أفضل أماكن السحور في القاهرة

بعد الافطار والراحة ثم صلاة التراويح، يأتي وقت السحور ليلًا أو قبل الفجر حتى يتمكن الناس من مواصلة الصيام في اليوم التالي. واستكمالًا لروح التجمع واللمة، يفضل العديد من الناس السحور مع بعضهم البعض للتمتع بالأجواء الرمضانية في شوارع القاهرة التي لا تنام. ولكن أي من مطاعم القاهرة هي الأفضل للسحور، وأيهم يتمتع بروح رمضان الرائعة؟

لكي نجيبكم على هذه الأسئلة، نعرض لكم هنا أفضل أماكن سحور رمضان في القاهرة.

الدقي والمهندسين

1. سافو

يمتلك سافو شهرة كبيرة لسكان المنطقة بفضل خبرته في تقديم وجبات الفول والطعمية بمذاق رائع، وهو مقصد رئيسي ضمن أماكن السحور في القاهرة.

الرقم: 0233368039

متوسط سعر الفرد: 20-30 جنيه مصري

العنوان: 20 شارع مصدق، الدقي

2. درب شكمبة

يشتهر درب شكمبة بساندويتشات السجق والكبدة، ولكنه يقدم أيضًا وجبات الفول والطعمية، ويطور هذه الوجبات في رمضان ليضم أنواع الفول المختلفة مثل الفول بالزبدة وبالحمص وبالسجق وبالبسطرمة، كما يقدم الفلافل ومنها المحشو ابلبسطرمة أو اللبنة أو البابا غنوج، كما يقدم البيض والبطاطس والجبن المختلفة.

الرقم: 01201290555

متوسط سعر الفرد: 30-40 جنيه مصري

العنوان:

  • 2 ميدان عمان، المهندسين
  • شارع البحر، مساكن شيراتون

الزمالك ووسط البلد

1. زوبا

رغم عدم حب بعض الناس له بسبب أسعاره المرتفعة، إلا أن مذاقه يجذب العديد من الناس إليه، ولا يبعد سعره كثيرًا عن الأماكن المشهورة التي تقدم السحور. زوبا يتمتع باهتمام كبير للأكل الذي يقدمه، وهو يعتمد على مكونات صحية وطبيعية في وجباته مما يساعد أيضًا على تحسين المذاق.

الرقم: 16082

متوسط سعر الفرد: 40-60 جنيه مصري

العنوان:

  • 16 شارع 26 يوليو، الزمالك
  • شارع 9، المعادي
  • كابيتال بيزنس بارك، الشيخ زايد
  • سيتي ستارز، مدينة نصر
  • 13 شارع بغداد، الكوربة، مصر الجديدة
  • داون تاون مول، شارع التسعين، التجمع الخامس

2. البغل

يعتبر من أشهر مطاعم الفول والطعمية في مصر، ويشتهر بالفلافل الصغيرة المقرمشة، أما في رمضان، فينشر المطاعم مقاعده أمام المطعم في الشارع ليسع متسحرين من جميع أنحاء القاهرة.

الرقم: 0227933131 – 0227940000

متوسط سعر الفرد: 30 جنيه مصري

العنوان: 42 شارع المواردي، متفرع من شارع القصر العيني

مدينة نصر ومصر الجديدة

1. بطاطساية

يتخذ بطاطساية مكانًا واسعًا في مدينة نصر ليضم عدد ضخم من المقاعد لجمع كل من يذهب إليه للسحور. ستضطر للانتظار قليلًا حتى تأخذ مقعدك في المطعم، ولكن لا تتقلق، فهم لا يتأخرون في إحضار الطعام. يضيء الشارع بالزينة ويكتظ بكل من أتى للسحور، أما الأكل، ستستمتع لأقصى درجة بكل ما لذ وطاب من فول وبيض، وبالطبع البطاطس.

العنوان: آخر شارع حافظ رمضان قبل النادى الأهلي، مدينة نصر

2. عم بشندي

إذا سألت أي من سكان مدينة نصر والمناطق المجاورة عن أفضل مطعم للفول والطعمية، سيجيب معظمهم أنه عم بشندي، ولذلك يعتبره هؤلاء أفضل مطعم للسحور في رمضان.

الرقم: 0227922867

متوسط سعر الفرد: 20-30 جنيه مصري

العنوان: 17 عمارات الشركة السعودية أمام البنك الأهلى بجوار سيتى ستارز، مدينة نصر

القاهرة الجديدة

1. عيش وجبنة

إذا كنت تبحث عن مكان مختلف للسحور ، فهذا هو المكان المثالي لك. بالطبغ يقدم مطعم عيش وجبنة أطباق الفول والطعمية المعتادة، ولكن هناك خيارات مختلفة مثل أطباق البيض الرائعة التي يقدمونها، مع أنواع مختلفة من الجبنة أو الخضار والبسطرمة وشرائح اللحم المدخنة، كمل يمكنك اختيار طاسات اللحوم المغطاة بالجبنة من سجق وبسطرمة ودجاج. أما إن كنت من محبي الأكلات المصرية التقليدية، يمكنك طلب فطير مشلتت للسحور.

