حي الواحة مدينة نصر: اعرف أكثر عن أبرز الكمبوندات وآخر الأسعار

إذا كنت تبحث عن شقق في حي الواحة مدينة نصر للبيع أو الايجار كونك تتطلع للانتقال إلى هذا الحي السكني الراقي، فأنت في  المكان الصحيح لتبدأ رحلة البحث التي ستوصلك بسهولة إلى مرادك. 

من أجل ذلك، تابع معنا قراءة هذا المقال لتتعرف أكثر على مدينة الواحة في مدينة نصر، والمعالم القريبة منها، ومتوسط الأسعار، وآخر المشاريع التي تم افتتاحها في الحي.

  1. نبذة عن حي الواحة مدينة نصر
  2. موقع مدينة الواحة
  3. المناطق المجاورة
  4. المعالم القريبة
  5. مشاريع وكمبوندات مدينة الواحة
  6. كمبوند بريميرا 
  7. كمبوند سكاي سيتي
  8. كايرو تاون
  9. كابيتال إيست 
  10. كمبوند الربوة
  11. كمبوند ترو
  12. عيوب حي الواحة
  13. أسعار شقق الواحة
حي الواحة مدينة نصر

نبذة عن حي الواحة مدينة نصر

يتسم حي الواحة مدينة نصر بمساحته الواسعة التي تتجاوز 100 ألف متر مربع، مما يوفر خيارات عقارية متنوعة للسكان، حيث استطاع هذا الحي أن يحتضن أكثر من 1700 وحدة سكنية مصممة بأعلى مستوى ومزودة بجميع المرافق الضرورية.

ونظرًا لمساحته الواسعة فقد تم تقسيمه إلى عدة أحياء فرعية امتدت إلى قلب مدينة نصر؛ منها:

  • منطقة رابعة العدوية
  • حي المهندسين
  • مصطفى النحاس
  • الحي السابع
  • منطقة الجولف

بالإضافة إلى ذلك، يتميز حي الواحة بموقعه المتميز حيث يقع بالقرب من شوارع رئيسية في مدينة نصر، مثل شارع الورش، ويتوفر به العديد من المدارس مثل مدرسة صقر قريش، بالإضافة إلى تواجده بالقرب من مجموعة من المطاعم والمحلات التجارية والمقاهي ومراكز التسوق.

وبدلاً من البحث عن سمسار حي الواحة مدينة نصر والتنقل بين واحد لآخر، تستطيع من هذا الدليل معرفة جميع ما يدور في بالك من تساؤلات والإجابة على كلٍ منها.

موقع مدينة الواحة

يوجد حي الواحة مدينة نصر بالقرب من الحي العاشر، ويتصل بأهم الطرق الرئيسية مثل محور المشير علي فهمي وشارع أحمد الزمر وامتداد حسن المأمون.

ولتفاصيل أكثر تستطيع رؤية الموقع من الخريطة مباشرة:

المناطق المجاورة

من أكثر ما يميز الواحه الحي العاشر وقوعه بالقرب من عدة مناطق حيوية لها طلب كبير لدى العديد من المواطنين، فضلاً عن كونه رابطة وصل بين شرق القاهرة ووسط المدينة وبوابة هامة إلى شرق العاصمة الإدارية؛ ومن أبرز المناطق السكنية القريبة من حى الواحه الواحة مدينة نصر: 

  • مدينة الوفاء والأمل: على بُعد 15 دقيقة
  • التجمع الخامس: على بُعد 20 دقيقة
  • مصر الجديدة: على بُعد 30 دقيقة

المعالم القريبة

السكن في حي الواحة مدينة نصر يمنحك ميزة التنقل بين الكثير من اماكن الخروج في التجمع الخامس وبعضًا من اماكن الخروجات العائلية في القاهرة؛ على سبيل المثال: 

  • كايرو فيستيفال سيتي: على بُعد 15 دقيقة
  • داون تاون القطامية: على بُعد 15 دقيقة
  • حديقة الطفل: على بُعد 25 دقيقة
  • قصر البارون: على بُعد 25 دقيقة
شقق للبيع بحي الواحة مدينة نصر

المشاريع و كمبوندات مدينة الواحة

يبحث العديد من الأفراد الآن عن شقق بالتقسيط حي الواحة مدينة نصر كونها من أجدد المناطق السكنية التي تتوسط بين القاهرة الكبرى والقاهرة الجديدة، فضلاً عن أسعار العقارات المعقولة التكلفة هناك. 

