافظات الساحلية التي تعتبر وجهة المستثمرين الأولى لإنشاء قرى ومنتجعات سياحية لتكون وجهة المصيفين الذين يرغبون في الابتعاد عن ازدحام القاهرة وصخبها في العطلات للاستجمام والاستمتاع بالهواء النقي. وقد منح موقع مصر الجغرافي لها حق الامتياز للانفراد بتلك المكانة السياحية العظيمة وسط غيرها من دول الشرق الأوسط فهي تقع على كلا البحرين الأحمر والمتوسط مما يجعل منها مصيفًا رائعًا ومشتى دافئًا. ولأن عدد كبير من المستثمرين أدركوا تلك الحقيقة زاد إقبالهم على الأراضي المعروضة للبيع هناك لإنشاء مشاريعهم السكنية، مما أدى إلى زيادة أسعار الأراضي في تلك المناطق ليكون متوسط سعر المتر مثلًا ل:  ارض للبيع بالغردقة : 9,030 جنيه واراضى للبيع بالاسماعيلية : 5000 جنيه واراضى للبيع بالاسكندرية : 10000 جنيه.  

ثالثًا: أفضل اراضى استصلاح للبيع 2016

يُعد مشروع الاكتفاء الذاتي من المشاريع الهامة التي تعمل عليها الحكومة المصرية حاليًا حيث ترغب في زيادة الإنتاج المحلي من المأكولات والمشروبات لخفض ميزانية الاستيراد وجلب المزيد من العملة الصعبة للبلاد عن طريق التصدير. وتطبيقًا لتلك الرؤية قامت الحكومة بعمل مشروع المليون فدان والذي يتمثل في طرح مليون فدان زراعي للبيع في عدد من محافظات مصر لكي تستعيد الثروة الزراعية مكانتها في البلاد. وازداد إقبال الفلاحين والمستثمرين الصغار على الاراضى زراعية للبيع فى مصر في عدد من المحافظات الحيوية مثل: المنصورة والزقازيق وأسيوط والفيوم. وتُعد اسعار الاراضي هناك معقولة نسبيًا لتكون في مقدور الشباب، فيكون سعر المتر ل:

• اراضى للبيع بالمنصورة : 800 جنيه.  • اراضى للبيع بالزقازيق : 1800 جنيه.  • اراضى للبيع باسيوط : 1000 جنيه.  • ارض للبيع بالفيوم : 1000 جنيه. 

وأخيرًا إن كنت تبحث عن اراضي للبيع في مصر يمكنك أن تجد كل ما تريد على موقعنا، حيث يوجد لدينا أفضل الأراضي الزراعية والتجارية والمزارع من أفضل المسوقين العقاريين وبأفضل الأسعار. فتبدأ اسعار الاراضى فى مصر على موقعنا من 600,000 جنيه.