بالصور والأسعار: أفضل الاماكن لقضاء اجازة العيد لعام 2019

تأتي اجازة عيد الفطر لعام 2019 في وسط الاسبوع، ولكن بالتخطيط الجيد يمكنك أن تحصل على عطلة لمدة أسبوع كامل، ولهذا ربما يذهب تفكيرك إلى إجابة السؤال، أين تقضي اجازة العيد؟ لعل هناك العديد من الإجابات، ولكن نحن هنا في موقع بروبرتي فايندر قد جمعنا لك دليل بالصور وكل التفاصيل المهمة لكي تختار الوجهة المناسبة لك هذا العام.

1. الساحل الشمالي

يأتي العيد في فصل الصيف هذا العام، ولذلك يعتبر الساحل الشمالي هو الوجهة المثالية من بين مختلف الاماكن لقضاء العيد. هناك العديد من القرى بأسعار مختلفة، وقد جمعنا لك أهم وأفضل القرى في الساحل الشمالي في هذا الدليل لكي تختار منها ما يعجبك. أما إذا كنت تفضل قضاء داي يوز فقط، يمكنك المقارنة بين أفضل الأماكن لقضاء داي يوز في الساحل الشمالي من هنا.

الموقع:

يختلف الموقع بحسب القرية التي تختارها، ولكن عادًة ما يأخذ الطريق بين ساعتين ونصف إلى ثلاثة ساعات ونصف.

الأسعار:

يمكنك التعرف على أسعار العقارات المتاحة للايجار على موقعنا هنا.

2. الفيوم

إذا لم يسبق لك زيارة الفيوم، يجب عليك التفكير في استغلال اجازة العيد لزيارة هذه المدينة الجميلة. تحتوي الفيوم على طبيعة خلابة ومتنوعة، فهي تضم الجبال والصحاري والبحيرات معًا. يمكنك زيارة الأماكن الصحراوية مثل محمية وادي الحيتان أو جبل المدورة والبحيرة السحرية، كما يمكنك زيارة سواقي الفيوم أو قضاء يوم في قرية تونس أو بالقرب من بحيرة قارون.

الموقع:

تبعد الفيوم حوالي 100 كيلومترًا عن القاهرة ويستغرق الطريق ما بين ساعة ونصف لساعتين.

الأسعار:

  • يبدأ متوسط سعر الغرفة لفردين في الفيوم من 650 جنيهًا لليلة الواحدة.
  • يمكنك التعرف على أفضل قرى الفيوم وأسعارها من هنا

3. الإسكندرية

في الشتاء والصيف، تبقى الاسكندرية وجهة رائعة رغم قسوة المناخ. لابد وأنك قد قمت بزيارة الإسكندرية من قبل، ولكن هل رأيت كل ما بها حقًا؟ هل تنزهت بحديقة قصر المنتزه الفخمة؟ أو تمتعت بجمال حدائق وقصر أنطونيادس وقلعة قايتباي؟ لابد أن تزور هذه الأماكن، وتتمتع بكل مزارات الإسكندرية الرائعة، وقضاء يوم في مكتبة الإسكندرية العظيمة، والاستمتاع بشواطئ الإسكندرية المختلفة مثل شاطئ المعمورة الشهير.

الموقع:

هناك العديد من المواصلات التي تأخذك بسهولة إلى الإسكندرية سواء كانت المواصلات الخاصة أو العامة مثر القطار، ولا تستغرق الرحلة أكثر من ساعتين ونصف إلى الإسكندرية.