وفي النقاط التالية، سنستعرض أهم الكمبوندات في حي الواحه مدينة نصر التي تجمع بين الرفاهية والخدمات المتكاملة؛ ألا وهم:

1. كمبوند بريميرا حي الواحة مدينة نصر

يمثل كمبوند بريميرا أحد الرموز العمرانية الحديثة في قلب مدينة نصر وحي الواحة الجديد، إذ يمتد الكمبوند على مساحة 2.5 فدان ويضم 390 وحدة سكنية.

كما تميز كمبوند بريميرا بتطبيق نظام أمني رفيع المستوى تمثل في أفراد الأمن والكاميرات الموزعة في أنحاء الكمبوند وسور يحيط بالعمارات كلها.

ويوفر كمبوند بريميرا مجموعة متنوعة من الشقق بمساحات تتراوح من 110 إلى 185 متر مربع؛ مع باقة من المراكز الخدمية الأساسية مثل: حمامات السباحة، والمساحات خضراء، ومراكز الجيم، ومواقف السيارات لقاطني الكمبوند.

وقد تسائل العديد من الأفراد من قبل عن عيوب كمبوند بريميرا حي الواحة، والواقع أن هذه التساؤلات ترجع إلى فترة العمل على المشروع نفسه قبل التسليم؛ أما الآن تعد معظم وحدات الكمبوند جاهزة للسكن الفوري وتستطيع فحص الوحدة قبل الاتفاق عليها. 

2. كمبوند سكاي سيتي حي الواحة

قامت شركة القماشين للتطوير العقاري بالعمل على واحد من أبرز كمبوندات حي الواحة، ألا وهو سكاي سيتي الذي يتكون من عدة عمارات سكنية متجاورة لا يتعدى طول المبنى الواحد 10 طوابق، وذلك على مساحة امتدت إلى 5000 متر مربع، خُصص 55% منها للمساحات الخضراء والباقي للمراكز الخدمية.

هذا ويبلغ سعر المتر في كمبوند سكاي سيتي حي الواحة 8000 جنيه، علمًا بأن المقدم يبدأ من 300,000 جنيه، وأنظمة تقسيط تصل إلى 60 شهر.

ولم يكتفِ المشروع بهذه المميزات فقط، بل عليك معرفة أن سكاي سيتي من الكمبوندات الجاهزة للسكن حيث تستطيع استلام وحدتك خلال 6 أشهر من تاريخ التعاقد.

3. كمبوند كايرو تاون

استطاعت أربا للتطوير العقاري تشييد واحدٍ من أشهر كمبوندات حي الواحه مدينه نصر، بمساحة وصلت إلى 27 ألف متر مربع، وعدد وحدات سكنية جاوزت 1400 شقة توزعت على 29 عمارة (كل مبنى يتكون من 11 طابق وبدروم وطابق أرضي). 

هذا ويقع كايرو تاون في مدينة الواحة الحي العاشر مدينة نصر، ويبعد حوالي 5 دقائق عن محور NA ومحور الشهيد. لذا يعد كايرو تاون من أكثر الكمبوندات قربًا من التجمع الخامس والقاهرة الجديدة.

مساحة الوحدات

  • يضم كايرو تاون حي الواحة شقق عديدة بمساحات متنوعة تلائم الأفراد والأسر الكبيرة؛ حيث تبدأ المساحات في هذا المشروع الجاهز للسكن من 100 متر مربع وتصل إلى 164 متر مربع. 
  • تتألف الشقق الكبيرة من 3 غرف نوم و 3 حمامات وتشطيب كامل. 

أسعار شقق كايرو تاون 

  • يبدأ سعر متر شقق كايرو تاون في من 15,000 جنيه مصري.
  • أما عن سعر الشقق، فهي تبدأ من تبدأ 1,500,000 جنيه وتصل إلى 3,500,000 جنيه.

وإذا كنت تتسائل عن طرق السداد فتم تنظيمها على النحو التالي:

النظام الأول: 

1. دفع 10% مقدم من إجمالي سعر الوحدة.

2. دفع 10% إضافية بعد مرور شهر واحد.

3. تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تصل إلى 8 سنوات.

النظام الثاني: 

1. دفع 5% مقدم.

2. دفع 10% عند الاستلام.

3. تقسيط الباقي على فترة 4 سنوات.

بالإضافة إلى ذلك، يجب دفع 7% من قيمة الوحدة لتغطية تكاليف الصيانة عند الاستلام.

