إعادة تعيين

محلات للايجار في الاسكندرية

الترتيب حسب:
15 results

أين تجد أفضل محلات للايجار بالاسكندرية 2018؟

أين تجد أفضل محلات للايجار بالاسكندرية 2018؟

تُعد الاسكندرية العاصمة الثانية لجمهورية مصر العربية، فهي من أكبر المدن المصرية من حيث المساحة وتمتاز بموقعها الفريد على البحر المتوسط الذي جعل منها الميناء والمرسى الأكبر لسفن التجارة العالمية هذا فضلًا عن مكانتها الهامة كوجهة سياحية لكُل من المصريين والأجانب. كل ذلك وأكثر جعل من الاسكندرية نقطة الانطلاق الأمثل لأصحاب المشاريع الصغيرة، وذلك لأنها ملتقى جميع المصيفين من مختلف أنحاء الجمهورية مما يساهم في سرعة انتشار العلامة التجارية ومعرفة مدى تقبل وإقبال الناس عليها (وقياس مدى نجاحها). فكم من علامات تجارية كبيرة بدأت في الاسكندرية ولاقت نجاحًا كبيرًا هناك وانتشرت بعد ذلك في جميع أنحاء الجمهورية مثل: بلبع وبدوية وكارلوس ونتولوبيا والبان سويسرا وغيرهم. وتلك الحقيقة المجردة ساهمت في زيادة إقبال التجار على محلات للايجار فى الاسكندرية ، ويختلف إقبال المُستأجرين على ايجار محلات وفقًا لعاملين أساسيين: المنطقة والسعر. فمثلًا يُعد حي العجمي المكان الأمثل للبحث عن كافيتريا للايجار بالاسكندرية وذلك لأنه:

• يحتوي على عدد كبير من الشواطيء المحلية التي تُعد الوجهة السياحية المحلية للمصريين من الطبقة المتوسطة.

• انخفاض أسعار محلات للايجار بالعجمى الاسكندرية، ليكون متوسط سعر المحل 500 جنيه شهريًا.

وبالفعل تم إنشاء العديد من المطاعم والكافيتريات هناك مثل "بيوكلينا"، و"بتساباتا"، و"انجلو باب"،و"سي جل"، و"مايكل"، و"كوتش هاوس"، و"الفردوس"، و"هورس شو"، و"كفر العجمي"، و"ليونارد دافنشي"، و"ويدوس"، و"بيتزا هت"، و"أندريا"، و"قويدر"، و"فلفلة"، و"ويمبي"، و"ماكدونالدز". ومن الأسباب التي ساهمت أيضا في ارتفاع الحركة التجارية هناك أن الأسعار لم تتغير كثيرا في 2018 بالمقارنة لأسعار كافيتريا للايجار بالاسكندرية 2016. ومن ناحية أخرى، فإن هذا الحي يعد من أكبر الأحياء بمدينة الاسكندرية وأكثرها حيوية فضلا عن احتوائه على العديد من الأثار والمعالم المميزة. كل ذلك بدوره جعل من الحي وجهة سكنية وسياحية مميزة، وبالتالي ارتفع الطلب على محلات للايجار بالاسكندرية العجمى.


محلات للايجار بالاسكندرية 2016
محلات للايجار في الاسكندرية

اكتشف أفضل المناطق للبحث عن محلات للايجار اسكندرية

وتضم الاسكندرية مجموعة متنوعة من المناطق التجارية الحيوية مثل محرم بك، وسموحة، وسيدي بشر، ومحطة الرمل، ولكل منها طابع خاص. وفيما يلي سنستعرض خصائص أكثر الأماكن شعبية للبحث عن محلات ايجار جديد بالاسكندرية:

محرم بيك من المناطق الأكثر شعبية للبحث عن صيدليات للايجار بالاسكندرية وذلك بسبب الكثافة السكًانية العالية في تلك المنطقة، ووجود عدد كبير من المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة هناك مثل: مستشفى الشرطة ومستشفى النزهة الجديدة والمستشفى القبطي ومركز ابحاث وعيادات جرين الطبي. ولذلك يُفضل الكثير من الأطباء الصيادلة البحث عن محلات للايجار بالاسكندرية محرم بك لكونها المنطقة الأمثل لازدهار العمل الخاص بهم. وتبدأ أسعار المحلات في محرم بك من 1500 جنيه شهريًا. علاوة على ذلك، فإنها تعتبر مدينة صناعية من الدرجة الأولى، فهي تشتهر بالصناعات الجلدية، والكيماوية، والمعدنية، وصناعات النسيج والغزل حيث يعادل إنتاجها المحلي ما يقرب من 40% من إجمالي الناتج الصناعي في مصر. كل ذلك بدوره أدى الى ازدهار النشاط التجاري بها، وبالتالي ارتفاع الطلب عليها بين الباحثين عن محلات تجارية للايجار بالاسكندرية. ويتميز الحي بشكل عام بارتفاع كثافته السكانية وكذلك ارتفاع مستوى سكانه اجتماعيا، وثقافيا، وفكريا، الأمر الذي جذب العديد من التجار وأصحاب المشاريع الكبيرة لافتتاح مشاريعهم ومحلاتهم التجارية هناك.

