أفضل 8 اماكن سحور في الاسكندرية، لليالٍ رمضانية لا تُنسى!

هلَّ هلال الشهر الكريم وأتى بأجوائه الساحرة التي تظهر عادةً في السحور، كونه أحد اللحظات الثمينة التي يشترك فيها الأهل والأصدقاء. ومع كل شارع وزقاق ينبض بالحياة، تتوزع عربات الفول الشهيرة التي تعد بمثابة وجهة رئيسية للجميع، وتبدأ المطاعم بإعادة صياغة قائمة الطعام لديها لتكون من أهم اماكن سحور في الاسكندرية التي يخطط الناس للذهاب إليها!

وفي هذا الدليل، سنعرض لك تجارب مختلفة عن سحور اسكندرية الشعبي والفاخر، مع ذكر جميع تفاصيل الاماكن من عنوان، ومتوسط الأسعار، وأرقام التواصل. 

هنيئًا لكم وتقبل الله صيامكم

  1. مطاعم جاد
  2. مطعم ابو عوض اسكندرية
  3. العم زغلول
  4. فول محمد أحمد
  5. مطعم بقالي
  6. مطعم وكافيه نعنع
  7. مطعم سكالا 
  8. مطعم نص رغيف
اماكن سحور فى الاسكندرية

1. مطاعم جاد

مطاعم جاد هي واحدة من أكبر وأشهر سلاسل مطاعم الفول والفلافل في الاسكندرية، والتي أصبحت عامًا بعد الآخر وجهة تقليدية وعادات يحب قاطني اسكندرية المحافظة عليها!

يقدم جاد قائمة كبيرة متنوعة من أطباق الفول ومكونات الإفطار المصري التي تحضر عادة للسحور، مثل الفلافل بالجبنة الكيري و الفول بالزيت الحار والبيض بالسطرمة والبطاطس الحارة وغيرهم.

الموقع: شارع الجيش، محطة سيدي بشر بحري، منتزه 1.

رقم التواصل: 01090017092

متوسط سعر الفرد: 50 – 70 جنيه

السحور في اسكندرية

2. مطعم ابو عوض اسكندرية

لا يقل مطعم ابو عوض عراقةً عن مطاعم جاد، فهو من أفضل اماكن السحور في الاسكندرية التي اعتاد الكثير من سكان وسياح اسكندرية في قضاء وقت السحور وتناول وجبة مصرية تقليدية.

لا تفوت قضاء ليالي رمضان الساحرة في مطعم ابو عوض اسكندرية بوجباته الشعبية بسيطة الهيئة لذيذة الطعم، أمام الكورنيش وبالقرب من فندق الفورسيزون!

الموقع: شارع الكازينو، منطقة سان ستيفانو، قسم الرمل.

رقم التواصل: 01023798835

متوسط سعر الفرد: 50 – 60 جنيه

أماكن السحور في الإسكندرية

3. العم زغلول

في كل محافظة، هناك تلك العربة المعروفة بفولها الشهي حيث يخطط الأصدقاء لزيارتها. وفي الإسكندرية، يبرز فول العم زغلول كوجهة محبوبة!

يُعتبر هذا المكان من احسن اماكن سحور فى الاسكندرية، حيث يمكنك الاستمتاع بأمسية رمضانية مميزة وسط أجواء شعبية دافئة وعلى طاولات تسودها الأجواء العائلية بامتياز.

الموقع: تقع عربة العم زغلول في 22 شارع حسن العدوي، في منطقة الأزاريطة والشطبي، باب شرقي.

رقم التواصل: 01276693003

متوسط سعر الفرد: 50 – 60 جنيه

اماكن السحور في اسكندرية

4. فول محمد أحمد

تمتلك مطاعم فول محمد أحمد شهرة واسعة وسمعة طيبة فيما يخص العاملين بالمكان ومدى احترافهم، فضلاً عن كونه واحدًا من أعرق اماكن السحور في اسكندرية التي يمكن ترشيحه لك لقضاء سحور مميز في رمضان!

