‫شقق للايجار في مصر‬

الترتيب حسب:

دليلك للعثور على أفضل شقق للايجار في مصر

في الآونة الأخيرة ومع نهاية ثورة يناير، أصبحت مصر محط أنظار العالم ليس فقط من الجهة السياسية ولكن من جميع الجهات الاقتصادية والسياحية والتعليمية...إلخ. ورغم حالة التأهب التي تشهدها مصر منذ ذلك الحين إلا أن الطلب على سوق العقارات المصري لم يقل بل على العكس فالطلب في حالة ازدياد دائمًا ويرجع ذلك إلى عدة أسباب: أولها وأهمها النمو المستمر في عدد السكًان، إقبال بعض رجال الأعمال العرب والأجانب على الاستثمار في البلاد مما أدى إلى خلق فرص عدة للأيدي العاملة المصرية والغير مصرية، فتح باب العون أمام الجاليات السورية التي اتخذت من مصر موطنًا لها خلال العام الماضي. كل ذلك وأكثر آدى إلى النمو السريع في الطلب على عقارات مصر بوجه عام وعلى شقق للايجار مصر بوجه خاص. وكان على الحكومة بالتعاون مع القطاع العقاري الخاص توفير عدد كافٍ من الوحدات السكنية في مختلف المحافظات لتلبية احتياجات وتوقعات المواطنين. وتختلف احتياجات المواطنين باختلاف مستوياتهم الاجتماعية وجنسياتهم (حيث يُمثل عدد المغتربين في مصر ما يقارب من 10%) فالبعض يبحث عن شقق ايجار قديم والآخر يُفضل شقق ايجار جديد وهؤلاء يبحثون عن شقق للاجار في محافظات معينة في مناطق معينة وهكذا. لذا سوف نقوم بتغطية شاملة لجميع أنواع الشقق وأسعارها لنُيسر عليك عملية البحث والعثور على شقق للايجار بمصر.

القاهرة، كونها العاصمة لذا فإن هي الأكثركثافة من حيث البحث عن شقق للأيجار وذلك لأنه يوجد بها أغلب المنشآت التعليمية والطبية والترفيهية العامة والخاصة كما تتمركز بها معظم الشركات والبنوك العالمية والمحلية بالإضافة إلى وجود أغلب المنشآت الحكومية بها. لذا فإن أغلب المُستأجرين المغتربين منهم والمصريين يفضلون البحث عن شقق للايجار في القاهرة. وتختلف اسعار شقق للايجار بالقاهرة باختلاف الحي أو المنطقة ونوع الشقة سواء شقق مفروشة للايجار أو شقق غير مفروشة . من أكثر الأحياء شعبية في القاهرة: مصر الجديدة والتجمع الخامس والشيخ زايد والمعادي؛ وتُعد أسعار شقق للايجار بمدينة نصر وشقق للايجار بالتجمع الخامس هي الأغلى حيث يبلغ متوسط الإيجارات هناك 3500 جنيه شهريًا.

الاسكندرية، هي العاصمة الثانية بعد القاهرة وتليها من حيث الشعبية في قائمة الباحثين عن شقق لايجار. الاسكندرية لها طابع خاص من بين محافظات مصر جميعها حيث أنها الميناء الأول والأكبر في مصر، وتضم العديد من المعالم الحضارية والتاريخية التي أكسبتها مكانة مييزة عند المُستأجرين وخصوصًا العرب مثل: قلعة قايتباي ومكتبة الاسكندرية وجامعة الاسكندرية – ثاني أكبر جامعة في مصر تضم جميع التخصصات بعد جامعة القاهرة – ، كل ذلك وأكثر ساهم في زيادة كثافة البحث عن شقق للايجار بالاسكندرية. تنقسم اسكندرية إلى عدد من الأحياء المميزة مثل: سموحة والعجمي وكفر عبده وسيدي بشر وغيرهم ويختلف متوسط اسعار شقق ايجار هناك باختلاف نوع الشقة وموقعها. فتبدأ اسعار شقق مفروشة للايجار بالاسكندرية من 5000 جنيه شهريًا أما اسعار شقق ايجار جديد بالاسكندرية الغير مفروشة تبدأ من 3000 جنيه شهريًا.

