هل سيقع سوق العقارات المصري فريسة لانخفاض أسعار البترول؟

يتسأل الكثير حول مدى تأثير انخفاض أسعار النفط في العالم على سوق العقارات في مصر.. أوضح بعض الخبراء العقاريين أن إنخفاض أسعار البترول سوف يتناسب طرديًا مع أسعار العقارات في مصر. مصر من أكبر الدول المستهلكة للبترول حيث تعتمد عليه كثير من الصناعات الاساسية في البلاد، كصناعة مواد البناء مثل: الأسمنت  وغيره. لذا فانخفاض اسعارالبترول المصدر إلى مصر سوف يؤدي بالضرورة إلى انخفاض أسعار مواد البناء ومن ثم انخفاض أسعار العقارات..

انخفاض أسعار مواد البناء الداخلة في التشييد وأسعار نقلها سوف يؤدي إلى تغيير شكل اللعبة التنافسية في السوق المصري.. لن تصبح المشاريع الكبيرة حصرعلى كبرى الشركات العقارية بل سوف يدخل في الصورة أيضًا episode free gems الشركات الصغيرة مما يعمل على خلق نوع من المنافسة الصحية بين مختلف الشركات العقارية الأمرالذي يصب في النهاية في مصلحة العميل.

رغم الارتفاع الملحوظ في أسعار العقارات المصري، إلا أنه من المتوقع أن يشهد نهاية عام 2015 وبداية عام 2016 انخفاضًا ملحوظًا في أسعار العقارات خاصة في المناطق الجديدة كالقاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر وزهراء مدينة نصر ومصر الجديدة؛ حيث تشهد هذه المناطق انطلاق عدة مشروعات جديدة في تلك المنطقة.

لذا فإن انخفاض أسعار البترول عالميًا لن يؤدي فقط إلى انخفاض أسعار العقارات بل سيساعد أيضًا في حل الأزمة السكانية التي تعاني منها مصر.

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.