‫محلات للبيع في مصر‬

الترتيب حسب:

أفضل محلات للبيع في مصر 2016

شهد القطاع العقاري في مصر نموًا ملحوظًا في الأونة الأخيرة مع إطلاق مشاريع جديدة كل شهر لجذب قطاعات الاستثمارات المحلية والعالمية من مواطنين ومقيمين وخاصة من فئة الشباب الذين يتطلعون إلى دخول عالم الأعمال والتجارة من خلال المشاريع الجديدة. وعلى الرغم من الوعكة الاقتصادية التي يمر بها الاقتصاد المصري حاليًا إلا أن القطاع العقاري هو الأكثر صمودًا حيث حقق 2% نموًا في العام الماضي. وفي مصر تُعد المشاريع التجارية هي الفئة المسيطرة على السوق، حيث تستحوذ على ما يقرب من 40% من حجم السوق المصري وجاء ذلك نتيجة الطلب المتزايد من قبل المستثمرين على محلات تجارية للبيع في مصر. ويختلف إقبال المستثمرين على محلات للبيع بالتقسيط في مصر باختلاف الموقع الجغرافي والمجال الاستثماري لكلٍ منهما؛ وعادة ما يواجه الكثير منهم تحديات عظيمة في اختيار محلات للتمليك في موقع يتناسب مع مجال عمل كلٍ منهما ويكون ذلك نتيجة لعدم وعي المستثمر بطريقة عمل السوق المصري. لذلك سنقوم فيما يلي بعرض أكثر المجالات الاستثمارية الناجحة في كل مناطق مصر الأكثر شعبية لتكون دليل لكل المستثمرين الكبار والصغار.

يزدهر عمل المطاعم في الاسكندرية ازدهارًا ملحوظًا وسط غيره من مجالات الاستثمار الآخري وذلك يرجع إلى عدة عوامل من أهمها: موقع محافطة الاسكندرية المميز على البحر المتوسط مما يجعلها ملتقى الحضارات المختلفة في مصر منذ قديم الزمان، حيث توطن بها اليونانيون ومن بعدهم الإنجليز والفرنسيين فأخذت الاسكندرية من طابعهم وثقافاتهم وأكثر ما ترك أثرًا كبيرًا هناك هي المطابخ الخاصة بتلك الثقافات فتنتشر في أنحاء الاسكندرية المطاعم الإيطالية والفرنسية والمغربية واللبنانية فضلًا عن مطاعم الأسماك والأكل المصري التقليدي. لذلك يُفضل عدد كبير من رجال أعمال الاستثمار في المطاعم البحث عن محلات للبيع بالاسكندرية وخاصة هؤلاء الذين يرغبون في الانفراد وفتح مطعم خاص بهم عوضًا عن الاستثمار في إحدى سلاسل المطاعم السريعة. ويُعد محرم بك أفضل الأماكن بالاسكندرية للبحث عن محلات تمليك بالتقسيط ؛ وتبدأ أسعار محلات للبيع بالاسكندرية بمحرم بك من 100,000 جنيه.

أما القاهرة فتتميز أكثر ما تتيز بمراكز التسوق الكبيرة والشوارع التجارية الخاصة المنتشرة في أنحائها، فمجالات الاستثمار في القاهرة متنوعة ما بين الملابس والمطاعم والكافيهات ولكنها تعتبر المكان الأمثل لرجال الأعمال الذين يرغبون في الاستثمار في إحدى سلاسل توكيلات الملابس العالمية وذلك لأن القاهرة ليست التربة الخصبة لنشئة علامة تجارية فالتنافس هناك كبير جدًا والبقاء فيه للأقوى والأكبر دائمًا.