الأسعار:

  • تبدأ أسعار الفنادق الاقتصادية في الإسكندرية من 330 جنيهًا للليلة الواحدة في غرفة تسع فردين، وقد تصل إلى 1000 جنيهًا أو أكثر للفنادق الأكثر رقيًا.
  • كما يمكنك تصفح خيارات إيجار الشقق والشاليهات المتاحة على موقعنا هنا:

4. مرسى مطروح

ترتفع شعبية مرسى مطروح في هذه الأوقات، فهي من أجمل أماكن السباحة في مصر والتي مازالت تضم العديد من الشواطئ العامة المتاحة لكل أفراد الشعب. أما إذا كنت تفضل أماكن أقل ازدحامًا، هناك قرى مختلفة في مرسى مطروح يتمتع بعضها بشاطئها الخاص. ولا تنسى زيارة الأماكن السياحية بمرسى مطروح مثل القرية البدوية والشهيرة بالسياحة العلاجية، والمناطق الأثرية مثل معبد رمسيس الثاني وقصر كليوباترا السابعة الغارق ومدينة يوليوس قيصر الغارقة.

الموقع:

تبعد مرسى مطروح حوالي 450 كيلومترًا عن القاهرة أو ما يعادل حوالي 5 ساعات.

الأسعار:

5. العين السخنة

تتميز العين السخنة بأنها تضم أقرب الشواطئ من القاهرة، وهناك العديد من الشواطئ العامة وذات الأسعار المنخفضة، ولذلك يفضل الكثير من الناس قضاء عطلتهم هناك. يمكنك الذهاب إلى الشواطئ المجانية مثل شاطئ السادات، أو اختيار أحد الشواطئ الأكثر رقيًا والتي تتراوح أسعارها من 50-100 جنيهًا للفرد.

الموقع:

العين السخنة على بعد حوالي ساعة ونصف من القاهرة وتختلف المسافة قليلًا بحسب وجهتك المحددة.

الأسعار:

6. شرم الشيخ

هنا يأتي كل من يرغب في قضاء عطلة مميزة على البحر الأحمر ويستمتع برقي الفنادق وجمال المياه. شرم الشيخ هي غنية عن التعريف، فتمتلك الشواطئ الخلابة التي تتيح ممارسة السنوركلنج أو الغطس في الشواطئ المميزة بجمال الشعب المرجانية والأسماك مثل رأس محمد ورأس أم سيد وخليج نعمة. كما تضم هذه السواطئ العديد من الألعاب المائية الشيقة لتضمن لك رحلة ممتعة.

الموقع:

تبعد شرم الشيخ حوالي 500 كيلومترًا عن القاهرة حيث تستغرق الرحلة حوالي 5-7 ساعات.

الأسعار:

  • يبدأ متوسط سعر الليلة في فنادق شرم الشيخ من 200-300 جنيهًا لكل ليلة في غرفة لفردين

7. الغردقة

يقارن الكثير بين الغردقة وشرم الشيخ، ولكن لكل منهما رونقه الخاص. وتشتهر الغردقة بمناطقها وشواطئها الخلابة مثل سوما باي والذي يقصده كل من يبحث عن منتجع فخم على البحر الأحمر، بالإضافة إلى سهل حشيش الذي تحول في الفترة الماضية إلى مكان مختلف تمامًا عن ما كان عليه من قبل، وأصبح مقصدًا هامًا للمصريين والأجانب.

الموقع:

تبعد الغردقة عن القاهرة بحوالب 450 كيلومترًأ أو ما يعادل 5-6 ساعات.

الأسعار:

  • متوسط سعر الفنادق المعقولة في الغردقة يبدأ من 500 جنيهًا لليلة ويصل إلى 1200 جنيهًا وأكثر للفنادق الأكثر فخامة.