عقارات في حي الواحة مدينة نصر

4. كمبوند كابيتال إيست

كمبوند كابيتال إيست يتميز بموقعه المثالي بالقرب من شارع التسعين والطريق الدائري، ويقدم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية الصغيرة المثالية للأزواج الجدد. 

تتراوح مساحة الشقق بين 88 و149 متر مربع وتتألف من 2 غرف نوم، و 2 حمام، ومطبخ، وغرفة استقبال. كما يشتمل المشروع أيضًا على مرافق متكاملة تشمل مراكز التسوق، وجيم، ومساحات خضراء، وكاميرات المراقبة، ومواقف السيارات.

أما عن أسعار كمبوند كابيتال إيست فهي تبدأ من 2,000,000 جنيه للشقق التي تقل مساحتها عن 100 متر مربع؛ وتتنوع أنظمة السداد حسب نسبة المقدم التي ترغب في دفعها؛ على سبيل المثال: 

  1. دفع المبلغ كاملاً والحصول على خصم بقيمة 15%.
  2. دفع مقدم 15% وتقسيط الباقي على فترة 7 سنوات.
  3. دفع مقدم 20% وتقسيط الباقي على فترة 8 سنوات.

5. كمبوند الربوة حي الواحة مدينة نصر

كمبوند الربوة الواحة مدينة نصر يُعد واحدًا من أبرز المشروعات السكنية الراقية التي أُنشأت مؤخرًا في تلك المنطقة الحيوية، ويتميز بموقعه الاستراتيجي بالقرب من محور المشير طنطاوي؛ فإذا كنت تبحث عن شقة في أحد عمارات الواحة الحي العاشر مدينة نصر، فإن الربوة هو خيار مناسب لك. 

أما عن شقق كمبوند الربوة في حى الواحة مدينة نصر فهي تتوافر بمساحات تتراوح بين 123م2، و 143م2، و 160م2؛ وأي شقق سكنية في كمبوند الربوة تتكون من 2 أو 3 غرف نوم على أقل تقدير.

6. كمبوند ترو مدينة نصر

يمثل كمبوند ترو مزيجًا فريدًا من الراحة والأناقة في جنوب مدينة نصر، وهو مشروع تطويري من شركة المنصور يقع على بعد دقيقة من محور المشير وقريب من كايرو فستيفال. ويشتمل المشروع على حمامات السباحة، ومناطق لعب للأطفال، ونادي رياضي ومنتجع صحي، بالإضافة إلى مساحات خضراء واسعة.

ويتضمن الكمبوند شقق سكنية بمساحات متنوعة، مثل: 94 متر مربع، و 120 متر مربع، و 137 متر مربع، و 180 متر مربع. 

شقق للبيع في كمبوند ترو

عيوب حي الواحة مدينة نصر

على الرغم من كون مدينة الواحة في مدينة نصر يُعتبر مكان سكني مميز ومطلوب بين السكان، إلا أن هناك بعض العيوب والتحديات التي يمكن أن تواجهها في هذا الحي؛ من بين هذه العيوب:

  1. ما زالت المدينة تعاني من بعض المرافق غير الكاملة من كهرباء ومياه وغيره بسبب كونها منطقة جديدة تحت التشييد؛ وهذا يتفاوت من شارع لآخر ومن منطقة لأخرى.
  1. توجد بعض التكدسات السكانية في منطقة دون أخرى.
  1. يحتاج الراغب في السكن هناك إلى امتلاك سيارته الخاصة نظرًا لقلة المواصلات في المنطقة.
اسعار الشقق في حي الواحة مدينة نصر

اسعار شقق الواحة مدينة نصر

تُقسم مدينة الواحة إلى عدة شوارع وأحياء تتفاوت بينهم الأسعار والمساحات؛ ومن أكثر الأحياء طلبًا وسعر المتر لكل منها:

  • سعر المتر في شارع 15: 11,500 جنيه
  • سعر المتر في شارع 13: 9,650 جنيه 
  • سعر المتر في شارع 12: 9,550 جنيه
  • سعر المتر في شارع الخمسين: 10,000 جنيه
  • سعر المتر في شارع 5: 8,500 جنيه

وفي الختام، ها أنت قد اطلعت على جميع ما يخص حي الواحة في مدينة نصر وما يوجد بها من مشاريع وخدمات؛ يمكنك الآن الانتقال إلى أبرز العقارات المتاحة في هذا الحي المتميز واختيار ما يناسبك حسب التفاصيل والأسعار: 

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.