محلات للبيع بالاسكندرية
محلات للبيع بالقاهرة

ومن أفضل الأماكن للبحث عن محلات للبيع بالقاهرة الجديدة:

 ومن أكثر الأماكن شعبية للبحث عن محلات للبيع بالقاهرة : المدن الجديدة ومدينة نصر ومصر الجديدة والمعادي. وتعتبر المدن الجديدة – المتمثلة في القاهرة الجديدة والشروق و 6 أكتوبر- من أفضل الأماكن للبحث عن محلات للبيع فى مصر وذلك لأنها تحتوي على أكبر مراكز التسوق التي يقصدها السكًان المحليين والمغتربين لقضاء احتياجاتهم.

التجمع الخامس ومدينة الرحاب من أفضل الأماكن الاستمثارية في القاهرة الجديدة، التجمع الخامس يضم أكبر منطقة صناعية تجارية في القاهرة الجديدة متمثلة في شارع التسعين الرئيسي والتسعين الشمالي والتسعين الجنوبي ومنطقة جنوب الأكاديمية، كما أنه يحتوي على مول كايرو فيستيفال سيتي – أكبر مركز تسوق في مصر-. وتبدأ أسعار محلات للبيع بالتجمع الخامس من 350,000 جنيه.

أما مدينة الرحاب فهي مدينة سكنية متكاملة لا يرغب سكًانها في الخروج خارج حدودها لقضاء احتياجاتهم أو للترفيه أو للتسوق، لذلك قام المسؤولين عن المدينة بتوفير كافة سبل الراحة والترفيه لسكًان المدينة بداخلها فتم بناء مركزين للتسوق ونادي رياضي ومنطقة خاصة بالمطاعم والكافيهات ودور للسينما...إلخ. لذلك كان على المستثمرين الراغبين في استهداف العملاء الموجودين في تلك المدينة الذهاب إليهم في منزلهم. وتبدأ أسعار محلات للبيع بالرحاب من: 250,000 جنيه.

ومن المناطق الآخرى التي يزداد بها إقبال المستثمرين على محلات للبيع بالقاهرة بالتقسيط منطقتي مدينة نصر ومصر الجديدة. تتميز كلا المنطقتين بمكانة تجارية واقتصادية هامة وسط أحياء القاهرة الكبرى حيث يوجد بهما مول سيتي ستارز وعدد من الشوارعالتجارية الكبيرة التي يقصدها السكُان من جميع المحافظات للتسوق مثل: شارع عباس العقاد وشارع مكرم عبيد وميدان روكسي والكوربة. وتبدأ أسعار:

محلات للبيع فى مدينة نصر من : 50,000 جنيه.  • محلات للبيع بمصر الجديدة من : 100,000 جنيه. 

أما المحافظات كحلوان وأسيوط وطنطا والمنيا والمنصورة وبورسعيد فتنوع إقبال المستثمرين عليهم وفقًا للمجالات الآتية:

يزداد إقبال المستثمرين العقاريين على محلات للبيع بحلوان و محلات للبيع بالمنيا ؛ فالأولى تحتوي على أكبر منطقة صناعية خاصة بمصانع الأسمنت والثانية تضم أكبر محاجر الحدي والصلب والرخام والرمال والحجر الجيري في مصر. أما رجال أعمال الاستثمار في مجالات المفروشات والأثاث فيفضلون البحث عن محلات للبيع باسيوط . ويُفضل أصحاب المبادرات الاستثمارية الصغيرة الذين يرغبون في إطلاق العلامة التجارية الخاصة بهم في مجال الملابس البحث عن محلات للبيع بطنطا و محلات للبيع بالمنصورة حيث تشتهر الأولى بصناعة الغزل والنسيج في مصر والثانية تمثل تربة خصبة لنشئة المشاريع الجديدة في مصر. أما التجار فيفضلون دائمًا البحث عن محلات للبيع ببورسعيد وذلك بفضل احتوائها على قناة السويس ملتقى التجار العالمي.

وأخيرًا تلك هي أفضل الأماكن للبحث عن محلات للبيع بمصر.