شقق في العاصمة الادارية بدون شروط

العاصمة الإدارية الجديدة

كشف مصدر حكومي أن الشقق في مدينة العاصمة الإدارية الجديدة ستكون متاحة لجميع الأفراد ومن سبق لهم أيضا الحصول على وحدات سكنية بمشروعي سكن مصر ودار مصر بدون شروط. وأشار المصدر أن الوحدات ستكون باستمارة بيانات فقط على أن تكون متوفرة للقادرين على تحمل نفقات الوحدة.

وبسبب الأزمة الاقتصادية التي مرت بها الدولة في الآونة الأخيرة وتعويم الجنيه الذي بدوره أدى إلى ارتفاع أسعار مواد البناء والتشطيب وكذلك أسعار الحديد والأسمنت بشكل جنوني، قررت لجنة التسعير أعادة تسعير سعر المتر لوحدات العاصمة الإدارية لدراسة موقف السوق. وقد أثار ذلك الخبر غضب بعض شركات القطاع الخاص التي قامت بشراء أراضي في المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية وسمعت أخبار بأن أسعار الوحدات التي سيتم طرحها من قبل الحكومة لن تزيد عن سعر 9000 جنيه للمتر مما يؤدي إلى خسارتها حيث يبدأ سعر المتر في القطاع الخاص من 12.000 جنيها.

وأشار المصدر إلى أن الشقق في العاصمة الإدارية تتمتع بمساحات واسعة حيث تتراوح من 120 – 180 متر مربع ما يعني أن سعر الوحدة البالغ مساحتها 120 مترا سيبلغ نحو 1.80.000 جنيها.

وتتضمن الوحدات نماذج متنوعة من التشطيبات لتناسب كافة الأذواق والاحتياجات، كما تتكون أغلب العمارات من دور أرضي، و بدروم، و6 أو 7 طوابق متتالية فضلا عن الواجهات الخارجية المعمارية الراقية لتلك العمائر واحتوائها على مصاعد كهربائية والمعروفة أيضا “بالأسانسير”.

نبذة عن العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية هي إحدى المشاريع الواعدة التي أطلقتها الحكومة المصرية في عام 2015. يشهد هذا المشروع اهتماما كبيرا من كافة دول العالم لما ينفرد به من مميزات تتمثل في: الموقع الاستراتيجي – على حدود مدينة بدر ما بين طريقي القاهرة العين السخنة والقاهرة السويس وبالقرب من مدينة المستقبل والقاهرة الجديدة و مدينتي – بالإضافة إلى المساحة الواسعة – حيث تمتد المدينة على 168 ألف فدان أي ما يعادل مساحة دولة سنغافورة بأكملها – واحتوائها على كافة الخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الأفراد المختلفة. ولذلك أصبحت العاصمة الإدارية الجديدة في غضون فترة قليلة محط أنظار العالم بأكمله بداية من المستثمرين العرب والأجانب وحتى السكًان المحليين الذين يسعون للهروب من صخب القاهرة وضوضائها.

الحياة في العاصمة الإدارية الجديدة

وأخيرًا، للتعرف على أنواع العقارات المعروضة للبيع بالعاصمة الإدارية الجديدة بأنواعها وأسعارها وللحجز قم بزيارة موقع بروبرتي فايندر من هنا.