سموحة هي المنطقة الأكثر شعبية للبحث عن كافيهات للايجار بالاسكندرية فى 2016 وذلك يرجع إلى موقعه الاستراتيجي على مدخل الاسكندرية - حيث طريق المطار السريع – وأمام محطة قطار سيدي جابر وقربه من مطار النزهة الدولي وحدائق النزهة مما يجعله المعبر الرئيسي لكافة الداخلين والخارجين من الاسكندرية؛ كل ذلك أدى إلى ازدهار الأعمال التجارية هناك وزيادة إقبال المستثمرين على محلات للايجار بالاسكندرية بسموحة. وتبدأ أسعار المحلات في سموحة من 2000 جنيه شهريًا. وبالرغم من أن تلك المنطقة لا تطل على البحر إلا أنها تعد من أرقى المناطق بمدينة الاسكندرية وأكبرها من حيث المساحة، كما أنها تنفرد بالتخطيط الجيد والشوارع المتسعة النظيفة و الممهدة. وقد أدى ذلك الى توافر كافة الخدمات بها والتي بدورها تخدم قاطني المنطقة مما أدى الى زيادة الاقبال على محلات للايجار بالاسكندرية سموحة من قبل التجار. ويضم الحي الراقي مجموعة متنوعة من وسائل النقل والمواصلات المختلفة والتي بدورها تسهل على الأفراد الحركة والتنقل من مكان لآخر وبأسعار رمزية. ومع ظهور المراكز التجارية، والترفيهية مثل جرين بلازا وكذلك النوادي، ارتفع الطلب على كافيه للايجار بالاسكندرية سموحة لتكون الوجهة الترفيهية الأولى لقاطني الحي. وبالفعل تم افتتاح العديد من الكافيهات والمطاعم داخل المجمعات التجارية هناك وخارجها مثل "اللؤلؤة"، و"سمايل كافيه"، و"خواطر دمشقية"، و"ولعتين"، و"مورانو"، و"بندقة" وغيرها. 

أما سيدي بشر فهي المنطقة الأمثل للبحث مطاعم للايجار بالاسكندرية فهي من أهم المناطق السكنية في الاسكندرية وأشهرها، موقعها المميز على شاطئ البحر مباشرة جعل لها الأفضلية بين السكًان لتكون الوجهة الأولى لهم للسكن والاستقرار لذلك فهي من أكثر مناطق الاسكندرية من حيث الكثافة السكًانية، كما أنها وجهة التسوق الأولى للعديد من المواطنين الأمر الذي أدى إلى ازدهار عمل المطاعم والكافيهات هناك وزيادة إقبال المُستثمرين على محلات للايجار بالاسكندرية سيدى بشر. وتبدأ أسعار المحلات في سيدي بشر من 3000 جنيه. علاوة على ذلك، فان تلك المنطقة تنفرد بموقعها الاستراتيجي بالقرب من العديد من الطرق الرئيسية مثل طريق جمال عبدالناصر، وطريق الجيش مما يسهل الوصول منها وإليها. كل ذلك بدوره أدى إلى زيادة الاقبال عليها بين التجار والراغبين في ايجار محلات بالاسكندرية.

وتمتد منطقة سيدي بشر على مساحة واسعة من حي المنتزه ويوجد بها قسمان هما "سيدي بشر القبلية" و"سيدي بشر البحرية" والمعروفة أيضا بميامي. ويزداد الإقبال على محلات للايجار اسكندريه بميامي نظرا لأنها منطقة راقية، وتقع بالقرب من شاطئ البحر، ولذلك فهي تستقطب العديد من السياح في فترة الصيف والراغبين في الاستجمام والاسترخاء بعيدا عن الصخب والضجيج المحيط بالمدينة. علاوة على ذلك، فإنها تنفرد بارتفاع كثافتها السكانية لاحتوائها على أحد المباني التابعة الى الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ومستشفى شرق المدينة، ومدرسة سان ستيفان، الأمر الذي بدوره ادى الى انتشار المراكز الخدمية بها. ويزداد إقبال التجار على محلات للايجار بالاسكندرية جمال عبد الناصر بشكل خاص فهو من أهم الشوارع بميامي، وثاني أكبر الشوارع الاسكندرية حيث يبلغ عرضه 70 متر، ناهيك عن أنه يشتهر بوجود أسواق فتح الله وأكبر مول تجاري وهو "سيتي لايت". أما من حيث الأسعار، فهي تعتبر باهظة بعض الشيء حيث يبلغ متوسط سعر المحلات المعروضة للإيجار هناك 13.000 جنيهاً.

