اماكن بيع زينة رمضان في القاهرة والإسكندرية

ما زال الشهر المبارك هو المناسبة السنوية التي يبدأ فيها الأفراد الاستعداد له لفترة لا تقل عن أسبوعين لاستقباله في أبهى صورة وأجمل بيت وأحسن تنظيم، للاسترخاء تمامًا وإحاطة العائلة بأجواء روحانية وأنيقة في الوقت ذاته! وهذا لا يكتمل دون شراء بعض الطلبات من اماكن بيع زينة رمضان.

ولحسن الحظ، سنعرض لك في هذا الدليل مجموعة من محلات زينة رمضان والتي تعد في الوقت ذاته من أجمل الاماكن السياحية في القاهرة، لذا فإنها ستكون بمثابة نزهة ترفيهية لك بجانب استمتاعك بالشراء من اماكن بيع زينة رمضان. 

لنبدأ الآن …

  1. شارع الخيامية
  2. النزهة الجديدة
  3. الموسكي وحارة المزين
  4. حارة اليهود
  5. شارع المعز
  6. منطقة الرَبع (مملكة الفوانيس)
  7. السيدة زينب
  8. روز هوم (Rose Home)
  9. أيكيا
  10. سوق المنشية و زنقة الستات (الإسكندرية)
اماكن بيع زينة رمضان

1. شارع الخيامية 

شارع الخيامية هو واحد من أشهر اماكن بيع زينة رمضان الذي يتواجد به عشرات الحرفيين المهرة الذين يصنعون ويبيعون الخيامية، التي هي فن صناعة الأقمشة المزخرفة والملونة التي تستخدم تقليديًا في الاحتفالات والمناسبات، خاصة في شهر رمضان.

وزيارة شارع الخيامية في الفترة التي تسبق رمضان تعد تجربة فريدة، حيث يتحول الشارع إلى مهرجان من الألوان والأضواء الرمضانية المعروفة، مع عرض مجموعة واسعة من الديكورات التي تضفي جوًا من البهجة والروحانية.

ويُعد هذا الشارع وجهة مثالية للعثور على فوانيس رمضان بتصاميم متنوعة، بما في ذلك فوانيس الخيامية المغطاة بأقمشة الخيام أو القطيفة المزخرفة بالحروف والتصاميم الأخرى بالمعدن والخشب أو البلاستيك المقوى، بالإضافة إلى تشكيلة واسعة من زينة رمضان الملونة والمفارش والأغطية وحتى ديكورات الموائد وسفرة الطعام التي تجمع العائلة في الشهر الكريم.

العنوان

يوجد شارع أو منطقة الخيامية على امتداد شارع المعز لدين الله الفاطمي، في حي الدرب الأحمر، مصر القديمة، القاهرة. كما تستطيع الذهاب إلى شارع الخيامية بالمترو عبر محطة العتبة في الخط الثالث.

أوقات الزيارة

يوميًا من 9 صباحًا إلى 12 منتصف الليل.

2. النزهة الجديدة

من اماكن بيع فوانيس رمضان جملة أو بالقطعة الواحدة أيضًا هي النزهة الجديدة، حيث اشتهرت هذه المنطقة في الفترة الأخيرة بفضل شارع طه حسن الذي يمتلئ بشتى أنواع محلات الأدوات المنزلية والملابس والأحذية والإكسسوارات، فهو سوق متكامل تستطيع فيه التجهز لدخول شهر رمضان بكل ما تحتاج من زينة وأدوات جديدة!

العنوان 

توجد النزهة الجديدة على امتداد شارع جسر السويس، وتستطيع الوصول إليها مباشرةً بالمترو عبر محطة هشام بركات بالخط الثالث ثم الانطلاق مباشرةً نحو شارع طه حسين المعروف هناك.

أوقات الزيارة

يوميًا من 9 صباحًا إلى 12 منتصف الليل.

اماكن بيع فوانيس رمضان جملة

3. الموسكي و حارة المزين

دائمًا تكون الإجابة هي الموسكي إذا سألت عن أفضل مكان لشراء أي من متطلباتك بسعر جيد وجودة عالية! هذا لأن الموسكي في قلب منطقة العتبة يعد من  أكبر وأشهر أسواق الجملة في القاهرة كلها، وتستطيع كفرد شراء جميع احتياجاتك بأفضل الأسعار التي يمكنك تخيلها!

يأتي على نفس المنوال حارة المزين غير أنها تحمل طابع حارات القاهرة القديمة مثل المعز؛ وكلاً من المزين والموسكي من الأماكن المُرشحة لكثرة خلال فترة التجهز لرمضان والأعياد كذلك، لشراء قطع الديكور الصغيرة التي تبدأ من 30 و 50 جنيه فقط إلى الفوانيس الضخمة والمفارش ولوازم المنزل والمزيد. 

