اماكن الخروج في الساحل الشمالي: أضف المرح إلى عطلتك القادمة

توفر لك اماكن الخروج في الساحل الشمالي مساحة إضافية للترفيه والاستمتاع عند قضاء عطلتك الصيفية في الساحل! 

إلا أن تلك الرحلة تستحق إضافة بعض التشويق مثل تجربة هوايات جديدة وزيارة أماكن ترفيهية عديدة؛ فحيثما يوجد البحر تتسع الفرص للمغامرات التي يمكن للمرء أن يخوضها كل يوم.

إضافةٍ لما سبق، يمكنك الآن التعرف على أماكن الخروج في الساحل الشمالي والأنشطة التي يمكنك ممارستها في كل مكان.

أماكن الترفيه في الساحل الشمالي

اماكن في الساحل الشمالي

مارسيليا اكوا بارك

تتعدد أماكن الأكوا بارك بالساحل الشمالي، لكن تبقى مارسيليا أكوا بارك من أبرز أماكن الترفيه في الساحل الشمالي كونها من عوامل الجذب الرئيسية للكثير من العائلات والأطفال، لما تقدمه من الخدمات الصيفية المَرحة. 

إلى جانب ذلك، تعد مارسيليا من أهم قرى الساحل الشمالي التي توفر ما يزيد عن 10 ألعاب مائية ترفيهية، وحمامات سباحة للأطفال والكبار، بالإضافة إلى المحلات التجارية الموجودة بالقرية؛ كما تستطيع المبيت  في المدينة المائية من خلال إستئجار أحد الشاليهات لمدة يوم واحد فقط.

الأنشطة

تضم مارسيليا أكوا بارك العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها، مثل:

  • حضور الحفلات الموسيقية التي تقام يوميًا.
  • الاستمتاع بالألعاب المائية الموجودة.
  • السباحة في المسبح الكبير الذي تصل مساحته إلى 600م2، أو المسبح الخاص بالسيدات.
  • التنزه في المساحات الخضراء والحدائق المرافقة لمدينة الألعاب.

العنوان

الكيلو 107 على طريق مرسى مطروح الصحراوي، في منتجع مرسيليا لاند العلمين.

المواعيد

يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً.

الأسعار 

يشمل سعر التذكرة المدفوعة وجبة غداء و جميع الألعاب داخل الحديقة، حيث:

  • تبلغ سعر تذكرة الفرد الواحد والأطفال فوق 10 سنوات تبلغ 350 جنيه.
  • تبلغ سعر تذكرة الأطفال تحت سن 10 سنوات تبلغ 320 جنيه.
  • الدخول مجانًا للأطفال تحت سن 4 سنوات. 

رقم التواصل

01126052222 / 01100957876 

أماكن أكوا بارك الساحل الشمالي

زهران سيتي بارك

يُعد زهران سيتي بارك أحد العلامات المميزة لزوار وقاطني الساحل الشمالي كونه من المجمعات التجارية المشهورة في المنطقة، كما يضم العديد من الخدمات، مثل: السوق التجاري، ومنطقة لعب الأطفال، إلى جانب سينما زهران الخارجية.

إضافةً إلى ما سبق، يتم توفير أحدث الأفلام لعرضها في السينما الليلية المفتوحة مقابل 50 جنيه للفرد الواحد، كما تضم منطقة الأطفال بعض الألعاب الترفيهية والمساحات الخضراء التي يجاورها عدد من المطاعم والكافتيريات، الأمر الذي يجعل زهران سيتي من خروجات الساحل المميزة.

العنوان

الكيلو 82 من طريق اسكندرية مطروح الصحراوي، أمام قرية بدر السياحية.

المواعيد

يوميًا من الساعة 10 صباحاً حتى 1 صباحًا.

رقم التواصل

01222206055 

اماكن الترفيه في الساحل الشمالي

متحف العلمين العسكري

إذا كنت من هواة زيارة المعالم التاريخية وأردت الذهاب إلى واحدٍ من اماكن الخروج فى الساحل الشمالى، إذن متحف العلمين هو الاختيار المناسب!

سيقدم لك متحف العلمين العسكري جولة درامية من خلال 5 قاعات نُقشت على جدرانها أحداث الحرب العالمية الثانية تخليدًا لذكرى معركة العلمين، إلى جانب الأسلحة والمدافع التي تم إستخدامها في الحرب.

يُعتبر المتحف من افضل أماكن الخروج في الساحل الشمالي حيث يمكن القيام بعدة أنشطة منها مشاهدة مجسمات الجنود والأسلحة، وزيارة القاعة المفتوحة التي تضم عددًا من النصب التذكارية، وبانوراما معركة العلمين، ثم التقاط بعض الصور التذكارية في قاعات المتحف المختلفة.

العنوان

الكيلو 107 على طريق اسكندرية مطروح الصحراوي.

المواعيد

يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى 4 عصرًا.

الأسعار

يبلغ سعر تذكرة الدخول 100 جنيه فقط.

رقم التواصل

0464100021

خروجات في الساحل الشمالي

مطعم أسماك الشريف

لن تكتمل عطلتك الساحلية بامتياز دون زيارة أحد المطاعم الشاطئية، والتي من أفضلها سلسلة أسماك الشريف التي تخدم منطقة الساحل منذ أكثر من 10 سنوات، فضلاً عن كونه من اماكن خروجات الساحل الشمالى المشهورة.