كما يشتهر مطعم فول محمد أحمد بعدة أطباق، مثل: الفول بالزيت أو بالزبدة أو الحار أو بالحمص، والفلافل المحشية، والجبنة المقلية.

الموقع: يوجد محل فول محمد أحمد في شارع شاكور، محطة الرمل / فرع  ميدان ترام محطة الرمل.                                 

رقم التواصل: 034873576

متوسط سعر الفرد: 70 – 100 جنيه

سحور اسكندرية

5. مطعم بقَّالى

منذ الليلة الأولى في رمضان، أعلن مطعم بقالي عن قائمته للسحور، فهو حقًا من أحسن اماكن سحور فى الاسكندرية تذهب إليها في الشهر الكريم واستمتع بقائمة تتنوع بين الطاسات الشرقية وأطباق الفول التقليدية!

لذا، لا تتردد في الذهاب ودعوة أصدقائك أو أفراد عائلتك لقضاء ذكريات ممتعة في مدينة الاسكندرية الساحرة.

الموقع: 29 شارع الميناء الشرقية، بجوار الباب الخلفي للغرفة التجاریة، في محطة الرمل بالإسكندرية؛ كما يوجد فرع آخر في 39 شارع عبدالحميد بدوي، في نوار فود كورت، منطقة الأزاريطة، الاسكندرية.

رقم التواصل: 01554361513

متوسط سعر الفرد: 150 – 200 جنيه

6. مطعم وكافيه نعنع

إذا أردت رفع مستوى تجربة السحور الرمضانية الخاصة بك، فعليك الذهاب إلى مطعم وكافيه نعنع في الاسكندرية حيث ستجد المطعم بأكمله ذو إطلالة مباشرة على البحر مع مشاهد السماء الساحرة والأضواء الرمضانية المحيطة. 

ويشتهر نعنع بتقديم وجبات سحور مصرية تقليدية تُسمى ترويقة (مكونة من فول لبناني، بيض، عيش بلدي، عسل أبيض، طعمية بالسمسم، جبنة بيضاء بزيت الزيتون، مربى بيتي بالطريقة اللبنانية، فطيرة بالعسل) تختتمها بكوبٍ من الشاي والنعناع، فضلاً عن المشروبات المنعشة والخدمات الأخرى التي يتميز بها المطعم. 

الموقع: عند كازينو الشاطبي، الاسكندرية.                            

رقم التواصل: 01100133399

متوسط سعر الفرد: 145 جنيه

7. مطعم سكالا 

تجربة السحور الفاخرة تبدأ من هنا، في سكالا، أحد مطاعم جليم باي المعروفة بقائمة الفطور (السحور في رمضان) المميزة والمتنوعة بين السحور المصري التقليدي أو الصحي من حبوب القمح الكاملة والفواكه، ويتوافر أيضًا المعجنات مع تشكيلة مميزة من الأجبان.

الموقع: جليم باي، سان ستيفانو، محطة الرمل، الاسكندرية.                                

رقم التواصل: 033854156

متوسط سعر الفرد: 250 – 500 جنيه

مطعم سكالا

8. مطعم نص رغيف

يعد مطعم نص رغيف من افضل اماكن السحور في الاسكندرية المشهورة بأطباق الإفطار المتنوعة والمعدة بشكل احترافي، لتكون الوجبة المثالية التي تتناولها في السحور دون الحاجة لأي إضافات أخرى. 

ويتكون منيو مطعم نص رغيف للسحور من عدة طرق لأطباق الأومليت، والفطير المشلتت مع الإضافات المختلفة، وأطباق الفول. 

الموقع: مطعم رقم 47، في سيتي سكوير مول، على كورنيش سيدي جابر، الإسكندرية. 

رقم التواصل: 01225707777

متوسط سعر الفرد: 150 – 250 جنيه

مطعم نص رغيف

وفي الختام، التخطيط من أجل السحور في اسكندرية لا يقل أهمية عن طلعات الإفطار الرمضانية التي تكون فيها الأجواء العائلية عنوانًا رئيسيًا؛ وإليك الدليل التالي لمساعدتك على اختيار المكان المناسب: 


اطلع أيضًا على:


المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.