فإذا كنت تبحث عن محل لبيع زينة رمضان، فلا تتردد بالذهاب إلى الموسكي وحارة المزين.

العنوان 

تقع منطقة الموسكي في 4 شارع البوستة، العتبة، القاهرة.

أوقات الزيارة

يوميًا من 9 صباحًا إلى 12 منتصف الليل.

اماكن بيع زينه رمضان بالجمله

4. حارة اليهود

حارة اليهود هي من أكبر الأسواق الشعبية التجارية في العتبة، وهي ليست حارة صغيرة كما يعتقد الناس بالنظر إلى لقبها، بل هي منطقة تاريخية كبيرة ستجد فيها كل ما تحتاجه من محلات زينة رمضان. 

تتميز حارة اليهود بضم تشكيلة هائلة من اماكن بيع ديكورات رمضان التقليدية والأخرى الحديثة مثل التي تُباع في ايكيا ومتاجر الديكورات الحديثة، كما تعد الحارة معقلاً لخامات الاكسسوارات اليدوية بمختلف أنواعها من النحاس والخرز والأحجار الكريمة ومواد الريزن بالإضافة إلى ما يخص الأقمشة وأدوات الخياطة والملابس.

العنوان 

تقع حارة اليهود في حي الجمالية، بالقرب من الموسكي، وأقرب محطة مترو من الشارع هو محطة مترو باب الشعرية بالخط الثالث.

أوقات الزيارة

يوميًا من 9 صباحًا إلى 12 منتصف الليل.

5. شارع المعز

بدايته مجموعة السلطان الأشرف الغوري ونهايته باب زويلة، وفي منتصفه جامع بن الحكم ومجموعة أخرى من الآثار الفاطمية التي مازالت صامدة حتى يومنا هذا! 

يجب عليك أن تتخذ شارع المعز وجهة دائمة روحانية خلال شهر رمضان المبارك، فضلاً عن كونه المعقل الأول لـ زينه رمضان للمحلات والبيوت والفوانيس المضيئة بشتى أشكالها التقليدية وغير المتعارف عليها مثل الفوانيس الخزفية والبيضاوية والأخرى التي تشبه مصباح الكيروسين. 

أيضًا تتواجد أنواع الزينة الأخرى مثل أشكال الهلال المضئ والنجمة والمبخرة الرمضانية والديكورات الذهبية التي توضع على المائدة.

العنوان 

يقع شارع المعز في منطقة الجمالية، بالقرب من شارع الأزهر والحسين، القاهرة.

أوقات الزيارة

يوميًا من 9 صباحًا إلى 12 منتصف الليل.

اماكن بيع زينة رمضان جملة

6. تحت الرَبع (مملكة الفوانيس الرمضانية)

حتى وإن لم تكن تنوي البحث عن اماكن شراء زينة رمضان، فإنك ما زلت بحاجة إلى معايشة الأجواء الروحانية المبهجة التي يعكسها شارع تحت الربع في القاهرة، بل حتى يمكنك رؤية عملية صناعة فانوس رمضان من الصفر حيث يعد الشارع معقلاً لأهم الحرفيين في القاهرة. 

إذن، التجول في شارع الربع يوحي لك بانطباع المواكب الأثرية القديمة بأضواء وشموع وزينة ملونة تسافر بك إلى عالم رمضاني لا ينبغي عليك تفويته!

العنوان 

تستحوذ منطقة تحت الربع على حيز كبير داخل القاهرة القديمة تبدأ من تقاطع شارع بورسعيد وتضم درب السعادة؛ وفي الخريطة التالية تستطيع تمامًا كيف تصل إليها: 

أوقات الزيارة

يوميًا من 9 صباحًا إلى 12 منتصف الليل.

7. السيدة زينب

في كام عام، قبل شهر من حلول الشهر الكريم، تستعد منطقة السيدة زينب في مصر بكامل حلتها وما فيها من اماكن بيع فوانيس رمضان بالجمله عن طريق رص الشوادر الممتلئة بشتى أنواع الزينة الرمضانية والفوانيس الصغيرة والكبيرة، وتتراص جميع المحلات في خط منتظم لتجعل الشارع بجوار مسجد السيدة زينب التاريخي له طابع مختلف تمامًا. 

فإن لم تكن زرت حي السيدة زينب من قبل، فها هي فرصتك للتعرف على واحد من أعرق الأحياء الشعبية في مصر!

العنوان 

يوجد هذا الشارع بجوار مسجد السيدة زينب، عند ميدان السيدة زينب، الحنفي، القاهرة.

أوقات الزيارة

يوميًا من 9 صباحًا إلى 12 منتصف الليل.