ُEL Gouna Villa with private pool

3,500 جنيه في اليوم

Cozy 4+2 penthouse in New Marina/El Gouna

6,900 جنيه في اليوم

1 bedroom apartment in Tawaya/Sahl Hasheesh

1,100 جنيه في اليوم

8. الجونة

يعتبرها الكثير من الناس مالديفز الشرق الأوسط، وذلك لما تتمتع به من جمال المياه وفخامة التصميم. كل شئ في الجونة تم تصميمه بعناية، وتشعر بالجمال في كل أنحائئها. إداريًا، تعتبر الجونة جزء من الغردقة، ولكن خواصها تجعلها وجهة سياحية بحد ذاتها. وتتشكل هذه المدينة في هيئة مجموعة من الجزر الصغيرة، وتضم العديد من الأنشطة الترفيهية مثل الغوص والكايت سيفنج والسفاري وحتى الجولف وركوب الخيل، بالإضافة إلى معالمها مثل مرسى اليخوت ومتحق الجونة وبيت السلحفاة.

الموقع:

تبعد الجونة حوالي 470 كيلومترًا عن القاهرة، ويمكنك الذهاب إليها عن طريق مطار الغردقة الذي يبعد 22 كيلومترًا فقط عن دينة الجونة.

الأسعار:

  • تبدًا الأسعار في فنادق الجونة من حوالي 800 جنيهًا مصريًا وقد تزيد لتصل إلى 2000 جنيهًا وأكثر.

ُEL Gouna Villa with private pool

3,500 جنيه في اليوم

Cozy 4+2 penthouse in New Marina/El Gouna

6,900 جنيه في اليوم

1 bedroom apartment in Joubal Lagoon/El Gouna

1,450 جنيه في اليوم

9. دهب

تتميز دهب بأنها بعيدة كل البعد عن التطوير العمراني الكثيف الذي حدث في الغردقة وشرم الشيخ، فتحتفظ دهب بالأصالة البدوية مما يجعلها مقصدًا رئيسيًا لمن يبحث عن البساطة والراحة وعدم التكلف. وتتميز دهب بمعالمها الرائعة مثل الثري بولز والبلو هول ورأس أبو جالوم والبلو لاجون وغيرها من الشواطئ المخصصة للسنوركلنج والغوص. كما يمكنك زيارة الأماكن القريبة منها مثل جبل الوشواش أو حتى رأس شيطان في نويبع.

الموقع:

تبعد دهب عن القاهرة بحوالي 530 كيلومترًا ويستغرق الطريق حوالي 11 ساعة عن طريق الأوتوبيس، أو 7 ساعات بالسيارة. كما يمكنك التحرك من مطار شرم الشيخ إلى دهب في رحلة تستغرق حوالي ساعة واحدة.

الأسعار:

  • تتميز دهب بأسعارها المعقولة، فمتوسط سعر الغرف 300-500 جنيهًا لكل ليلة، وقد يزيد إلى 800-1000 جنيهًا للفنادق الفخمة.

10. مرسى علم

تعتبر مرسى علم من أبعد المدن السياحية على البحر الأحمر، ولكنها تستحق عناء الطريق لما بها من جمال الطبيعة. تضم مرسى علم العديد من الجزر مثل جزيرة الزبرجد وجزيرة خوار وجزيرة الروكي وشهاب الفستون، كما تضم محمية صمداي أو بيت الدرافيل والتي يمكنك زيارتها من أجل رؤية الدرافيل. وبشكل عام، تعتبر مرسى علم وجهة مثالية لمن يقصدون عطلة مليئة بالرخاء والفخامة، أو من يبحثون عن المغامرة عن طريق السفاري والغوص.

الموقع:

تقع مرسى علم في جنوب مصر على بعد حوالي 750 كيلومترًا من القاهرة، وتستغرق الرحلة حوالي 7-10 ساعات، وهناك مطار بمرسى علم لتوفير هذا الوقت لمن يحبذ ذلك.

الأسعار:

  • تتراوح أسعار الفنادق المتوسطة من 500-700 جنيهًا وتصل الفنادق الأكثر فخامة إلى 2000 جنيه وأكثر.

نتمنى أن يكون قد ساعدك هذا الدليل على اختيار افضل مكان لقضاء اجازة العيد بالنسبة لك، ونتمنى لك أجازة سعيدة.