علاوةً على ما سبق، استطاع مطعم أسماك الشريف أن يكون من افضل الأماكن في الساحل الشمالي التي يتم ترشيحه لتناول المأكولات البحرية، وهذا لما يتميز به من جودة الخدمة، إلى جانب استمتاعك بمشاهدة البحر أثناء تناول الطعام.

العنوان

الكيلو 85 على طريق اسكندرية مطروح الصحراوي، أمام قرية مينا 2.

المواعيد

يفتح المطعم يوميًا من 10 صباحًا إلى 2 مساءً.

رقم التواصل

01001942390 / 01222556407

اماكن الفسح في الساحل الشمالي

مدينة الحمام

تُعد مدينة الحمام أحد أهم أماكن الخروج في الساحل الشمالي، حيث تضم العديد من القرى أبرزها العميد وقرية بنجر السكر إلى جانب احتوائها على العديد من الأنشطة والخدمات، مثل الأسواق، والمحلات التجارية، بالإضافة إلى المزارات السياحية.

علاوة على ذلك، تحتوي مدينة الحمام على العديد من الأسواق، مثل: سوق فتح الله الذي يوجد بالقرب من قرية الشروق -وفرع آخر بقرية روزانا-، وسوق زهران عند مدخل مدينة الحمام، إلى جانب سوق مدينة الحمام التجاري.

العنوان

تقع مدينة الحمام بالقرب من الكيلو 72 على طريق اسكندرية مطروح الصحراوي.

واحة دامي

مرورك أثناء فترة إقامتك إلى أحد المطاعم البدوية التقليدية الفخمة يُعد أحد الحلول المثالية لقضاء ليلة صيفية في قلب الصحراء كواحدٍ من أبرز أماكن خروج في الساحل الشمالي، فأصالة المأكولات التي تقدم لا تتعارض مع فخامة المكان وجودة الخدمة الموجودة. 

تقوم واحة دامي بتقديم عدد من المأكولات البدوية التراثية على نظام الجلسات العربية التي يتم تنظيمها عادةً في الصحراء؛ ومن أشهر الأصناف هناك وجبة المندي والأرز البخاري، بالإضافة إلى المكرونة المبكبكة وجلسات الشاي العربية.

العنوان

تعد واحة دامي من اماكن الخروج في الساحل الشمالي الواقعة في الكيلو 82 على طريق اسكندرية مطروح الصحراوي، على بُعد 5 دقائق من مارينا العلمين.

المواعيد

يفتح المطعم أبوابه يوميًا لمدة 24 ساعة.

رقم التواصل

01285255557

اماكن خروج في الساحل الشمالي

شواطئ الصيد في الساحل الشمالي

لا يقتصر الترفيه في الساحل الشمالي على السباحة والغوص فقط، وإنما يوجد العديد من الشواطئ التي تعد من افضل اماكن الخروج في الساحل الشمالي حيث يمكن ممارسة بعض الأنشطة الجديدة مثل الصيد؛ وأهم هذه الشواطئ تتمثل في:

  • شاطئ الصفا: يوجد في الكيلو 22 على طريق اسكندرية مطروح الصحراوي.
  • كرير لاجون: يوجد الشاطئ في الكيلو 39 بالقرب من قرية كرير.
  • ماربيلا: يوجد الشاطئ في الكيلو 66 بالقرب من مدينة الحمام. 
  • القرية المهجورة: يوجد الشاطئ في الكيلو 74 بالقرب من قرية جرين بيتش. 
اماكن في الساحل

مولات الساحل الشمالي

لم تعد المولات التجارية الآن مجرد مركزًا للتسوق فحسب، بل أصبحت مجمع ترفيهي متكامل يضم الخدمات الأساسية والترفيهية للزوار؛ إذ تتسم مولات الساحل بالنمط العصري والتصاميم الساحرة حيث يمكنك التسوق وصنع ذكريات ممتعة. 

مول العروبة

يُعد العروبة من أشهر المولات التي تخدم زوار الساحل الشمالي، ويشمل العديد من المرافق والخدمات، مثل: منطقة ألعاب للأطفال، وسينما داخلية، وصالة تزلج، بالإضافة إلى الهايبر ماركت و محلات البقالة.

العنوان

يقع بالقرب من مطار برج العرب على طريق اسكندرية مطروح الصحراوي.

المواعيد

يوميًا من الساعة 10 صباحًا إلى 12 منتصف الليل.

رقم التواصل

033405006

اماكن الترفيه في الساحل الشمالي

مول الماسة O mall

مول الماسة هو أول مجمع تجاري في مدينة العلمين الجديدة، كما يتميز بسقف صناعي مضيء يشبه السماء المعَلقة ومجسمات السحاب الصناعية.

وبالرغم من عدم إكتمال إنشائه إلا أنه مفتوح للزوار بغرض التسوق في المحال التجارية والماركات العالمية الموجودة به، كما يضم المول محلات بقالة، وفروع شركات الإتصال بالإضافة إلى سينما (O Cinema) المغلقة.

العنوان

يقع عند مدخل الماسة بالعلمين الجديدة. 

المواعيد

يوميًا من الساعة 10 صباحًا إلى 12 منتصف الليل.

مولات الساحل الشمالى

في الختام، وبعد معرفتك بأهم اماكن خروج بالساحل الشمالي، لا تتردد في تصفح العقارات المتاحة للإيجار في الساحل على موقع بروبرتي فايندر، ومشاهدة أسعار أفضل الوحدات الموجودة هناك.

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.