الرقم: 01008000291

متوسط سعر الفرد: 40-80 جنيه مصري

العنوان: جي أوت مول، شارع التسعين، التجمع الخامس

2. قهوة

رغم بساطة اسمه، إلا أن مطعم قهوة يقدم وجبات رائعة، ويقصده العديد في غير رمضان لبدء يومهم بوجبة الافطار من قهوة، ولذلك من الطبيعي أن يقدم وجبات سحور رائعة المذاق. تجد عند قهوة الفول والفلافل والفطير وأطباق الكبدة والسجق والسلاطات وحتى أطباق الحلو مثل الكنافة والبطاطا، وهو يمثل وجبة السحور الكاملة من أجل إعطائك الطاقة اللازمة للصيام.

الرقم: 01029958692

متوسط سعر الفرد: 60-80 جنيه مصري

العنوان:

  • واتر واي كمبوند، التجمع الخامس
  • تيفولي دوم، مصر الجديدة
  • أركان مول، الشيخ زايد
  • مول العرب، مدينة 6 أكتوبر

مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد

1. مطعم نور

يشتهر مطعم نور بين سكان المنطقة بأنه أحد أفضل أماكن للسحور في رمضان في الشيخ زايد، ويقدم كل أنواع الفول والفلافل والسلاطات المعهودة واللازمة للسحور التقليدي.

الرقم: 01019566669 , 01094002216 , 0238502698

متوسط سعر الفرد: 20-30 جنيه مصري

العنوان: شارع الدكتور علي لطفي، أمام معهد الفتيات الأزهرى، الشيخ زايد

2. بيكيا

يتحول بيكيا في رمضان من مجرد مطعم إلى خيمة رمضانية تقدم وجبات السحور وتنظم الحفلات الموسيقية، وتكون هذه الأحداث تابعة لخيمة كابستون. يمكنك طلب وجبات السحور المحددة، أو اختيار ما تفضله من قائمة السحور المخصوصة لرمضان.

الرقم: 01113333010

متوسط سعر الفرد: 90 جنيه مصري

العنوان: شارع الشباب، آتريام بلازا، الشيخ زايد

المعادي

1. دسوقي آند صودا

يشتهر مطعم دسوقي آند صودا بتقديم الوجبات المصرية التقليدية بلمسة مختلفة، وهو يقدم في رمضان على السحور كل هذه الوجبات المعتادة ولكن بنكهات غنية مختلفة، فتجد فول بالكريمة والثوم، أو فول بالباب غنوج والشبت، كما تجد أنواع مختلفة من البيض والمقبلات مثل الباذنجان والعدس والقرنبيط.

الرقم: 19128

متوسط سعر الفرد: 30-50 جنيه مصري

العنوان:

  • آتريوم مول، الشيخ زايد
  • تيفولي بلازا، مصر الجديدة
  • 14 شارع 9، المعادي
  • 34 شارع ميشيل باخوم، الدقي

2. فالفلوكة

يقدم فالفلوكة السحور وسط نهر النيل من خلال رحلة نيلية على الفلوكة المزينة بشكل رائع. تضم الوجبة السلاطات والمقبلات والفول والفلافل والفطير وحتى الأطباق الساخنة مثل الشيش طاووق والكفتة، ثم يمكنك انهاء وجبة السحور بأطباق الحلو من أم على والأرز باللبن والكنافة.

الرقم: 01011111041 – 01019418541

العنوان: كورنيش المعادي أمام ألفا ماركت

متوسط سعر الفرد: هناك نوعان مختلفان من الفلوكة للسحور: بريميوم منيو (550 جنيه مصري)، إليت منيو (750 جنيه مصري)

السحور في الأماكن الأثرية

هناك العديد من الأماكن الأثرية في مصر التي تنشر بها المطاعم والكافيهات التي تقدم سحورًا ممتازًا. فيمكنك الذهاب إلى شارع المعز والسحور عند المطاعم العديدة المتوفرة هناك مثل مطعم الضامن أو مطعم زيزو نتانة الشهير، والذان يقدمان ساندويتشات الكبدة والسجق.

كما يمكنك اختيار المطاعم الشهيرة الأخرى مثل وكالة السحيمي بالقرب من بيت السحيمي، والذي يقع في حارة الدرب الأصفر. أو الذهاب إلى مطعم وكافيه صاحب السعادة بجوار متحف النسيج، وهو روف يقدم سحور شامل يضم الفول والبيض والبطاطس والسلطة والجبنة والزبادي، مقابل 100 جنيه.

ومن الأماكن التراثية الأخرى هي بيت زينب خاتون، والمطاعم الشهيرة في الحسين، والمطاعم المعروفة في السيدة زينب مثل الكرابيجي وغيره.