خيم رمضان 2024: أماكن أشهر خيم للسحور والافطار في مصر

يأتي شهر رمضان محملاً بأجواء مميزة وفريدة، بالأخص عندما تعيش هذه الأجواء في القاهرة، فإنه من أجمل الاماكن لتجربة خيم رمضان 2024 في مصر بما يوجد فيها من أهم المعالم السياحية المتمركزة في القاهرة!

وتنتشر الخيم الرمضانية في جميع أنحاء القاهرة، بدايةً من الأماكن التقليدية مثل الأحياء الشعبية التاريخية والمساجد الكبيرة المعروفة، وصولاً إلى الفنادق والمولات الكبيرة والمطاعم التي تجمع بين الحداثة والتقاليد الشرقية.

كما تحرص معظم الخيم الرمضانية بالقاهرة على تقديم مجموعة متنوعة من الأطباق اللذيذة التي تبرز الثقافة المصرية والعربية، بالإضافة إلى الأكلات العالمية لمحبي التجارب الجديدة!

لهذا، انطلق معنا في هذا المقال عبر رحلة ممتعة حول افضل الخيم الرمضانية في القاهرة والاسكندرية: 

  1. خيمة ليالينا
  2. خيمة مولاي
  3. خيمة ليالي العاصمة
  4. خيمة ملاهي الملاهي
  5. خيمة وناسة الرمضانية
  6. ليالي هايد اوت
  7. خيمة سوا SAWA

قائمة الخيم الرمضانية في القاهرة

الأسلوب والديكور الملكي الفاخر هو الأكثر شيوعًا هذا العام في اماكن الخيم الرمضانية، وإليك الآن أفضل أسماء خيم رمضانية يمكنك الذهاب إليها والاستمتاع بأجوائها:

1. خيمة ليالينا

ليالينا هي من أشهر خيم رمضان التي تقام عامًا تلو الآخر، وتتميز في كل سنة بطرق التنظيم والفقرات المتنوعة التي تتضمنها، فضلاً عن تنظيمها في أكثر الوجهات فخامةً وأناقة. 

وتعكس خيمة ليالينا هذا العام أجواء الخيم الرمضانية الملكية الفخمة، فضلاً عن الخدمة الممتازة بدءًا من تنسيق الدخول، وتنظيم الطعام، والعروض والديكورات. 

العنوان

هذا العام، يتم تنظيم خيمة ليالينا الرمضانية في حديقة ZED بمدينة 6 أكتوبر وقصر البارون بمصر الجديدة، ومن المقرر إقامة نسخة ثالثة من خيمة ليالينا في فندق كمبنسكي بالتجمع الخامس.

كيفية الحجز

من الضروري أن تقوم بالحجز المسبق عبر TicketsMarche ؛ كما سيتم الإعلان عن العروض المقبلة تباعًا طوال الشهر.

الأسعار

  • الطاولات من 2 لـ 5 أشخاص: 800 جنيه
  • اللاونج من 5 لـ 8 أشخاص: 1000 جنيه

2. خيمة مولاي

انضم إلى حكاية ملكية في أجواء رمضانية ترويها لنا خيمة مولاي من داخل أرقى وأغلى 3 قصور في القاهرة والاسكندرية، حيث يتم تنظيم الخيمة في كلٍ من قصر عابدين في وسط البلد، وقصر القبة والطاهرة في حدائق القبة، وقصر الحرملك في الإسكندرية؛ لتكون واحدةً من افضل الخيم الرمضانية القاهرة وصولاً إلى الاسكندرية التي تم تنظيمها!

وفي تجربة لا مثيل لها فترتي السحور والإفطار، استمتع بتناول قائمة أطباق تقليدية تقدم بأسلوب عصري مع فقرات دينية وفنية متنوعة.

والآن، كل ما عليك هو حجز طاولتك، ليتسنى لك عيش قصتك الملكية في القريب العاجل!

العنوان

  • قصر عابدين: في الفترة ما بين 16 – 23 مارس 2024
  • قصور القبة / الطاهرة: في الفترة ما بين  25 مارس – 2 أبريل 2024
  • قصر الحرملك: في الفترة ما بين 4 – 6 إبريل 2024

كيفية الحجز

عليك حجز أي قصر، نوع الطاولة، عدد الأفراد، وطريقة الدفع عبر الموقع الرسمي لـ خيمة مولاي أجدد خيم رمضان 2024.

الأسعار

تختلف الأسعار حسب نوع الطاولة التي تنوع حجزها في كل قصر؛ إلا أن الطاولة العادية تبدأ أسعارها من 2900 جنيه للسحور، و 3400 جنيه للإفطار.