8. روز هوم (Rose Home)

في واحد من محلات الديكورات والأدوات المنزلية الحديثة، تمتع روز هوم بمجموعة رائعة من الزينة لاستقبال رمضان 2024، وما يميزه فعلاً هو احتوائه على تشكيله كبيرة متنوعه بين الزينة العصرية والتقليدية، كما يمكنك الذهاب للفرع الأقرب منك أو شراء زينة رمضان أونلاين دون بذل أي مجهود. 

العنوان 

يقع روز هوم في 32 شارع السنترال، متفرع من شارع 9، حي المقطم، القاهرة.

رقم التواصل

01066140174

أوقات الزيارة

يوميًا من 9 صباحًا إلى 12 منتصف الليل.

9. أيكيا

بالطبع، تعد أيكيا من الوجهات الأولى التي عليك التوجه لها إذا رغبت في تنسيق ديكور رمضاني راقٍ وعصري بامتياز! فإذا تصفحت موقعهم الإلكتروني ستجده مُحدث بآخر الصيحات الرمضانية سواءً للاستعداد للشهر الكريم أو تنسيق المنزلي. 

أيضًا، تعتبر أيكيا من اماكن بيع زينة رمضان المتاحة في المولات الكبيرة أو الطلب عبر الإنترنت أو من التطبيق الإلكتروني الخاص بهم.

العنوان 

 تمتلك أيكيا فرعين، الأول في مول كايرو فيستيفال سيتي أبرز مولات التجمع الخامس، محور المشير، القاهرة الجديدة. 

أما الفرع الثاني فهو يتواجد في الجيزة، داخل مول العرب، مدينة 6 أكتوبر.

أوقات الزيارة

يوميًا من 9 صباحًا إلى 12 منتصف الليل.

10. سوق المنشية وسوق زنقة الستات

بالسفر غربًا نحو الإسكندرية، إذا كنت من قاطني تلك المدينة المذهلة فأنت محظوظ بتوافر كلاً من سوق المنشية و زنقة الستات بالقرب منك، إذ يتسنى لك زيارة هذا السوق الكبير الذي يضم كل ما تحتاجه من طعام أو ملابس أو أدوات منزلية. 

وقد شهدت الأيام الماضية الشوادر الرمضانية الممتلئة بشتى أنواع الزينة والفوانيس المضيئة فضلاً عن أدوات ومستلزمات صناعة كحك العيد. 

العنوان 

 يوجد السوق في منطقة المنشية، الإسكندرية.

أوقات الزيارة

يوميًا من 9 صباحًا إلى 12 منتصف الليل.

اماكن بيع زينة رمضان

ما هي أسعار زينة رمضان 2024؟

تتبنى محلات زينة رمضان أسعارًا جديدة ومختلفة كل عام، وإذا كنت تريد معرفة سعر زينة رمضان 2024، فإليك التقرير التالي: 

  • تبدأ أسعار فوانيس رمضان من 85 جنيه للحجم الصغير و110 جنيه للحجم المتوسط و130 جنيه للحجم الكبير.
  • تبدأ أسعار فوانيس رمضان الصاج (يُضاء بالشموع) من 150 جنيه للحجم الصغير، ويصل إلى 1,200 جنيه للحجم الكبير.
  • تبدأ أسعار فوانيس رمضان الكريستال من 300 جنيه للحجم الصغير وصولاً إلى 4500 جنيه للحجم الكبير.
  • تبدأ أسعار فوانيس رمضان الخيامية الملونة ذات الإضاءات المتعددة من 50 جنيه للحجم الصغير وصولاً إلى 2000 جنيه للحجم الكبير.
  • تبدأ أسعار فروع زينة رمضان التي تبلغ طولها 180 سم من 20 جنيه.
  • يتراوح سعر فروع زينة رمضان مثلثة الشكل وبطول 5 أمتار بين 8  جنيهات إلى أكثر من 10 جنيهات.
  • تبلغ أسعار الفانوس الميدالية من 5 جنيهات وحتى 25 جنيه.
  • يتراوح سعر مجسم الهلال أو النجمة المتوسط الحجم (من الخشب) بين 15 جنيه و 20 جنيه.
  • يتراوح سعر مجسم الهلال أو النجمة الكبير الحجم (من الخشب) مبلغ 65 جنيه.
  • يتراوح سعر فروع النور بين 60 جنيه و 350 جنيه بحسب طول الفرع والأشكال المصنوع منها.

وفي الختام، كان هذا دليلنا البسيط للتعرف على أهم الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها ومعايشة الأجواء الرمضانية. وإذا كنت تنوي شراء قطع أثاث جديدة احتفاءً بالشهر الكريم، فلا تبدأ رحلة البحث من جديد فكل ما تريده ستجده في الدليل التالي: 

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.