شقق للايجار في مصر
شقق للايجار في مصر

أفضل شقق مفروشة وغير مفروشة للايجار في مصر على بروبرتي فايندر

المنصورة، اكتسبت محافظة المنصورة أهميتها عند المُستأجرين بفضل جامعة المنصورة التي تحتوي على معظم كليات القمة كالطب وطب الأسنان والهندسة والصيدلة مما جعلها ضمن القائمة المفضلة للمغتربين الباحثين عن شقة ايجار. تتميز الشقق للايجار بالمنصورة بأن أغلبيتها مفروشة لتيسر على المغتربين عملية النقل والاستقرار، كما ان اسعار الشقق هناك رخيصة نسبيًا عن القاهرة والاسكندرية حيث يكون متوسط سعر شقه ايجار جديد هناك 1000 جنيه شهريًا. غير أن سكن الطلبة والطالبات يكون أرخص من ذلك كثيرًا فيصل سعر سكن للايجار إلى 500 جنيه شهريًا.

وعلى غرار محافظة المنصورة اكتسبتا محافظتي طنطا والزقازيق أهميتهما ضمن أكثر المحافظات شعبية للبحث عن شقق للايجار في مصر. ويساوي متوسط اسعار شقق للايجار بطنطا نظيرتها المنصورة ليبدأ من 500 جنيه شهريًا لسكن الطلبة والطالبات و 1000 جنيه شهريًا لشقق ايجار جديد. على أن متوسط اسعار شقق للايجار بالزقازيق أعلى نسبيًا حيث يبدأ من 650 جنيه شهريًا. الإسماعيلية، إحدى مدن ممر قناة السويس ومن هنا اكتسبت المحافظة أهميتها بالنسبة لرجال الأعمال والتجًار الذين يرغبون في قضاء بعض الوقت في تلك المدينة الساحلية حتى مرور سفنهم، وعادة ما يفضل هؤلاء البحث عن شقق للايجار باليوم. ونتيجة لموقعها المتميز على قناة السويس فإن متوسط اسعار شقق للايجار بالاسماعيلية عالي نسبيًا حيث تبدأ أسعار الإيجارات من 300 جنيه يوميًا. 

الغردقة، هي إحدى المدن الساحلية التي تقع على البحر الأحمر يقُصدها المواطنين والسائحين في فصل الشتاء للاستمتاع بمناخها الدافئ ومياهها الصافية. كانت نسبة إقبال المواطنين على مدينة الغردقة متوسطة مقارنة بنظيرتها شرم الشيخ ولكن بعد افتتاح عدد من المنتجعات السياحية الكبيرة هناك مثل: الجونة وسهل حشيش ازداد إقبال المواطنبن عليها من جهة للسياحة والاستمتاع ومن جهة آخرى للعمل. حيث أن إنشاء تلك المنتجعات السياحية اتاح العديد من الفرص للأيدي العاملة. وكان لذلك تأثيره على عقارات الغردقة للايجار حيث ازداد كثافة البحث عن شقق للايجار بالغردقة وخاصة شقق للايجار بالجونة.  وتأتي شقق للايجار بالجيزة في أخر القائمة، ومن أكثر المناطق المُفضلة للباحثين هناك الهرم وفيصل، حيث يبحث المُستأجرين بكثرة هناك عن شقق ايجار جديد بالهرم وفيصل. ويبدأ متوسط اسعار الإيجارات في محافظة الجيزة من 1000 جنيه شهريًا.  ومن الجدير بالذكر أنه تزايد الطلب في الآونة الأخيرة على شقق للايجار قانون قديم وخاصة في محافظتي القاهرة والاسكندرية. حيث تأتي شقق ايجار قديم بالقاهرة في المرتبة الأولى في قائمة الباحثين ويليها شقق ايجار قديم بالاسكندرية، وتلك الزيادة في البحث ترجع إلى انخفاض أسعار الايجارات.  وأخيرًا ، هذا هو دليلك لأفضل مواقع شقق للايجار في مصر.