3. خيمة ليالي العاصمة

إذا كنت تبحث عن خيم رمضانيه في القاهره الجديدة رغبةً في حضور تجربة جديدة في هذا الشهر الفريد بطابعه الروحاني، فليس هناك أفضل من خيمة ليالي العاصمة أحد الخيام الرمضانية المنظمة في رمضان 2024 عبر فندق سانت ريجيس الماسة في قلب العاصمة الإدارية الجديدة.

العنوان

يوجد الفندق على طريق القاهرة السويس الصحراوي، العاصمة الإدارية، القاهرة الجديدة.

كيفية الحجز

عليك الاتصال على الرقم التالي لتأكيد الحجز: 01091135149

4. خيمة ملاهي الملاهي

أعلنت ملاهي الملاهي المشهورة على طريق العين السخنة تنظيم خيمة رمضانية تضم مختلف الأجواء الاحتفالية بالشهر الكريم من الأطباق اللذيذة والتخت الشرقي والفقرات الترفيهية المتنوعة التي تأتي في مقدمة هذا الاحتفال. 

وتعتبر خيمة الملاهي هي من أول مدن الألعاب التي تنظم الخيم الرمضانية في مصر في رمضان عام 2024؛ لذا لا تتردد في الانضمام لهذه التجربة المميزة سواءً في الإفطار أو السحور.

العنوان

تقع الملاهي على طريق العين السخنة – القطامية، التجمع الخامس، القاهرة الجديدة.

كيفية الحجز

تستطيع الدفع مباشرةً من بوابة الملاهي.

الأسعار

تبدأ الأسعار من 325 جنيه وتصل إلى 775 جنيه للفرد الواحد.

5. خيمة وناسة الرمضانية

تعد خيمة وناسة من أكبر خيم رمضان تم تنظيمها في رمضان 2024 تحت إشراف المتحف القومي للحضارة المصرية، حيث تتضمن عدة خيم رمضانية مثل خيمة تراث و خيمة رمضة، وكلٌ منهم يتضمن قائمة إفطار وسحور مختلفة وأجواءٍ وجدول فعاليات متنوع!

لذا لا تتردد في استكشاف اماكن خيم رمضانية في مصر وأسلوبها المميز في الاحتفال بهذا الشهر الكريم.  

العنوان

توجد فعاليات خيمة وناسة في متحف الحضارات، الواقع في منطقة الفسطاط الجديدة، القاهرة.

كيفية الحجز

عليك الاتصال على الرقم التالي: 01063069309

الأسعار

يبدأ سعر الفرد الواحد للإفطار من 1200 جنيه، وللسحور من 650 جنيه.

6.  ليالي هايد اوت (خيمة حكايتنا حلوة)

انتهز الفرصة واكتشف ما تخبئه لك خيمة ليالي هايد اوت تحت شعار “حكايتنا حلوة” التي تعد من أشهر خيم رمضانية التجمع الخامس، لتروي حكايتك الخاصة مع عائلتك وأصدقائك في أجواء دافئة ممتعة مليئة بمختلف الفعاليات والعروض الفنية أثناء تناول السحور أو الإفطار. 

العنوان

يقع مجمع هايد اوت في التجمع، القاهرة الجديدة.

كيفية الحجز

عليك أن تقوم بالحجز المسبق عبر TicketsMarche الخاص بخيمة ليالي هايد اوت.

الأسعار

تبلغ أسعار الخيمة 800 جنيه للفرد الواحد، سواءً للإفطار أو السحور. 

7. خيمة سوا (SAWA)

استعد لحفل إفطار سوا الساحر الذي يقع أمام مسرح محكى بقلعة صلاح الدين الأيوبي، ومع أجواء فاخرة داخل القلعة مع لايف كيتشن وروائح شهية طوال الوقت تحمسك لسماع مدفع الإفطار وتجربة جميع هذه النكهات الشهية عبر  مجموعة لذيذة من الأطباق الرمضانية التقليدية، بدءًا من الكباب اللذيذ وحتى الحلويات في أجواء ساحرة بداخل هذا الموقع التاريخي الشهير.

وقد حان الوقت الآن لارتداء قفطانك أو بدلتك الرسمية، ودعوة أحبتك، والاستعداد لإفطار لا يُنسى في سوا SAWA!

العنوان

توجد القلعة في حي السيدة عائشة، منطقة الأباجية، حي الخليفة، القاهرة.

كيفية الحجز

الأسعار

لحجز طاولة فردين، للسحور 1800 جنيه، وللإفطار 2400 جنيه.

ختامًا، وبعد التعرف على أبرز خيم رمضانية في مصر لهذا العام، لا تتردد في الاطلاع على أبرز قائمة الحلويات المتصدرة في رمضان من مختلف المحلات المشهورة لصناعة الحلويات: 

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.