محطة الرمل هي المكان الامثل للبحث عن مقاهى للايجار بالاسكندرية، فهي من أقدم ميادين الاسكندرية وأشهرها وتشتهر بوجود ترام الاسكندرية، ومجمع الجمعيات الاستهلاكية. ويحتوي الحي على عدد كبير من دور السينما، فيتجه إليها الكثير من الشباب رغبة في الترفيه والاستمتاع. وذلك ساهم في زيادة إقبال أصحاب المشاريع الصغيرة على محلات للايجار بالاسكندرية محطة الرمل. وبالرغم من أن تلك المنطقة تعد من المناطق ذات الطراز العريق الا أنها مازالت تحتفظ بجمالها ورونقها وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي واطلالتها الساحرة على البحر المتوسط وتصميمها الرائع حيث أنها تشبه الى حد كبير المدن الأوروبية لما تنتشر به من مباني وعمارات مبنية على الطراز المعماري الفلورنسي. كل ذلك بدوره جعلها من المناطق السياحية التي تجذب كلا من المصريين، والعرب، والأجانب مما جعلها ملتقى لأصحاب المشروعات والتجار، ولذلك ارتفع الطلب على محلات للايجار بالاسكندرية بمحطة الرمل بشكل كبير. وقد ازدادت أهمية تلك المنطقة مع اتخاذها كمقر لمنظمة الصحة العالمية، ومقر للقنصلية الايطالية، ونادي ضباط القوات المسلحة. وبسبب أهمية هذا المكان، ازداد اقبال التجار على محلات للايجار قانون جديد بالاسكندرية بمحطة الرمل. وبالفعل، تم افتتاح أكبر الأسواق والمراكز التجارية هناك مثل "عمر أفندي"، و"الشناوي"، و"الديب مول"، و"شيكوريل"، و"الصفوة" بالاضافة الى عدد من الصيدليات مثل "صيدلية اسطنبول"، و"صيدليات سيف"، و"بروناي" وغيرها.

وبالمثل، تعتبر لوران من المناطق التجارية المفضلة للباحثين عن محلات للايجار بالاسكندرية على البحر، فهي من أرقى المناطق السكنية هناك وأكثرها شهرة. علاوة على ذلك، فإنها تنفرد بموقعها الاستراتيجي بالقرب من العديد من الأحياء الحيوية مثل جاناكليس، والسيوف، وسان ستيفانو، ولذلك فقد لفتت أنظار العديد من التجار والمستأجرين. ويعتبر شارع شعراوي باشا من أكثر الشوارع التي يزداد الإقبال عليها بين الباحثين عن محلات للايجار بالاسكندرية بلوران نظرا لأنه الشارع الرئيسي والأشهر بالحي، فهو يمتد من الكورنيش وحتى شارع أبو قير. كما أنه ينفرد بازدهار الحركة التجارية به حيث أنه يضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية المحلية والعالمية مثل "ماكدونالدز"، و"تكا بالاضافة الى مول تجاري كبير يعرف ب "الوطنية مول"، وسوبر ماركت "مترو". كذلك يفضل الكثير من الأفراد البحث عن محلات للايجار بالاسكندرية باكوس نظرا لانخفاض أسعارها بالمقارنة للمناطق التجارية الأخرى حيث تبدأ من 700 جنيها. كما أنه يضم أشهر سوق تجاري بالاسكندرية لتجارة الأسماك، والخضراوات والفواكة، فهو يعمل ليلا ونهارا نظرا لأنه يستقطب العديد من الأفراد.

وإذا قمنا بمقارنة أسعار المحلات في 2018 بأسعار محلات للايجار بالاسكندرية 2016، سنجد أنها لم تختلف كثيرا بالرغم من الظروف الاقتصادية التي مرت بها البلاد في الآونة الأخيرة نتيجة تعويم الجنيه وانخفاضه بشكل كبير أمام العملات الأجنبية. وقد أدى ذلك الى ارتفاع الطلب عليها بشكل كبير من قبل التجار، كما أن أصحاب المحلات الكبيرة في القاهرة يفضلون اتخاذها كمقرا لافتتاح فروع لمحلاتهم هناك نظرا لأنها العاصمة الثانية لمصر، وثاني أكبر المدن المصرية بعد القاهرة، لذا فهي تنفرد بارتفاع كثافتها السكانية بالمقارنة للمحافظات المصرية الأخرى. الآن، مطلوب محل للايجار بالاسكندرية؛ ماذا أفعل؟ كل ما عليه فعله هو الدخول على موقعنا لمعرفة اسعار المحلات فى الاسكندرية واختيار المحل الذي ترغب في تأجيره ثم تتواصل مع الوسيط العقاري مباشرة لتأجير المحل.